منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من نوادر جورج برنارد شو ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: من نوادر جورج برنارد شو ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   الخميس 20 مارس 2014, 22:32

من نوادر جورج برنارد شو
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقال بأن احدى السيدات الارستقراطيات سألت (برنارد شو): " كم تقدر عمري ؟ ".. فنظر اليها وأستغرق فترة في التفكير، ثم قال: اذا اخذت في اعتباري أسنانك الناصعة البياض والمتلالأة في فمك فسيكون عمرك 18 عاما، واذا أخذت في اعتباري لون شعرك الكستنائي فيمكن تقدير عمرك 19 عاما، أما لو أخذت في أعتباري سلوكك فسيكون عمرك 20 عاما فقالت بعد أن اطربها ما سمعت " شكرا لك على قولك اللطيف المهذب ولكن قل لي بصدق كم تعتقد أني أبلغ من العمر ؟؟ "فـأجابهـا على الفـور: اجمعي 18+19+20 عندها ستحصلين على عمرك".

ذات يوم قالت له امرأة رائعة الجمال: "يعتبرك الناس أذكى البشر ويعتبرونني أجمل النساء، فلو تزوجنا لجاء أولادنا أجمل الأولاد وأذكاهم." ابتسم (برنارد شو) وقال: "لكني أخشى يا سيدتي أن يأتي أولادنا على شاكلة أبيهم بالجمال، وعلى شاكلة أمهم بالذكاء، وهنا تكون المصيبة الكبرى" .

كان (برنارد شو) صديقا حميما لونستون تشرشل، رئيس وزراء بريطانيا، وكان هذا يحب النكتة البارعة فيتحرش (ببرنارد شو) ليتلقى قوارص كلامه. قال له تشرشل - وكان ضخم الجثة - : أن من يراك يا أخي برنارد - وكان نحيل الجسم جدا - يظن أن بلادنا تعاني أزمة اقتصادية حادة، وأزمة جوع خانقة. أجابه (برنارد شو) على الفور: "ومن يراك أنت يا صاحبي يدرك سبب الأزمة".

التقى (برنارد شو) سيدة أنيقة جميلة فقال لها: "يا الله ما أروع حسنك فابتسمت" وقالت له: "شكرا. ليتني استطعت أن أبادلك هذا المديح" أجابها (برنارد شو) : "لا بأس يا سيدتي . اكذبي مثلي اكذبي".

توجه (برنارد شو) الى إحدى المكتبات التي تبيع كتباً مستعملة بثمن بخس، فوقع نظره على كتاب يحوي بعض مسرحياته القديمة, ولما فتحه هاله أن يرى أن هذه النسخة كان قد أهداها إلى صديق له وكتب عليها بخط يده: "إلى من قدّر الكلمة الحرة حق قدرها، إلى الصديق العزيز مع أحر تحيات برنار شو". اشترى (برنارد شو) هذه النسخة من البائع وكتب تحت الإهداء الأول: "(برنارد شو) يجدد تحياته الحارة إلى الصديق العزيز الذي يقدّر الكلمة حق قدرها" وأرسل النسخة بالبريد المضمون إلى ذلك الصديق.

حضر( برناردشو) حفلة خيرية، وأثناء الأحتفال دعته إمرأة للرقص معها فوافق، وهو يراقصها سألها عن عمرها فقالت: خمس وعشرون !! فضحك وقال لها: النساء لا يقلن أعمارهن أبدا ً، وإن قلنها فهن يقلن نصف العمر فقط. فقالت غاضبة: أتقصد أنني في الخمسين من عمري يا سيدي ؟؟؟ فرد عليها: بالضبط. فصاحت به: إذا ً لماذا تراقصني ؟ رد عليها بكل هدوء: أنسيتي أننا في حفلة خيرية سيدتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من نوادر جورج برنارد شو ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: النشطــــــات الثقافيــــة :: حكم ,امثال , نكت.....طرائف و نوادر-
انتقل الى: