منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تبخل بما عندك من معلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: لا تبخل بما عندك من معلومات    الأحد 22 ديسمبر 2013, 17:24

لقد وردت إلينا من بعض الزملاء الجدد رسائل من ضمنها بعض المشاكل التي يواجهونها من بعض الزملاء القدامى سامحهم الله  يتحدثون فيها عن عزوف بعض المسيرين عن تفديم يد المساعدة لزملائهم الجدد كعدم تكوينهم وحجب السجلات المحاسبية عنهم وعدم تلقينهم مبادئ المهنة لذا أقدم  لهم  نص الحديث الشريف الذي يدعو لنشر العلم والمعرفة بين أفراد المجتمع والجماعة
فيما يلي نص الحديث:

وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: " «وَمَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ عَلِمَهُ ثُمَّ كَتَمَهُ ; أُلْجِمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ» " رَوَاهُ أَحْمَدُ، وَأَبُو دَاوُدَ، وَالتِّرْمِذِيُّ.

لذا أوصي زملائي الأفاضل أن يقدموا كل ما لديهم من خبرة ومعرفة لمن يقصدهم من بني جلدتهم

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الأحد 22 ديسمبر 2013, 19:02

الله اكبر يا لطيف الطف بنا
مازلنا نحن القدامى نتعلم من عندكم اخي الغريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedsalah
ملازم
ملازم


عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الأحد 22 ديسمبر 2013, 21:00

بارك الله فيك الأستاذ الغريب .
موضوعك أعادني للمنتدى للمساهمة في مناقشة وإثراء بعض المواضيع المطروحة .
يجب التنزه على مثل هذه التصرفات والمعاملات وتقديم كل المعلومات للزملاء.
أتمنى أن نركز على إثراء ومناقشة المواضيع المطروحة وتجنب الهجوم على الزملاء .
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: ردا على الزميل الغريب وأبو أسامة   الإثنين 23 ديسمبر 2013, 13:24

لأتفق معك يازميلي الغريب وأبوأسامة فيما يخص تنوير الزملاء الجدد في هذه المهنة أو الوظيفة بهذه الطريقة سنكون قدمنا خدمات مجانية للوزارة التربية ومديرياتها وأن واحد من الذين يرفضون تكوين هؤلاء الزملاء المتخرجين حديثا ولقد رفضت في سنة 2009أو 2010 مجموعة من المتربصين الجدد بحجة أنني لأتقاضى منحة ذات صبغة تربوية والمشكلة ليست معهم وإنما مع مسؤولي وزارة التربية التي رفضت إستحداث منصب مقتصد مكون ورفضت كذلك إستفادتنا من المنحة التربوية لماذا الأساتذة يرفضون تأطير خريجي المدارس العليا مؤخرا بحجة نهم ليسو أساتذة مكونين ولأن قبولنا بتكوين هؤلاء الزملاء يعني أننا شجعنا هذه الوزارة على عدم الإعتراف بكل مطالبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 18:40

أخي العايش دعك من الوزارة ومن منحتها
ياودي ديرها في وجه ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2420
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 18:50

aiche1964 كتب:
لأتفق معك يازميلي الغريب وأبوأسامة فيما يخص تنوير الزملاء الجدد في هذه المهنة أو الوظيفة بهذه الطريقة سنكون قدمنا خدمات مجانية للوزارة التربية ومديرياتها وأن واحد من الذين يرفضون تكوين هؤلاء الزملاء المتخرجين حديثا ولقد رفضت في سنة 2009أو 2010 مجموعة من المتربصين الجدد بحجة أنني لأتقاضى منحة ذات صبغة تربوية والمشكلة ليست معهم وإنما مع مسؤولي وزارة التربية التي رفضت إستحداث منصب مقتصد مكون ورفضت كذلك إستفادتنا من المنحة التربوية لماذا الأساتذة يرفضون تأطير خريجي المدارس العليا مؤخرا بحجة نهم ليسو أساتذة مكونين ولأن قبولنا بتكوين هؤلاء الزملاء يعني أننا شجعنا هذه الوزارة على عدم الإعتراف بكل مطالبنا

كلام سليم 1000 /100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 19:28

مشكور الاستاذ غريب على اهتمامك بهذا الجانب ..وبالفعل يوجد بعض العينات من المسيرين القدم يندى لها الجبين واعرف نماذج من الزملاء الجدد عانو من ما تفضلت به ..والله عيب وعار عليهم وكانهم هم من صنعو المحاسبة ..لكن لحسن الحظ الوقت تغير والحصول على المعلومة لم يعد بالامر الصعب كما انه يودد الكثير من الزملاء القدم قمة في العطاء والحمد لله بالاضافة الى الانفتاح الاعلامي والانترت مما يسهل التكوين الذاتي للفرد حتى وان لم يجده في مؤسسته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 19:32

aiche1964 كتب:
لأتفق معك يازميلي الغريب وأبوأسامة فيما يخص تنوير الزملاء الجدد في هذه المهنة أو الوظيفة بهذه الطريقة سنكون قدمنا خدمات مجانية للوزارة التربية ومديرياتها وأن واحد من الذين يرفضون تكوين هؤلاء الزملاء المتخرجين حديثا ولقد رفضت في سنة 2009أو 2010 مجموعة من المتربصين الجدد بحجة أنني لأتقاضى منحة ذات صبغة تربوية والمشكلة ليست معهم وإنما مع مسؤولي وزارة التربية التي رفضت إستحداث منصب مقتصد مكون ورفضت كذلك إستفادتنا من المنحة التربوية لماذا الأساتذة يرفضون تأطير خريجي المدارس العليا مؤخرا بحجة نهم ليسو أساتذة مكونين ولأن قبولنا بتكوين هؤلاء الزملاء يعني أننا شجعنا هذه الوزارة على عدم الإعتراف بكل مطالبنا
اذا كنت ترفض المراسلات الرسمية من مديرية التربية بالتاطير دون مقابل فهذا من حقك...لكن هل تقدم يد المساعدة للزملاء الجدد ان اتوك بصفة ودية وبعيد عن الرسميات والتكليف الرسمي؟؟هل اذا وجدت في مؤسسة الوافد اليها جديد وانت المغادر هل تساعده وتقف معه الى حين ان يعرف مجمل الامور ام انك ترفض ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedsalah
ملازم
ملازم


عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 19:47

بهذا المنطق سيتحمل الزملاء الجدد أخطاء الوزارة وغيرها
نقبل تسيير أكثر من مؤسسة ولا نقبل تقديم المساعدة للزملاء ? !
وفقنا الله جميعا لما فيه الخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 20:22

Ambar23 كتب:
aiche1964 كتب:
لأتفق معك يازميلي الغريب وأبوأسامة فيما يخص تنوير الزملاء الجدد في هذه المهنة أو الوظيفة بهذه الطريقة سنكون قدمنا خدمات مجانية للوزارة التربية ومديرياتها وأن واحد من الذين يرفضون تكوين هؤلاء الزملاء المتخرجين حديثا ولقد رفضت في سنة 2009أو 2010 مجموعة من المتربصين الجدد بحجة أنني لأتقاضى منحة ذات صبغة تربوية والمشكلة ليست معهم وإنما مع مسؤولي وزارة التربية التي رفضت إستحداث منصب مقتصد مكون ورفضت كذلك إستفادتنا من المنحة التربوية لماذا الأساتذة يرفضون تأطير خريجي المدارس العليا مؤخرا بحجة نهم ليسو أساتذة مكونين ولأن قبولنا بتكوين هؤلاء الزملاء يعني أننا شجعنا هذه الوزارة على عدم الإعتراف بكل مطالبنا

كلام سليم 1000 /100
ياودي واش من كلام سليم...واش راكم حاسبين رواحكم؟؟راك حاكم محاسبة تاع سونطراك انت؟ ياك زوج دورو تاع بطاطا ولوبياء وعدس ادورها فالعام هذا مكان...يا اخي الخبرة الي اديتها انت في 20 سنة زميل جديد متكون ومعه شهادة احصلها في  سنتين واش عند بالك...وزيد زمن الانفراد بالمعلومة قد ولى ...اليوم الحمد لله عصر الانفتاع الاعلامي والتكنولوجي ..يعني تدخل لمندتى كيما هذا تدي قاع واش تحتاج وبدون اي مقابل وفي ساعة واحدة مدام كاين ناس الله ابارك معطاءة واتحب الخير لنفسها وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2420
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 20:39

sarl02 كتب:
Ambar23 كتب:
aiche1964 كتب:
لأتفق معك يازميلي الغريب وأبوأسامة فيما يخص تنوير الزملاء الجدد في هذه المهنة أو الوظيفة بهذه الطريقة سنكون قدمنا خدمات مجانية للوزارة التربية ومديرياتها وأن واحد من الذين يرفضون تكوين هؤلاء الزملاء المتخرجين حديثا ولقد رفضت في سنة 2009أو 2010 مجموعة من المتربصين الجدد بحجة أنني لأتقاضى منحة ذات صبغة تربوية والمشكلة ليست معهم وإنما مع مسؤولي وزارة التربية التي رفضت إستحداث منصب مقتصد مكون ورفضت كذلك إستفادتنا من المنحة التربوية لماذا الأساتذة يرفضون تأطير خريجي المدارس العليا مؤخرا بحجة نهم ليسو أساتذة مكونين ولأن قبولنا بتكوين هؤلاء الزملاء يعني أننا شجعنا هذه الوزارة على عدم الإعتراف بكل مطالبنا

كلام سليم 1000 /100
ياودي واش من كلام سليم...واش راكم حاسبين رواحكم؟؟راك حاكم محاسبة تاع سونطراك انت؟ ياك زوج دورو تاع بطاطا ولوبياء وعدس ادورها فالعام هذا مكان...يا اخي الخبرة الي اديتها انت في 20 سنة زميل جديد متكون ومعه شهادة احصلها في  سنتين واش عند بالك...وزيد زمن الانفراد بالمعلومة قد ولى ...اليوم الحمد لله عصر الانفتاع الاعلامي والتكنولوجي ..يعني تدخل لمندتى كيما هذا تدي قاع واش تحتاج وبدون اي مقابل وفي ساعة واحدة  مدام كاين ناس الله ابارك معطاءة واتحب الخير لنفسها وغيرها.

نحن لسنا ضد الزملاء الجدد و أسئل عنا تجد الإجابة عند الزملاء و الزميلات الجدد و لكن أنا قلت كلام سليم 1000/100 للزميل عايش 1964 في تحليله للوضع الراهن الذي نحن فيه زد على ذلك يقول المثل (( السنبلة العامرة تلفاها مايلة للأرض و السنبلة الخاوية تلقاها مطنشة راسها للسماء )) والحديث قياس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الإثنين 23 ديسمبر 2013, 21:48

لا تبخلوا على زملاءكم حتى بكلمة طيبة واحد ماخلق عالم بل بعون الله والزملاء واكتساب المعرفة تعلمنا وسافرنا من مدينة الى اخرى والله يرحم الذين اعطونا لو معلومة فى الملتقيات والتربصات وكذلك نحن ادينا واجبنا نحو الزملاء الجدد ودون مقابل .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأسامة
رائـــــــد
رائـــــــد



عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 10:13

لا تبخلوا على زملائكم وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 11:08

عندم نرفض مساعدة زملائنا الجدد نكون قد ساهمنا في موصلة النظال النقابي لأن التكوين من إختصاص المفتشين الذين يتقاضون المنحة التربوية وليس من إختصاص المقتصدين المحرومين من هذه المنحة والسبب الذي جعل هذه الوزارة تحتقر هذه الشريحة هو قيامنا ببعض الأعمال الإضافية بدون مقابل بسبب جهل أغلبية الزملاء للقوانيين السارية المفعول فيما يخص التسيير الإداري والمالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 12:26

حسب رأي أخونا العايش
عدم مساعدة زملائنا الجدد هو نضال و نضال نقابي.
أخونا العايش  مع إحترامي أنت مخطئ  على طول الخط لماذا....
أنت تناضل مع زملائك القدماء و الجدد...أنت تناضل مع زملائك يجب أن يكونوا أقواء...أقواء بمعرفت حقوقهم و واجباتهم...أقواياء داخل مؤسساتهم..أقواء أمام مديريهم و زملائهم داخل المؤسسة.    ..و من يعلم الجدد كل هذا.....   أنت أخي العايش و إلاّ .......    و إعلم أن ضعيف اليوم هو قوي الغد...

أنا أردت أن أناقش هذا الوضوع من زاوية النضال...مع أن الموضوع هو أخلاقي و ليست له أي علاقة بالعمل النقابي و بالنضال....

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 13:03

قال mohama :مع أن الموضوع هو أخلاقي و ليست له أي علاقة بالعمل النقابي و بالنضال....

صدقت شقيقي محما أن تكوين الزملاء الجدد هو عمل أخلاقي وواجب تفرضه الزمالة والأخوة في المهنة قبل أن يكون عمل تكويني بحتا لصالح الوزارة أو هيئة بعبنها كما يظن بعض الزملاء
زملائي الأخيار يجب أن نسعى بكل ما نملك من جهد جهيد لتكوين خلفا يعي تمام الوعي حقوقه ووجباته نحو نفسه ونحو غيره ليكون معوال بناء لا هدم ولكي نزرع بذرة المحبة بين السلك
لا تبخلوا مما علمتم من معرفة نحو أترابكم من بني جلدتكم كونوا رحماء بينكم أشداء على من يعاديكم ولو كان من ظهرينا
هذا العمل أن مقتنع به لحد الثمالة ولن يغير قناعتي مهما فعل فاعل حتى ألقى الله
لن أبخل بما عندي من مال وأنا الفقير إلى الله وبالمعرفة متواضعة التي أكتسبتها من أسلافي وخبرتي القليلة وهذه هي طينتي التي جبلت عليها منذ صغري لأن كل الأمور صائرة إلى الله مهما علمت ومهما كسبت لأنك زائل عن هذه الدنيا ولو عشت قرون وكسبت أموال قرون وعلمت علم الخصري عليه السلام

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 14:46

aiche1964 كتب:
لأتفق معك يازميلي الغريب وأبوأسامة فيما يخص تنوير الزملاء الجدد في هذه المهنة أو الوظيفة بهذه الطريقة سنكون قدمنا خدمات مجانية للوزارة التربية ومديرياتها وأن واحد من الذين يرفضون تكوين هؤلاء الزملاء المتخرجين حديثا ولقد رفضت في سنة 2009أو 2010 مجموعة من المتربصين الجدد بحجة أنني لأتقاضى منحة ذات صبغة تربوية والمشكلة ليست معهم وإنما مع مسؤولي وزارة التربية التي رفضت إستحداث منصب مقتصد مكون ورفضت كذلك إستفادتنا من المنحة التربوية لماذا الأساتذة يرفضون تأطير خريجي المدارس العليا مؤخرا بحجة نهم ليسو أساتذة مكونين ولأن قبولنا بتكوين هؤلاء الزملاء يعني أننا شجعنا هذه الوزارة على عدم الإعتراف بكل مطالبنا

السلام عليكم
انت راك مخلط بين التكوين بوثائق رسمية من مصلحة التكوين و بين مد يد المساعدة لإخوانك عن طريق العلاقات
أن ترفض التكوين من مصلحة التكوين فهذا أمر يخصك و ممكن يدخل في العمل النقابي ، غير أني لا أعتقد أنك سترفض ، لأنها مديرية التربية
و الذي فهمته من كلامك أنك تمتنع عن مد العون والمساعدة للجدد و هذا لا يبت للعمل النقابي بصلة
بل هذا من كتمان للعلم و يجر إلى التكبر و العياذ بالله و الأحاديث و الآيات واضحة في هذا المجال ، نسأل الله العفو والعافية
أوردها سعد وسعد مشتمل ما هكذا يا سعد! تورد الإبل
نحن مع مطالبة الوزارة بحقوقنا و منها منحة التكوين ... لكن ليس بهذه الطريقة
ما رأيك أن تقوم بتكوين الزملاء الجدد و أن تزرع فيهم حب المهنة والعمل النقابي لمواصلة الكفاح من أجل استرداد الحقوق
هذا ما فعله معنا مقتصد رئيسي جزاه الله خيرا .. بسببه أصبحت أتردد على المنتدى و أتابع حيثيات قضيتنا لحظة بلحظة
أما بخصوص من يمتنع عن تقديم العون أقول :
شخصيا ، رغم أني لست مكلف بالتسيير ، لي ارقام هواتف مقتصدين و مفتشين (من ولاية تيارت) لا يتوانوا لحظة في تقديم يد المساعدة حول استفساراتنا
و مع وجود الإنترنت و التقدم التكنولوجي و البحوث ، فالمعلومة متوفرة في كل لحظة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 19:19

aiche1964 كتب:
عندم نرفض مساعدة زملائنا الجدد نكون قد ساهمنا في موصلة النظال النقابي لأن التكوين من إختصاص المفتشين الذين يتقاضون المنحة التربوية وليس من إختصاص المقتصدين المحرومين من هذه المنحة والسبب الذي جعل هذه الوزارة تحتقر هذه الشريحة هو قيامنا ببعض الأعمال الإضافية بدون مقابل بسبب جهل أغلبية الزملاء للقوانيين السارية المفعول فيما يخص التسيير الإداري والمالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لا تبخل بما عندك من معلومات    الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 19:39

أخونا العايش يتكلم عن التكوين....التكوين الرسمي المفروض و المبرمج من الوصاية بدون مقابل و لا يتكلم عن المساعدة الشخصية للزملاء الجدد حسب ما فهمت من كلامه.
لنقفل هذا الوضوع رجاءا.

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تبخل بما عندك من معلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: