منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العودة إلى المربع الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 22:16

لقد بنينا ثم هدمنا وها نحن نعيد البناء من جديد بالركام  على أنقاض البناء القديم  وبعبارة أدق ها نحن نعود إلى المربع الأول أي إلى نقطة الصفر نقطة التسعينيات عندما أنشأنا تنسيقيتنا تحت مظلة ليجتيا .
لد نجحنا  نجاحا باهرا عندما قمنا  بتفكيك المفكك وها نحن نعيد تركيب المفكك مرة أخرى ، لقد أضعنا وأهدرنا كثير من الوقت  في البناء فقط ولحد الساعة لم نستطيع أن نستأنس ببناء البيت المنشود والمعهود بل لم نتمكن من ترتيب بينا الداخلي  كما فعل أراننا المعلمين والأساتذة .
لقد شخنا ولم نستطيع أن نبني ولو خما يذكرنا به التاريخ لقد ضاعت أمانينا بين وقع الأقدام .
التاريخ سيسجل علينا إنكساراتنا المتوالية والمتتالية .
بالأمس القريب كنا ننتظر في إنشاء أو تأسيس نقابة حرة تضم جميع الأخوة الفرقاء  تحت مظلة ضليلة وها نحن اليوم نعلن صراخة عن وأد هذا الجنين  في رحم  رحم أمه بعملية قيصرية  لإزاحة الفكرة من الأذهان قبل تبنيها .
للأسف ها نحن نصعد للأسفل  بالعودة للمربع الأول أو لنقطة نهاية البداية نتمنى أن يبعث الله لنا رجلا رشيد راشد يأخذ بأيدينا نحو الصعود من قعر البئر قبل أن نطفو على سطح ماء البئر .
أمنيتي كل أمنيتي أن ننجح في هذه المرة لرص الصفوف ولملمت الجراح والإنطلاقة من جديد نحو غد أفضل يثلج صدور قوم عانوا الويلات في مسارهم المهني .
أتمنى لكم من كل قلبي أن تحققوا ما عجزنا عنه نحن المقدمين على التقاعد وما عجز عنه أسلافنا لردم الهوة بينكم كإخوة لا تفرقهم الزلات  ولا يذرفون العبرات مستقبلا مشرق .
سأكتفي بهذا القدر من الكلام  لأن ............................إنتهى  


عدل سابقا من قبل الغريب في الإثنين 26 أغسطس 2013, 21:07 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 22:28

حسبنــــا الله و نـعـــــم الوكيــــل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 22:38

نلعــن ugta و نحملهــا كل أسباب فشلنا و نتحالف معهــا الآن.
نـعارض unpef و نقول أنـها نقابة المعلميــن و المدراء و أصبحت هي حبنا الآن.
نشجــــــع النقابة الحرة و نقول ليس وقتها الآن.

هـــذا خـــبــــــث
حسبنا الله و نعــم الوكيــــــل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoubi
رائـــــــد
رائـــــــد


عدد المساهمات : 1395
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 22:51

إذا كنا على علم بأننا سنرجع و بكل أسف للمربع الأول لماذا إنتظرنا من تاريخ صدور محضر المشؤوم إلى يومنا هذا؟؟؟
و هذا ما قاله زميل و هو حر في رؤيته و وجهة نظره لكن:
اتفق الجميع على ان موضوع النقابة المستقلة و الحديث عنه في هذا الوقت بالذات لا يخدم مصلحة موظفي المصالح الاقتصادية جملاتا و تفصيلا و انما يعتبر تضييعا للجهود و تشتيتا للحركة الاحتجاجية الموحدة التي يسعى الجميع الى الدخول فيها - الحراك يشتعل على اشده -
لقد قلت لكن لأنه قال أن الجميع إتفق و هذا ما لا أفهمه و لم أستوعبه.
الكلام الذي قيل لو كان آت من الزميل الذي سرده لكان معقول لسبب إقتناعاته و إنتمائه و الشيء الغير معقول أن يدافع على هذا القول من نادى و لا يزال ينادي نقابة حرة مستقلة.
لا أستطيع فهم شيء و لن أفهم شيء.
لقد قلت لأخي الزاوي يوما ما : إن شممت رائحة الأجتيا قرب محطة النقابة الحرة فلن أركب.
و السلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 22:55

- الحراك يشتعل على اشده -

لا حول و لا قوة إلاّ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdou
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 28/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 23:03

كتب الغريب:
أمنيتي كل أمنيتي أن ننجح في هذه المرة لرص الصفوف ولملمة الجراح والإنطلاقة من جديد نحو غد أفضل يثلج صدور قوم عانوا الويلات في مسارهم المهني .
إن شاء الله ستتحقق أمنيتك و أمنيتنا جميعا ...
لن نتراجع و لو خطوة واحدة إلى الوراء( ما دام فينا عرق ينبض) عن خيار النقابة المستقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2413
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 23:06

[color=darkred]ربما الناس راهي قضات صولحها و يجيو أخرين زي الأولين و هكذا..
ولكن يمكن أن ننافق بعضنا البعض و لكن أمام الله لا نفاق و لا هف و لا دوران
أمام الله الصح يبان.. و كما يقول المثل الخادع لا يوادع
حسبنا الله و نعم الوكيل....................
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 23:18

تــــحالـــفـتــم فأتم أحرار سنكون معكم إن أثبتــم أن الحراك يشتعل عـلــى أشده فعلا و مهما يكون نحــن إخوة و همــنا واحد و ما النقابات إلاّ وسائل.
أما أن تقررون في مصير النقابة الحرة فهــذا ليس من حقكــم إلاّ إذا كنتـــم موجودون في كل مكان و هذا هو النفاق بعينة .

أشقائــي إخوتي في هذا المنتدى إنني قررت أن أستقيــل من هــذا المنتدى و من الكلام كلــه لأنني تعبت.
أخوكم محمــد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 23:23

mohama كتب:
تــــحالـــفـتــم فأتم أحرار سنكون معكم إن أثبتــم أن الحراك يشتعل عـلــى أشده فعلا و مهما يكون نحــن إخوة و همــنا واحد و ما النقابات إلاّ وسائل.
أما أن تقررون في مصير النقابة الحرة فهــذا ليس من حقكــم إلاّ إذا كنتـــم موجودون في كل مكان و هذا هو النفاق بعينة .

أشقائــي إخوتي في هذا المنتدى إنني قررت أن أستقيــل من هــذا المنتدى و من الكلام كلــه لأنني تعبت.
أخوكم محمــد.

شقيقي محمد لا تترك الغضب يعصف بأعصابك تماسك سيزول الغضب بعد ساعات وبمرور الوقت
أخي محمد لم يبق لنا في هذا السلك إلا هذا المنتدى هو المتنفس الوحيد لنا من خلال نفرغ همومنا ونلتقي بالأحبة والأشقاء والزملاء.
فلا تغادر دون رجعة لأن صداقتنا أقوى من النقابة ومن المنح الزاءلة لأن الرجال أغنى من كنوز الأرض كلها .
إذا قررت المغادرة فتفكر شقيقك الغريب وشقيقك أيوبي وأخيك عدالة الرمز وأخيك أمين الفذ.
[b]


عدل سابقا من قبل الغريب في الإثنين 13 مايو 2013, 21:23 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoubi
رائـــــــد
رائـــــــد


عدد المساهمات : 1395
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 23:42

الغريب كتب:
mohama كتب:
[b]تــــحالـــفـتــم فأتم أحرار سنكون معكم إن أثبتــم أن الحراك يشتعل عـلــى أشده فعلا و مهما يكون نحــن إخوة و همــنا واحد و ما النقابات إلاّ وسائل.
أما أن تقررون في مصير النقابة الحرة فهــذا ليس من حقكــم إلاّ إذا كنتـــم موجودون في كل مكان و هذا هو النفاق بعينة .

أشقائــي إخوتي في هذا المنتدى إنني قررت أن أستقيــل من هــذا المنتدى و من الكلام كلــه لأنني تعبت.
أخوكم محمــد.

شقيقي محمد لا تترك الغضب يعصف بأعصابك تماسك سيزول الغضب بعد ساعات وبمرور الوقت
أخي محمد لم يبقى لنا في هذا السلك إلا هذا المنتدى هو المتنفس الوحيد لنا من خلال نفرغ همومنا ونلتقي بالأحبة والأشقاء والزملاء.
فلا تغادر دون رجعة لأن صداقتنا أقوى من النقابة ومن المنح الزاءلة لأن الرجال أغنى من كنوز الأرض كلها .
إذا قررت المغادرة فتفكر شقيقك الغريب وشقيقك أيوبي وأخيك عدالة الرمز وأخيك أمين الفذ.

سنترك أخونا محمد يستريح إستراحة المحارب و لكننا لن نتركه يرحل هكذا , إذا طال غيابه فستجدني أدق على بابه و أخرجه من العزلة.....تأكد أخي اغريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamel_souf
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الأحد 12 مايو 2013, 23:51

mohama كتب:
- الحراك يشتعل على اشده -

لا حول و لا قوة إلاّ بالله


لا الله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoubi
رائـــــــد
رائـــــــد


عدد المساهمات : 1395
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الإثنين 13 مايو 2013, 00:26

لا الله الا الله محمد رسول الله {صلى الله عليه وسلم}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benhenni
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 548
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الإثنين 13 مايو 2013, 08:51

لا حول و لا قوة إلاّ بالله و الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الإثنين 13 مايو 2013, 19:44

"لقد قلت لأخي الزاوي يوما ما : إن شممت رائحة الأجتيا قرب محطة النقابة الحرة فلن أركب."
و السلام.
وأنا قلتها لإخواني في تلمسان(لن أعود إلى لوجيتيا يالو كان يجعلني على رأسها عوض السي سعيد )ولك أخي أيوبي أنه عندما أجد ريحا ماشي خبيثة غير ماشي نقية في الاينباف سوف أطلقها طلاق الثلاث
وأنا والله أعشق الصدق والوفاء والرجلة وحب الزملاء لهذا فأنا مع كل واحد منكم يدعوني إلى الميدان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الإثنين 13 مايو 2013, 19:49

"تــــحالـــفـتــم فأتم أحرار سنكون معكم إن أثبتــم أن الحراك يشتعل عـلــى أشده فعلا و مهما يكون نحــن إخوة و همــنا واحد و ما النقابات إلاّ وسائل.
أما أن تقررون في مصير النقابة الحرة فهــذا ليس من حقكــم إلاّ إذا كنتـــم موجودون في كل مكان و هذا هو النفاق بعينة .

أشقائــي إخوتي في هذا المنتدى إنني قررت أن أستقيــل من هــذا المنتدى و من الكلام كلــه لأنني تعبت.
أخوكم محمــد. "
والله أخي محمد نحبك أخا وزميلا ولما نراك بالرغم من الوفقات التي شاركنا فيها
وبالرغم من الاختلاف في الرؤى ولمسنا فيك الاقدام في فكرة النقابة الحرة ونحن ندعمك مبدئيا ولعلها المرحلة التالية للاتفاق في سطيف من يدري
لهذا نريدك أن لا تغادرنا
حتى تقنعنا أو نقنعك وإن كنا متفقين في الغاية ومختلفين في الوسيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoubi
رائـــــــد
رائـــــــد


عدد المساهمات : 1395
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: العودة إلى المربع الأول    الإثنين 13 مايو 2013, 22:09

zaoui Mohammed كتب:
"لقد قلت لأخي الزاوي يوما ما : إن شممت رائحة الأجتيا قرب محطة النقابة الحرة فلن أركب."
و السلام.
وأنا قلتها لإخواني في تلمسان(لن أعود إلى لوجيتيا يالو كان يجعلني على رأسها عوض السي سعيد )ولك أخي أيوبي أنه عندما أجد ريحا ماشي خبيثة غير ماشي نقية في الاينباف سوف أطلقها طلاق الثلاث
وأنا والله أعشق الصدق والوفاء والرجلة وحب الزملاء لهذا فأنا مع كل واحد منكم يدعوني إلى الميدان
أخي الزاوي ,حلمنا النقابة الحرة و لا نفرض رؤانا على أحد كما لا نريد أن يفرض علينا ما لا نطيق.
أخي أحببت أو كرهت فإن لقاء سطيف كان بين الأجتيا و الأنباف والباقي يذهب للجحيم.
و الله إني أحب فئتي و أحب كل من ينتمي لها لكن أكره الأجتيا و لست مقتنع بالأنباف و لي أسبابي.
و رغم كل هذا و ذاك إن وقع الأجماع على وقفة أو غيرها من الأحتجاجات سأكون متضامنا و في الصفوف الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العودة إلى المربع الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: