منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الخميس 27 فبراير 2014, 20:24

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمان الرحيم ،

             أخوكم وزميلكم محمد 196036 يصرح برغبته في التقاعد، لهذه السنة ، إن شاء الله العلي القدير،أتمنى لكل إخواني وزملائي التوفيق والنجاح


رابط الخروج للتقاعد

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الخميس 27 فبراير 2014, 23:31

هرمنا كتب:
اذ لم تبلغ الستين سنة ..انصحك ان تبقى تؤدى مهامك فى المؤسسة ... واذا كان عندك اعمال حرة توكل على الله وادفع الملف غدا... اما اذا هذه الوظيفة هى رزقك الوحيد  زد اعوام وانفع زملاءك وكونهم على العلم الصحيح للمحاسبة العمومية ...وكون لجنة لنفع زملاءك فى العمل وخاصة الجدد  وعاونهم على البروالتقوى  .. وميزانك عند الله  اشاء الله

أخي هرمنا ، أنا قلت أعقلها وتوكل ، إذا كنت تستفيد من راتبك كاملا،مضافا له منحة المردودية (م.ت.أ.ت) كاملة أو تنقص قليلا، فهل يرضيك أن تبقى تعمل بالمجان لدى وزارة احتقرتك واستعبدتك ،وحرمتك من حقك في تعويض بخس في الوقت الذي أغدقت فيه على الآخرين بالكثير ودون حساب (اللهم لا حسد) .
أما من ناحية زملائي ، فسأبقى أتواصل معهم ما دمت حيا ، ومادام هذا الصرح المتمثل في منتدانا هذا متواصلا ، أفيد وأستفيد وليس الإستفادة تتمثل في معارف العمل فقط.

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الخميس 27 فبراير 2014, 23:38

من باب المحبة ان تكون معنا بعطاءك للزملاء ...فهناك الجديد فى وزارة التربية ...بناءا على تعليمات الوزارة الاولى ....وطرحت عليك ان تكون لجنة انقاذ واعانة للزملاء الجدد.... والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج 24
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الجمعة 28 فبراير 2014, 08:04


قامة من قامات موظفي المصالح الإقتصادية تشرفت بلفائه في أحد الوقفات و الفضل يعود لعلي و بشير
أخي محمد تمنياتي لك بموفور الصحة و العافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maghni
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 904
تاريخ التسجيل : 10/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الجمعة 28 فبراير 2014, 09:09

بالتوفيق أخي محمد
ما كونوا احنا ان شاء الله

_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الجمعة 28 فبراير 2014, 20:06

الغريب كتب:
أخي محمد يعز علينا فراقك ولكن لك بداية نهاية وأتمنى لك ولكل زميل مقبل على التقاعد الصحة والعافية والسداد والتوفيق بإذن الله
كما أطلب منك أن لا تغادرنا دون رجعة وأن تهتم وترافق الجيل الجديد بما من عليك الله من خبرة ودراية
وفقك الله وسدد خطاك  

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Safir-elbordj
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 03 مارس 2014, 16:04

نحن السابقون و انتم اللاحقون اهلا و سهلا بك في طابور الموتى قاعدين bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce 

_________________
كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hoho2013
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 03 مارس 2014, 18:19

Safir-elbordj كتب:
نحن السابقون و انتم اللاحقون اهلا و سهلا بك في طابور الموتى قاعدين bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce 

**في طابور الموتى**
راك غالط ياوليدي .

ولله انه طابور الراحة و التشماس.
انه طابور اراحة الاعصاب
انه طابور المستقبل الجديد .و الحلم المتجدد.

انتم السابقون و نحن اللاحقون في اقرب وقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 03 مارس 2014, 21:14

hoho2013 كتب:
Safir-elbordj كتب:
نحن السابقون و انتم اللاحقون اهلا و سهلا بك في طابور الموتى قاعدين bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce 

**في طابور الموتى**
راك غالط ياوليدي .

ولله انه طابور الراحة و التشماس.
انه طابور اراحة الاعصاب
انه طابور المستقبل الجديد .و الحلم المتجدد.

انتم السابقون و نحن اللاحقون في اقرب وقت.

أنت أخي مستريح ، ولست بميت ،وإنك لمخطئ أن تحسد الميت في نومه الأبدي، أنا أخي قررت الخروج للتقاعد عن قناعة ولن أندم على ذلك ، وأنصح  كل من استوفى الشروط أن يستريح من عناء هذه الوظيفة ،فما أحلى الحياة بعدها إن امتد بنا العمر.

 Vivre en retraite

Quand je serai mise à la retraite,
Quand on ne voudra plus de mes compétences,
Quand on me trouvera non performante,
Quand mes primes d'ancienneté,
Coûteront trop cher à mes employeurs,

Alors je partirai vers d'autres cieux....

J'irai vers d'autres inconnus,
Je ne cesserai pas d'en rencontrer,
Je bavarderai, partagerai les rires
Les larmes et les petites bouffes..

Quand je serai à la retraite,
Je continuerai à vivre,
A aimer les gens...
Retraité ne veut pas dire sans domicile fixe!...
J'aurai moins d'argent,
Mon salaire divisé par deux,
Mes charges le seront aussi,
Je ne paierai que deux pans des murs de mon appartement,
Je répondrai seulement au téléphone
Je n'appellerai pas,
Je ne donnerai que la moitié de
mon adresse, ainsi les huissiers
ne me trouveront pas....

Les retraités nouveaux sont astucieux,
Vous aussi vous aurez des idées,
Lorsque vous y serez...



Ecrit par Colibri

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 03 مارس 2014, 21:38

Safir-elbordj كتب:
نحن السابقون و انتم اللاحقون اهلا و سهلا بك في طابور الموتى قاعدين bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce  bounce 


نعمة راحة البال... والله نعمة لا تقدر بمال
راحة البال لاتقدر بمال الدنيا فلاتستطيع بمال الدنيا ان تشترى راحة بالك فراحة
البال نعمة ومابعدها نعمة إنك تعرف أغنياء ولكن يفتقدون الى راحة البال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من بات امنا فى سربه عنده قوت يومه فقد حيزت له الدنيا بحزافيرها )
وهذا من ناحية المال ومن ناحية اخرى حمل الضغينة من الاخرين فعندما
كان يجلس النبى صلى الله عليه وسلم اذ يقول لاصحابه سوف يدخل علينا الان رجل من اهل الجنة
فاراد احد الصحابة ان يعرف ماهو سلوكه فى الحياة فطلب ان ينزل ضيفا
على هذا الرجل ولكنه لم يرى شيئا غير عادى يصلى ويصوم وياتى الشعائر مثله
كمثل اى مسلم وعدما ساله الصحابى انى عندما اوى الى فراشى لا احمل ضغينة لاحد
كل من يتقي الله في الناس المحيطين به... ويعرف ماله من حقوق وما عليه من واجبات،
ويبتعد عن المشبوهات ولا يظلم الاخرين ويتبع طريق الهدى،ويؤدي واجباته الدينية،
إلا وسيكون ضميره مرتاحا... أما بالنسبة للمال فهو وسيلة فقط وليس غاية...
وكنوز الدنيا كلها والله لا تساوي راحة البال ولا تعادل لحظة اطمئنان
واحدة يعيشها الإنسان مع داته.
قد تشتري بالمال بيتا لكنك لن تشتري به عائلة تتمناها...
قد تشتري بالمال دواءا لكنك لن تشتري به صحتك...
قد تشتري بالمال ساعة لكنك لن تشتري به الوقت الدي ضاع من عمرك.....


الحمدلله والشكر في كل الأحوال

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benyoucef65
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 21/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الأربعاء 05 مارس 2014, 11:14

التقاعد في صالحك أم لا هذا امر انت ادرى به منــــــــــــــــــا .

ونسأل الله لك كل خير .

المهم الا يعقبه تقاعد على هذا المنتدى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.Abdelghani
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الأربعاء 05 مارس 2014, 16:09

ربي يـهـنـيــك يـاخــويا روح تـــريــح خـــيرلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 13:38

بسم الله الرحمان الرحيم

  لقد تناهى إلى مسامعنا أخبارا لا تسر السامع لها ، تتمثل في نية مدير التربية  عدم السماح للمقتصدين بالخروج للتقاعد ،نظرا للعجز الكبير في المسييرين ، مع العلم أن 16 مقتصدا ينوون في التقاعد لهذه السنة وأن ملفاتهم سلمت لصندوق التقاعد. فهل يستطيع هذا مدير التربية أن يقف ضد رغبتنا وبأي حق ؟.
      هل كتب علينا نحن المقتصدين أن نخسر مرتين ، مرة حينما غمطتنا الوزارة في المنحة البيداغوجية ، وهذه المرة  في زيادة صندوق التقاعد، لن نصبر ولن نقف مكتوفي الأيدي هذه المرة وأرجوا من الزملاء المعنيين أن يتهيؤوا للأسوء إن كان ما تناهى إلى مسامعنا صحيحا ، وأن نتضامن فيما بيننا وأن نكلف محاميا لرفع دعوى قضائية  ضد مدير التربية .

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 16:13

السلام عليكم
أخي محمــد كم أعجبتني كلمــة - غمطتنا - حينما غمطتنا الوزارة في المنحة البيداغوجية.

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 17:44

mohama كتب:
السلام عليكم
أخي محمــد كم أعجبتني كلمــة - غمطتنا - حينما غمطتنا الوزارة في المنحة البيداغوجية.

أخي محمد1960 وشقيقي mohama لقد حسموا أمرهم هؤلاء الحثالة ( حشا السامعين ) على إذايتنا ولو بعد رحيلنا عنهم

إنهم يتلذذون بإيذايتنا ....إنهم يتفننون حتى ولو خارج القانون في البحث عن أرذل السبل لإبقاءنا تحت سطوتهم .

لوكان بإستطاعتهم إصدار قانونا يبقي المقصيين عفوا  المقتصدين تحت رحمة العمل مدى الحياة لفعلوا لأن بكل بساطة يكنون لنا كل ضغينة

مثل إبليس لأبن أدم .

لقد أقصون وإستثنونا من كل الغنائم  التي بادروا بتوزيع على الجميع دون حسيب أو رقيب إلا نحن لأن بكل بساطة أغنياء من التعفف

خلاصة الخلاصة :

إنهم حثالة لا يستحقون حتى الإلتفاف لما يقومون به من أعمال تتنافى والقوانين الوضعية التي وضعوها وداسوا عليها ولا حتى الأعراف البشرية

التي تعارفوا عليها قبل وجود قوانين وضعية تحكم تصرفات بني البشر .

أقول لهؤلاء العنز الجرباء حكموا فينا المنطق قبل القانون ..... والمساواة التي تطالبوننا بها

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الإثنين 12 مايو 2014, 22:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 22:09

بسم الله الرحمان الرحيم

            كما وأن كلمة  غمط  نالت إعجاب أخي محمد ومعناها نكران الحق مع العلم به ، إلا أن ما كتبه الأخ الغريب  أصابني في الصميم وأبكاني ، بالفعل  لقد غاضتني الحقرة التي نتعرض لها يوميا ، أردنا أن نخسر ونفارق كما يقول المثل غير أن هؤلاء المساهيل لم يشبعوا من إذلالنا ، لم يشبعوا من إذائنا ، حتى ونحن نهم بالخروج للتقاعد يريدون تحميلنا مسؤولية عدم التوظيف للمصالح الإقتصادية ، يريدون تحميلنا مسؤولية  فشل مخططاتهم للتسيير ، إخواني الكرام منذ 3سنوات وأنا أسير ثانوية ملحقة بها مقتصدة  في الأول لا تسير لأنها غير مرسمة والآن لا تسير حتى يتم اعتمادها  ، لا يريدون إطلاق سراحنا  لأننا ببساطة نسير 30 مؤسسة  ، فكيف لهم أن يسرحونا. لنا الله نشتكي اليه همومنا ، أن يأخذ هؤلاء المسؤولين أخذ عزيز مقتدر.


_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 22:17

اخي محمد بارك الله في جهودك واغناك من فضله ولا حرمنا من تحسس صوتك والاستئناس بكتاباتك المطعمة بالخبرة بالنسبة للتقاعد انت ادرى بظروفك ونحن لا نريد لك الا الخير والاستقرار والتفرغ لما يصلح بك دنيا واخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 22:21

فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا

وعن للأمام الشافعي رحمه الله ..
ولرب نازلةٍ يضيقُ بها الفتى ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فُرجت وكنت أظنها لا تفرج

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 22:59

لم يبق غير هذه الأيام (أعطني حريتي ن أطلق يداي، فلقد أعطيت ما استبقيت شيئا)


_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الإثنين 12 مايو 2014, 23:12

mohamed196036 كتب:
لم يبق غير هذه الأيام (أعطني حريتي ن أطلق يداي، فلقد أعطيت ما استبقيت شيئا)




ستنال وسننال حريتنا بحول الله لأن ما هو مكتوب في الجبين ما يمحوه يدين كما يقول المثل الشعبي

إنهم أصغر مما نتصور إنهم أحمرة في جلود  أسود

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: تهانينا الخالصة لزميلنا :mohamed196036   الثلاثاء 13 مايو 2014, 11:48

المهم أن الموظف يخرج في صحة جيدة ويبدأ حياة جديدة تتمثل في العبادة والذهاب إلى الحمامات المعدنية وزيارة الأماكن التي كان يتمنى زيارتها ولم يكن له الوقت الكافي بسبب إرتباطته المهنية ونسأل الله أن يطيل في عمرك على طاعته وفي صحة وعافية لك وجميع أفراد عائلتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الثلاثاء 13 مايو 2014, 21:50

للأسف الشديد لقد سادت لدى معظم المسيرين فكرة انهم هم الذين يتحكمون في الموظف ويمنعون ويرخصون كما يحلو لهم غير مبالين بالقوانين التي صدرت لتنظيم المسار المهني للموظف ، وهذا راجع لجهل أغلب الموظفين لهذه القوانين حتى النقابات واللجان المتساوية الأعضاء لا تؤدي الدور المنوط بها على أكمل وجه لعدم كفاءة أعضائها الذين يهرولون لانتخابات النقابات واللجان المتساوية الأعضاء لتحقيق مصالحهم الشخصية فقط .
لقد اتصلت ببعض الأصدقاء بمفتشية العمل وصندوق التقاعد وبعض المحامين وأجمع أغلبهم بعد الاطلاع على نصوص قوانين وأوامر التقاعد باختلافها أن الشطر الخاص بطلب الموظف الاحالة على التقاعد الهدف منه منح الموظف حق طلب الاحالة على التقاعد المسبق او النسبي او التقاعد دون شرط السن ، حيث لا يمكن للهيئة المستخدمة احالة اي موظف او عامل على التقاعد المسبق او النسبي او دون شرط السن بالاكراه ، وان البعض فسر مسألة الطلب على أنه يخضع لموافقة المسؤول وهذا خطأ وتعسف في حق الموظف او العامل ، الاحالة على التقاعد النسبي حسب النص القانوني تتطلب ان يتوفر شرط بلوغ سن ال 50 بالاضافة لأكثر من 20 سنة خدمة فعلية وهنا يحق له تقديم طلب الاحالة على التقاعد لأنه حق مكتسب بقوة القانون ، جميع النصوص القانونية الخاصة بالاحالى على التقاعد النسبي او المسبق او دون شرط السن ، لم يذكر بها انه يجب على الموظف ان يحصل على موافقة الهيئة المستخدمة .
لو افترضنا ان مثل هذه الحالة طرحت على القضاء فسيكون الحكم لصالح الموظف وهذا ما أكده لي أكثر من محامي وحتى بعض المفتشين بمفتشية العمل ، بأي حق ترفض الهيئة المستخدمة طلب الاحالة على التقاعد بعد استيفاء الموظف الشروط القانونية ، لا يوجد اي نص قانوني او تنظيمي او تعليمة تنص على ضرورة الحصول على موافقة الادارة على طلب الاحالة على التقاعد .



المصدر: موافقة المدير على التقاعد النسبي - صلاحيات المدير في التقاعد النسبي http://www.mouwazaf-dz.com/t28418-topic#ixzz31d7oX8oY
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى *وليد16

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الثلاثاء 13 مايو 2014, 22:37

لقد صدقت زميل مجمد1960 إلى ما ذكرته ولكن حتى المسؤولين يجهلون القانون وحتى مدير صندوق التقاعد يجهل القانون وهذا ما هو موجود على المستوى الوطني .
ففي ولايتنا مدير التربية هو من يصادق على الطلب وحتى في قطاعات أخرى في ولايتنا .




_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الثلاثاء 13 مايو 2014, 22:47

mohamed196036 كتب:
للأسف الشديد لقد سادت لدى معظم المسيرين فكرة انهم هم الذين يتحكمون في الموظف ويمنعون ويرخصون كما يحلو لهم غير مبالين بالقوانين التي صدرت لتنظيم المسار المهني للموظف ، وهذا راجع لجهل أغلب الموظفين لهذه القوانين حتى النقابات واللجان المتساوية الأعضاء لا تؤدي الدور المنوط بها على أكمل وجه لعدم كفاءة أعضائها الذين يهرولون لانتخابات النقابات واللجان المتساوية الأعضاء لتحقيق مصالحهم الشخصية فقط .
لقد اتصلت ببعض الأصدقاء بمفتشية العمل وصندوق التقاعد وبعض المحامين وأجمع أغلبهم بعد الاطلاع على نصوص قوانين وأوامر التقاعد باختلافها أن الشطر الخاص بطلب الموظف الاحالة على التقاعد الهدف منه منح الموظف حق طلب الاحالة على التقاعد المسبق او النسبي او التقاعد دون شرط السن ، حيث لا يمكن للهيئة المستخدمة احالة اي موظف او عامل على التقاعد المسبق او النسبي او دون شرط السن بالاكراه ، وان البعض فسر مسألة الطلب على أنه يخضع لموافقة المسؤول وهذا خطأ وتعسف في حق الموظف او العامل ، الاحالة على التقاعد النسبي حسب النص القانوني تتطلب ان يتوفر شرط بلوغ سن ال 50 بالاضافة لأكثر من 20 سنة خدمة فعلية وهنا يحق له تقديم طلب الاحالة على التقاعد لأنه حق مكتسب بقوة القانون ، جميع النصوص القانونية الخاصة بالاحالى على التقاعد النسبي او المسبق او دون شرط السن ، لم يذكر بها انه يجب على الموظف ان يحصل على موافقة الهيئة المستخدمة .
لو افترضنا ان مثل هذه الحالة طرحت على القضاء فسيكون الحكم لصالح الموظف وهذا ما أكده لي أكثر من محامي وحتى بعض المفتشين بمفتشية العمل ، بأي حق ترفض الهيئة المستخدمة طلب الاحالة على التقاعد بعد استيفاء الموظف الشروط القانونية ، لا يوجد اي نص قانوني او تنظيمي او تعليمة تنص على ضرورة الحصول على موافقة الادارة على طلب الاحالة على التقاعد .



المصدر: موافقة المدير على التقاعد النسبي - صلاحيات المدير في التقاعد النسبي http://www.mouwazaf-dz.com/t28418-topic#ixzz31d7oX8oY
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى *وليد16



أخي محمد عليك بمراسلة المديرية العامة للوظيفة العامة
العنوان :
المديرية العامة للوظيف العمومي
32 نهج سويداني بوجمعة

المرادية الجزائر العاصمة


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Safir-elbordj
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   الخميس 22 مايو 2014, 15:38

اهلا و سهلا محمد جوز. رانا وحدنا

_________________
كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد   السبت 02 أغسطس 2014, 21:26

mohamed196036 كتب:
بسم الله الرحمان الرحيم ،

             أخوكم وزميلكم محمد 196036 يصرح برغبته في التقاعد، لهذه السنة ، إن شاء الله العلي القدير،أتمنى لكل إخواني وزملائي التوفيق والنجاح


رابط الخروج للتقاعد

أخي mohamed196036 السلام عليكم أما بعد
عيدك مبارك
أتمنى أن لا تكون قد إعتزلت المنتدى

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقد حسمت أمري ، وصرحت برغبتي في التقاعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: