منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
kap2007



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 17:14

نحن جدد في الميدان ..يا جماعة الشهر الي اتقول راني نورمال فيه تخرج متجاوز مرة ب 5 ملاين مرة ب 10 ملاين ...في ظل الارتفاع الفاحش للاسعار وقلة الاعتماد المخصص للصرف والله ما القينا كيفاه انديرو... اندوروها مطلوع ولبن ولا كيفاه ذرك ؟؟..الى اصحاب الخبرة هلمو الينا بوصفات او بوجبات اسبوعية او بتقنيات للتحكم في الاعتماد الشهري المخصص للتغذية سينو خلات علينا اذا تمينا هاك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 18:44

لنفتح نقاش حول هذا الموضوع : أولا أعطينا من فضلك عدد التلاميذ المستفيدين خلال الثلاثي , و هل المؤسسة داخلي أم نصف داخلي , و هل المؤسسة تنظم فيها الملتقيات و العمليات التكوينية المختلفة و هل يوجد لديك أقسام رياضة و دراسة و هل يوجد عندك الطاولة المشتركة وكم عددهم و هل يسددون أم لا , يعني هل يوجد ديون في التغذية سنويا أم لا . هاته معلومات مهمة نبني عليها الوجبة , لأنه كلما كان عدد المستفيدين كبير كلما زاد تحكمنا في إعتماد التغذية و كلما قل عدد المستفيدين كلما صعب التحكم في الإعتماد , و يجب كذلك الحضور الدائم للمقتصد خاصة عند تحرير الطلبية و يجب أن يكون هو من يشرف على الطلبية لا المخزني و لا الطباخ لأن من يسدد و يحاسب هو من يعرف قيمة العجز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kap2007



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 19:04

المؤسسة نصف داخلي بالنسبة لعدد التلاميذ 421 ...الطاولة المشتركة 19....كلهم اخلصو طبعا بوجود بعض المتطفلين من هنا وهناك ...لا وجود لاقسام دراسة ورياضة ..والمؤسسة لا تنظم ملتقيات او دورات تكوينية ولا توجد ديون سنوية للتغذية ...هذه هي اهم المعطيات اخي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنين 4
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1877
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 20:44

أخي الكريم كما ذكر لك الاخ عبد المالك هناك معطيات كثيرة تتحكم في التغذية
و أضيف لك العامل البشري مثل
المخزني و رئيس المطبخ و العمال الاخرين .
* حاول الحضور عند استلام السلع خاصة اللحم و الفواكه راقب الميزان .
* اضبط جيدا ورقة الخروج بين المخزني و رئيس المطبخ و تأكد مثلا الطماطم المعلبة يسجل 4
هل فعلا أستعمل 4 و كذلك اللحم و غيرها
* لاحظ هل ترمى المأكولات و حاول انقاص الكمية .سم
* عوض اللحم بالبيض .
* اشترى فاكهة الموسم وفقك الله .


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 21:11

حوالي 440 مستفيد ميزانية مريحة تستطيع أن تقدم وجبات للتلاميذ بدون عجز , أعطنا مخطط الوجبات الغذائية الأسبوعي لمؤسستك بالتفصيل لنقدم المساعدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 21:16

لديك 421 تلميذ لا تخف
لحم الدجاج مرة والبيض مرة ولحم البقري مرة كل هذا الاسبوع لا تخف ولديك عطلة الربيع ونصف شهر ماي وجوان الشهر كامل يا اخي كول ومتخافش او نخبر عليك الشيخ فوداد مفتشنا المالية السابق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 21:18

كما قال لك الاخ عبد المالك اعطينا جدول الاطعام الاسبوعي لنرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الخميس 28 فبراير 2013, 21:25

ابو حنين 4 كتب:
أخي الكريم كما ذكر لك الاخ عبد المالك هناك معطيات كثيرة تتحكم في التغذية
و أضيف لك العامل البشري مثل
المخزني و رئيس المطبخ و العمال الاخرين .
* حاول الحضور عند استلام السلع خاصة اللحم و الفواكه راقب الميزان .
* اضبط جيدا ورقة الخروج بين المخزني و رئيس المطبخ و تأكد مثلا الطماطم المعلبة يسجل 4
هل فعلا أستعمل 4 و كذلك اللحم و غيرها
* لاحظ هل ترمى المأكولات و حاول انقاص الكمية .سم
* عوض اللحم بالبيض .
* اشترى فاكهة الموسم وفقك الله .


بحكم تجربتي ، رأيت العجب العجاب، وكما يقول المثل إذا كان رب البيت طبالا ، فأهل البيت شيمتهم الرقص، أقول الكل يتكالب على لقمة التلميذ من المدير حتى أبسط عامل ، ماذا تفعل أخي المقتصد إذا كان المدير ، يدافع عن الممون من حيث الأسعار، ماذا تفعل إذا كان المدير يتناول وجبته في المطعم وسكنه داخل المؤسسة، ماذا تفعل إذا اكتشفت أن المدير له علاقة مشبوهة مع الممون والمخزني والطباخ، ودون أن تستطيع إثبات هذه العلاقة، ماذا تفعل إذا رغب هذا المدير في تغيير الأب التاجر بالإبن التاجر ،لأن الإبن مدان لمصلحة الضرائب ويرغب في تغيير هذا بذاك وفي سكوت دون أن يسمع أحد وشريطة عدم المساس بالأسعار . يريد توريط المقتصد . خليها لربي ، أخي المقتصد .

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء



عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 01/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الجمعة 01 مارس 2013, 15:30

سأوافيك بقائمة طعام باش ماتدورها لا مطلوع لا لبن lol!
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الجمعة 01 مارس 2013, 15:35

اذا كنت في اخر السنة المالية فلا تمضي مع المدير بطاقات الطلب ولا تسدد الفاتورات التي تكون خارج المبلغ المثبت للصرف ولا تقبل تسديدها على حساب السنة الموالية الا بترخيص من مدير التربية فالقضية قضية الامر بالصرف وليست قضيتك انت اذا لم تتورط في تغطية التجاوز بطرق غير قانونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    السبت 02 مارس 2013, 12:21

أين أنت يا kap 2007 نحن ننتظر ......................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kap2007



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    السبت 02 مارس 2013, 13:23

عذرا على التاخير زملائي ...بالنسبة لمخطط الوجبة الاسبوعي لوبياء وعدس وارز واحيانا بيري واحيانا راقو بطاطا وحمص هذه طيلة ايام الاسبوع ..بالنسبة للدجاج في حدود مرتين شهريا واللحم البقري في حدود 40 كلغ اسبوعيا واحيانا سمك في مكان الدجاج ..وبالنسبة للديسير راكم تعرفو يغوورت او كريم ديسير او برتقال او تمر واحيانا مشروبات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    السبت 02 مارس 2013, 21:46

الأن تعرفنا على الوجبة الأسبوعية , السؤال على الأسعار هل تشتري بناء على إستشارة و الأسعار ثابتة لا تتغير أم تشتري حسب الأسعار في السوق . و كيف تبدو لك الأسعار من طرف الممون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kap2007



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    السبت 02 مارس 2013, 22:11

بالنسبة للاسعار ليست ثابتة بناء على استشارة بل على حساب السوق يعني تطلع وتنزل ...وحقيقة الاسعار المتداولة عندي هي نفسها ما هو متداول في السوق مع هامش فرق ضئيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHER32
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 21/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    السبت 02 مارس 2013, 22:19

kap2007 كتب:
بالنسبة للاسعار ليست ثابتة بناء على استشارة بل على حساب السوق يعني تطلع وتنزل ...وحقيقة الاسعار المتداولة عندي هي نفسها ما هو متداول في السوق مع هامش فرق ضئيل.

أخي الكريم أنصحك بمايلي
- البحث على ممونين لا يتعملون بالضريبة على القيمة المضافة
- الوجبة الأسبوعية للأكل في حالة إستعمال الدجاج أو اللحم لا تقدم الفاكهة أو يايورت
- في حالة تقديم البيض يمكن إعطاء التلاميذ الفاكهة أو يايورت
- إستعمال اللحوم أو الدجاج يكون مرتين في الأسبوع و ليس كل يوم
- ..........................
تجربة لقت نجاح في الأوساط التربوية و هي ناجعة 8)

ملاحظة هامة:
الإستشارة تمس
- اللحوم أو الدجاج
- المواد الغذائية فقط
- الخبز
- أما الخضر و الفواكة نعتمد على تقلبات الأسعار في السوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    السبت 02 مارس 2013, 22:32

و الله يا أخي من خلال الوجبة المقدمة التي تعتبر ضعيفة في نظري مرتين دجاج في الشهر و 40كلغ لحم بقر أسبوعيا , أنصحك إبتعد عن السمك خاصة إن كنت في ولاية غير ساحلية لأن السمك غالي أي مرتفع سعره عوضه بالدجاج , إستخدم البيض و الجبن كبروتينات , إستخدم يوم دجاج و يوم حبتين بيض لكل تلميذ و يوم حبتين جبن لكل تلميذ و يوم لحم البقر مع الأرز , الفاكهة لا تستعمل البرتقال الطامسون رقم 1 مثل 04 حبات بكيلو غرام لأن سعرها يساوي 180 دج إلى 200 دج إستعمل التفاح المتوسط المحلي و المندرين لأن الكيلو غرام يحتوي على 08 حبات و أكثر إستعمل الياغورت عندما تكون الوجبة مرتفعة لتعدلها بالياغورت و إستعمل التفاح المتوسط المحلي عندما تكون الوجبة متوسطة و هكذا , حاول أن تضبط وجبة خلال أسبوع كامل بحضورك من حيث الكمية و النوعية و تواصل على ذلك الرتم , حضورك عند إستلام السلع رفقة الطباخ و المخزني و وزن السلع و تسجيلها ضروري و إحرص أن يكون الإستلام مثلا كل يوم أحد على الساعة 7.30 صباحا و يمنع إستلام السلع في يوم عطلة و بدون حضور الطباخ و موظف من المصالح الإقتصادية , حاول تحسين الوجبة الغذائية للتلاميذ مثلا عندما تطبخ العدس و اللوبياء و كل أنواع المرق أن تطبخ بقليل من اللحم البقر مثلا , أعطي الوجبات كمايلي مثلا : العدس مع البيض و البرتقال و السلاطة و الخبز , اللوبياء مع لحم البقر و الخبز و السلاطة و الياغورت كريم ديسير , الأرز مع لحم الدجاج و السلاطة و فاكهة الموسم كالمندرين مثلا , مرق راقو بالخضار مع البيض أو الجبن و السلاطة و تفاح محلي ....... هذا من خلال تجربتي زميلي , بمؤسستي 94 تلميذ نصف داخلي و 24 مستفيد من الطاولة المشتركة و ليس لي عجز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kap2007



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الأحد 03 مارس 2013, 18:54

abdelmalek كتب:
و الله يا أخي من خلال الوجبة المقدمة التي تعتبر ضعيفة في نظري مرتين دجاج في الشهر و 40كلغ لحم بقر أسبوعيا , أنصحك إبتعد عن السمك خاصة إن كنت في ولاية غير ساحلية لأن السمك غالي أي مرتفع سعره عوضه بالدجاج , إستخدم البيض و الجبن كبروتينات , إستخدم يوم دجاج و يوم حبتين بيض لكل تلميذ و يوم حبتين جبن لكل تلميذ و يوم لحم البقر مع الأرز , الفاكهة لا تستعمل البرتقال الطامسون رقم 1 مثل 04 حبات بكيلو غرام لأن سعرها يساوي 180 دج إلى 200 دج إستعمل التفاح المتوسط المحلي و المندرين لأن الكيلو غرام يحتوي على 08 حبات و أكثر إستعمل الياغورت عندما تكون الوجبة مرتفعة لتعدلها بالياغورت و إستعمل التفاح المتوسط المحلي عندما تكون الوجبة متوسطة و هكذا , حاول أن تضبط وجبة خلال أسبوع كامل بحضورك من حيث الكمية و النوعية و تواصل على ذلك الرتم , حضورك عند إستلام السلع رفقة الطباخ و المخزني و وزن السلع و تسجيلها ضروري و إحرص أن يكون الإستلام مثلا كل يوم أحد على الساعة 7.30 صباحا و يمنع إستلام السلع في يوم عطلة و بدون حضور الطباخ و موظف من المصالح الإقتصادية , حاول تحسين الوجبة الغذائية للتلاميذ مثلا عندما تطبخ العدس و اللوبياء و كل أنواع المرق أن تطبخ بقليل من اللحم البقر مثلا , أعطي الوجبات كمايلي مثلا : العدس مع البيض و البرتقال و السلاطة و الخبز , اللوبياء مع لحم البقر و الخبز و السلاطة و الياغورت كريم ديسير , الأرز مع لحم الدجاج و السلاطة و فاكهة الموسم كالمندرين مثلا , مرق راقو بالخضار مع البيض أو الجبن و السلاطة و تفاح محلي ....... هذا من خلال تجربتي زميلي , بمؤسستي 94 تلميذ نصف داخلي و 24 مستفيد من الطاولة المشتركة و ليس لي عجز .

مشكور على التفاعل اخي واود ان اسالك شعال راه يخرجلك البري دوروفيان ؟؟وكيفاش احسبت باش عرفت انك ماكش متجاوز؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الأحد 03 مارس 2013, 19:31

زميلي الفاضل تقيد في تقديراتك على الاعتماد الشهر
أعني الاعتماد الشهر لكل تلميذ ضرب عدد التلاميذ

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنين 4
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1877
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الأحد 03 مارس 2013, 20:13

أخي الكريم kap 2007 من خلال المعطيات التي ذكرتها نسيت فقط من أي ولاية أنت
فالولاية او المنطقة تلعب دور كبير في الاسعار و خاصة اللحوم و الفواكه .
لكن باختصار لديك خلل ما عليك التنبه اليه من خلال نصائح الزملاء و تتبع المراحل التي ذكروها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohdahmani



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الإثنين 04 مارس 2013, 18:41

قيمة الوجبة هي 39.54 وانتم تتفلسفون و تتدخلون في امور ليست حتي من صلاحياتكم يا اخي المدير هو المسؤل الاول و الاخير على كل الامور التى تتحدثون عنها و انا اري ان لم اقل نسبة 90 بالمائة من هؤلاء المديرين لا يعطون هذه الاشياء اي اهمية و تجدهم يطلبون من المقتصد تحسين الوجبة و المقتصد يرفض ذالك و هذا من اجل تحسين صورته في المؤسسة و اصبحت انت ايها الزميل منبوذ من طرف الجميع و كانك انت من تعارض هذا ولذا انصحكم ان تراقبون جيدا عند تسديد فاتورات التغذية المبلغ المخصص في البند 211 و الباقي اتركوه حتي يستوعبون اصحاب القرار ان مبلغ 39.54 غير كافي حتي لشراء حبة تفاح و مارسوا صلاحياتكم و اعطوا اولادكم و انفسكم القليل من الوقت و اتركوا من هم مصنفين في الرتب الاعلي ياكلون من عرق جبينهم ولا تمارسوا عمل ضباط الشرطة و فرق مكافحة الغش و وو عذرا زملائي لكنها الحقيقة عند بعض اشباه المقتصدين همهم الوحيد المطعم و الله و الله اصبحوا يلقبون المقتصد بمقتصد المطعم المجتمعات التي تحترم نفسها لا تتحدث الا نادرا عن بطونها عذرا عذرا لا اقصد الاساءة لاي كان و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohdahmani



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الإثنين 04 مارس 2013, 18:45

متعدة المائدة مع السيدة ابو حامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الثلاثاء 05 مارس 2013, 09:31

تبارك الله عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohdahmani



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الثلاثاء 05 مارس 2013, 09:55

لمذا المقص انتم المشرفون علي المنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال21000



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 10/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الأحد 10 مارس 2013, 15:54

يقال العدس لحم الفقراء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toufik_78
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية    الثلاثاء 12 مارس 2013, 16:08

نفس التعداد بالنسبة للمتوسطة التي اعمل بها جدول الوجبات الاسبوعي
الاحد 280 خبز 16 كلغ لحم 25 كلغ عدس 16 بطاطا 8 جزر 8 سلاطة 2خل 2 ملح
4 طماطم 4 طماطم خضراء 2 زيتون اسود 1 توابل 110 برتقال

المواد الكمية سعر الوحدة المجموع
خيز 280 7.5 2100
لحم 16 750 12000
عدس 25 110 2750
سلاطة 8 65 520
بسباس 4 60 240
ز اسود 2 250 500
جزر 8 70 560
بطاطا 16 55 880
توابل 1 450 450
ملح 2 25 50
خل 2 40 80
طماطم ع4 160 640
طماطم خ4 80 320
برتقال 110 140 15400
المجموع 36490
التعداد 440
سعر الوجبة 82.93


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما السبيل للتحكم في ضبط قيمة الوجبة الغذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: الاستشارات والفتاوى القانونية-
انتقل الى: