| ارجو المساعدة | |
|
+6علي mohama الغريب مولود65 mohamedsalah أكون أو لا أكون 10 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
أكون أو لا أكون
عدد المساهمات : 47 تاريخ التسجيل : 07/03/2011 العمر : 44
| موضوع: ارجو المساعدة الأربعاء 29 مايو 2013, 22:33 | |
| سلام عليكم ****** أنا مقتصد جديد في المهنة و أعمل في مؤسسة نصف داخلي *** و عند جاء مقرر إعانة التسير لسنة 2013 وجدت أنا أعتمادة التغدية 8875 *302 =2680250 **** بينما دعم الدولة لتلاميذ الممنوحين البند 133 91*1152=104832 علم أن عدد نصف داخلي 302 ممنوحين و الخطاء الذي أرتكابته في البصاقة الوصفية وضع عدد المنوحين لسنة 2012 وهو 91 بدل أن أضع 302 **** المشكلة كيف يتم تحديد الاعتماد المسموح بصرف في التغذية و هل يكون 133 بالنقص قيمة *** أرجو من الزملاء الكرام أجابة على هذا إشكالية *** و في أخير سلام على أصحاب المصالح الاقتصادية
| |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 17:27 | |
| الميزانية تنجز حسب البطاقة الوصفية كما يلي : إعانة التسيير = 302 * 8875.00 = 2.680.250.00 دعم الدولة = 91 * 1152.00 = 104.832.00 المنح = 91 * 648.00 = 58.968.00 ا العائلات = 211 * 1800.00 = 379.800.00 المجموع = 3.233.850.00 أما الوضعية الحقيقية حسب التعداد الحقيقي للممنوحين فهي كما يلي : إعانة التسيير = 302 * 8875.00 = 2.680.250.00 ا دعم الدولة = 302 * 1152.00 = 347.904.00 المنح = 302 * 648.00 = 195.696.00 المجموع = 3.233.850.00 الذي سيحصل خلال السنة المالية أن المؤسسة لم تستفد من مبلغ 243.072.00 الخاص بدعم الدولة ( فرق تعداد الممنوحين ) كما أنها لا تحصل مبالغ العائلات 379.800.00 بإعتبار جميع التلاميذ ممنوحين . أما المنح الوطنية إذا تم إعتماد جميع التلاميذ الممنوحين 302 في جدول تصفية المنح لا يكون الخلل في التحصيل . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير | |
|
| |
مولود65 عريف أول
عدد المساهمات : 154 تاريخ التسجيل : 26/04/2010
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 19:35 | |
| لا يمكن تصحيح هذا الخطا الان وعليك انجاز الميزانية بناء على مقرر الاعتماد لمشروع ميزانية 2013 التي وصلتك و المبنية على معطيات البطاقة الوصفية .مع امكانية طلب اعتمادات اضافية للتغدية في شهر اكتوبر في حالة زيادة تعداد التلاميذ النصف داخليين | |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 19:38 | |
| +
قال زميلي أكون أو لا أكون سلام عليكم ****** أنا مقتصد جديد في المهنة و أعمل في مؤسسة نصف داخلي *** و عند جاء مقرر إعانة التسير لسنة 2013 وجدت أنا أعتمادة التغدية 8875 *302 =2680250 **** بينما دعم الدولة لتلاميذ الممنوحين البند 133 91*1152=104832 علم أن عدد نصف داخلي 302 ممنوحين و الخطاء الذي أرتكابته في البطاقة الوصفية وضع عدد المنوحين لسنة 2012 وهو 91 بدل أن أضع 302 **** المشكلة كيف يتم تحديد الاعتماد المسموح بصرف في التغذية و هل يكون 133 بالنقص قيمة *** أرجو من الزملاء الكرام أجابة على هذا إشكالية *** و في أخير سلام على أصحاب المصالح الاقتصادية
قال زميلي mohamedsalah :
+ ---- - الميزانية تنجز حسب البطاقة الوصفية كما يلي : إعانة التسيير = 302 * 8875.00 = 2.680.250.00 دعم الدولة = 91 * 1152.00 = 104.832.00 المنح = 91 * 648.00 = 58.968.00 ا العائلات = 211 * 1800.00 = 379.800.00 المجموع = 3.233.850.00 أما الوضعية الحقيقية حسب التعداد الحقيقي للممنوحين فهي كما يلي : إعانة التسيير = 302 * 8875.00 = 2.680.250.00 ا دعم الدولة = 302 * 1152.00 = 347.904.00 المنح = 302 * 648.00 = 195.696.00 المجموع = 3.233.850.00 الذي سيحصل خلال السنة المالية أن المؤسسة لم تستفد من مبلغ 243.072.00 الخاص بدعم الدولة ( فرق تعداد الممنوحين ) كما أنها لا تحصل مبالغ العائلات 379.800.00 بإعتبار جميع التلاميذ ممنوحين . أما المنح الوطنية إذا تم إعتماد جميع التلاميذ الممنوحين 302 في جدول تصفية المنح لا يكون الخلل في التحصيل . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير
يقول زميلكما الغريب : أخي وزميلي أكون أو لا أكون لن تطرح لك المشكلة لتحديد مبلغ الإعتماد المسموح بصرفه في التغذية عليك بالإعتماد على سجل الحقوق المثبتة بعد توقيفه كل فصل مع إجراء العملية الترتبية للبندان 121 و 133 ولا يهمك إن توفر الإعتماد لهذين البندين أما لا بعبارة أدق قم بالعملية ختى ولو لم تتحصل على المبالغ في هذين البندين ولحساب وتحديدإعتماد التغذية المفتوح والمسموح قم بمايلي : عدد أنصاف الشهر ضرب 593.05 + الحقوق المثبتة للبند 212
| |
|
| |
أكون أو لا أكون
عدد المساهمات : 47 تاريخ التسجيل : 07/03/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 19:44 | |
| بارك الله فيك *** وكثر الله من أمثل ****** كما فرجت على ربي يفرج عليك و على كل الزملاء و جزاكم الله الجنة | |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 19:55 | |
| - mohamedsalah كتب:
- الميزانية تنجز حسب البطاقة الوصفية كما يلي :
إعانة التسيير = 302 * 8875.00 = 2.680.250.00 دعم الدولة = 91 * 1152.00 = 104.832.00 المنح = 91 * 648.00 = 58.968.00 ا العائلات = 211 * 1800.00 = 379.800.00 المجموع = 3.233.850.00 أما الوضعية الحقيقية حسب التعداد الحقيقي للممنوحين فهي كما يلي : إعانة التسيير = 302 * 8875.00 = 2.680.250.00 ا دعم الدولة = 302 * 1152.00 = 347.904.00 المنح = 302 * 648.00 = 195.696.00 المجموع = 3.233.850.00 الذي سيحصل خلال السنة المالية أن المؤسسة لم تستفد من مبلغ 243.072.00 الخاص بدعم الدولة ( فرق تعداد الممنوحين ) كما أنها لا تحصل مبالغ العائلات 379.800.00 بإعتبار جميع التلاميذ ممنوحين . أما المنح الوطنية إذا تم إعتماد جميع التلاميذ الممنوحين 302 في جدول تصفية المنح لا يكون الخلل في التحصيل . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير أخي محمد صالح حسب ما فهمت من ردك على الزميل الذي طرح السؤال أنك عند إنجاز مشروع الميزانية تذكر في وثيقة الميزانية المنح الوطنية وهذا العمل لا نقوم به نحن في ولايتنا ما نقوم به عند إنجاز الميزانية كما يلي : 1- قسم المداحيل البند 133 = 91 في 1152 دج =104832 دج البند 141 = تسجيل الإعانة الممنوحة من طرف الوزارة بما فيها التغذية البند 211 = 302 في 1800 دج البند 212 = حسب تقديرات المؤسسة الباب 22= تقديرات البند 221 و 222 و 223 2- القسم 2 مصاريف البند 133 =91 في 1152 دج =104832 دج البند 211 = 10675دج في عدد التلاميذ 303 + تقديرات المداحيل للبند 212 أما لبنود الأخرى فلا مجال لشرحها لأن الكل يعلمها جيدا
| |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 20:58 | |
| أخي الغريب :جانب المنح لا يهم سواء تم تقديره في الميزانية أو لم يتم تقديرة لأن مبالغ المنح قي النهاية تعتمد على جدول تصفية المنح . القرض النهائي للتغذية فعلا يتم تحديده بناء على الحضور الفعلي للتلاميذ خلال السنة من سجل الحقوق المثبنة والعملية بأمر تتم إجباريا في البندين 133 و 121 هذا القرض النهائي يتم صرفة كاملا في حالة ما تم تحصيل كل المبالغ الخاصة بهذا القرض أما في حالة عدم تحصيل جزء من القرض سواء تعلق الأمر بالبند 133 أو 121 فإننا يجب أن نراعي هذه المبالغ الغير محصلة ونتجنب صرفها حتى لا نقع في المحضور نتيجة الحساب المالي سالبة . ونقع في هذه الحالة خاصة إذا كانت فوائض المؤسسة في الحساب المالي السابق قليلة لا تغطي هذا النقص الغير محصل . أما إذا كان فائض الحساب المالي للسنة السابقة أكبر من المبلغ الغير المحصل فإننا نكون قد إستعملنا مبالغ في غير محلها لأن هذه الفوائض قد يدرج إستعمالها في الميزانية أو يطلب أمين الخزينة صبها في حساب الخزينة الولائية عند نهاية السنة المالية. وعليه في تقديري حتى نتجنب الوقوع في هذه الوضعية يجب عدم صرف المبالغ الغير محصلة . أما الحل الذي أقترحه على الزميل أكون أولا أكون هو طلب إستعمال الفوائض في حالة وجود فوائض أو طلب قروض إضافية لتسوية هذه الوضعية . وفي إنتظار أحد الحلين حسب رأيي على الزميل تجنب صرف المبالغ الغير محصلة . للزميل أكون أو لا أكون أقول لا تحمل هم فلكل معضلة حل بعون الله . أخي الغريب أظن أننا ناقشنا موضوعا مشابها في فترة سابقة . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير
عدل سابقا من قبل mohamedsalah في الخميس 30 مايو 2013, 21:46 عدل 1 مرات | |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 21:27 | |
| نعم لقد ناقشنا نفس الموضوع ولا زلت مصرا على رأيي لأن القانون واضح في هذا المجال ولم يترك لنا سبيل لإبداء الرأي أذكر زميلي أكون أو لا أكون بأن يتبع ما ذكرته له سابقا ولا يهمه الأمر
عدل سابقا من قبل الغريب في الخميس 30 مايو 2013, 22:22 عدل 1 مرات | |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 21:43 | |
| من أين لزميلنا تسديد مبالغ لم يحصلها . لم أفهم جيدا هذه العبارة أذكر زميلي أكون أو لا أكون بأن يتبع ما ذكرته له سابقا ولا يهمه الأمر وفقنا الله جميعا لما فيه الخير | |
|
| |
mohama فريق
عدد المساهمات : 5217 تاريخ التسجيل : 27/10/2010
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 22:05 | |
| | |
|
| |
أكون أو لا أكون
عدد المساهمات : 47 تاريخ التسجيل : 07/03/2011 العمر : 44
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 22:49 | |
| سلام عليكم ماهو الاعتماد الواجب صرفه في تغذية علما ان سجل الحقوق المثبتة للممنوحين 302 تلاميذ بند 133 هو 302*1152= 347904دج وحقوق المثبتة لبند 121 هو 302 * 648 = 195696 دج
ملاحضة: بند 133 الممنوح في الميزانية 91*1152 =104832 دج خطاء في البصاقة الوصفية . هل الاعتماد المسموح بصرفه هو302*10675 =3223850دج - الفرق (211*1152=243072).أي عدم صرف المبلغ غير محصل اي 211 *1152 = 243072 دج هل هذا طريقة صحيحة أرجوا من الزملاء التوضيح
| |
|
| |
علي عقيد
عدد المساهمات : 2464 تاريخ التسجيل : 09/04/2010 العمر : 54
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 22:51 | |
| شكرا وبارك الله فيك الزميل الغريب لقد قلت ذات يوم في نفسي أن مكانك هنا | |
|
| |
علي عقيد
عدد المساهمات : 2464 تاريخ التسجيل : 09/04/2010 العمر : 54
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 22:53 | |
| هذا ليس خطأ كم كان عدد التلاميذ الممنوحين في "تاريخ انجاز "البطاقة الوصفية | |
|
| |
حاج بركابي عريف أول
عدد المساهمات : 132 تاريخ التسجيل : 30/03/2013 العمر : 68
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 23:09 | |
| هذا ليس خطأ الاعتماد الواجب صرفه في التغذية فيساوي عدد التلاميذ الحاضرين ( حسب سجل الحقوق المثبتة )ضرب 10675.00 بالنسبة لنصف الداخلي و 21350.00 بالنسبة للداخلي + الحقوق المثبتة للبند 211+ الحقوق المثبتة للبند 212. | |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 23:15 | |
| - أكون أو لا أكون كتب:
- سلام عليكم
ماهو الاعتماد الواجب صرفه في تغذية علما ان سجل الحقوق المثبتة للممنوحين 302 تلاميذ بند 133 هو 302*1152= 347904دج وحقوق المثبتة لبند 121 هو 302 * 648 = 195696 دج
ملاحضة: بند 133 الممنوح في الميزانية 91*1152 =104832 دج خطاء في البصاقة الوصفية . هل الاعتماد المسموح بصرفه هو302*10675 =3223850دج - الفرق (211*1152=243072).أي عدم صرف المبلغ غير محصل اي 211 *1152 = 243072 دج هل هذا طريقة صحيحة أرجوا من الزملاء التوضيح
أخي الفاضل أراك قد بالغت في خوفك كأنك وقعت في خطأ جسيم لا يمكن علاجه هون على نفسك أخي الكريم ولا تحمل هم البند 133 كما ذكرت لنا عليك بما يلي ولا تكثر التساؤل 1- عند توقيف سجل الحقوق المثبتة قم بالعملية الترتبية للبند 121 و 133 حتى ولو لم يتم تحصيل مبالغ في هذين البندين أي أن مداخيل البند 121 و133 يساوي صفر دينار عليك بإجراء العملية الترتبية 2- في نهاية السنة المالية قم بالعملية الحسابية التالية 10675 دج X عدد التلاميذ المتعذيين فعلا وهذا حسب سجل الخقوق المثبتة + الحقوق المثبتة بالبند 212
وإن أردت التحقيق قم بما يلي : عدد التلاميذ المتغذيين في 8875 دج تأحذ من البند 141 الحقوق المثبتة للبند 211 تأخذ من سجل الحقوق المثبتة أو سجل COT وليست من سجل الإيرادات إن كانت هناك ديون لم تحصل بعد + مجموع الحقوق المثبتة للبند 212 تأخذ من سجل COT إن كانت هناك ديون لم تحصل
| |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الخميس 30 مايو 2013, 23:18 | |
| - حاج بركابي كتب:
- هذا ليس خطأ
الاعتماد الواجب صرفه في التغذية فيساوي عدد التلاميذ الحاضرين ( حسب سجل الحقوق المثبتة )ضرب 10675.00 بالنسبة لنصف الداخلي و 21350.00 بالنسبة للداخلي + الحقوق المثبتة للبند 211+ الحقوق المثبتة للبند 212.
أخي الحاج أرجو منك أن تصحح الحطأ الذي وقع منك سهوا على ما أعتقد الاعتماد الواجب صرفه في التغذية فيساوي عدد التلاميذ الحاضرين ( حسب سجل الحقوق المثبتة )ضرب 10675.00 بالنسبة لنصف الداخلي و 21350.00 بالنسبة للداخلي + الحقوق المثبتة للبند 212.
[b] | |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 08:59 | |
| مصاريف = 3.223.850.00 .................مداخيل = 3.223.850.0 هذه القاعدة العامة صحيحة 100 ./. لكن عملية صرف هذا المبلغ الإجمالي تكون في حالة واحدة فقط وهي تحصيل جميع المداخيل. في هذه الحالة المطروحة للمناقشة فإن مبلغ 2.680.250.00 سيتم تحصيله أما مبلغ 543.600.00 فبقيامنا بالعمليتين بأمر في البندين 121 و 133 يكون مبلغ البندين ضمن القرض النهائي للتغذية لكن عند الصرف يجب عدم صرف المبالغ الغير محصلة من أي بند من هذه البنود . لم أراد التأكد محاولة إنجاز حساب مالي حسب هذه المعطيات . لنفترض أن مؤسسة فتحت حديثا ولسنة مالية واحدة فقط بهذه المعطيات الخاصة بالتغذية فقط . بالتأكيد نتيجة الحساب المالي في حالة صرف المبلغ الإجمالي ستكون سالبة . في حالة إمكانية صرف مبالغ غير محصلة فلماذا عملية التحصيل أصلا . في حالة تحصيل مبالغ المنح لـ 302 تلميذ أنصح زميلي أكون أو لا أكون تجنب صرف مبلغ 243.072.00 الغير محصل من البند 133 في التغذية . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير | |
|
| |
firdaws نقيب
عدد المساهمات : 909 تاريخ التسجيل : 06/05/2013
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 12:30 | |
| زميلي اكون او لا اكون .....ما عساني ان اقول لك في هذه المحنة ، لا يوجد حل آخر غير الخبز واللبن. دع الامر لربك سيدبرها كيفما يشاء .....انت وقعت في الخطاء سهوا ،والله يقبل منا صلاة الساهي ...وهذا القانون لا يقبل الترقيع ...ولا يضع لنا المشرع طرقا لتدارك الاخطاء ، يعرف فقط ليمينوت ..عجيب امرنا كيف نقبل بمهام ثقيلة مثل هذه ، وفقك الله وجعل لك حلا في القريب العاجل .
| |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 16:18 | |
| بإمكان زميلنا أكون أو لا أكون اللجوء إلى طلب إستعمال الفوائض في حالة وجود فوائض أو طلب قروض إضافية لتسوية هذه الوضعية . حتى وإن لم يلجأ إلى هذا الحل فالمبلغ لن يكون له تأثير كبير على الوجبة حيث لا يتجاوز في كل الحالات 1500.00 دج في القيمة الإجمالية للوجبة اليومية . وعليه فلزميلنا أكون أو لا أكون أكرر وأقول لا تحمل هما فلكل معضلة حل . تكفينا هموم الوظيفة في حد ذاتها وزاد على همها الحقرة والتهميش الذي نعانيه . كل كوم وتفرقنا كوم آخر . نطلب من الله العفو والعافية . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير | |
|
| |
حاج بركابي عريف أول
عدد المساهمات : 132 تاريخ التسجيل : 30/03/2013 العمر : 68
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 17:36 | |
| sa va pas non 1500,00 DA x 16jrs = 24000,OO DA par mois sa coute mon frere mohamed saleh | |
|
| |
مولود65 عريف أول
عدد المساهمات : 154 تاريخ التسجيل : 26/04/2010
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 18:03 | |
| كل الشروح المقدمة للزميل اكون او لا اكون مقبولة لكن المؤكد انه لا يستطيع صرف الفارق الغير محصل من اعانة الدولة للتلاميذ الممنوحين بالرغم من انجاز العملية بامر حسب الحضور الفعلي للتلاميذ الممنوحين حيث تكون المداخيل اقل من الحقوق المثبتة و بالتالي فالمصاريف تكون حسب المداخيل وليس حسبما هومحقق فعلا لان المبلغ الغير محصل قد ينجر عنه نتيجة سالبة في الحساب المالي وهذا غير مسموح به
| |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 19:43 | |
| - mohamedsalah كتب:
- مصاريف = 3.223.850.00 .................مداخيل = 3.223.850.0
هذه القاعدة العامة صحيحة 100 ./. لكن عملية صرف هذا المبلغ الإجمالي تكون في حالة واحدة فقط وهي تحصيل جميع المداخيل. في هذه الحالة المطروحة للمناقشة فإن مبلغ 2.680.250.00 سيتم تحصيله أما مبلغ 543.600.00 فبقيامنا بالعمليتين بأمر في البندين 121 و 133 يكون مبلغ البندين ضمن القرض النهائي للتغذية لكن عند الصرف يجب عدم صرف المبالغ الغير محصلة من أي بند من هذه البنود . لم أراد التأكد محاولة إنجاز حساب مالي حسب هذه المعطيات . لنفترض أن مؤسسة فتحت حديثا ولسنة مالية واحدة فقط بهذه المعطيات الخاصة بالتغذية فقط . بالتأكيد نتيجة الحساب المالي في حالة صرف المبلغ الإجمالي ستكون سالبة . في حالة إمكانية صرف مبالغ غير محصلة فلماذا عملية التحصيل أصلا . في حالة تحصيل مبالغ المنح لـ 302 تلميذ أنصح زميلي أكون أو لا أكون تجنب صرف مبلغ 243.072.00 الغير محصل من البند 133 في التغذية . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير أخي محمد الصالح يجب عليك القيام بالعملية الترتبية للبندين 121 و133 حتى ولو لم يتم تحصيل أي سنتيم بهذين البندين ستقول هذه العمليات مطلوبة وواجبة حتى في غياب التحصيل سأقول لك ما الفائدة من العملية الترتبية التي تقوم بتسجيلها بالبند 211 إن لم تقوم بصرف هذا المبلغ أصلا
لو سلمنا جدلا بأن المؤسسة جديدة ولم يكون لها فؤائض في السنوات السابقة على المقتصد في هذه الحالة أن يكون حكيم وأن يترك المبلغ بدون صرف يساوي المبلغ الناقص من البندين 121 و 133 من البنود الحاصة بالتسيير ( من الباب 22 إلى الباب 29 ) أما إذا كانت المؤسسة قديمة ولها فوائش مالية للسنوات السابقة فلا يراعي هذا الجانب ويصرف الإعتماد المسموح بصرفه حسب التعداد الفعلي للتلاميذ المتغذيين ولا يبالي بالإعتماد المحصل في البندين 121 و 133
أخي وزميلي أكون أو لا أكون إن أردت أن تتصل بي هاتفيا فعليك بإرسال رسالة لي لأعطيك رقم هاتفي وسنتحاور ونتناقش في مشكلتك وسأقنعك بحول الله فلا تحمل هم هذه ليست مشكلة كما تعتقد | |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الجمعة 31 مايو 2013, 20:58 | |
| الغريب كتب لو سلمنا جدلا بأن المؤسسة جديدة ولم يكون لها فؤائض في السنوات السابقة على المقتصد في هذه الحالة أن يكون حكيم وأن يترك المبلغ بدون صرف يساوي المبلغ الناقص من البندين 121 و 133 من البنود الحاصة بالتسيير ( من الباب 22 إلى الباب 29 ) . إذا إفترضنا أن هذا المبلغ الغيرالمحصل كبير هذا يعني أننا لا نقوم بالصرف في بقية البنود من أجل تغطية هذا المبلغ وهذا بالطبع يرفضه المنطق كما ترفضه المحاسبة . الغريب كتب أما إذا كانت المؤسسة قديمة ولها فوائش مالية للسنوات السابقة فلا يراعي هذا الجانب ويصرف الإعتماد المسموح بصرفه حسب التعداد الفعلي للتلاميذ المتغذيين ولا يبالي بالإعتماد المحصل في البندين 121 و133 إن هذه الفوائض ليست لتغطية المبالغ الغير المحصلة فهي كما تعلم كانت تصب لحساب الخزينة ثم أصبحت تستعمل كإدراج الفوائض في الميزانية . أطرح سؤال في سياق هذا الموضوع : هل هناك فرق بين عملية ترتيبية مبالغها محصلة وعملية ترتيبية مبالغها غير محصلة . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير | |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة السبت 01 يونيو 2013, 21:42 | |
| قال محمد صالح هل هناك فرق بين عملية ترتيبية مبالغها محصلة وعملية ترتيبية مبالغها غير محصلة ؟
يقول الغريب العملية الترتبية هي عبارة عن حوالة ووصل بنفس المبلغ ولا يسمح بهذه العملية في كل الحالات التي لم يكون مبالغها محصلة إلا في حالة البندين 121 و 133 ومن المفروض غند تسجيل عجز ما في البند 111 و 121 و 133 بعد فتح السنة المالية الجديدة وبعد تحصيل الإعانات للبنود المذكورة أنفا نقوم بتغطية العجز المسجل في السنة السابقة وذلك بإجراء عملية ترتبية للبند الذي سجل فيه العجز وإنجاز وصل في البند 418 لتغطية غجز السنة السابقة ولكن هذا البند تم إلغاء العمل به من طرفنا نحن المقتصدين والمفتشين هذا الزمان
| |
|
| |
mohamedsalah ملازم
عدد المساهمات : 840 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
| موضوع: رد: ارجو المساعدة الأحد 02 يونيو 2013, 07:39 | |
| الغريب كتب عملية الترتبية هي عبارة عن حوالة ووصل بنفس المبلغ ولا يسمح بهذه العملية في كل الحالات التي لم يكون مبالغها محصلة إلا في حالة البندين 121 و 133 . رد محمد الصالح هذا من ناحية ومن ناحية ثانية وهو الأهم حيث في حالة تحصيل مبالغ هذه العملية تتم عملية الصرف أما في حالة عدم التحصيل فلا يمكن القيام بالصرف . الغريب كتب ومن المفروض غند تسجيل عجز ما في البند 111 و 121 و 133 بعد فتح السنة المالية الجديدة وبعد تحصيل الإعانات للبنود المذكورة أنفا نقوم بتغطية العجز المسجل في السنة السابقة وذلك بإجراء عملية ترتبية للبند الذي سجل فيه العجز وإنجاز وصل في البند 418 لتغطية غجز السنة السابقة ولكن هذا البند تم إلغاء العمل به من طرفنا نحن المقتصدين والمفتشين هذا الزمان رد محمد الصالح هذه الإعانات أو المبالغ الغير محصلة خلال هذه السنة لا يمكن تحصيلها في السنة اللاحقة من أين لنا بها . وفقنا الله حميعا لما فيه الخير | |
|
| |
| ارجو المساعدة | |
|