منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سؤال حول السكنات الالزامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
minoucha26



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 21/04/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: سؤال حول السكنات الالزامية   الإثنين 02 ديسمبر 2013, 21:44

السلام عليكم
أردت أن استفسر بشأن الاجراءات المتبعة في تسليم السكن الالزامي
فقد استفاد حاجب المؤسسة من السكن و قمت بتحرير محضر تسليم المفاتيح
كما قمت بتحرير محضر معاينة للسكن و أخيرا أرسلت إشعار لمديرية أملاك الدولة
هل هذا هو المتبع أم أغفلت شيئا؟
كذلك استفسر عن الأعباء هل أقبض لهذا الشهر أم انتظر حلول السنة الجديدة و أركب له عدادا فرديا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الثلاثاء 03 ديسمبر 2013, 08:46

اولا لم تذكري أذا كان حصل المستفيد على هذا السكن بموجب قرار صادر عن مدير التربية او لا ؛
ثانيا ما دخل أملاك الدولة في الموضوع ؟
ثالثا : تكاليف شغل السكن تبدا من تاريخ استلام السكن .

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الثلاثاء 03 ديسمبر 2013, 10:24

minoucha26 كتب:
السلام عليكم
أردت أن استفسر بشأن الاجراءات المتبعة في تسليم السكن الالزامي
فقد استفاد حاجب المؤسسة من السكن و قمت بتحرير محضر تسليم المفاتيح
كما قمت بتحرير محضر معاينة للسكن و أخيرا أرسلت إشعار لمديرية أملاك الدولة
هل هذا هو المتبع أم أغفلت شيئا؟
كذلك استفسر عن الأعباء هل أقبض لهذا الشهر أم انتظر حلول السنة الجديدة و أركب له عدادا فرديا
- إذا كان مقرر الإستفادة صادر من مدير التربية فلا دخل لأملاك الدولة في ذلك
- حقوق الكراء غير مطالب بها بالنسبة للحاجب
- أما أعباء الإيجار فتدفع من طرف المعني إذا كانت العدادات الفردية غير مركبة في السكانات الوظيفية .


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الثلاثاء 03 ديسمبر 2013, 12:10

جميع ما قمت به ليس من صلاحياتك يا ايها المسير المالي...هذه من مهام رئيس المؤسسة وانت لا دخل لك سوى في تحصيل حقوق الاعباء وليس الايواء لان الحاجب له الحق في السكن الالزامي لضرورة الخدمة وليس لمنفعة الخدمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minoucha26



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 21/04/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الثلاثاء 03 ديسمبر 2013, 20:49

أولا شكرا على الردود القيمة
ثانيا السكن كان بموجب قرار صادر عن مدير التربية
ثالثا- فيما يخص مراسلة أملاك الدولة فذلك من أجل حقوق الكراء و إذا كانت غير مطالب بها بالنسبة للحاجب
السند القانوني إن أمكن.
ثالثا يا أخي المحترم sarl 02 فإن ما قمت به لكوني جديدة في المجال بالإضافة إلى أن المدير يرتكز عليا في جميع الأمور
و الحجة من أجل ترسيمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
INT.DZ



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 29/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الثلاثاء 03 ديسمبر 2013, 21:50

معذرة أيتها الزميلة الكريمة لا يجب أن تدخلي أنفك في أمر لا يعنيك بحجة الترسيم أو غير ذلك لان المدير إذ تعود على أن تعملي مكانه أو تنوبي عنه في بعض الامور أصبح من الصعب توقيفه عند حده فعليك في بعض الاحيان أن ترييه العين الحمراء ليعرف أن لك كلمتك ولست من بني وي وي
بالتوفيق لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الثلاثاء 03 ديسمبر 2013, 22:03

minoucha26 كتب:
أولا شكرا على الردود القيمة
ثانيا السكن كان بموجب قرار صادر عن مدير التربية
ثالثا- فيما يخص مراسلة أملاك الدولة فذلك من أجل حقوق الكراء و إذا كانت غير مطالب بها بالنسبة للحاجب
السند القانوني إن أمكن.
ثالثا يا أخي المحترم sarl 02 فإن ما قمت به لكوني جديدة في المجال بالإضافة إلى أن المدير يرتكز عليا في جميع الأمور
و الحجة من أجل ترسيمك


الله لا تربحهم ............كلهم مارسوا علينا هذه الضغوطات ........أنا سلكت وترسمت من4 شهور فقط ....العقوبة ليك ....روحي غير بالعقل ..وما تخليهش يحقرك ......ونزيد نعطيلك نصيحة ....خليه يقوم بجميع المهام التي نص عليها قانون المحاسبة العمومية والخاصة بالآمر بالصرف ....ما شي يجي غير يمضي ويلقى كلش واجد .وكاين بعض المديرين يقولك وريلي حتى وين نمضي .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 14:41

انا سكنت منذ حوالي3 اشهر بالسكن الوظيفي للمؤسسة  ومقرر الاستفادة يبدأ تاريخ من 15 نوفمبر2013 ماذا اسدد للمؤسسة بحيث ليس لدي عدادات فردية لا للماء ولا للكهرباء ولا  و للغاز هل اسدد منذ دخولي للمسكن ام منذ حصولي علة المقرر ام لا اسدد اي سنتيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 15:22

أبوأسامة كتب:
انا سكنت منذ حوالي3 اشهر بالسكن الوظيفي للمؤسسة  ومقرر الاستفادة يبدأ تاريخ من 15 نوفمبر2013 ماذا اسدد للمؤسسة بحيث ليس لدي عدادات فردية لا للماء ولا للكهرباء ولا  و للغاز هل اسدد منذ دخولي للمسكن ام منذ حصولي علة المقرر ام لا اسدد اي سنتيم
منذ إحتلالك للسكن إن أردت أن تنجي نفسك

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minoucha26



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 21/04/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 18:38

شكرا على النصائح و انشالله ربي يهنيني و نترسم برك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 18:44

تترسمين اختي مينوشة بعملك و فقط به و ليس برضا المدير
وفقك الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 19:01

minoucha26 كتب:
شكرا على النصائح و انشالله ربي يهنيني و نترسم برك
يا اختي ما دخل المدير في ترسيمك من عدمه ...ما اتخليهش يتقعد بيك يا اختي ..المهم اذا كا نمدير مليح معاك وعلاقتكم لباس معليش ا سيدي خليها فالنية وتعاوني معاه في مثل هاته الامور لكن ديري في بالك لا احد سيمن عليك لاجل ترسيمك سوى عملك ووفقك الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 22:10

مبروك عليك سيد أبو اسامة وبعد :1- اذا كانت المؤسسة جديدة ،هذا يعني أن المسكن كان فارغا وانت اول من يدخله وبالتالي لم يخصص له المقتصد اعباء ايجار او مصاريف الكهرباء والماء والغاز في ميزانية هذه السنة ........وعليه لن يطالبك بدفع مالم يتوقع الحصول عليه ، وان كان العكس ستدفع منذ استلامك مقرر الاستفادة الى غاية 31.12.2013 .

اما السؤال المطروح : كي
ف سكنت من 3 أشهر وانت استفدت من مقرر الاستفادة بعدها بشهر ونصف ؟؟؟؟ عندك شوية معريفة إذا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الخميس 05 ديسمبر 2013, 08:44

أبوأسامة كتب:
انا سكنت منذ حوالي3 اشهر بالسكن الوظيفي للمؤسسة  ومقرر الاستفادة يبدأ تاريخ من 15 نوفمبر2013 ماذا اسدد للمؤسسة بحيث ليس لدي عدادات فردية لا للماء ولا للكهرباء ولا  و للغاز هل اسدد منذ دخولي للمسكن ام منذ حصولي علة المقرر ام لا اسدد اي سنتيم



أنت لا تسدد أي سنتيم لانك معفي من التزامات الخدمة الوطنية  ؛ ثم لماذا استخرجت هذا القرار كان عليك ان تحتل السكن بالقوة العسكرية التي لديك ؟؟؟


_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الخميس 05 ديسمبر 2013, 09:11

لا حولة ولا قوة لي اخي علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الخميس 05 ديسمبر 2013, 09:14

نعم اختي فردوس كما يقول المثل عندنا : " ألعبها بهلول تشبع كسور "هههههههههههههه امزح فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الخميس 05 ديسمبر 2013, 12:02

ربي يهنيك يا أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kabeg



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال حول السكنات الالزامية   الخميس 05 ديسمبر 2013, 12:06

الرجاء الجواب على السؤال الموالي بكل صدق و مهنية :
ما دخلك في هذه القضية....تسليم المفاتيح....اعداد حضر...تبليغ الأمر الى المصالح العقارية........
الى متى و الزملاء يتدخلون في ما لا يعنيهم؟؟؟؟؟
بكل محبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال حول السكنات الالزامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: سؤال وجــــــــواب-
انتقل الى: