منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    السبت 26 أكتوبر 2013, 23:08

كشف الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن موظفي المصالح الاقتصادية البالغ عددهم 15 ألف موظف معرضون للمتابعات القضائية والسجن، نظرا للمهام المالية الموكلة لهم، وهم المكلفون بتسيير 1841 مليار دينار.

أوضح رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، صادق دزيري لـ"الشروق"، أن موظفي المصالح الاقتصادية التي تضم مساعد مصالح اقتصادية، مساعد مصالح اقتصادية رئيسي، نائب مقتصد، نائب مقتصد مسير، مقتصد، مقتصد رئيسي ومفتش مالية، محرومون من "المنحة البيداغوجية" التي صنعت الفارق في الأجور بين أستاذ مصنف في 13، ومقتصد مصنّف مثله قدر بـ11 ألف دينار، رغم أنهم مكلّفون بالقيام بمهام "تربوية"، تتعلق بصرف منحة المعوزين وبيع الكتاب المدرسي، خاصة بعدما تم إدماجهم ضمن أسلاك التربية، بالإضافة إلى المهام المادية والمالية الموكلة لهم، على اعتبار أنهم مكلفون بتسيير 941 مليار دينار وهي ميزانية تسيير المؤسسات التربوية لسنة 2012، ومكلفون بصرف 900 مليار دينار الخاصة بالمنحة البيداغوجية التي تمنح عادة للأساتذة والمعلمين والمساعدين التربويين، رغم أن هذه الفئة ليس من مهامها التدريس.

وبالتالي‮ ‬فحجّة‮ ‬الوزارة‮ ‬بأن‮ ‬موظفي‮ ‬المصالح‮ ‬الاقتصادية‮ ‬ليسوا‮ ‬بأساتذة‮ ‬وليس‮ ‬من‮ ‬حقهم‮ ‬تلك‮ ‬المنحة‮ ‬تعد‮ "‬واهية‮".  ‬

وقال المتحدث أن المقتصد والمحاسب المالي مكلّفان بمهمتين هما التسيير المالي والمحاسبي، وهذا ما يجعلهما عرضة للمتابعات القضائية والسجن، وأحسن مثال على ذلك ما حدث لمقتصد بولاية البيّض، الذي أصبح متابعا قضائيا بعدما سرق من حافظ الأموال بمكتبه أموالا معتبرة خاصة‮ ‬بمنحة‮ ‬التمدرس‮.‬

وتطرق‮ ‬دزيري،‮ ‬أيضا‮ "‬لمنحة‮ ‬الصندوق‮" ‬التي‮ ‬حرموا‮ ‬منها‮ ‬بعد‮ ‬صدور‮ ‬المرسوم‮ ‬الجديد‮ ‬للمنح‮ ‬والتعويضات،‮ ‬رغم‮ ‬أنهم‮ ‬كانوا‮ ‬يتقاضونها‮ ‬في‮ ‬وقت‮ ‬سابق‮. ‬

وعلى‮ ‬صعيد‮ ‬آخر،‮ ‬أعلن‮ ‬دزيري‮ ‬بأن‮ "‬لونباف‮" ‬ستعقد‮ ‬مجلسها‮ ‬الوطني‮ ‬الاستثنائي‮ ‬يومي‮ ‬الإثنين‮ ‬والثلاثاء،‮ ‬لتقييم‮ ‬النتائج‮ ‬المنبثقة‮ ‬عن‮ ‬لقاء‮ ‬الوزير‮.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: السبب الذي جعلني لأؤمن بنقابة المعلمين والأساتذة لأنهالاتستطيع ذكر كل مانقوم به من أعمال تربوية من أجل إقناع وزارة التربية بأحقيتنا في المنح المطلوبة    الأحد 27 أكتوبر 2013, 00:29

كما يقول المثل الشعبي أهل مكة أدرى بشعابها أي نحن المقتصدين الذين نعرف كيف نقتع هؤلاء الجبناء في وزارة التربية الوطنية الذين وقفو ضد مطالبنا المشروعة وقلتها قبل كتابت هذا الحوار في جريدة الشروق اليومي أن مدير المستخدمين هو من يعارض فكرة أحقيتنا في الإستفادة من هذه المنحة وأنا أعي مأقول يجب إقناع هؤلاء المسؤولين بأننا تربويين بقوة القانون ونتعامل يوميا مع التلاميذ وهل يعقل أن يستفيد مفتش المطاعم المدراسية من المنحة التربوية والذي لاتربطه علاقة التعامل  بالتلاميذ يوميا ويحرم منها من ينعامل مع هذا التلميذ يوميا أثناء الدوريات بقاعات التدريس وكذلك هناك عدد كبير من زملائنا من يقوم بتأطير النشاطات الثقافية والرياضية بداخل المؤسسات التعليمية هل هذا ليس بدليل على أننا من أسرة التربية أو أننا مرببين وفي بعض المؤسسات هناك من الزملاء من يقوم بدوار الوسيط بين الإدارة وأولياء التلاميذ من أجل تهدئتهم أثناء المشاكل التي توقع مع الأساتذة والتلاميذ بداخل المؤسسات التعليمية اليس هذا بدليل على أننا تربويين ونقوم بعملية الصلح أليس هذا هو دور الإمام في المساجد والموظف الوحيد الذي له غيرة على المحافظة على ممتلكات الدولة من تأثيث مدراسي ووسائل تعليمية من الضياع والإتلاف هو المقتصد وهذا بدون ذكر عملية بيع الكتب المدراسية أثناء كل دخول مدراسي وتسديد المنحة المدراسية الخاصة كل بداية الموسم الدراسي ولاتنتهي هذه العملية إلا في شهر جانفي من العام الجديد هكذا يجب أن نقنع وزارة التربية الوطنية على أحقيتنا في الإستفادة من المنح التي نناظل من أجله هل نقابة لانباف تستطيع ذكر كل هذه النقاط أثناء عملية الحوار مع الجنة الوزارية وهذا هو السبب الذي جعلني لأومن بنقابة المعلمين والأساتذة في الدفاع عن مطالبنا والأيام القتادمة ستؤكد ماكنت أقوله على هذه النقابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    الأحد 27 أكتوبر 2013, 06:48

إذا كنت لا تريدون الناس تهدر عليكم أرونوا شتارتكم في الميدان وليس في المنتدى
من 15.3.2011 ونحن ندعوكم للنزول  كنتم غائبون عن الأنظار وعندما نزلنا في 8.1.2013 كنا معكم وقلنا هذه هي المعركة الفاصلة لكن اتباع الماتش من طرف UGTA ورأينا أن ننزل في 7.2.2013 وعاودنا الكرة في 17.4.2013 مع اللجنة الوطنية بعدما جلب الانتهازيون لنا محضر العار وصفدت أبواب الوزارة أمامنا ،يومها لم تنزلوا معنا بحجة انخراطنا في نقابة المعلمين والمدراء ،وهو افتراء مفضوح لأننا في حقيقة الأمر كنا في لجنة وطنية لموظفي المصالح التي  انضوت تحت UNPEF وفيها مقتصدون وليس معلمون ولا مدراء
لماذا لم تنزلوا بنا مند8.1 وحتى كتابة هذه السطور؟
أنتم أصبحتم لا يهمكم إلا الحديث عن الآخرين ونسيتم أنفسكم بأنكم متم سريريا في انتظار الاحتضار


عدل سابقا من قبل zaoui Mohammed في الأحد 27 أكتوبر 2013, 06:53 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    الأحد 27 أكتوبر 2013, 06:48

تعرف غير الهدرة يا أخي
إذا كنت لا تريدون الناس تهدر عليكم أرونوا شتارتكم في الميدان وليس في المنتدى
من 15.3.2011 ونحن ندعوكم للنزول  كنتم غائبون عن الأنظار وعندما نزلنا في 8.1.2013 كنا معكم وقلنا هذه هي المعركة الفاصلة لكن اتباع الماتش من طرف UGTA ورأينا أن ننزل في 7.2.2013 وعاودنا الكرة في 17.4.2013 مع اللجنة الوطنية بعدما جلب الانتهازيون لنا محضر العار وصفدت أبواب الوزارة أمامنا ،يومها لم تنزلوا معنا بحجة انخراطنا في نقابة المعلمين والمدراء ،وهو افتراء مفضوح لأننا في حقيقة الأمر كنا في لجنة وطنية لموظفي المصالح التي  انضوت تحت UNPEF وفيها مقتصدون وليس معلمون ولا مدراء
لماذا لم تنزلوا بنا مند8.1 وحتى كتابة هذه السطور
أنتم أصبحتم لا يهمكم إلا الحديث عن الآخرين ونسيتم أنفسكم بأنكم متم سريريا في انتظار الاحتضار
بكري قالوا سيادنا اللاوالى :"اللي تهدروا اجريه"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
taha
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 419
تاريخ التسجيل : 29/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    الأحد 27 أكتوبر 2013, 13:08

لماذا لم تنزلوا بنا مند8.1 وحتى كتابة هذه السطور؟
أنتم أصبحتم لا يهمكم إلا الحديث عن الآخرين ونسيتم أنفسكم بأنكم متم سريريا في انتظار الاحتضار
...
...
و ضعت يدك علي الجرح يا أخي .. نحن حتي ورقة بيان لا نقدر علي نشرها في الجرنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    الأحد 27 أكتوبر 2013, 17:08

سيد عياش 1964 ..........لقد قرأت تعليقاتك في جريدة الشروق ..........كما قرأت تعليقات الجبناء الذين يكنون لنا الحقد والكراهية .......حتى مديرو المدارس الابتدائية .......بانلهم الشان .......وولاو يتعنترو على المقتصدين ...بصح العيب ماشي فيهم .العيب في الوزارة اللي ماعرفت نسميها : طرشا ولا عميا ولا عرجا .......ولا مونقولة .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    الأحد 27 أكتوبر 2013, 17:33

السلام عليكم
لا يهمنـا الغطاء بغرض ما يهمنـا تحقيق المطالب
أرى مواصلة النضال مع اي غطاء حالي أيـا كان .. مع ضرورة إنشـاء نقابـة حرة مستقلـة مستقبلا
لأن الحكومـة بصدد إعداد مشروع توقيف زيادة الرواتب .. حينهـا نقول لبعضنـا : كلانـا بوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hoho2013
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية    الأحد 27 أكتوبر 2013, 20:14

aekrim كتب:
السلام عليكم
لا يهمنـا الغطاء بغرض ما يهمنـا تحقيق المطالب
أرى مواصلة النضال مع اي غطاء حالي أيـا كان .. مع ضرورة إنشـاء نقابـة حرة مستقلـة مستقبلا
لأن الحكومـة بصدد إعداد مشروع توقيف زيادة الرواتب .. حينهـا نقول لبعضنـا : كلانـا بوبي
نعم الرأي زميلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن يلاحق 15 الف موظف بقطاع التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: