منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سؤال......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mouffaq



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/10/2012

مُساهمةموضوع: سؤال......   الإثنين 29 يوليو 2013, 01:13

- من اين نسدد فاتورة لصيانة الة السحب بمبلغ : 130000.00دج
- من اين نسدد امبالغ اغلفة للسجلات ......
- من ااين نسدد بطاقات مدرسية للتلاميذ......
- كيف نقيد في سجل الايراد مبالغ الملتقيات التكوينية هناك من يقيدها على شطرين : الشطر الاول الخاص بالتغذية يقيد في 21 والشطر الثاني الخاص بالتعويضات يقيد في 512.....والراي الثاني هناك من يقيدها في 133 ويقوم بعملية ترتيبية بالنسبة لمصاريف الاطعام في 212..والتعويضات تسدد من 133 ..وكيف نسدد مصاريف التعويضات للمشتركين في هذه العملية.

وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرااااااااااا........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنين 4
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1874
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: سؤال......   الإثنين 29 يوليو 2013, 09:07

من اين نسدد فاتورة لصيانة الة السحب بمبلغ : 130000.00دج
*من البند 271 لكن أعتقد المبلغ كبير و سيؤثر على التسيير
- من اين نسدد امبالغ اغلفة للسجلات ......
*من البند 251
- من ااين نسدد بطاقات مدرسية للتلاميذ......
*من البند 251
- كيف نقيد في سجل الايراد مبالغ الملتقيات التكوينية هناك من يقيدها على شطرين : الشطر الاول الخاص بالتغذية يقيد في 21 والشطر الثاني الخاص بالتعويضات يقيد في 512.....والراي الثاني هناك من يقيدها في 133 ويقوم بعملية ترتيبية بالنسبة لمصاريف الاطعام في 212..والتعويضات تسدد من 133 ..وكيف نسدد مصاريف التعويضات للمشتركين في هذه العملية.
*الطريقة الثانية افضل لا نستعمل البند 512 لأن له شروطه

وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرااااااااااا........

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouffaq



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال......   الإثنين 29 يوليو 2013, 09:55

شكراااا اخي .......عفوا المبلغ هو 13000.00 اخطات في الكتابة .
- سؤال اخر من فضلكم.....هل يجب تفصيل المخازن حسب بنود الميزانية مثال:نشتري 50 ram de papie من بند24 ( وسائل السحب) هل يجب ان نستعمل من هذا المخزون في البند 25 (ورق للمكتب) ام انه لاتتستعمل الى في السحب وان كان كذالك فيجب عندئذ ان تكون لنا بطاقتي مخزون بالنسبة للورق الازلى للبند 24 والثانية للبند 25..........افيدوناااااااااا من فضلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouffaq



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 12/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال......   الإثنين 29 يوليو 2013, 09:58

نسدد من 251 ...لكن من اي فقرة
بالنسبة لغلافات السجلات هل تسدد من الفقرة مطبوعات وسجلات ام من فقرة وسائل مكتبية اخرى ...وكذا بالنسبة للبطاقات المدرسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Wooroud 26



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 02/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال......   الأربعاء 31 يوليو 2013, 18:09

بالنسبة للإيرادات :
1. يحرر وصل بمبلغ الإيراد في البند :422 ملفات التكوين .
2. يحرر وصل ثاني (المسير المالي للترتيب )بمبلغ التغذية فقط في البند :212 إطعام.
بالنسبة للنفقات :
اعداد حوالة الدفع : بند 422 نفقات التكوين ، و يفصل في الحوالة على النحو التالي:
المبلغ الإجمالي للحوالة : هو مبلغ الإيراد للبند 422.
المبلغ المحسوم : هو مبلغ الإطعام 212.
المبلغ الصافي للدفع : الفرق بين البند 422 و 212 (Paiement).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Wooroud 26



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 02/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: سؤال......   الأربعاء 31 يوليو 2013, 18:15

1. غلافات للسجلات : تسدد من بند 251 فقرة وسائل مكتبية أخرى .
2. البطاقات المدرسية : تسدد من بند 251 فقرة مطبوعات و سجلات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالدين صحراوي
ملازم
ملازم



عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 02/05/2013
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: سؤال......   الخميس 01 أغسطس 2013, 02:21

المفروض أنكم في عطلة ...... لكم مني هذه الهدية

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: سؤال وجــــــــواب-
انتقل الى: