| كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابو حنين 4 عقيد
عدد المساهمات : 2053 تاريخ التسجيل : 09/07/2011 العمر : 57
| موضوع: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 07:30 | |
| كيف تتصرف بالمبالغ التي وضعت في البند 271 لسنة 2013 و الخاصة بالتدفئة و الكتامة لمؤسسة لا تعاني من هذه المشاكل ؟ | |
|
| |
firdaws نقيب
عدد المساهمات : 909 تاريخ التسجيل : 06/05/2013
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 09:46 | |
| حسب علمي تستطيع شراء السلع اللازمة لتصليحهما هذه السنة قبل ان يفوت وقت صرفها........وتبقى في المخزن الى أن يحين أوان استعمالها . | |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 12:28 | |
| - ابو حنين 4 كتب:
- كيف تتصرف بالمبالغ التي وضعت في البند 271 لسنة 2013 و الخاصة بالتدفئة و الكتامة لمؤسسة لا تعاني من هذه المشاكل ؟
أخي أبو حنين حسب إعتقادي الشخصي للأسباب التالية يمكن صرفها في مجالات أخرى 1- فهذه الإعانة هي ضمن ميزانية التسيير وتم تسجيلها في البند 271 في الفقرة صيانة وتصليح ولم تحدث الوزارة فقرة جديدة بإسم صيانة السطوح والتدفئة لذا علينا إن كانت هناك تصليحات خاصة بهذا الشأن فهي أولى وإن كانت المؤسسة جديدة ولا تحتاج لصيانة السطوح والتدفئة تستطيع إستعمالها لأغراض أخرى ولكن ضمن هذه الفقرة 2- لوكانت هذه الإعانة مخصصة لتصليح وصيانة للسطوح والتدفئة أي أعانة إستثنائية والتدفئة لا غير لطلب من المؤسسات إدراجها ضمن البند 419 وتمتحديد مجال صرفها 3- السبب الثالث وهو لو كانت هذه الإعانة مخصصة لما ذكرنا سابقا لما منحت هذه الإعانة للمؤسسات التي أنشأت هذه السنة أو السنة السابقة لأن الوزارة تدرك بأن هذه المؤسسات لا تحتاج لتصليح وكذلك لإكتفت الوزارة بمنحها للمؤسسات القديمة فقط
بناء على ما سبق أعتقد أنه يمكن صرفها ضمن الفقرة صيانة وتصليح ولا تنخصر في السطوح والتدفئة والله أعلم
عدل سابقا من قبل الغريب في السبت 09 نوفمبر 2013, 18:51 عدل 1 مرات | |
|
| |
firdaws نقيب
عدد المساهمات : 909 تاريخ التسجيل : 06/05/2013
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 14:18 | |
| كم اريد ان اقتنع بكلامك يا أستاذي الغريب .....لآنني بحاجة الى أموال في هذا البند في نفس الوقت الذي بقي المبلغ كاملا لم يصرف لحد الآن وهو تحت الحضر ،لآن المؤسسة جديدة....ساعدني أكثر بالحجج والأدلة من أجل صرفه في أقرب وقت ممكن .
في الكثير من الأحيان اشعر بانهم وظفونا فقط من أجل الامضاء ....ويسموننا مسيرين ........بصراحة هل نحن نسيرالمالية ،أم تأتينا جاهزة ( منشور الميزانية ).؟؟؟؟؟؟ | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 15:56 | |
| [quote="الغريب"] - ابو حنين 4 كتب:
- كيف تتصرف بالمبالغ التي وضعت في البند 271 لسنة 2013 و الخاصة بالتدفئة و الكتامة لمؤسسة لا تعاني من هذه المشاكل ؟
[b][size=18] أخي أبو حنين حسب إعتقادي الشخصي للأسباب التالية يمكن صرفها في مجالات أخرى فهذه الإعانة هي ضمن ميزانية التسيير وتم تسجيلها في البند 271 في الفقرة صيانة وتصليح ولم تحدث الوزارة فقرة جديدة بإسم صيانة السطوح والتدفئة لذا علينا إن كانت هناك تصليحات خاصة بهذا الشأن فهي أولى وإن كانت المؤسسة جديدة ولا تحتاج لصيانة السطوح والتدفئة تستطيع إستعمالها لأغراض أخرى ولكن ضمن هذه الفقرة لوكانت هذه الإعانة مخصصة لتصليح وصيانة للسطوح والتدفئة أي أعانة إستثنائية والتدفئة لا غير لطلب من المؤسسات إدراجها ضمن البند 419 وتم تحصص وجهتها السبب الثالث وهو لو كانت هذه الإعانة مخصصة لما ذكرنا سابقا لما منحت هذه الإعانة للمؤسسات التي أنشأت هذه السنة أو السنة السابقة لأن الوزارة تدرك بأن هذه المؤسسات لا تحتاج لتصليح وكذلك لإكتفت الوزارة بمنحها للمؤسسات القديمة فقط بناء على ما سبق أعتقد أنه يمكن صرفها ضمن الفقرة صيانة وتصليح ولا تنخصر في السطوح والتدفئة والله أعلم كان هذا الموضوع محل نقاشي مع رئيس مصلحة المالية عندنا لاني انا ايضا اردت استعمالها في امور اخرى لانه لا تلزمني في مجال التدفئة وصيانة السطوع الا انه رفض وقال لي تلقينا تعليمات من الوزارة بعدم صرف المبلغين خارج اطارهما ...تقدر تصرفهم في ليتونشيتي والتدفئة اصرفهم ما تقدرش خليهم كيما راهم.....يعني يا الشيخ الغريب بقي لنا حل واحد وانت تعرفه اذا اردت ان تنتفع بهاته المبالغ قبل غلق السنة المالية ولا داعي لذكره ..هذي حالة المسير المسكين واش نديرو يا الشيخ ووفقنا الله الى عمل الخيرات وجنبنا كيد الحاسدين. |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 16:03 | |
| - firdaws كتب:
- كم اريد ان اقتنع بكلامك يا أستاذي الغريب .....لآنني بحاجة الى أموال في هذا البند في نفس الوقت الذي بقي المبلغ كاملا لم يصرف لحد الآن وهو تحت الحضر ،لآن المؤسسة جديدة....ساعدني أكثر بالحجج والأدلة من أجل صرفه في أقرب وقت ممكن .
في الكثير من الأحيان اشعر بانهم وظفونا فقط من أجل الامضاء ....ويسموننا مسيرين ........بصراحة هل نحن نسيرالمالية ،أم تأتينا جاهزة ( منشور الميزانية ).؟؟؟؟؟؟ يا الحاجة فردوس هذه ما فيها لا مناشير لا مراسلات ..اذا ما عندكش مشكل في التدفئة وليتونشيتي خلي المبالغ كيما راهي انتوشابل يعني....واذا بغيتي تلعبي دور المسيرة تاع الصح عليك بجلب سلع او خدمات اخرى انت بحا جة اليها لكن بفاتورات لا تخرج عن نطاق التدفئة او ليتونشيتي باش تحمي روحك مستقبلا بالتنسيق مع الممون والمدير بالطبع هذا هو الحل الوحيد للانتفاع بهذين الاعتمادين. |
|
| |
الغريب فريق
عدد المساهمات : 9418 تاريخ التسجيل : 19/05/2011
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 19:04 | |
| - sarl02 كتب:
- الغريب كتب:
- ابو حنين 4 كتب:
- كيف تتصرف بالمبالغ التي وضعت في البند 271 لسنة 2013 و الخاصة بالتدفئة و الكتامة لمؤسسة لا تعاني من هذه المشاكل ؟
أخي أبو حنين حسب إعتقادي الشخصي للأسباب التالية يمكن صرفها في مجالات أخرى فهذه الإعانة هي ضمن ميزانية التسيير وتم تسجيلها في البند 271 في الفقرة صيانة وتصليح ولم تحدث الوزارة فقرة جديدة بإسم صيانة السطوح والتدفئة لذا علينا إن كانت هناك تصليحات خاصة بهذا الشأن فهي أولى وإن كانت المؤسسة جديدة ولا تحتاج لصيانة السطوح والتدفئة تستطيع إستعمالها لأغراض أخرى ولكن ضمن هذه الفقرة لوكانت هذه الإعانة مخصصة لتصليح وصيانة للسطوح والتدفئة أي أعانة إستثنائية والتدفئة لا غير لطلب من المؤسسات إدراجها ضمن البند 419 وتم تحصص وجهتها السبب الثالث وهو لو كانت هذه الإعانة مخصصة لما ذكرنا سابقا لما منحت هذه الإعانة للمؤسسات التي أنشأت هذه السنة أو السنة السابقة لأن الوزارة تدرك بأن هذه المؤسسات لا تحتاج لتصليح وكذلك لإكتفت الوزارة بمنحها للمؤسسات القديمة فقط
بناء على ما سبق أعتقد أنه يمكن صرفها ضمن الفقرة صيانة وتصليح ولا تنخصر في السطوح والتدفئة والله أعلم كان هذا الموضوع محل نقاشي مع رئيس مصلحة المالية عندنا لاني انا ايضا اردت استعمالها في امور اخرى لانه لا تلزمني في مجال التدفئة وصيانة السطوع الا انه رفض وقال لي تلقينا تعليمات من الوزارة بعدم صرف المبلغين خارج اطارهما ...تقدر تصرفهم في ليتونشيتي والتدفئة اصرفهم ما تقدرش خليهم كيما راهم.....يعني يا الشيخ الغريب بقي لنا حل واحد وانت تعرفه اذا اردت ان تنتفع بهاته المبالغ قبل غلق السنة المالية ولا داعي لذكره ..هذي حالة المسير المسكين واش نديرو يا الشيخ ووفقنا الله الى عمل الخيرات وجنبنا كيد الحاسدين.
أخي الفاضل لو تلقى رؤؤساء مصالح المالية بالولايات توصيات بعدم صرفها إلا في المجال التي خصصت لهما كما يدعي رئيس مصلحتكم الموقر لإستثنت الوزارة المؤسسات الجديدة من هذا المبلغ ولتطرقت وأشارت الوزارة في منشور مشاريع الميزانية لهذا الأمر بصراحة 2- غندما كانت الوزارة تمنح إعانات إستثنائية للمؤسسات كانت تحدد مجال صرفها كما فعلت سابقا مع إعانات عديدة وكانت في نفس الوقت تشدد صراحة بأن نحترم مجال صرفها وتنبه كل محالف بأن يتحمل مسؤوليته وتطالب المفتشين بالمراقبة والمتابعة 3- إذا كان هناك رؤوساء مصالح المالية بالمديريات لماذا لم يراسلوا الوزارة للبث في الأمر وعدم ترك الأمر للإجتهاد والتأويل [size=18] | |
|
| |
mohamed196036 مقدم
عدد المساهمات : 1886 تاريخ التسجيل : 04/02/2011
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 19:18 | |
| زملائي الكرام ، هذا المبلغ مخصص ، وبالتالي لا يمكن صرفه إلا فيما خصص له، وإلا فالأنسب استشارة الوصاية في ما يمكن صرفه ، حتى لا نتحمل المسؤولية ، ونصبح تحت طائلة المساءلة من طرف المفتشين أو رقابة الخزينة ، هذا يقول لك لماذا صرفته في غير مجاله والآخر يقول لك لماذا لم تصرفه . | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 19:34 | |
| السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حسب معلوماتي المتواضعة اضن ان مقرر الميزانية مذكور ومخصص فيه عبارة استخدام مبلغ كذا للتدفئة وكذا للامساكيات او السطوح لهذا اكد لنا رئيس مصلحة المالية ان الاجتماع الذي جمعهم بسبب التعديل الطفيف الحاصل في الميزانية ان يصرف المبلغ 100000دج و150000دج لما خصص له . واذا اردتم صرفه عليكم ان تراسلوا المديرية وتطلببوا تحويل المبلغ لصرفه في شيئ ضروري مع تبرير ان المؤسسة جديدة لا تحتاج لاصلاح الامساكية او التدفئة اي ترفق طلب تحويل المبلغ بتقرير دقيق الشرح ومقنع لتوافق المديرية بالسماح لك لصرفه .والله اعلم |
|
| |
Abderazak رقيب أول
عدد المساهمات : 322 تاريخ التسجيل : 28/09/2013
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 20:14 | |
| الامر بالصرف هو المسؤول على صرف الميزانية والمحاسب ماعليه الا التسديد مع وجود الوثائق الثبوتية للنفقة يصرفها في التدفئة يصرفها في صيانة السطوح المهم لاتخرج عن البند271 اما بخصوص الفقرات فلا توجد الفقرات في المحاسبة العمومية الافي قطاع التربية حتى المحاسبة يدخلوا فيها
| |
|
| |
firdaws نقيب
عدد المساهمات : 909 تاريخ التسجيل : 06/05/2013
| موضوع: رد: كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ السبت 09 نوفمبر 2013, 23:35 | |
| زميلي SARL 2 ،عادي بقي لهم شهر ونصف فقط ....و يصبحون فائضا ........و نسحبهم مرة أخرى من الوزارة بكل لباقة ، المهم نكثرولهم عبارات : مصلحة التلميذ و تحسين المستوى الدراسي ......في طلب استعمال الفائض .
| |
|
| |
| كيف نتصرف ب100000.00 دج و 150000.00دج ؟ | |
|