منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حول المواد المكتبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عالم غريب



عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/12/2013
العمر : 28

مُساهمةموضوع: حول المواد المكتبية    الأحد 09 فبراير 2014, 18:38

السلام عليكم

ارجو من اصحاب الخبرة افادتي : ما هو افضل حل لتسليم المواد المكتبية يعني مثل الاوراق والاقلام ....الخ بالنسبة للاساتذة والاداريين ؟

هل تسلم من عندي اي من مصلحة الاقتصاد؟

ام اقدم مايحتاجونه شهريا او سنويا ؟

والله هذا مشكل يخلق الحساسيات بيم الاداريين يعني يعتبرو المقتصد شخص بخيل لكن والله هذا هو القانون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الأحد 09 فبراير 2014, 19:27

............القانووووووووووووون ............وعععععععععععععع ............كم أكرهه ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الأحد 09 فبراير 2014, 19:38

فايزة كتب:
السلام عليكم

ارجو من اصحاب الخبرة افادتي : ما هو افضل حل لتسليم المواد المكتبية يعني مثل الاوراق والاقلام ....الخ بالنسبة للاساتذة والاداريين ؟

هل تسلم من عندي اي من مصلحة الاقتصاد؟

ام اقدم مايحتاجونه شهريا او سنويا ؟

والله هذا مشكل يخلق الحساسيات بيم الاداريين يعني يعتبرو المقتصد شخص بخيل لكن والله هذا هو القانون .


                            القانون لم يجعل المقتصد مخزني ، وإنما نحن بجهلنا  وظلمنا لأنفسنا تحملنا مهام إضافية منوطة بمناصب أخرى ، حتى صارت هذه المهام الزائدة  عرفا في مهام المقتصد،  أرجوا من الزملاء أن يبعدوا  عنهم هذه المهام ويسندوها لأصحابها .

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الأحد 09 فبراير 2014, 20:39

mohamed196036 كتب:
فايزة كتب:
السلام عليكم

ارجو من اصحاب الخبرة افادتي : ما هو افضل حل لتسليم المواد المكتبية يعني مثل الاوراق والاقلام ....الخ بالنسبة للاساتذة والاداريين ؟

هل تسلم من عندي اي من مصلحة الاقتصاد؟

ام اقدم مايحتاجونه شهريا او سنويا ؟

والله هذا مشكل يخلق الحساسيات بيم الاداريين يعني يعتبرو المقتصد شخص بخيل لكن والله هذا هو القانون .


                            القانون لم يجعل المقتصد مخزني ، وإنما نحن بجهلنا  وظلمنا لأنفسنا تحملنا مهام إضافية منوطة بمناصب أخرى ، حتى صارت هذه المهام الزائدة  عرفا في مهام المقتصد،  أرجوا من الزملاء أن يبعدوا  عنهم هذه المهام ويسندوها لأصحابها .

أضيف على ما قاله زميل محمد 196036 فك القيد عن نفسك ولا تحشر نفسك في كل صغيرة وكبيرة
أختي الفاضل في مجلس التسيق الإداري الأبوعي أدرجي هذه النقطة وإقترحي وتمسكي بإقتراحك بإجبار مستشار التربية في المتوسطة أو الناظر ي الثانوية بأن يض على الوسائل التي تتعلق الأساتذة وبالموظفين التابعين له كالمكتبية والمخبري والمدير هو من يخرج الأدوات التي يحتاجها هو وأمانته المقتصد يمضي على الأدوات التي تحتاجها مصلحته وكى الله الؤمين القتال

بالمختصر المفيد :
أعطوا أنت والمدير توصيات للمكلف بالمخزن أن يمضي كل رئيس مصلحة عن الأدوات للأعوان التابعين له ويكون ذلك مرة في الأسبوع مع إختيار يوم محدد كأول يوم أو أخر يوم في الأسبوع ولا يتم إخراج السلع إلا للضرورة القصوى


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الإثنين 10 فبراير 2014, 00:41

المشكل في المكلف بالمخزن .........لا يوجد عدد عمال كاف .........حتى المؤسسة تحرس ليلا مرة ولا تحرس في اليوم الموالي .......وهكذا .........
أما التنسيق الإداري ...........المعلم ........ما عندوش الوقت ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
taha
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 419
تاريخ التسجيل : 29/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الإثنين 10 فبراير 2014, 13:26

المكلف بالمخزن يتم تعيينه في الثانوي ... اما المتوسط فلا يوجد ... وعادة ما يتم تكليف عامل مهني ام عامل ادماج لتسيير المخزن و تجده جاهلا بكيفية التسيير ... دخل السلعة و خرج السلعة و الحساب ربي يجيب....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الإثنين 10 فبراير 2014, 14:14

الحل بسيط اخوتي ..كل واحد يتكفل بالمصلحة تاعو...المدير والامانة والمستشار مع الاساتذة ومصلحة الاقتصاد من طرف المقتصد لكن الاهم هو وجوب فتح دفتر وصولات خروج باسم كل مصلحة مع التاشير الدوري بالسلع المسلمة من طرف رؤساء المصالح بالمؤسسة ...الذي يحميك كمسير مالي هو امضاء وصل الخروج اي معرفة وجهة المخروجات .. ..لكن ان لاحظ المكلف بتسيير المخزن والمقتصد خروج عشوائي للسلع واستهلاك مبالغ فيه ما عليك الا بتقرير مفصل الى المدير تشرح له الوضعية حتى وان كان هو المعني بالاستهلاك اللاعقلاني ..اما ان يحول مكتب المسير المالي الى بقالة او حانوت لتوزيع اقلام وخراطيش الصبورات البيضاء للاساتذة فهذا عار وعيب ولا يتماشى مع وظيفتنا وانا شخصيا كل اللوازم المتعلقة بالاستشارة والاساتذة يتسلمها المستشار بالفصل ويمضي على وصل خروج اجمالي ....ووفقكم الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عالم غريب



عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/12/2013
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الإثنين 10 فبراير 2014, 17:02

شكرا لكم جميعا انا مما استنتجته من كلامكم اساتذتي الكرام انو لازم كل المستلزمات المتعلقة بالاساتذة والاستشارة والامانة توضع تحت المستشار اي كل مصلحة على حدى ويمضي كل مستلم على الكمية التي اخذها وهو يتحمل المسؤولية
لكن السؤال الان : هل صاحب المصلحة يحدد احتياجاته فعلا ( مع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار انو مش كل الناس تعمل بضميرها ) يعني يقلك واش فيها يخي دراهم الدولة ويبذر على راحتو .....الخ
ومايعرف بانو هناك مبلغ محدد لها ..... ما الحل ؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firdaws
نقيب
نقيب



عدد المساهمات : 909
تاريخ التسجيل : 06/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الإثنين 10 فبراير 2014, 17:38

المشكل أنه بعد ان يحدد قائمة باحتياجاته .......و يستلمها ........يعود و يأتي اليك و يمرضك يوميا جيبلي هاذي .وهاذي ..........ويلقاك انت تخدم و حاصل في حساياتك .......وهو متشمس .........ثم يجوز على المكتب تاعك ويطلب أدوات .باش يزين المكتب اتاعو................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حول المواد المكتبية    الإثنين 10 فبراير 2014, 18:59

فايزة كتب:
شكرا لكم جميعا انا مما استنتجته من كلامكم اساتذتي الكرام انو لازم كل المستلزمات المتعلقة بالاساتذة والاستشارة والامانة توضع تحت المستشار اي كل مصلحة على حدى ويمضي كل مستلم على الكمية التي اخذها وهو يتحمل المسؤولية
لكن السؤال الان : هل صاحب المصلحة يحدد احتياجاته فعلا ( مع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار انو مش كل الناس تعمل بضميرها ) يعني يقلك واش فيها يخي دراهم الدولة ويبذر على راحتو .....الخ
ومايعرف بانو هناك مبلغ محدد لها ..... ما الحل ؟؟؟؟؟
لكن ماشي يمضيلك في ورقة خلاص ...لازم وصل خروج هو الوثيقة الرسمية الوحيدة التي يعتد بها يعني عليه بالختم الخاص والختم الدائري والامضاء...ثانيا بالنسبة لاستفسارك حول ترشيد الاستهلاك نعم من حقك ولك كل الحق في حال ما اذا لاحظت استعمالا مبالغا فيه من اي طرف تنبيهه شفهيا في البداية وفي المرة القادمة تستطيعين رفض تسليمه نهائيا مع وضع مدير المؤسسة في الصورة كتابيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حول المواد المكتبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: سؤال وجــــــــواب-
انتقل الى: