منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليس هكذا تدار المعركة يا ناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9353
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    الجمعة 27 سبتمبر 2013, 20:13

من خلال المشادات الكلامية اليومية التي عهدماه بين الزملاء يتضح لكل غريب عن هذه الشريحة بأن هناك ما  يجمعهم  ولكن هناك كذلك أهور تفرقهم وتنخر جسدهم الميت أو المشرف على الموت إن إستمر الأمر طويلا
لذا أرى أنا شخضيا ما يجمعنا هو :
1- المصير المشترك
2-الهدف المنشود من كل أطياف هذه الشريحة
3-الواقع المر الذي يكابده كل واحد منا على إختلاف إنتماءه النقابي
4- الرضوع الجميع دون إستثناء قاعدة وقيادة  لليأس  المقيت والمدمر
لقد إقتنعنا التو أن النقابات لم تعد تدافع عن الحقوق  المهضومة بل أصبحت سلعة في أيدي المتنفذين  يحركونها متى شاؤا  وكيف ما شاؤا

أما ما يفرقنا فهو قطرة من بحر ويتمثل في :
1- الإختلاف في الرؤى  وكل طائفة أو مجموعة تدعى أنها على حق وأن رأيها هو الرأي السديد
2-ذهناتنا المتحجرة المتسلطة التي لا تقبل الرأي المخالف لذا ترانا نتنابز بالألقاب عندما يشتد الصراع بيننا كفئة واحدة
3- عدم حرصنا على وحدتنا  التي بموجبها نستطيع أن نضغط

لذا أدعو جميع الشرفاء أن لا يدخلوا في وصراع عقيم لا يجدي نفعا بل علينا أن نتناقش بالحجة وأن نترفع عن السفهات التي لا تزيدنا إلا تنافرا وبعدا عن بعضنا البعض
يجب أن تدار المعركة بيننا بالود والرد والحجة المقنعة لا بالسباب والنعت بأرذل الأوصاف كأننا إخوة أعداء
إزهد في الرد عن غيرك إذا إشتد و إحتدم الكلام

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    الجمعة 27 سبتمبر 2013, 22:18

نحن مازلنا فى الميدان وننادى الشرفاء ان يدخلوا بيت الطاعة ذات الاغلبية لونبييف وابواب االتوبة مفتوحة على مصرعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: ردا على الزميل : هرمنا   الجمعة 27 سبتمبر 2013, 23:20

نحن نناظل من أجل المصلحة العامة لموظفي المقتصدية وليس من أجل مصالجنا الخاصة كما يفعل بعض من زملائنا الذين ينادون هذه الأيام ويعملون المستحيل من أجل إنظمام موظفي المصالح الإقتصادية إلى نقابة المعلمين والأساتذة في بعض الولايات ليس من أجل الدفاع عن مصالح زملائنا ولكن من أجل أن ترضى عليهم نقابة المعلمين والأساتذة بغية الإنتداب في اللجان الولائية للخدمات الإجتماعية من أجل مصالحهم الخاصة
لو كان هؤلاء المندين للإنظمام لهذه النقابة يناضلون من أجل المصلحة العامة لزملأئنا لأسسو نقابة حرة تحت رئاسة موظف من مصلحتنا وكما يقول المثل الشعبي (أهل مكة أدرى بشعابها)وليس النظال تحت نقابة يرأسها معلم أو أستاذ والنقابة الحرة هي البيت الوحيد الذي سيجمع جميع زملائنا الذين أنظمو إلى مختلف نقابات عمال التربية التي تنشط على المستوى الوظني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mouad
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 13/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    السبت 28 سبتمبر 2013, 00:32

أين و متى رأيتم الذئب يحمي النعاج......... ؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    السبت 28 سبتمبر 2013, 09:10

النقابة المستقلة هي الحل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9353
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    السبت 28 سبتمبر 2013, 16:49

هرمنا كتب:
نحن مازلنا فى الميدان وننادى الشرفاء ان يدخلوا بيت الطاعة ذات الاغلبية لونبييف وابواب االتوبة مفتوحة على مصرعيه

أخي هرمنا أترك موضوع النقابات وخاصة نقابة المعلمين وإن كنت منهم لأنها لا تهتم إلا بأبناء بطنها وكفى
فكر أخي الفاضل فيما سواها وهي النقابة الحرة التي لا يتنازع عنها إثنان لأنها ترضي الجميع

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في السبت 28 سبتمبر 2013, 17:25 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    السبت 28 سبتمبر 2013, 17:01

السلام عليكم
أحس بمناد ينادي بداخلي يقول : يا ويلتى ليتني لم أتخذ سلك المقتصدين سبيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالدين صحراوي
ملازم
ملازم



عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 02/05/2013
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: ليس هكذا تدار المعركة يا ناس    السبت 28 سبتمبر 2013, 17:20

الغريب كتب:
هرمنا كتب:
نحن مازلنا فى الميدان وننادى الشرفاء ان يدخلوا بيت الطاعة ذات الاغلبية لونبييف وابواب االتوبة مفتوحة على مصرعيه

أخي هرمنا أترك موضوع النقابات وخاصة نقابة المعلمين وإن كنت منهم لأنها لا تهتم إلا بأبناء بكنها
فكر أخي الفاضل فيما سواها وهي النقابة الحرة التي لا يتنازع عنها إثنان لأنها ترضي الجميع

ردا على ترهات الأخ هرمنا أقول لكم أنني اليوم 2013.09.28 حضرت للندوة الولائية لنقابة هرمنا تحت رئاسة السيد صادق دزيري فلاحطت ما يلي:
أولا عدد الحضور كان مخزي
ثانيا لم يحضر من المقتصدين زملاء هرمنا في النضال إلا رئيس الفرع النقابي لوحده و أنا مع العلم أنني غير محسوب
ثالثا لم يذكر المقتصد ومشاكله و لو مرة واحدة
فهل هذه بيت الطاعة؟

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليس هكذا تدار المعركة يا ناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: