منتديات موظفي المصالح الاقتصادية
هل هذا صحيح M5zn_d0e1d87388e25d5
هل هذا صحيح ?img=0afe0096e5c2a91
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية
هل هذا صحيح M5zn_d0e1d87388e25d5
هل هذا صحيح ?img=0afe0096e5c2a91
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل هذا صحيح

اذهب الى الأسفل 
+5
la foret noir
atlall
العز
benhenni
نورهان
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نورهان




عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالإثنين 29 أبريل 2013, 18:09

حسب علم الجميع ان مدونة الميزانية لم يتم انجازها لحد الان بسبب تاخر مقررالاعتماد من الوزارة فهل يمكن ان نصرف بعض البنود بالتنسيق مع الامر بالصرف طبعا رغم عدم المصادقة على الميزانية و ذلك لتخفيف من تراكم الاعمال في نهاية السنة خاصة وانه ليس لدي اعوان في المصالح الاقتصادية وكل الاعمال تقع على عاتقي في نهاية السنة المالية و بداية الموسم الدراسي الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benhenni
مساعد أول
مساعد أول
benhenni


عدد المساهمات : 551
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالأحد 05 مايو 2013, 08:46

خليك من الخدمة الحالة راهي نقابة نقابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العز
مساعد
مساعد
العز


عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 49

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالأحد 05 مايو 2013, 13:05

تقدري تصرفي ولكن ديري حسابك في البنود اللي صرفتيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورهان




عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالأحد 05 مايو 2013, 21:16

ما يكون الا خاطرك اخي ben النقابة وفقط
شكرا للزميل الكريم العز على الاجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atlall




عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالأحد 05 مايو 2013, 22:44

النقابة فعلا النقابة واخذ ما اخذ بالقوة -
ولكن فيما الاجابة على السؤال هو : يمكننا صرف 1/12 كل شهر من الاعتمادات المفتوحة في الميزانية
في السنة السابقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورهان




عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالإثنين 06 مايو 2013, 16:45

معلومة رائعة شكرا على الاضافة المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
la foret noir




عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 24/07/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالجمعة 16 أغسطس 2013, 22:23

فهمنا 1/12 أكثر أطلال وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء
هرمنا


عدد المساهمات : 2953
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 63

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالأحد 22 سبتمبر 2013, 00:04

صرف 1/12 من تقديرات الميزانية السابقة + مصاريف الزامية مثل فاتورات الكهرباء الغاز الماء حضيرة السيارة فيما يخص البنزين وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouad
عريف أول
عريف أول



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 13/07/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالأحد 22 سبتمبر 2013, 18:06

سيد هرمنا ...........كيف هرمت وانت تنصح بالصرف بدون ان تكون عندك ايرادات تغطي النفقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا توجد مصاريف الزامية ومصاريف غير الزامية ..............هل انت مأمور أم مخير في تنفيذ الميزانية ؟؟؟؟؟

ما يستعرفش بيك مفتش الخزينة اذا لقا عندك مصاريف اكثر من الايرادات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء
هرمنا


عدد المساهمات : 2953
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 63

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالإثنين 23 سبتمبر 2013, 22:30

ان كنتى لاتعلمى بصرف 1/12 فان تكوينك خاسر ارجعى للمائل التنظيمية الخاصة بالمالية العامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouad
عريف أول
عريف أول



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 13/07/2013

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالإثنين 23 سبتمبر 2013, 23:13

اذا حسب المسائل التنظيمية للمالية العامة ، أي 1/12 .............انت اذا لا تحتاج الى الامر بالصرف في هذه الحالة ...........ولا تعد حوالة دفع الخاصة بـ  1/12 ..........


و انا اريد الاجابة على السؤال الذي اتعبني كثيرا في العام الماضي وهو :

دشنت المؤسسة في اكتوبر 2012 ......وتم استلام قرار الاعانة الخاص بالمؤسسات الجديدة بتاريخ 31/12/2012 ولكن لم تصب هذه الاعانة الا في شهر مارس 2013............

السؤال: علما بأن حساب الؤسسة = 00000 دج ، كيف اسدد مصاريف الكهرباء والغاز والماء الذي تم قطعه بالرغم من اعداد مراسلة الى سونالغاز فيها الوعد بالدفع من طرف المدير ومراسلة الى الوصاية التي تبرأت منا وقالت لنا هذه أمور تافهة .........وحنا هنا مديريتنا ..........نسمعوا منها غير دبروا راسكم ......عوموا بحركم .....؟؟؟؟؟ من أين لي هذا 1/12 ؟؟؟؟؟

اذا هذه القوانين التي تستدلون بها فيها ثغرات / وأهمها عدم التطرق الى كيفية تسيير المؤسسات الجديدة بطريقة قانونية .....

ما هو جوابك يا سيد هرمنا ؟؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد
fadmer31


هل هذا صحيح A1005543

عدد المساهمات : 2451
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالإثنين 23 سبتمبر 2013, 23:26

هذا استثناء في المحاسبة
تصرفي 1/12 من مبلغ اعتماد السنة الماضية لكل شهر باعتماد الطريقة المتبعة قانونة للنفقة
المقصود بالمصاريف الالزامية تلك التي ذكرها السيد هرمنا مشكورا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق
الغريب


هل هذا صحيح CnYZH
عدد المساهمات : 9418
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

هل هذا صحيح Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   هل هذا صحيح I_icon_minitimeالثلاثاء 24 سبتمبر 2013, 16:22

mouad كتب:
اذا حسب المسائل التنظيمية للمالية العامة ، أي 1/12 .............انت اذا لا تحتاج الى الامر بالصرف في هذه الحالة ...........ولا تعد حوالة دفع الخاصة بـ  1/12 ..........


و انا اريد الاجابة على السؤال الذي اتعبني كثيرا في العام الماضي وهو :

دشنت المؤسسة في اكتوبر 2012 ......وتم استلام قرار الاعانة الخاص بالمؤسسات الجديدة بتاريخ  31/12/2012 ولكن لم تصب هذه الاعانة الا في شهر مارس 2013............

السؤال: علما بأن حساب الؤسسة = 00000 دج   ، كيف اسدد مصاريف الكهرباء والغاز والماء الذي تم قطعه بالرغم من اعداد مراسلة الى سونالغاز فيها الوعد بالدفع من طرف المدير  ومراسلة الى الوصاية التي تبرأت منا وقالت لنا هذه أمور تافهة .........وحنا هنا مديريتنا ..........نسمعوا منها غير دبروا راسكم ......عوموا بحركم .....؟؟؟؟؟  من أين لي هذا 1/12 ؟؟؟؟؟  

اذا هذه القوانين التي تستدلون بها فيها ثغرات / وأهمها عدم التطرق الى كيفية تسيير المؤسسات الجديدة بطريقة قانونية .....

ما هو جوابك يا سيد هرمنا ؟؟؟؟


نطبق قاعدة 1/12 إن وجدت فوائض مالية أي إذا توفرت السيولة المالية بالخزينة
Disponibilité des crédits
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هذا صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: منتدى النفقات-
انتقل الى: