منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 15 ديسمبر 2013, 13:46

لم يسددوا حقوق الاطعام رغم التبليغ عنهم لدى مدير المؤسسة وستنتهي عقودهم
كيف اتعامل معهم واحيطكم علما انهم كثر حوالى 25 فرد ؟
اريد جواب مقنع بدون تمسخير ارجووووووووووووووووكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 15 ديسمبر 2013, 14:11

كان من الافضل عدم تسجيلهم على ورقة الاستهلاك اليومي وتغطى وجباتهم على حساب التلاميذ بالتنسيق بينك وبين المدير ومستشار التربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 15 ديسمبر 2013, 14:42

شكرا لك يا اخي الباهي ولكن هل انت مقتنع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 15 ديسمبر 2013, 14:50

نعم اخي الكريم انا مقتنع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الإثنين 16 ديسمبر 2013, 16:15

أبوأسامة كتب:
لم يسددوا حقوق الاطعام رغم التبليغ عنهم لدى مدير المؤسسة وستنتهي عقودهم
كيف اتعامل معهم واحيطكم علما انهم كثر حوالى 25 فرد ؟
اريد جواب مقنع بدون تمسخير ارجووووووووووووووووكم

أقترح عليك
إن لم تقتنع بجواب أخي الباهي عليك بما يلي
1- تثبيت الحقوق في سجل cot وتسجيلهم في المائدة المشتركة وورقة الإستخلاك اليومية لأن المدير هو من يؤشر على صفحة الحقوق المثبتة الخاصة بسجل COT ولست مجبر على التحصيل


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad0525
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 954
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الإثنين 16 ديسمبر 2013, 20:39


قهوة موح كول وروح
- ليس من حق السيد المقتصد او المدير ولا حتي السيد مستشار التربية التبرع بطعام التلاميذ الى حسناوت عقود ماقبل التشغيل
- انت مجبر على التحصيل يا ابواسامة السءال المطروح كيف دخلوا الى المطعم اين كنت .... واش هذا الهملة
- المسؤلية تقع على عاتق المقتصد او من ينوبه
-علاش خليتهم ياكلوا انت الةحيد المنذ حتي اذااراد السيد المدير يوكلهم ما شي من حقه
- المسؤل الاول عن المطعم هو المقتصد ولسي المدير
-كما حبكتها حلها بسنيك
- اجابة الباهي خاطئة ولاتستند الى اي سند قانوني ماشي هك يا تبسي
- ربما السيد الغريب اختلط عليه الامر كيف يقوم ب
- بتثبيتهم الحقوق في سجل cot يا شيخ راهم غير مسجلين بالميزانية
بربي قلي راهو الانسان قبل ما يعدي الى الكوزينة لازام عليه يقدم طلب للمدير يحدد الايام الي ياكل فيهم هذا وافق المدير هذا اذا كان في الميزانية في جانب المداخيل الذاتية البند212 اما اذا لم يكن بالميزانية فبعد موافقة مدير المؤسسة تنجز قائمة اسمية تحول الى مديرية التربية للموافقة عليها والمصادقة عليها دون ذلك فراك اعميتها يا ابواسامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الإثنين 16 ديسمبر 2013, 21:43

saad0525 كتب:

 قهوة موح كول  وروح
- ليس من حق السيد المقتصد او المدير ولا حتي السيد مستشار التربية التبرع بطعام التلاميذ الى حسناوت عقود ماقبل التشغيل
- انت مجبر على التحصيل يا ابواسامة السءال المطروح كيف دخلوا الى المطعم اين كنت ....  واش هذا الهملة
- المسؤلية تقع على عاتق المقتصد او من ينوبه
-علاش خليتهم ياكلوا  انت الةحيد المنذ  حتي اذااراد السيد المدير يوكلهم  ما شي من حقه
- المسؤل الاول عن المطعم هو المقتصد ولسي المدير
-كما حبكتها حلها بسنيك
- اجابة الباهي خاطئة ولاتستند الى اي سند قانوني ماشي هك يا تبسي
- ربما السيد الغريب اختلط عليه الامر كيف يقوم ب
- بتثبيتهم الحقوق في سجل cot  يا شيخ راهم غير مسجلين بالميزانية
بربي قلي راهو الانسان قبل ما يعدي الى الكوزينة لازام عليه يقدم طلب للمدير يحدد الايام الي ياكل فيهم هذا وافق المدير هذا اذا كان في الميزانية في جانب المداخيل الذاتية البند212 اما اذا لم يكن بالميزانية فبعد موافقة مدير المؤسسة تنجز قائمة اسمية تحول الى مديرية التربية للموافقة عليها والمصادقة عليها دون ذلك  فراك اعميتها يا ابواسامة
زعمة انت مارق ولا كيفاه ؟؟اطبق القانون غير على هاته الفئة المغلوبة على امرها ..واش فيها كي اتخليهم ياكلو؟صاحا زعمة انت راك تمنع ناس اخريم من الاكل مجانا؟هل انت تدفع حقوق اكلك او المدير او المراقب العام؟؟هل كل مساعدي التربية عندك يدفعون حقوق الاطعام؟؟...هايا طرطقها وخلينا نتكلمو بصراحة كي وليت هكذا ....فئة عقود ما قبل التشغيل ناس اطارات دار عليهم الزمن وهم راهم رافدين المؤسسات التربوية على اكتافهم ...ثاني امر شكون قالك انت المسؤول عن المطعم واليس المدير ..هل انت من يؤشر على ورقة الاستهلاكاليومية ام المدير؟؟هل تسدد فواتير التغذية بدون تاشيرة الامر بالصرف؟؟في حالة التجاوز في بند التغذية اليس الامر بالصرف مطالب بدفع 50/100 من التجاوز معك..؟؟يعني راك حاسب روحك انت الكل في الكل وانت تتقاضى نصف ما يتقاضاه المدير...وباش تشبع مليح انصحك باش تضرب طلة على كشف راتبك وكشف راتب المدير باش تعرف حجم مسؤولياتك في المؤسسة ...زمن الشاف شونطي وانا وانا قد ولى يا اخي ...انت لست صاحب الملك اتحب ولا تكره...المدير ادير 8 ملاين فالشهر وانت ارفد عصا وعس الي يدخل للكوزينة يااخي والله راك غايضني بتفكيرك هذا وين راك عايش انت يرحم باباك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الإثنين 16 ديسمبر 2013, 21:48

بالنسبة للاخ ابو اسامة ليس لديك الحق في قبض حقوق الاطعام من هاته الفئة ..وانا ايضا لدي حوالي 12 فرد منهم عليك التنسيق مع المدير وافهامهم بان يتناولو ما هو موجود فقط ..اي انهم ليس لديهم الحق دائما في الديسير مثلا ...يعني ياكلو عادي وكيكون زيادة في الديسير معليش اتوصيهم يعطولهم ما فيها والو يا اخي هذا الحل العملي الذي اعمل به شخصيا من باب انساني لا اقل ولا اكثر..يعني دع الامور تمشي بسلام مدام ما فيهش مشاكل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الإثنين 16 ديسمبر 2013, 21:51

الباهـــي كتب:
كان من الافضل عدم تسجيلهم على ورقة الاستهلاك اليومي وتغطى وجباتهم على حساب التلاميذ بالتنسيق بينك وبين المدير ومستشار التربية
احييك على حلولك العملية المقدمة للزملاء وانا شخصيا اعمل بهذا منذ مدة يا الشيخ الباهي ودمت دخرا لنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 08:50

شكرا لك سارل02
* ولكن أصحاب العقود ماقبل التشغيل دفعوا طلباتهم وهي مؤشرة من طرف السيد المدير فرضا انتهت عقودهم ولم يجددوها وذهبوا دون رجعة فما العمل بعدها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 17:32

الباهـــي كتب:
كان من الافضل عدم تسجيلهم على ورقة الاستهلاك اليومي وتغطى وجباتهم على حساب التلاميذ بالتنسيق بينك وبين المدير ومستشار التربية

         أخي الباهي ، أتمنى لك النجاح والإرتقاء لمنصب مفتش المالية للتعليم المتوسط ، وحينها  ستجد هذه الحالات عند المقتصدين ، فهل تغض الطرف وتعمل معهم بهذه الحلول ، أم سيكون لك موقف آخر ، 
         نعم المطعم مصدر بلاء للمقتصد ، وممكن بسببه حرمنا من منحة الخبرة البيداغوجية ، لأننا نحن الوحيدين بسبب هذه المهنة نمنع ونقف حجر عثرة أمام الإنتهازيين ومتحيني الفرص. وياريت تغلبنا عليهم ، بل نعمل وسط عصابات إجرام  كبيرهم هو المدير ،وأعوانه الطباخ والمخزني ، 
          أتمنى أن نجد حلولا أفضل من هذه ، وتنظيما مناسبا للمطاعم المدرسية ، فنحن لسنا حراس أمن حتى نقف في وجه من يدخل للمطعم، أو نفتش الطباخ  ، عند خروجه، لأن المدير يراه وهو يخرج  بالطلاعة  ولا يهتم لأمره، لأن هذا المدير وهو يسكن في السكن الوظييفي داخل المؤسسة ، ولكنه يتناول وجبته في المطعم يوميا، ولا يهتم  للأشياء الأخرى .
           نعم إخواني المقتصدين كلنا في الهم سواء ،   وعلى نقابيينا  أن يهتموا لأمرنا ويطالبوا لنا بمهام واضحة ،
 

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 18:09

أبوأسامة كتب:
شكرا لك سارل02
* ولكن أصحاب العقود ماقبل التشغيل دفعوا طلباتهم وهي مؤشرة من طرف السيد المدير فرضا انتهت عقودهم ولم يجددوها وذهبوا دون رجعة فما العمل بعدها  ؟
لهذا السبب او لاخر لا يجب عليك ان تقوم بتحصيل حقوق الاطعام منهم اخي ابو اسامة ..عليك بافهامهم فقط انه ليس لديهم الحق في الديسير يعني ياكلو الي صابو فقط باحترام ولباقة ونيق مع المدير والمراقب العام في هذا الشان اي ان كل رئيس مصلحة في المؤسسة يفهم اعوانه بذلك ووفقك الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 18:15

شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 18:21

أبوأسامة كتب:
شكرا لك سارل02
* ولكن أصحاب العقود ماقبل التشغيل دفعوا طلباتهم وهي مؤشرة من طرف السيد المدير فرضا انتهت عقودهم ولم يجددوها وذهبوا دون رجعة فما العمل بعدها  ؟
لهذا السبب او لاخر لا يجب عليك ان تقوم بتحصيل حقوق الاطعام منهم اخي ابو اسامة ..عليك بافهامهم فقط انه ليس لديهم الحق في الديسير يعني ياكلو الي صابو فقط باحترام ولباقة ونيق مع المدير والمراقب العام في هذا الشان اي ان كل رئيس مصلحة في المؤسسة يفهم اعوانه بذلك ووفقك الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamid57
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1841
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 18:42

السلام عليكم
ابو اسامة دار غير هذه. انك مسؤول يا ابو اسامة حرام عليك هذا حق التلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 18:44

شكرا سي حميد اقرأ موضوعي جيدا ثم اكتب ردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benyoucef65
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 21/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    السبت 21 ديسمبر 2013, 13:23

يامعشر الاخوة نرجو أن تتعقلوا في مثل هذه الموضيع فلا يمكن أن تسير كل مؤسسات الجزائر وفق هو  مقتصد منا أو على مستوى مؤسسة  فاللامر يختلف من مؤسسة الى اخرى وعلموا أن فوق كل واحد منا مطرقة هو القانون  والادارة  لاترحم  فإذا رأيتم انياب اللث بارزة فلا تضنوه انه يبتســــــــــــــــــم  فالرجل يفول لكم إن عددهم 25  أنتم تقلون  يأكلوا ما  يوجد أو مما فضل فهل  يمكن  أن يسمى المقتصد مقتصدا إذا كانت عدد الوجبات تبقى بهذا العدد .
وإذا كانوا عقود ماقبل التشغيل يقدمون خدمات كبيرة للمؤسسة كما يقول الزميل فلماذا لا يهتم بهذا الوزير أو مدير التربية وغيرهم من المسؤولين ويقوم بإرسال مراسلة تعفي هؤلاء من حق الإطعام أما المقتصد أصبح اكثر منهم حرصا على مصلحة المؤسسة  والإنسانية الخ...
اقول لك وبكل صراحة الكل يتهرب من المسؤوليــــــــــــة وهذه هي الحقيقة ويبقى المقتصد مثل الخباز (وجهو للنار وضهرو للعار)
فالذي أنصح به الزميل أن يتخذ الإجراءات القانونية ويضع ما يسمى فق رأسه مظلـــــــة حتى يبرأ نفسه وضميره (والله لاإركب فاس على هراوة.)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    السبت 21 ديسمبر 2013, 18:16

يارك الله فيك زميلي بن يوسف والله عددهم بدأ يكثر وكثرت الطلبات اذا طبقت القانون كما يقولون اكلوا وشربوا وهربوا ولن يعودوا وانا اسجل واثبت في سجل المفتوح لدى الخزينةdroit constate de chapitre 212  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benyoucef65
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 21/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 22 ديسمبر 2013, 17:41

والله يأخي ابو اسامة حتى القوانين التي وضعوها هي مرنة ومفصلة حسب مقاسهم.
ولو طبقنا القاعــــــــدة القانونية التي تحدد صلاحيات الامر يالصرف في الارادات وهي الاثبات ــ والتصفية ـ والامر بالقيض لوجدنا ماعد قائمة المائدة المشتركة التي يمضيها المدير ويوافق عليها مدير التربية لايصدر المدير أي إجراء آخر وهذه الوثيقة تعتبر يمثابة اثابات يعني ميلاد الإرادات فأين التصقية والامر بالصرف فالذي يقوم بعملية التصفية في هذه الحالة هو المقتصد لأنه هو الذي يسجل الحاضرين في المائدة المشتركة ويحدد عدد الوجبات التي تناولها كل شخص منهم بذلك يكون هو من يحدد مبلغ المدين لصالح الدائن العمومي وبالتالي هو من قام بعملية التصفية .
ولو تركنا المدير هو من يقوم بهذه العملية لجنبنا انفسنا عتاء المسؤولية والأعباء الإدارية التي ترتبت على هذا العمل .
وقد يخالفني الكثير من الزملاء في هذا الرأي بحجة أن المديرين غير مؤهلين لمثل هذه الاعمال وسوف تصبح المؤسسة في فوضى وغير ذلك فأنا اقول ( الله إلا يركب فاس على هراوة )أيدهم أوكتت وأفواههم نفخت كما يقول المثل وليس المقتصد هو اكثر حرصا على مصلحة المؤسسة من الوزير او مدير التربية أو المدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 22 ديسمبر 2013, 18:11

ماالعمل اذن اخي الكريم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benyoucef65
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 21/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)    الأحد 22 ديسمبر 2013, 18:19

وهذا مانريد أن يطرح في النقابة الحـــــــــــــــــــــرة مستقبلا ........ لقد اختلط الحابل بالنابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمال عقود ما قبل التشغيل( حقوق الاطعام)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: سؤال وجــــــــواب-
انتقل الى: