منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
data error13



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

مُساهمةموضوع: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 15:46

لرجاء
قد قمت بتحرير حوالةبمبلغ 8000.01 سنتيم و حسم الصك ب 8000.00
ما نتج عنه فرق في حالة التقارب ب 0.01 م كيف نقوم بتسويتها خاصة أن الحوالة أنجز بعدها عدة صناديق
و شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 15:59

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
herostlemcen
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 394
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 17:46

1- اذا كان: تم تحرير الحوالة بمبلغ 8000.01 و تحرير مبلغ الصك ب8000.00
يجب دفع مبلغ 0.01 لنفس المورد دون انجاز اي حوالة و لا ننجز اي عملية صندوق ( اي دفع مبلغ الفرق دون مس السجلات) مع تدوين ملاحظة على الحوالة تم تسديد المبلغ على شطرين :
الشطر الاول بمبلغ يقدر ب 8000.00 بصك رقه التسلسلي .......
الشطر الثاني بمبلغ يقدر ب 0.01 بصك رقمه التسلسلي .........
2-اذا كان: تم تحرير الحوالة بمبلغ 8000.01 و تحرير مبلغ الصك ب8000.01
يجب التقرب لدى امين الخزينة و تصحيح الخطأ على مستوى الخزينة


عدل سابقا من قبل herostlemcen في الأربعاء 13 مارس 2013, 17:53 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
herostlemcen
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 394
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 17:49

الذي يبقى هو دفتر الخزينة : هل في ولايتكم تسجلون مبلغ الحوالات ام مبلغ الجدول bordereau وماذا سجلت الرقم الحقيقي اي 8000.00 ام مبلغ 8000.01 ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
data error13



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 18:22

لقد أضفت سهوا في الحوالة 0.01 لكن الصك خرج بمبلغ الفاتورة الحقيقي أي أنني مررت حوالة
بزيادة 0.01 في المحاسبة و أغلقت السنة المالية و أنجزت الحساب المالي و عند تسجيل خورج
الصك في الكشف الشهري للخزينة اكتشفت أنني مررت حوالة خاطئة بزيادة مبلغ 0.01
الرجاء إفادتي بكيفية تصحيح الخطأ أم أقوم بإعادة كل الصناديق المنجزة و الحساب المالي و شكرا للزملاء مسبقا إن كان ممكن المساعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
herostlemcen
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 394
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 20:06

اخي مبلغ الحقيقي للفاتورة هل هو 8000.01 ام 8000.00دج ؟
1-اذا كان مبلغ الفاتورة 8000.01 دج يكون التصحيح كما ذكرته لك من قبل
2-اذا كان مبلغ الفاتورة 8000.00دج يجب انجاز حوالة بمبلغ 0.01 في البند 413 و يتم خصم المبلغ من الفاتورة القادمة و يكون التحصيل في البند 413 اذا لم تغلق السنة المالية (2013) و في 416 اذا غلقت السنة المالية (2013)
3- فيما يخص الحالة التقارب لشهر ديسمبر نسجل مبلغ 0.01 في المصارف اي عملية مسجلة لدى الخزينة و غير مسجلة لدى المؤسسة ( Operation imputee au compte-courant par la tresorier et non comprises dans les ecritures de l etablissement)
4- يبقى نفس المبلغ يظهر في حالة التقارب و بنفس المعطيات لشهر جانفي و شهر فبراير الى حين انجاز عملية الصندوق و تسجيل الحوالة التي طلب منك انجازها. اي 0.01 في البند 413
اخي الكريم هذا رأي و استشر اساتذتنا الكرام الذين هم في مستوى اعلا مني.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9356
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 20:38

herostlemcen كتب:
اخي مبلغ الحقيقي للفاتورة هل هو 8000.01 ام 8000.00دج ؟
1-اذا كان مبلغ الفاتورة 8000.01 دج يكون التصحيح كما ذكرته لك من قبل
2-اذا كان مبلغ الفاتورة 8000.00دج يجب انجاز حوالة بمبلغ 0.01 في البند 413 و يتم خصم المبلغ من الفاتورة القادمة و يكون التحصيل في البند 413 اذا لم تغلق السنة المالية (2013) و في 416 اذا غلقت السنة المالية (2013)
3- فيما يخص الحالة التقارب لشهر ديسمبر نسجل مبلغ 0.01 في المصارف اي عملية مسجلة لدى الخزينة و غير مسجلة لدى المؤسسة ( Operation imputee au compte-courant par la tresorier et non comprises dans les ecritures de l etablissement)
4- يبقى نفس المبلغ يظهر في حالة التقارب و بنفس المعطيات لشهر جانفي و شهر فبراير الى حين انجاز عملية الصندوق و تسجيل الحوالة التي طلب منك انجازها. اي 0.01 في البند 413
اخي الكريم هذا رأي و استشر اساتذتنا الكرام الذين هم في مستوى اعلا مني.......
حسب ما فهمت من كلام السائل مايلي
أن مبلغ الفاتورة هو 8000 دج وقد أنجز خوالة بمبلغ 8000.01
وعند إستلام كشف الخزينة وجد أن الميلغ المحسوم من رصيدالمؤسسة هو 8000,00
إن كان كما فهمت من سؤالك عليك بما يلي
1-إنجاو وصل بقيمة 0,01 في البند 413 لأن عذا المبلغ ليس من مستحقات الممون أو الهيئة المدينة
2- إلصاق أو إرفاق الحوالة بالوصل المنجز بمبلغ 0,01
3- كتاية العبارة في ملاحظة سجل المداخيل تحصبل الميلغ المدفوع دون حق في الحوالة رقم,,,,,,, بتاريخ,,,,,,,,,,,
---- ملاحظة هامة
إذا أردت أن تلغي حوالة عليك بإنجاو وصل

وإذا أردت أن تلغي وصل عليك بإنجاو حوالة

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الأربعاء 13 مارس 2013, 21:03 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لخضر



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 20:39

استعمل فسار وكن ذكي فقط
واستشر زميل قديم عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9356
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 20:57

لخضر كتب:
استعمل فسار وكن ذكي فقط
واستشر زميل قديم عليك
المشكل سهل جدا عليه بتحصيل ميلغ0,01 في اليند 413 ويكون قد سوى وضعيته دون شطب و إعادة الحساب المالي والصتاديق والوضعبة المالية ل 31 ديسمبر 2012
عليه ينا ذكرت له

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
herostlemcen
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 394
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 21:52

لم افهم السؤال جيد:
اذا كان الفاتورة تساوي المبلغ المحسوم من الخزينة اي 8000.00 دج اما مبلغ الحوالة هو 8000.01 عليك كما نصح الاخ الغريب انجاز وصل بمبلغ 0.01 في البند 413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9356
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الأربعاء 13 مارس 2013, 22:00

herostlemcen كتب:
لم افهم السؤال جيد:
اذا كان الفاتورة تساوي المبلغ المحسوم من الخزينة اي 8000.00 دج اما مبلغ الحوالة هو 8000.01 عليك كما نصح الاخ الغريب انجاز وصل بمبلغ 0.01 في البند 413

أخي ="herostlemcen لقد فهمت ما ذكرته أرجو من السائل أن يتدخل ليرد علينا إن فهمنا سؤاله خطأ لكي نقدم له الجواب الصحيح حتى لا يقع في مشكلة أخرى كما بقول المثل الشعبي : جاء يكحل عماها

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
herostlemcen
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 394
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الخميس 14 مارس 2013, 07:20

الغريب كتب:
herostlemcen كتب:

أخي ="herostlemcen لقد فهمت ما ذكرته أرجو من السائل أن يتدخل ليرد علينا إن فهمنا سؤاله خطأ لكي نقدم له الجواب الصحيح حتى لا يقع في مشكلة أخرى كما بقول المثل الشعبي : جاء يكحل عماها
.........................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
data error13



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00   الخميس 14 مارس 2013, 10:41

شكرا للإخوة الزملاء وجعل الله نصيحتكم لي في ميزان الحسنات شكرا.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقد قمت بترحير حوالة ب 8000.01 و حسم الصك ب 8000.00
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسائل الارث1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: الاستشارات والفتاوى القانونية-
انتقل الى: