منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل هذا صحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

مُساهمةموضوع: هل هذا صحيح   الإثنين 29 أبريل 2013, 18:09

حسب علم الجميع ان مدونة الميزانية لم يتم انجازها لحد الان بسبب تاخر مقررالاعتماد من الوزارة فهل يمكن ان نصرف بعض البنود بالتنسيق مع الامر بالصرف طبعا رغم عدم المصادقة على الميزانية و ذلك لتخفيف من تراكم الاعمال في نهاية السنة خاصة وانه ليس لدي اعوان في المصالح الاقتصادية وكل الاعمال تقع على عاتقي في نهاية السنة المالية و بداية الموسم الدراسي الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benhenni
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 548
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الأحد 05 مايو 2013, 08:46

خليك من الخدمة الحالة راهي نقابة نقابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العز
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الأحد 05 مايو 2013, 13:05

تقدري تصرفي ولكن ديري حسابك في البنود اللي صرفتيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورهان



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الأحد 05 مايو 2013, 21:16

ما يكون الا خاطرك اخي ben النقابة وفقط
شكرا للزميل الكريم العز على الاجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atlall



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الأحد 05 مايو 2013, 22:44

النقابة فعلا النقابة واخذ ما اخذ بالقوة -
ولكن فيما الاجابة على السؤال هو : يمكننا صرف 1/12 كل شهر من الاعتمادات المفتوحة في الميزانية
في السنة السابقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورهان



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 13/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الإثنين 06 مايو 2013, 16:45

معلومة رائعة شكرا على الاضافة المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
la foret noir



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 24/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الجمعة 16 أغسطس 2013, 22:23

فهمنا 1/12 أكثر أطلال وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الأحد 22 سبتمبر 2013, 00:04

صرف 1/12 من تقديرات الميزانية السابقة + مصاريف الزامية مثل فاتورات الكهرباء الغاز الماء حضيرة السيارة فيما يخص البنزين وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouad
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 13/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الأحد 22 سبتمبر 2013, 18:06

سيد هرمنا ...........كيف هرمت وانت تنصح بالصرف بدون ان تكون عندك ايرادات تغطي النفقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا توجد مصاريف الزامية ومصاريف غير الزامية ..............هل انت مأمور أم مخير في تنفيذ الميزانية ؟؟؟؟؟

ما يستعرفش بيك مفتش الخزينة اذا لقا عندك مصاريف اكثر من الايرادات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الإثنين 23 سبتمبر 2013, 22:30

ان كنتى لاتعلمى بصرف 1/12 فان تكوينك خاسر ارجعى للمائل التنظيمية الخاصة بالمالية العامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouad
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 13/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الإثنين 23 سبتمبر 2013, 23:13

اذا حسب المسائل التنظيمية للمالية العامة ، أي 1/12 .............انت اذا لا تحتاج الى الامر بالصرف في هذه الحالة ...........ولا تعد حوالة دفع الخاصة بـ  1/12 ..........


و انا اريد الاجابة على السؤال الذي اتعبني كثيرا في العام الماضي وهو :

دشنت المؤسسة في اكتوبر 2012 ......وتم استلام قرار الاعانة الخاص بالمؤسسات الجديدة بتاريخ 31/12/2012 ولكن لم تصب هذه الاعانة الا في شهر مارس 2013............

السؤال: علما بأن حساب الؤسسة = 00000 دج ، كيف اسدد مصاريف الكهرباء والغاز والماء الذي تم قطعه بالرغم من اعداد مراسلة الى سونالغاز فيها الوعد بالدفع من طرف المدير ومراسلة الى الوصاية التي تبرأت منا وقالت لنا هذه أمور تافهة .........وحنا هنا مديريتنا ..........نسمعوا منها غير دبروا راسكم ......عوموا بحركم .....؟؟؟؟؟ من أين لي هذا 1/12 ؟؟؟؟؟

اذا هذه القوانين التي تستدلون بها فيها ثغرات / وأهمها عدم التطرق الى كيفية تسيير المؤسسات الجديدة بطريقة قانونية .....

ما هو جوابك يا سيد هرمنا ؟؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الإثنين 23 سبتمبر 2013, 23:26

هذا استثناء في المحاسبة
تصرفي 1/12 من مبلغ اعتماد السنة الماضية لكل شهر باعتماد الطريقة المتبعة قانونة للنفقة
المقصود بالمصاريف الالزامية تلك التي ذكرها السيد هرمنا مشكورا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا صحيح   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013, 16:22

mouad كتب:
اذا حسب المسائل التنظيمية للمالية العامة ، أي 1/12 .............انت اذا لا تحتاج الى الامر بالصرف في هذه الحالة ...........ولا تعد حوالة دفع الخاصة بـ  1/12 ..........


و انا اريد الاجابة على السؤال الذي اتعبني كثيرا في العام الماضي وهو :

دشنت المؤسسة في اكتوبر 2012 ......وتم استلام قرار الاعانة الخاص بالمؤسسات الجديدة بتاريخ  31/12/2012 ولكن لم تصب هذه الاعانة الا في شهر مارس 2013............

السؤال: علما بأن حساب الؤسسة = 00000 دج   ، كيف اسدد مصاريف الكهرباء والغاز والماء الذي تم قطعه بالرغم من اعداد مراسلة الى سونالغاز فيها الوعد بالدفع من طرف المدير  ومراسلة الى الوصاية التي تبرأت منا وقالت لنا هذه أمور تافهة .........وحنا هنا مديريتنا ..........نسمعوا منها غير دبروا راسكم ......عوموا بحركم .....؟؟؟؟؟  من أين لي هذا 1/12 ؟؟؟؟؟  

اذا هذه القوانين التي تستدلون بها فيها ثغرات / وأهمها عدم التطرق الى كيفية تسيير المؤسسات الجديدة بطريقة قانونية .....

ما هو جوابك يا سيد هرمنا ؟؟؟؟


نطبق قاعدة 1/12 إن وجدت فوائض مالية أي إذا توفرت السيولة المالية بالخزينة
Disponibilité des crédits

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هذا صحيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: منتدى النفقات-
انتقل الى: