منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوزارة تحاول إجهاض الإضراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: الوزارة تحاول إجهاض الإضراب   الخميس 16 يناير 2014, 22:12

سارعت وزارة التربية الوطنية في تعليمة وجهت إلى مديري المصالح والوسائل بمديريات التربية لصب منحة المردودية. وكشفت مصادر مطلعة لـ "الشروق اليومي" أن الوزارة حرصت على إلغاء خصم غيابات الأساتذة والمعلمين بسبب الإضراب في محاولة لاستعطافهم قبل انطلاق إضراب النقابات مع 25 من الشهر الحالي.

تم صب منح المردودية، بداية من أمس الخميس، على أن يستمر صبها إلى غاية يوم الأحد المقبل في جيوب الأساتذة والمعلمين. وتختلف حسب سلم التنقيط بكل موظف ما بين 25 ألفا و30 ألفا وأيضا حسب الأدائه. وحرصت الوزارة على أن لا يتم اقتطاع عدد أيام الغياب والتأخرات بسبب الإضراب من منحة المردودية حيث حصل أغلب الموظفين على 16 نقطة كاملة في معيار المواظبة والذي يشمل عنصرين اثنين: الغيابات والتأخرات، حيث تنقط الغيابات على أساس 12 نقطة، وتنقط التأخرات على أساس أربع نقاط وحصل أغلب الموظفين على 12 نقطة كاملة.

كما قيمت منحة المردودية حسب عنصر التكوين والندوات، ويُنقط هذا العنصر على أساس 12 نقطة، ويضُم عنصرين اثنين يسمى العنصر الأول بنشاط الندوات، ويُنقط على أساس ست نقاط بحيث إذا غاب الأستاذ عن هذا النشاط تُخصم منه 06 نقاط كاملة، ويتمثل العنصر الثاني في النشاط التربوي وعليه ست نقاط هو الآخر، غير أنه مُقسم إلى عنصرين اثنين، المشاركة في الخلايا التربوية وينقط على أساس ثلاث نقاط، والتحضير الجيد للدروس وينقط على أساس 03 نقاط أيضا. واختلفت درجات الأساتذة والمعلمين في هذا المعيار من موظف إلى آخر إلا أن المعلمين كانوا الأكثر استفادة من نقاط الأداء التربوي بالنظر إلى دورات التكوين إلى جانب تقييم عدد من النقاط على غرار مدى استعمال الأستاذ والمعلم لأدوات التدريس الحديثة واجتهاده في تقديم الدروس بطريقة عصرية وتكنولوجية.

وقدرت المنحة التي سيحصل عليها الأساتذة والمعلمون ما بين 25 ألفا و30 ألف دينار. وقد سارعت الوزارة إلى صبها في إطار التهدئة واستعطاف الأساتذة والمعلمين قبل قرار عدد من النقابات شن إضراب مع 26 من الشهر الحالي وفي مقدمتهم نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين التي قررت الدخول في إضراب مفتوح بداية من 26 جانفي كما قررت نقابة "السناباست" الدخول في إضراب لمدة يومين 26 و27 من نفس التاريخ، فيما لا يزال قرار "الكناباست" غير واضح في انتظار اجتماع مكتبه في ذات التاريخ.

المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/192009.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: بابا أحمد يواصل "سلسلة الإقالات والإحالات" : إحالة أمين عام وزارة التربية على التقاعد   الخميس 16 يناير 2014, 22:13

إحالة أمين عام وزارة التربية على التقاعد
مرة أخرى يشهر وزير التربية بابا أحمد عبد اللطيف سيف الحجاج حيث لم يمر وقت طويل على إقالة الأمين العام لوزارة التربية السابق بوشناق قبل أن يعين خلفا له موسى بختي الذي تم إحالته أمس الخميس على التقاعد. وكشفت مصادر من مبنى الوزارة أن بابا أحمد فاجأ أمينه العام الذي شغل من قبل منصب نائب عميد جامعة تلمسان بضرورة ترتيب أوراقه لإحالته على التقاعد.



يأتي قرار الوزير الجديد في سلسلة إقالات وإحالات على التقاعد في ظرف وجيز جدا من تعيين الأمين المقال خلفا للسابق بوشناق الذي جاء هو الآخر خلفا للخالدي، وسط تساؤلات عن القرارات التي ربما لا تخدم سياسة الاستقرار في الوزارة التي يشهد قطاعها تهديدات بالإضراب من قبل النقابات.

كما يأتي قرار الإحالة على التقاعد بعد أيام فقط من تسريب إشاعة تقديم الوزير بابا أحمد لاستقالته ونفيها من قبل رئيس ديوانه لـ "الشروق" بأنها مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وكانت "الشروق" في وقت سابق قد نشرت أن "الحرس القديم" لبن بوزيد إلى جانب عدد من مسؤولين وإطارات بوزارة التربية، أبدوا امتعاضهم من حملة الإقالات والتحويلات، ووصل الأمر إلى حد عرقلة سير عدد من الاجتماعات من بينها اجتماع الثلاثية بين النقابات وممثلي الوظيف العمومي ووزارة التربية، وكذلك محاضر نقابات التربية التي أعطت مهلة لحل المشاكل أو الدخول في إضراب مفتوح، لكن عرقلتها تهدف إلى تحريض النقابات على الإضراب المفتوح في سياسة حرب خفية.

جدير بالذكر أن بابا أحمد عبد اللطيف استنفد في أقل من أربعة أشهر، أربعة تغييرات على رأس هرم "الديوان"، فأحد المعينين لم يمكث في منصبه أكثر من ثلاثة أيام، واستهلك منذ مجيئه للقطاع 03 أمناء عامين.

ولم يتم إلى حد كتابة هذه الأسطر التأكد من هوية الأمين العام الجديد خلفا لبختي موسى الذي تم تعيينه بعد مجيء الوزير الجديد خلفا لأبو بكر الخالدي الذي اشتغل لأكثر من 10 سنوات على رأس الأمانة العامة لوزارة التربية وكان يعد الذراع الأيمن للوزير السابق بن وزيد.

يذكر أن موسى بختي كان يشغل سابقا منصب نائب عميد جامعة تلمسان، كما كان عضوا سابقا في مجلس الأمة.. فمن سيخلف بختي؟ أو لنقل: كم سيمكث المعين الجديد في منصبه؟

المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/192010.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: الوزارة تحاول إجهاض الإضراب   الجمعة 17 يناير 2014, 22:05

شئ مايفوت عليكم ............. الحيوط باذانها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوزارة تحاول إجهاض الإضراب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: