منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الإثنين 09 ديسمبر 2013, 19:48

firdaws كتب:
كم هو عدد  المناصب التي وفرناها عنوة  على الدولة ؟؟؟؟؟
       
بسم الله الرحمان الرحيم

       نحن نوفر يا سيدتي فردوس ،4366 منصب بالتقريب يزيد أو ينقص قليلا.

     3045 مؤسسة بين ثانوية ومتوسطة  ذات النظام الخارجي ، تستحق 2 مناصب لموظفي المصالح الإقتصادية  أي بما نتيجته   6090 منصب.
     3863 مؤسسة بين ثانوية ومتوسطة ذات النظام ن. الداخلي ، تستحق 3 مناصب لموظفي المصالح افقتصادية ، أي بما نتيجته  11589 منصب.
        مجموع المناصب المطلوب توفيرها  لموظفي المصالح الإقتصادية 17679 

           نحن نوفر للوزارة 4366 منصب  حسب عدد موظفي المصالح الإقتصادية 13313

تصوروا ، كم توفر هذه الوزارة من مال على حساب موظفي المصالح الإقتصادية ،وتبخل علينا أو تمنع علينا الإستفادة من منحة الخبرة البيداغوجية.  

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamel_souf39



عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 05/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الإثنين 09 ديسمبر 2013, 20:11



4366 * 40.000.00 دج = 174.640.000.00 دج شهـــريـا



 cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الإثنين 09 ديسمبر 2013, 20:28

أخي محمـد
3045 مؤسسة بين ثانوية ومتوسطة  ذات النظام الخارجي
3863 مؤسسة بين ثانوية ومتوسطة ذات النظام ن. الداخلي
المجموع  6908 مــديــر ضرب  10000.00 دج منحة المسؤوليـة  التي يطالب بها السادة المحترمين المديريــن أي  69080000.00 دج
أي حوالي نصف ما نوفر نحن في الشهر...مبروك..مبروك...مبروك
و لما الحسد...الله يعطيهم  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 18:04

djamel_souf39 كتب:


  4366 * 40.000.00 دج  = 174.640.000.00  دج   شهـــريـا



 cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry cherry 

بل نحن  نوفر لهم أكثر من هذا بكثير ، نوفر لهم مناصب  المخزنيين ونوفر لهم مناصب رؤساء العمال (مسؤولي الخدمة الداخلية)،غير أنهم استخسروا فينا منحة الخبرة البيداغوجية التي لا تساوي شيئا مقابل ما وفرناه لهم.



_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنين 4
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1874
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 18:25

اذن لماذا نقوم بأعمال غيرنا بالاضافة الى منحة الكتاب + 3000 دج + المطاعم المدرسية + المخابر + النقل الخ......................؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 19:00

ابو حنين 4 كتب:
اذن لماذا نقوم بأعمال غيرنا بالاضافة الى منحة الكتاب + 3000 دج + المطاعم المدرسية + المخابر + النقل الخ......................؟

            نعم أخي أبو حنين، هذا هو بيت القصيد، لماذا نقوم بأعمال غيرنا، وكيف لنا لم ننتبه لهذا؟
            أنا من جانبي إرجعها لعدة أسباب ، منها  حجم الوظيفة  (المقتصد : خفيفة على اللسان، ثقيلة في المهام،  ) ، 
            ضغوطات الإدارة ، وخوف موظف المصالح الإقتصادية من بطشها ،  إلى جانب ضعف الإطار النقابي. وحصر مطالبنا في الماديا ت فقط.
            الان ، علينا أن نتفطن للآعيب هذه الإدارة المتعفنة ، وأن نناضل للكف عن القيام بالأعمال التي لم ينص عليها صراحة، صراحة أعرف مقتصدة  مكلفة بتسيير ثانوية ملحقة  أو الصحيح هي الملحقة باالثانوية ، هذه الثانوية لا مدير لها منذ سبتمبر ، وعندما دبت فيها الفوضى ، حمل مدير التربية هذه السيدة المقتصدة التبعات ، وعندما أرادت إفهامه بأنها مكلفة ماليا فقط ، أجابها : إذا لم تستطيعي ، أجلسي في بيتك.
 
            


            

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 19:47

وهو لملذا لم يجلس في بيته بما أنه عجز عن تأمين منصبين هامين جدا في المؤسسة التربوية وهما المدير والمقتصد في نفس الوقت ؟؟؟؟

مدراء آخر زمان ......يحسبون أن تعليم التلاميذ يتأتى بالمعلم والطاولة والكرسي فقط ؟؟؟؟...........حتى هذه لم يستطيعوا توفيرها للعديد من التلاميذ ....يستطيعون تامين الكراسي لهم وفقط ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 20:45

السلام عليكم

نحن موظفي المصالح الإقتصادية نعاني من شيئيــن
1 الغرور و الغرور الزائف
ذالك الشاب (أو تلك الشابة)الذي يدرسونه في معاهد التعليم بأن المقتصد هو الكل في الكل هو مسؤول المطعم و ما أدراك من المطعم و وهو مسؤول العمال و هومن  يأتيه الغاشي صاغرين ليستلموا منه منحة 3000دج هو وحده و فقط المسؤول عن الأموال المتداولة داخل المؤسسة و يسلمونه مكتب...مكتب طويل عريض بالمكيف ومحفظة سوداء وهو من يأتيه الأساتذة و الأستاذات ليسلمهم كشف الراتب  ووووووو
و بمجرد تنصيبه و تسليمه المهام يصبح فرعون لا أحد يملئ عينه و أول صراع يدخله "المدير" تناقض الصلاحيات وثاني صراع زملائه و التكبر عليهم أنا أعرف أحسن من فلان و ماذا يعرف فولان...و كلنا نعرف الأغنيــة.
و تصبح المهام بالنسبة إليه إستمتاع ...نشوة...هل من مزيد...أبيع الكتب أبيع الكتب وأذهب إلى  CRDDP  وأنا حامل محفظتي السوداء مملوءة بالكواغيط و لما لا...

2 النخبة (Elite)
و النخبة  هم رجال الطليعة   التي تتميز بقدرتها على التأثير و الإقناع.
النخبة النقابية النزيهة المستعدة للتضحية و العطاء القادرة على جمع مجموعة من المغرورين و التي تعرف و تتقن اللعبة التي تدور الآن في كواليس الوزارة ..
مشكلتنا الآن ليست في الإضراب أو المقاطعة أو..أو...مشكلتنا هي من يستطيع أن يقنع و يقود المجموعة.
مشكلتنا ليست في الإضراب و المقاطعة و الدليل ماذا فعل المساعدين و المديرين حتى أخذوا كل هذه الحقوق...أخذوا كل هذه الحقوق لأن لديهم نخبة عرفت اللعبة.
هذا و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 21:08


  لا،لآ ، أخي محمد ، لقد تعرفت عليك وعلى كثير من الزملاء سواء في مراكز التكوين ، أو بمناسبة ما قمنا به من وقفات ، ولم المس فيهم صفة الغرور ، بل هم من أصحاب حشيشة طالبة أمعيشة ، وإنما  خوفا من بطش الإدارة ، نقبل بأي شيئ يأتي منها، سواء كان يدخل في إطار مهامنا أولا. ومع هذا لا أنكر وجود نماذج مما ذكرت ، ولكنهم نسبة قليلة.
                فيما يخص العمل النقابي ، بالفعل نحن نفتقد إلى قائد  ونفتقد إلى إرادة أيضا،  

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 21:38

أخي محمد
نصبح حشيشة طالبة معيشة عنما نكبر في السن و نفهم و نفطن من النشوة...أما المجموعة التي كانت مداومة على الوقفات كم نسبتها 0.01 في المئة من المجموع.
أكيد أن هناك سبب عزوف المقتصدين على العمل النقابي و الذي أرجعه أنا للغرور الزائف و هذا الغرور ليس أصل و إنما هو مكتسب بحكم المهام المسندة ظلما للمقتصد...
أنا أحاول أن أعرف سبب عزوف هذا السلك عن العمل النقابي أحاول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 07:53

أنا أحاول أن أعرف سبب عزوف هذا السلك عن العمل النقابي أحاول.

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 11:48

من الأسباب  الانتهاكات ضد النقابيين والطرق التعسفية وغير القانونية التي تمارس في حق من يتم   توقيفهم تعسفا من مناصبهم”، و غياب الحريات النقابية المكفولة دستوريا، مما جعل من يستطيع التقدم لقيادة القاطرة  يخاف على نفسه ورزق أبنائه ، رغم أن الرزق بيد الله   

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 12:52




  الإمتحانات المهنية الأخيرة كشفت زيف هذه الوزارة ومديرياتها، بالنظر إلى ما يتعرض له موظفي المصالح الإقتصادية من ظلم مسلط على رقابهم ، ومن إجحاف في حقوقهم ، وما هذه العينات إلا فيض من غيض. 

  ولاية الأغواط، 

 تحية اخوية نشكر جميع الزملاء على الوقفة الشجاعة لوقف اللامتحان والانسحاب الجماعي من قاعة الامتحان امام مراى الامين العام ومدير التربية حيث سلمنا رسالة لهذين الاخيرين موقعة من طرف المشاركين في الامتحان حيث ندد الجميع بالاقصاء المتعمد على هذه الفئة ووعدونا باخذ الانشغال حيث ومنذ 2008 لم يفتح منصب مقتصد رئيسي وتاتي 2013 يفتح منصب وحيد ويجد 4 على مستوى الولاية رغم توفر الولاية على ما يزيد 50 مقتصد  

  الجزائر شرق: 
 قاطع موظفوا المصالح الاقتصادية لولاية الجزائر شرق امتحان مقتصد رئيسي 17 مترشح لمنصب 01 وقدموا لائحة لمديرية التربية 

  تيارت 
  قام اليوم 8 ديسمبر2013 (14) مقتصدا  على مقاطعة الإمتحان المهني للمقتصد رئيسي  على منصب واحد فقط في حين قاطع أعوان المصالح الإقتصادية ال 35 المقبلون على إمتحان اعوان المصالح الإقتصادية الرئسيون على 5 مناصب. 

برج بوعريريج:
  وكذلك قاطع موظفوا المصالح الإقتصادية لولاية برج بوعريريج الإمتحانات. 


 الشلف 
 في ولا ية الشلف قاطع مساعدي المصال الاقتصادية فقط الامتحان اما مسابقة مفتشي المالية فسارات عادي سيما وعدد المناصب يسيل اللعاب ...08 مترشحين لاجل 5 مناصب مفتش مالية للمتوسط فتحية لاعوان المصالح الاقتصادية. 







 

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 18:58

الـســلام عليكـــــم

أخي محمد
نــعم هناك توقيفات تـعـسـفـيــة و بالجملة نعم ( لو نرجع إلى الإحصائيات سنجد أن موظفي المصالح الإقتصادية هم أكثر عرضة للتوقف التعسفي و بأسباب معظمها واهية)  هذه حقيقة... و لكــن أخي محمد هذه ليست لها علاقة  بالعمل النقابي أو إنتهاكات حقوق النقابييــن.
ومن يسمعك يضن أن لدينا نقابييــن أتـهـكــت حقوقهـم النقابيــة .

ويــبقى السؤال ماهو سبب عزوف موظفي المصالح الإقتصادية عن العمل النقابي المطلبي.


بالمناسبة هنا في مدينتنا هناك زميل يجري التحرش به هذه الأيام بسبب تهاونه في إستقبال  ضيوف خارج القطاع كما يدعون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 19:21

mohama كتب:
الـســلام عليكـــــم

أخي محمد
نــعم هناك توقيفات تـعـسـفـيــة و بالجملة نعم ( لو نرجع إلى الإحصائيات سنجد أن موظفي المصالح الإقتصادية هم أكثر عرضة للتوقف التعسفي و بأسباب معظمها واهية)  هذه حقيقة... و لكــن أخي محمد هذه ليست لها علاقة  بالعمل النقابي أو إنتهاكات حقوق النقابييــن.
ومن يسمعك يضن أن لدينا نقابييــن أتـهـكــت حقوقهـم النقابيــة .

ويــبقى السؤال ماهو سبب عزوف موظفي المصالح الإقتصادية عن العمل النقابي المطلبي.


بالمناسبة هنا في مدينتنا هناك زميل يجري التحرش به هذه الأيام بسبب تهاونه في إستقبال  ضيوف خارج القطاع كما يدعون.


                نعم أخي محمد من الأسباب


 الإحباط الذي زحف على الكثير منا حتى لا أقول المناضلين على المستوى الوطني، لأن عملية النضال طالت وقد لعبت الوزارة على طول النفس ، حتى أصابنا الوهن وتفشت الفردية وغابت الديمقراطية، وانعدمت الثقة بين القاعدة والقمة .  




 

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 20:07

صحيح الإحباط عـم.....و تـفـشـى حتى في المجموعـة التي كانت تحاول...منهم الأخ بوبحة و جماعته (النقابة الوحيدة القادرة الآن أن تجمع أكبر عدد ممكن " مهما كان هذا الممكــن  لن يأثر في شيئ لأنه قليل " ) و الإحباط هو نتيجة عدم إكتراث الأغلبية الساحقة بالعمل النقبي و الذي أنتج كذلك عدم ثقة القمة في القاعدة فلا أحد يستطيع إتخاد أي قرار مهما كان لأنه لن يلقى التجاوب المطلوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 20:31

  لنستمر في البحث عن الأسباب،
 إن من مظاهر أزمتنا النقابية، غياب الحرية داخل المكتب الوطني ، واستبداد الرأي الوحيد   وعدم احترام المبادئ المعلنة وعلى رأسها الشفافية في انتخاب المكتب الوطني والمجالس الولائية.    
هذا الوضع الداخلي أثر بالسلب على أداء النقابة و قزم دورها وحولها إلى جسد مريض لا يقوى على لم أشلائه،   كما ساهم هذا الوضع في نفورالمناضلين والمتعاطفين وعزوفهم عن العمل النقابي فبدأت الانسحابات الجماعية لتؤسس لهاتنسيقيات أخرى تحت غطاءات نقابية مختلفة، 

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 21:00

كـلامك كله صحيح
المكتب الوطني تابع لـــ إ ع ع ج و الأتحاد ع ع ج لا يعرف إنتخابات و لا حرية و لا شفافية ولا....
أكيد أن هذه الممارسات نفرت الكثير.    .....ولكن الأغلبية الساحقة لم تكن لها علاقة بالإتحاد و لا تعرفه وهي أغلبية صامتة لا يهمها لا الإتحاد و لا غيرة هذا هو مبحثنا...هم من نحاول أن نبحث عن أسباب نفورهم من العمل النقابي...
أما عن التنسيقيات...فلا وجود للتنسيقيات..وهي موجودة في أوهام البعض فقط (البعض الذي يبحث عن الزعامة زعامة الوهم).
نحن أصبحنا وهم لا أحد يستطيع جمعنا و قيادتنا لأننا كلنا زعماء.

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 21:26

أخونا الرستـمي ما زال يتكلم عن المكتب الوطني.

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عربوش
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1513
تاريخ التسجيل : 25/04/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الخميس 12 ديسمبر 2013, 11:09

لا أحد يستطيع جمعنا و قيادتنا لأننا كلنا زعماء..بهذا المنطق خسرنا انفسنا و كرامتنا و مكانتنا الحقيقية و المثل يقول نعيش نهار سردوك و لا عام دجاجة و الفاهم يفهم

_________________
نكون أو لا نكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الخميس 12 ديسمبر 2013, 12:08

عربوش كتب:
لا أحد يستطيع جمعنا و قيادتنا لأننا كلنا سراديــك....نعاد الدجاج خير منا

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الخميس 12 ديسمبر 2013, 12:33

أواصل معك أخي محمد
ألا ترى معي أخي محمد أن التنسيقيات التي تتكلم عنها... ،ما هي إلاّ فضلات و نفايات ugta.
أحدهم متهم بالخيانة و اللآخر متهم بحب الزعامــة.....بمعني نفس المدرسة و دليلي هل سمعت يوما إنتخابات تمت عندهم ما هم نفس الأشخاص الذين كانوا.....بمعنى آخر  لــم نتسطع إلى حد الآن أن نأسس لشبيئ جـديــد بعيــد عن UGTA  و أساليبها.  

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الخميس 12 ديسمبر 2013, 13:35


بسم الله الرحمان الرحيم،
                    لولا حب الزعامة ما مات صدام شنقا ، ولولاها ما مات القذافي شينتة الميتات ، ولولاها ما تشوه وجه الطالح حتى لا أسميه صالح، ولولاها ما أجبر بن على على الفرار، ولولاها ما تبهدل المخلوع مبارك لا بارك الله في أعماله ، ولولا الزعامة ما أباد الأسد شعبه. ولولا حب الزعامة ما انقلب السيسي على الشرعية ، ولولا حب الزعامة ما خربت أوطان بأكملها.
                     ولولا الزعامة ما خان فراجي ، ولولا الزعامة ما انشق نواورية ،وغادر إلى انباف ، ولولا الزعامة ما بقي بوبحة على رأس نقابة المقتصدين ، نعم أخي محمند كل من يريد أن يتزعم ينشئ له تنسيقية ويضم حواليه البعض من الشتات  ويتبنى مطالب الغلابة ، وواحد منهم ما نجح في جمع هذا الشتات ، المنقسم على نفسه ، فلا ثاق م.م.إ في ن.المقتصد ولا ن.المقتصد ثاق في المقتصد فكل واحد يريد أن يتزعم ، يريدون الزعامة في مأوى آمن ، يا أخي محمد ، والدليل على ذلك خافوا من أن يتزعموا نقابة حرة ،رغم الدعوات الموجهة لهم ليلا ونهارا ، وقد صموا آذانهم واستغشوا ثيابهم ، ولم تزدهم دعواتك إلا فرارا.

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الخميس 12 ديسمبر 2013, 17:25

  نعرف جيدا أن التضامن النقابي الوطني هدف أساسي  ، فإذا ما تعددت التنسيقيات  النقابية الممثلة لمهنة واحدة  فإن هذا التعدد سيكون بلا شك سببا في تفتيت وحدة الصف وإضعاف التضامن،وتمكين الخصم من المناورة ،وهذا الضعف نستخلصه من المبدأ القائل «إن في التجمع (أو التكتل) قوة وفي التفرقة ضعف»، ومن يقول بغير هذا إنما يجانب الحق والحقيقة، وإن من يعارض هذا المبدأ أو يحاربه ليس إلاّ صاحب  مصلحة يسعى إلى الزعامة ومن ورائها إضعاف موقف موظفي المصالح الإقتصادية ومنعهم من حماية مصالحهم وتحقيق مطالبهم.

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5124
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية   الخميس 12 ديسمبر 2013, 19:17

لا فض فوك أخي محمد بارك الله فيك

و ها نحن بدأنا نصل إلى بعض مما نعانيه.
 1 - الغرور (غرور موظفي المصالح الإقتصادية بصفة عامة )
 2 - حب الزعامة (  و الذي تسبب في الصراعت  داخل القيادات و الذي تسبب بدوره في  ظهور هذه الطفيليلت أو التنسيقيات )    
 3 - الممرسات الغير ديمقراطية لنقابة  ugta و خبث الإتحادية و ألاعيبها
 4 - ظهور النتسيقيات  التي شتت المشتت
 5 -  تعنت الوزارة
 6 - الإحباط العام  و هو نتيجــة لكل هـذه الأسباب مجتمعــة
بدون أن أنسى عدم وجود نخبة قادرة على فهم هذه الأسباب و إيجاد حلول لها أو حتى هي أصابها الإحباط.

لنواصل أخي محمد انا ما زلت معك    

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عدد المناصب التي توفرها الوزارة على حساب موظف المصالح الإقتصادية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: