منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنا الآمر بالصرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Anes2011
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

مُساهمةموضوع: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 19:54

قال لي زميلي أن مدير الثانوية التي يعمل فيها أعطى أمر للطباخ بتحضير حوالي 40 وجبة اضافية لعقود ماقبل التشغيل دون دفع الحقوق
بحجة أن هؤلاء يؤطرون التلاميذ ولما احتج المقتصد على هذا التصرف ورفض هذا الأمر قال له أنا الآمر بالصرف أتصرف كيف ماشئت
زيادة على التدخل في الصلاحيات وفي كل الجوانب ، ماهي في رأيكم الطريقة المثلى للتعامل مع هذا الصنف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 20:11

المقتصد هو المدبر الغذائي ،هو من ينجز المخطط الغذائي ويقيمه ويحاسب عليه من الناحية الغذائية والصحية والمالية وهو الآمر بالتصرف الغذائي لأنه هو يتحمل مسؤولية التجاوز ب50 بالمائة أولا لأن المحاسب العمومي يحاسب مرتين كمقتصد مدبر غذائي وكمحاسب عمومي لا ينبغي أن يتجاوز الاعتمادات السنوية للتغذية وبالتالي فهو يساوي 2 مدير 2 آمر بالتصرف ثم المدير ثانيا
مدير المؤسسة ما عليه إلا أن يخضع لأمر المقتصد المسير الغذائي بقوة القانون
المدير فقط ينجز أمر الالتزام بالختم على سند الطلب ليس إلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedsalah
ملازم
ملازم


عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 20:19

لهذه الأسباب  ولغيرها قلت أتعبتنا هذه الوظيفة
كمرحلة أولى تسجيل الملاحظات الخاصة بكل تجاوز من طرف الآمر بالصرف في التقرير اليومي
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 20:46

Anes2011 كتب:
قال لي زميلي أن مدير الثانوية التي يعمل فيها أعطى أمر للطباخ بتحضير حوالي 40 وجبة اضافية لعقود ماقبل التشغيل دون دفع الحقوق بحجة أن هؤلاء يؤطرون التلاميذ ولما احتج المقتصد على هذا التصرف ورفض هذا الأمر قال له أنا الآمر بالصرف أتصرف كيف ماشئت
زيادة على التدخل في الصلاحيات وفي كل الجوانب ، ماهي في رأيكم الطريقة المثلى للتعامل مع هذا الصنف  

الأمر للطباح والمحزني يجب أن يكون مكتوبا وإلا كلامه هراء في هراء لا يساوي شيء
كذلك المقتصد يطالب مدير المؤسسة بأن يقدم له سند قانوني وهو الأمر بالتسخير لكي يسدد ما تم طهيه لهؤلاء الموظفين
لذا على هذا المقتصد أن يسجل في ورقة الأستهلاك اليومية وجبتان كل على حدة واحدة للتلاميذ وواحدة للمدعوين من طرف المدير لأنه يظن نفسه رب المقلة
ثم يطلب المقتصد من رئيس المخزن الوثيقة المقدمة له لطلب السلعة وإن سلمها للمون يطلب نسخة من سند الطلب
ثم يطلب من الطباخ تقديم تقريرا كتابيا  يذكرفيه بالتفصيل ععد المدعوين ونوع الوجبة ومكوناتها  
وبعدئذ يقوم المقتصد بإرسال تقرير مفصل لكل من رئيس مصلخة المالية والوسائل ومفتش المالية والإدارة مدعما الملف بنسح من الوثائق الثبوتة التي طلبها من الطباخ والمخزني ويذكر في التقرير بالتفصيل الكلام الذي صدر منه مع التأكيد أن السلع لن يقوم بتسديدها والمدير يتحمل تصرفات عمله

أنصحك أن لا تتركه يتمادى في تصرفات قد يتعبك مستقبلا
أرفض طلبات الغير قانونية مهما جرى حتى ولو بنقلك تعسفا من طرف المديرية

كما أنصحك بالإحتكاك بالزملاء القدامى لتقديم النصح لك لأنهم أدرى بالحل

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الخميس 10 أكتوبر 2013, 21:01 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 20:53

اذا اراد ان يطعمهم يجب عليه ان يطلب منهم طلبات المشاركة في الطاولة المشتركة ويوافق على طلباتهم بالامضاء وانت المقتصد تثبت وجباتهمفي دفتر الاطعام وانتهى الامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 21:20

هذا المشكل مطروح في غالب المؤسسات التي بها مطعم ..وانا شخصيا لدي حولي 10 من عمال ما قبل التشغيل يسكنون بعيدين عن مقر المؤسسة وصراحة اتعامل معهم من جانب انساني قبل كل شيء لكن افهمتهم منذ البداية وبالتنسيق مع المدير ليس لهم الحق في الديسير الا اذا كان زائد عن الحاجة يعني ياكلو ما زاد عن الحاجة دون اشتراط ..لكن 40 شخص بزاف يا اخي خصوصا اذا كان يقدم لهم الوجبة كاملة اي طبق رئيسي+ ديسير وعليه بالتصرف معهم باي طريقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 21:46

رسالة الى المدير : الله لا تربحك ...........
اما 40 عامل من تشغيل الشباب ........ كيف استطعتم الحصول على كل هؤلاء ؟؟؟؟؟ ......و ماذا يفعلون ؟؟؟هل يعملون بالتناوب .......؟؟؟؟...............أم هل عندكم كازيرنا .............او الخطأ في الكتابة بدل 04 تم كتابة 40 ...........الرجاء افهامنا الوضعية بالضبط .

أما فيما يخص التقرير اليومي الذي نسجل فيه الملاحظات التي تبرز التجاوزات التي يقوم بها المديرون ..........فهذه نكتة ثقيلة جدا .......
المدراء لا يوقعونها ولا يكتبون رفض الإمضاء ........بل يعتبرون ذلك التقرير غير موجود ..........و لا تنسى أنه عندما تقدم شكوى أو أي وثيقة كتابية الى المديرية ............تبقى في الطابق الأرضي ولا تصعد أبدا الى الجهات المسؤولة ............كما أن هذه الجهات المسؤولة بذاتها من اصل تربوي .....و يساندون زميلهم التربوي : المدير طبعا ، وذلك انتقاما من المقتصدين .............لا أدري لماذا يكنون لنا كل هذه الكراهية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الخميس 10 أكتوبر 2013, 22:20

من جاب القافلة حاب يقبلها قهوة موح كول وروح
لايمكن اطعام اى شخص الابوثيقة ابتدا بامر التحضير وسند الطلب وبطاقة خروج السلع بين رئيس المطبخ والمخزنى والانتهاء ببطاقة المخزون ثم هناك شان ااخر مع المدير اوغيره
حسب المناشير اما ضيوف داخل القطاع اوخارج القطاع الالتزام بالتسديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedsalah
ملازم
ملازم


عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 07:25

أنا قلت تسجيل الملاحظات في التقرير اليومي كمرحلة أولى
باقي المراحل الزميلة فردوس تتكفل بها .
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالدين صحراوي
ملازم
ملازم



عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 02/05/2013
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 10:15

مهما على شأن المدير ببقى المقتصد سيد الموقف حيث هو الذي يتولى مرحلة التسديد لذا لاتسدد يا أخي تجاوزات المدير على ان تعمل بنصيحة زميلنا الغريب من حيث توثيق هذه التدخلات هذا من ناحية و من ناحية أخرى طريقة كلامك مع أي مدير يجب ان تكون مينبة على الحجة القانونية بهدوء تام و بدون أي إنفعال و لأنه يعتبر نفسه تربوي فكن أنت أيضا تربوي وحاول أن تعالج الموضوع من هذا المنطلق دون الوقوع في المحضور

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedsalah
ملازم
ملازم


عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 10:32

التقرير اليومي في حالة المدير بلعاط ينجز في 03 نسخ النسخة الثالثة تبقى عند المسير بدون إمضاء المدير .
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 20:53

مقربة ؛ هذا المدير يريدها " زاوية " يا أخي خلي الشعب يأكل ونقص قيمة الوجبة ولا تقلق نفسك

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 20:55


آنــــــا المديـــــــر 
عملت مع مدير حين يغضب أحد يخرج إلى الرواق ويصيح بأعلى صوته أنا المديـــــر

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anes2011
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 22:01

لاتستغربي ياأخت فردوس نعم 40 وأكثر من ذلك في بعض المؤسسات ، أما عن التقرير اليومي فقد غير النموذج بحجة عدم ملائمته ، بمعنى آخر كل واحد يقول فولي طياب ، تصوروا أني ذهبت لمساعدة زميلي لتوقيف السجلات بحكم أنني كنت أسير هذه المؤسسة من قبل ، ومن كثرة عدم ثقتة في أحد بدأ يتجسس خلف الباب لعلي أحرض زميلي ثم يدخل ويبدأ يثرثر أنا الآمر بالصرف أنا كنت أعمل كذا وكذا أنا قمت بالاقتطاع من راتب المقتصد ، تصوروا أنه أتته لجنة مراقبة وكان فيها مقتصد رئيسي هو مفتش للمالية الآن كتبوا في التقرير أنه لايصلح للادارة تماما ومع ذلك مازال يصول ويجول والله حتى هيئته لاتلائم حتى وقوفه كحاجب ، لقد مر مع أربع زملاء من قبل في المجلس التأديبي في المؤسستين التي عمل فيها من قبل ، هذه الثانوية فتحت أبوابها سنة 1982 وهي مفخرة للمنطقة أنا واحد من الذين درسوا فيها ولكن اليوم قلت لهم صلوا عليها صلاة الجنازة اذا بقي فيها هذا المتعطرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad0525
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 954
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 09:39


اولا: لابد ان تعرف بان المسؤول الاول عن المطعم هو المقتصد بقوة القانون اذا كان المقتصد يعرف القانون وكانت له شخصية قوية ولا تعتذر بكلمة ان جديد انا اعرف مسيرة جديدة اراد مديرها استضافة زوملائه المدير في جلسة تنسيق ثم يطعمهم فرفضت ولم يستطيع فعل اي شئ...
- لا تعول كثيرا عن العمال اي الطباخ والمخزني لانه من المفروض قبل التعامل مع مدير المؤسسة الرجوع الى المقتصد والمقتصد هو المسؤول عليهما قانونا ولايستطيع حتي الوزير نفسه لاسلطة عليهم.
- لاتسدد حتي لو قام بتسخيرك لان كل ما بني على باطال فهو باطل اي رفض التسديد حتي بتسخير السبب عمل غير قانوني
- استعغل التقرير اليومي في ابداء رايك في تسيير المؤسسة بما في ذلك المطعم وغيره واذا رفض ارجاع التقرير ذكره في التقرير الموالي بنك بانك لم ترجع التقرير ليوم كذا وكذا .هذا من جهة اخري يمكنك ان تنجز التقرير في 3نسخ تسلم له نسختين وتحتفظ بالثالث مع كتابة ملاحظة نسخ التقرير في 3نسح قدم 2 للمدير واحتفظ بالثالث. ويمكنك ايضا ان تنجزه في نسختين تقدم واحد للمدير وتحتفظ بالثاني مع تدوين كلمة نسخ في نسختين وقدمت نسخة للمدير ونسخة احتفظ بالثانية وهذه تجربة شخصية ناجحة واستطعت التاثير على المدير واعادها مكرها.
- ضرورة مراسلة الوصاية السيد مدير التربية بشكوي رسميىة تدون فيها كل تجاوزات السيد مدير المؤسسة ترسل عن طريقه واخرى توضع مباشرة فى امانة مدير التربية والثالثة يحتفظ بها المعني واخري الى السادة مفتشوا التربية الوطنية للتسيير المالي والادارة مع ضرورة كتابة هذه الملاحظات في الشكوي الموجهة الى السيد مدير التربية حتي لاتهمل قضيتك وتاكد بان الحل سيكون ايجابيا للك هذه تجربة خاصة وناجحة.
- ذكر مديرك المحترم بان الثانوية يسييرها مجلس ويديرها مدير يعاونه كلا من المقتصد وباقي الفريق الاخر المنشور10/230
ارجو ان اكون اطلت عليك
- وتبعني تربح صرعة 3مدراء لم ينجوا منهم احد دخل في صراع معي. اوصيك بالتوثيق لكل الحوادث راقب فاتورات الهاتف لاتسدد له المكالمات الهاتفية خراج الولاية ولاتسددله المكالمات الهاتفي في اتجاه الجوال حتي يقوم بتسديدها من جيبه لصلح المؤسسة.
- كذلك كل من ياكل سجله على ورقة الاستهلاك وكذا التقرير اليومي للمصلحة
وماتكسرش راسك بزاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 12:20

أنا المدير ... أنا الآمر بالصرف
هذه العبارة أصبحت تترد كثيرا على لسان المدراء مثل الببغاء
سمعتها في العام من المدير أكثر من مائة مرة ..
طلب مني المدير أن لا أكتب مساعد تربوي في ورقة الإستهلاك اليومي بحجة أنه يعمل كثيرا لصالح المؤسسة
قلت له : أنا نكتبه .. وأنت خلص عليه من جيبك
صدمته إجابتي .. لم يجد إجابة أمام المساعد التربوي .. قال : أنا الآمر بالصرف .. أنا المدير
أنا أنتظر نهاية شهر أكتوبر .. سيبدأ الصراع حول هذه المسألة
والله أحيانا أحس أنني ذاهب للقتال في الحرب و ليس للعمل في مؤسسة تربوية
الله يجيب الخير


عدل سابقا من قبل aekrim في السبت 12 أكتوبر 2013, 13:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 12:52

أما أنا مديري فهو من النوع الرفيع .........ويقول لي دائما انا المدير ..........أنا الآمر بالصرف ..........

ويأمرني بعدم احترام بنود الميزانية .......وتحويل مبالغ من شابيتر لشابيتر بدون موافقة المديرية ..........وهو فخور بنفسه ......انا الآمر هنا وما نحبش نسمع كلمة لالا..........اما الميزانية اللي ما عجباتوش ......قلتلو ماعجباتكش ..........وعلاه مضيت عليها على أساس انك انت اللي درتها ............كنت تبين شطارتك .........وياسيدي مازال العام طويل وديرها انت العام الجاي ............
أما الوضعية المالية اعطيتلو يمضيها ...........ودخلت للمكتب اتاعو وكانو فيه اولياء التلاميذ ..........بدا يرجل ......وقاللي خليها حتى نكونطروليها ونرجعهالك السمانة الجاية ......ضحكني ..... يصح انا ثاني قلتلو باش تكونطرولي سبتمبر لازم تكونطرولي من جانفي حتى لسبتمبر ..........وبعثتلو باكي تع الوضعيات وخليتو كي المونقول ........كي راحو من عندو اولياء التلاميذ ..........قالي خلاص راني كملت ...........وين نمضيلك ............والحابس راهو يمضي فالوضعيات بلا ما يمضي على السجلات ...........وقلت للمفتش هاذ الشي ...........قاللي ما شي المقتصد اللي يقول للمدير ارواح تسينيي ......هاذي واجباتو ......لازم هو يتفكرها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 13:00

http://www.youtube.com/watch?v=VgCDsGETqxE&feature=player_detailpage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 13:02

قد صدق أخي سعد 525 حين ذكرنا بالمنشور الوزاري المتعلق بتسيير المؤسسات التربوية لذا أوصي نفسي وكل الزملاء بطبعه والإحتفاظ بنسحة منه في مكتبك لتقارع به كل من يظن نفسه أن ملك أكثر من الملك نفسه كما يقول المثل الشعبي
- ذكر مديرك المحترم بان الثانوية يسييرها مجلس التربية والتوجيه ويديرها مدير يعاونه كلا من المقتصد وباقي الفريق الاخر المنشور10/230
وبعبارة أدق أصبح منذ سنة 2010 التسيير جماعي ليس كما سبق فالمدير هو خضو كبقية الأعضاء لا يفصل في الأمور إلا إذا تساوت الأصوات فهو يرجح الكفة للجهة ما
كل مذكره زميلي سعد هو عين اليقين وله تجربة مع هؤلاء الأوباش من المدراء الذين لا يفقهون حتى أبجديات التربية

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 13:08

الغريب كتب:
قد صدق أخي سعد 525 حين ذكرنا بالمنشور الوزاري المتعلق بتسيير المؤسسات التربوية لذا أوصي نفسي وكل الزملاء بطبعه والإحتفاظ بنسحة منه في مكتبك لتقارع به كل من يظن نفسه أن ملك أكثر من الملك نفسه كما يقول المثل الشعبي
- ذكر مديرك المحترم بان الثانوية يسييرها مجلس التربية والتوجيه ويديرها مدير يعاونه كلا من المقتصد وباقي الفريق الاخر المنشور10/230
وبعبارة أدق أصبح منذ سنة 2010 التسيير جماعي ليس كما سبق فالمدير هو خضو كبقية الأعضاء لا يفصل في الأمور إلا إذا تساوت الأصوات فهو يرجح الكفة للجهة ما
كل مذكره زميلي سعد هو عين اليقين وله تجربة مع هؤلاء الأوباش من المدراء الذين لا يفقهون حتى أبجديات  التربية
المنشور 230/10 للتحميل
http://www.joradp.dz/FTP/jo-arabe/2010/A2010057.pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنا الآمر بالصرف   السبت 12 أكتوبر 2013, 19:40

aekrim كتب:
أنا المدير ... أنا الآمر بالصرف
هذه العبارة أصبحت تترد كثيرا على لسان المدراء مثل الببغاء
سمعتها في العام من المدير أكثر من مائة مرة ..
طلب مني المدير أن لا أكتب مساعد تربوي في ورقة الإستهلاك اليومي بحجة أنه يعمل كثيرا لصالح المؤسسة
قلت له : أنا نكتبه .. وأنت خلص عليه من جيبك
صدمته إجابتي .. لم يجد إجابة أمام المساعد التربوي .. قال : أنا الآمر بالصرف .. أنا المدير
أنا أنتظر نهاية شهر أكتوبر .. سيبدأ الصراع حول هذه المسألة
والله أحيانا أحس أنني ذاهب للقتال في الحرب و ليس للعمل في مؤسسة تربوية
الله يجيب الخير


إن قال لك المدير أنا الأمر بالصرف فقل له ألا تدري بأنني أنا المحاسب العمومي ولا أخضع عند أداء مهامي لأية سلطة حتى ولو كانت سلطة الوزير سوى سلطة القانون الذي منح لكل فرد منا صلاحيات لا يتدخل فيها غيره
قل له أنا المحاسب أتابع عن كثب كل حقوق المؤسسة حتى ولو كنت أنت المدين سأتابع بقوة القانون
قل له أنا من خول لي القانون تثبيت الحقوق على الغير رغم أن تثبيت الحقوق هي من صلحياتك التي فوضها لي القانون لأنك لا تدرك كيف تثبت الحقوق وأن المراحل التي حصك بها القانون هي مراحل إدارية لا غير
قل له في أخر كل فصل أو في أخر السنة المالية سأجبرك رغم أنفك  على التأشيرة في سجل COT لخاصة بالجانب الخاصة بجانب الحقوق المثبتة
قل له في نهاية المطاف عند إنجاز الحساب المالي سأورثك ديونا تجدها مسجلة في الصحيفة بل الصفخة 15 لكي أنهك صفاتك التي تتباهاى بها

قل له قول الفصل لكي يصمت إلى الأبد ويخرس لسانه عن ذكر كلمة المدير لأنه هو يدار من طرف المقتصد وأنه لا يدير حتى مكتبه
قل له قولك هزل وقولي فصل

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا الآمر بالصرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: