منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا أهل الخبرة النجدة النجدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
verseau94



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الخميس 24 أكتوبر 2013, 14:18

أريد أن أملآ وثائق التقاعد لموظفة عملت في منصب عون إدارة من 01/09/1986 الى 31/08/1990 و خلال هذه الفترة ذهبت للتكوين رتبة مساعدة المصالح الإقتصادية
و قد كانت منتدبة و لديها قرار الإنتداب و قرار فتح منصب بأمر ليتم تسديد رتبها من هذه المؤسسة خلال فترة تكوينها تقول أنها كانت تتقاضى راتبها من هذه المؤسسة و عندما أنهت تكوينها إنتقلت لمؤسسة أخرى و سلم لها المقتصد السابق شهادة وقف الراتب الى غاية 31/08/1990 و لكن في سجل الرواتب خلال هذه الفترة وجدت إسم عون آخر في مكانها و هي لا يوجد لها أثر للراتب في السجلات و ليس عندي وثائق أقوم بحساب منحتها فما هو العمل و هي تقول لي ليس لك الرجوع الى السجلات بل عليك حساب المدة إعتمادا على البارام و أنظر لملفي المالي تجد به مقررات الدرجة والملفات المالية في مكان يستحيل إحضاره قرار ترسيمها كعون ادارة إبتداء من 01/08/1986 و مقرر الدرجة الأولى إبتداء من 01/08/1988 تمت ترقيتها لمنصب مساعد المصالح الإقتصادية في :01/09/1990 و تم تثبيتها في 18/08/1991درجة الثانية كمساعدة م إ في 01/08/1991 قالت انه تم لقليسمون فيحتسبون لها ترقية في الدرجة ساعدوني يا اخوتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الخميس 24 أكتوبر 2013, 14:57

لقد قرأت الموضوع ولم أفهم شيئا
لذا عليك أن تلخصي الموضوع في نقاط وتكون مهمة



_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
verseau94



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الخميس 24 أكتوبر 2013, 20:21

شكرا يا أخ غريب أسف لك الحق
موظفة كانت تعمل في رتبة عون إدارة في المؤسسة التي أسير فيها
تريد الخروج الى التقاعد المسبق
هي حاليا مساعدة المصالح الإقتصادية
عملت في المؤسسة في 01/10/1986 الى غاية 31/08/1990 و خلال هذه المدة إنتقلت الى التكوين لرتبة مساعدة المصالح الإقتصادية
أي أنها عملت من 01/10/1986 الى غاية 30/09/1988 في المؤسسة
و من 01/10/1988 انتقلت الى التكوين الى غاية 31/08/1990 و تم فتح منصب بأمرposte pour ordre ليتم تسديد راتبها الشهري من المؤسسة
و تقول أنها تقاضت راتبها الشهري خلال فترة تكوينها من المؤسسة و فعلا أحضرت لي شهادة وقف الراتب قام بتحريرها المقتصد السابق مسجل فيها أنها تقاضت راتبها منذ تاريخ تعيينها 01/10/1986 الى غاية 31/08/1990
و لكن أنا عندما عاينت السجلات وجدت أن إسمها غير موجود خلال فترة تكوينها و تم تعيين عون إدارة في منصبها
وهي بحكم خبرتها تقول لي أن أحسب منحة تقاعدها ليس بالرجوع للسجلات و لكن بالإعتماد على ليبارام و أنا ليس عندي إلا ليبارام 2008 فقط
كيف أحسب لها منحتها
وجزاك الله خير على الإهتمام و الرد و أنتظر عونك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الخميس 24 أكتوبر 2013, 20:25

ممكن اتدخل اختي باية ام تنتظرين جواب السيد الغريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الخميس 24 أكتوبر 2013, 21:14

المطلوب للموظف إذا هم بالخروج للتقاعد  ال 5 سنوات الأخيرة  فقط . ولا داعي  للماضي فهو غير مطلوب ، فلا تتعب نفسك.
الرابط
                         
Attestation de salaire





                     أما إذا عملت كمستخلفة  في بداية توظيفها ، فلها الحق في شهادة العمل لفترة الإستخلاف فقط.
الرابط
Attestation de travail justifiant son activité professionnelle.

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الجمعة 25 أكتوبر 2013, 12:02

لقد أجاب أخي محمد عن ما تريدين التوصل إليه
وإن إحتجتي المساعدة فنحن في الخدمة


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الجمعة 25 أكتوبر 2013, 17:14

إذا كانت قد تقاضت مرتبها في هذه الفترة واحتجت إلى الرجوع إليها فيمكنك ان تجدها في سجلات المرتبات أو حوالات الدفع  "حولات البند 111 " لأن المرتبات كانت تدفع في المؤسسة ؛ وبمانه كما تقول لا أثر لهذه الموظفة في سجل المرتبات فهذا يعني أنك ستجدها في حوالات الدفع ؛ كما ينبغي عليك ان تتأكد إذا كانت قد دفع لها مرتبها كله مخلفات يعني دفعة واحدة ..... هذا والله أعلى و أعلم .

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الجمعة 25 أكتوبر 2013, 20:22

اخي الكريم المثل يقول الثقة فالوثيقة . ماعليك كما قال زميلنا على الا ان ترجع الى سجلات الرواتب خلال الفترة المعنية وان لم تجدها في السجلات ابحث عنها في حوالات الدفع البند 111 بما ان الرواتب كانت تسدد عن طريق المؤسسة قبل سنة 2002 وان لم تجدها في كشوفات الرواتب الموجودة في الحوالات الدفع وهذا ما لا اتمناه للسيدة الكريمة فعليها الاتصال بمديرية التربية لكي يجدون لها حلا والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    السبت 26 أكتوبر 2013, 12:28

اختى الفاضلة لحساب التقاعد :
ملاء الاستمارة لمدة 60 شهرا الاخيرة وحساب معدلها من اخر يوم عمل والرجوع الى الامام مع مرعاة التغيرات الحاصلة فى المرتب ---- ام الجهة الامامية توضع رقم الضمان الاجتماعى مع يوم التنصيب بالمنصب-- ملاء الاستمارة الخاصة بالاقدمية والتكفل بها من طرف مكتب بالمديرية ----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
verseau94



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    السبت 26 أكتوبر 2013, 19:03

]size=24]تحية احترام و تقدير لكل من شاركني بالرد و أهمته مساعدتي
و يشرفني رد كل عضو من الأعضاء يا أخي أبو أسامة
بل أنا ممتنة لكم جميعا
و منكم أتعلم
و أقبل الأرض تحت أقدامك
يا منارات دروبنا
من علمني حرفا كنت له عبدا يا سادتي و سيداتي
فقط أعتذر لركاكة تعبيري و لكل من شقي في فهمي و أرجو منكم الصبر معي و جزاكم الله ألف ألف خير
هذه السيدة لها دليل
و هو شهادة وقف الراتب التي بين يديها
تقول أنها تقاضت راتبها من هذه المؤسسة
من الفترة الممتدة من 11/10/1986 الى 31/08/1990 و للأسف أنا لم أجد لها أثر في السجلات
و ليس لدي وثائق لأقوم بحساب راتبها خلال تلك الفترة و أعترف أنه تقصير مني و لم أستطع أن بحث لها في غرفة الأرشيف التي هي شبه دهليز يحتوي على أرشيف منذ سنة 1966 لا حيلة لي بتصفيته و البحث فيه لأنني عينت مؤخرا في هذه المؤسسة التي أهملوها
و أنا الآن أرجو منكم أن تساعدوني في إنجاز راتبها في تلك الفترة فهي تقول أنها كانت عون إدارة في الدرجة الأولى و تقاضت منحة المردودية و المنحة التكميلية للراتب و هذه المنحة لا أعرف ماهي قيمتها في تلك الفترة و أنا في حيرة و عجز خاصة أمام هذه السيدة الطيبة و كل الوثائق التي بحوزتي عن الراتب تخص الفترة 2008 فقط أنقذوني بارك الله فيكم [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    السبت 26 أكتوبر 2013, 19:35

أختي الكريمة تحياتي لك و للمجهود الذي تبذلينه لحل هذه المشكلة و انصحك أن تستعيني بالأرشيف لا مفر من ذلك إذا لم تجدي راتبها مكتوبا في السجلات افتحي ملفات الرواتب الخاصة بالفترة المعنية للتتأكدي من أنها فعلا تقاضت راتبها ، معنى ذلك bordereaux des mandats aquittés الخاص بالبند 111  ، و كذلك استعيني بالسجل الخاص بمحاضر التنصيب للتأكيد فقط ، حسب علمي يكتب فيه ملحوظات خاصة بالمسار المهني أي اذا توقف الموظف او غير سلكه  و الله المستعان


ما لا أفهمه لماذا هذه السنوات و لا نحتاج لإحتساب التقاعد سوى 05 سنوات الاخيرة من المسيرة المهنية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    السبت 26 أكتوبر 2013, 20:10

fadmer31 كتب:

ما لا أفهمه لماذا هذه السنوات و لا نحتاج لإحتساب التقاعد سوى 05 سنوات الاخيرة من المسيرة المهنية ؟
السيدة الكريمة ، إذا كانت هذه الموظفة قد عملت كمستخلفة في هذه الفترة المذكورة ،فهي تستحق الوثيقة المطلوبة ولا بد لك من بذل جهد في البحث وسط الأرشيف.
أما إذا كانت قد عملت كمتربصة ومرسمة لهذه الفترة ، فهي لا تستحق هذه الشهادة ،وعليك إقناعها بذلك ،

أرجوا ،أنك فهمتني

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    السبت 26 أكتوبر 2013, 20:24

أختي الكريمة
من الضروري تنظيم الارشيف الخاص بالملفات و حوالات الدفع الخاصة بالمرتبات و السجلات بطريقة تسمح لك بإيجاد كل المعلومات التي تحتاجينها و تأكدي انك قد تتعبي لأيام و لكنك ترتاحين لسنوات ، أنا اعمل في ثانوية مفتوحة من سنة 1956 و أرشبفها منظم من 1960 إلى يومنا هذا ليس جهدي و لكن جهد زملاء سبقوني في المؤسسة بالتعاون مع طاقم معاونين في القمة و تأكدي اختي الكريمة أنه يأتينا موظفون عملوا في المؤسسة في الستينات و نجد كل المعلومات بسهولة ، يطلبون وثيقة خاصة برواتبهم و كلهم متعاقدين كما قال الزميل محمد 196063 وذلك لإحتساب سنوات العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 07:45

قالت verseau 94 :
هذه السيدة لها دليل و هو شهادة وقف الراتب التي بين يديها
- أنها كانت عون إدارة في الدرجة الأولى و تقاضت منحة المردودية و المنحة التكميلية للراتب و هذه المنحة لا أعرف ماهي قيمتها في تلك الفتر

الجواب :
ما دامت بين يديك نسخة من شهادة توقيف الراتب لهذه السيدة إعتمدي المعلومات الموجودة بها لأن راتبها هو هو أي ما جاء في شهادة توقيف الراتب ولكنك يجب الإحتفاظ بنسخة منها

كما أطلب منك أن تأخذي بنصائح الزميلةfadmer 31 بالرجوع لسجل محاضر التنصيب الموجود لدى المدير وكذا حوالات الدفع الموجودة على مستواك الخاص بالبند 111 الرواتب
وإن تعذر عليك حساب راتبها كما ذكرتي سنحاول جميعا لفك هذه المعضلة إن شاء الله


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
verseau94



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 08:01

تحياتي الخاصة و شكري لأنامل الزملاء الكرام و نصائحهم القيمة بارك الله موقفكم هذا و بإذن الله أوفق في تعديل الأمور
حاليا لا يكمن أبدا اللجوء للأرشيف فالوضعية لايمكن وصفها فالمؤسسة هدمت ليتم ترميم المكاتب و بالتالي تم أخذ أرشيف المصالح الإتصادية و تم شبه قبره في دهليز يستحيل التطلع على ما هو مستعجل في الوقت الراهن
و لكن أن بحاجة ماسة لكشف راتب عون إدارة الدرجة الأولى في الفترة 11/101986 الى 31/08/1990
و عانيت لأن ليس هناك وثائق أعتمد عليها في إنجاز كشف راتبها خلال هذه الفترة و كيف كانت تحسب منحة المردودية و المنحة التكميلية للراتب فقط عندي معلومات تقول أن المنحة التكميلية للراتب ICRأستحدثت في سنة 1990 قيمتها أو كيف تحسب الله أعلم
إنقذوني يا زملائي أحس بذنب عظيم اتجاه هذه السيدة و الزميلة التي يضرب بها المثل في العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
verseau94



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 08:07

شكرا شكرا شكرا يا*غريب* و لكن هذه السيدة عندما دونت لها المبلغ الموجود على شهادة وقف الراتب  و قيمته 2380.00
قالت لي هذا المبلغ لا يحتوي على منحة المردودية و منحة ICR المستحدثة في سنة 1990
أنقذني بكشف راتب خلال هذه الفترة و جزاك الله الجنة و ما جعل أمورك في  محنة كالتي فيها أنا الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 13:55

verseau94 كتب:
تحياتي الخاصة و شكري لأنامل الزملاء الكرام و نصائحهم القيمة بارك الله موقفكم هذا و بإذن الله أوفق في تعديل الأمور
حاليا لا يكمن أبدا اللجوء للأرشيف فالوضعية  لايمكن وصفها فالمؤسسة هدمت ليتم ترميم المكاتب و بالتالي تم أخذ أرشيف المصالح الإتصادية و تم شبه قبره في دهليز يستحيل التطلع على ما هو مستعجل في الوقت الراهن
و لكن أن بحاجة ماسة لكشف راتب عون إدارة الدرجة الأولى في الفترة 11/10/1986 الى 31/08/1990
و عانيت لأن ليس هناك وثائق أعتمد عليها في إنجاز كشف راتبها خلال هذه الفترة و كيف كانت تحسب منحة المردودية و المنحة التكميلية للراتب فقط عندي معلومات تقول أن المنحة التكميلية للراتب ICRأستحدثت في سنة 1990 قيمتها أو كيف تحسب الله أعلم
إنقذوني يا زملائي أحس بذنب عظيم اتجاه هذه السيدة و الزميلة التي يضرب بها المثل في العمل
ما دامت بين يديك شهادة توقيف الراتب إعتمدي عليها في حساب راتب هذه الموظفة لأن عناصر الأجر كلها تكتب في الشهادة
نعم ICR بدأت منذ 01/11/1990 إلى 31/12/1990
ثم تغيرت من 01/01/1991 إلى 30/06/1991
ثم تغيرت من 01/07/1991 إلى 31/12/1993
ثم تغيرت من 01/01/1994

منحة خاصة للأسلاك المشتركة Indemnité de sujetion speciale نسبتها 30 بالمائة من الأجر القاعدي
منحة المردودية متغيرة 05 في المائة ثم تغير إلى 10 بالمائة من الأجر الرئيسي

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج بركابي الزعيم



عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 14:05

ياك منحة المسؤولية غادي يمدوها للسادة المدراء و المفتشين ، واش راحلكم في وثيقة التقاعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: يا أهل الخبرة النجدة النجدة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 14:16

verseau94 كتب:
شكرا شكرا شكرا يا*غريب* و لكن هذه السيدة عندما دونت لها المبلغ الموجود على شهادة وقف الراتب  و قيمته 2380.00
قالت لي هذا المبلغ لا يحتوي على منحة المردودية و منحة ICR المستحدثة في سنة 1990
أنقذني بكشف راتب خلال هذه الفترة و جزاك الله الجنة و ما جعل أمورك في  محنة كالتي فيها أنا الآن

إليك بعض المعلومات :
منحة ICR بدأت من 01/11/1990 وهي منحة جزافية حسب صنف وقسم الموظف
منحة المردودية تساوي =( الأجر القاعدي + منحة الخبرة المهنية ) ضرب النسبة المئوية ضرب عدد أيام العمل تقسيم 30
نسبة المردودية كانت 05 بالمائة وهي خاصعة للصمان الإجتماعي

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا أهل الخبرة النجدة النجدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: سؤال وجــــــــواب-
انتقل الى: