منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التربية تقاضي 10 تلاميذ وتحيل الفريق التربوي على المجلس التأديبي بثانوية فضيل الورثلاني بعدما ثبت تورطهم في تخريب مؤسساتهم التعليمية حسب جريدة الشروق وهذا عندما يهمش المقتصد ولايعترف به كمربي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تقاضي 10 تلاميذ وتحيل الفريق التربوي على المجلس التأديبي بثانوية فضيل الورثلاني بعدما ثبت تورطهم في تخريب مؤسساتهم التعليمية حسب جريدة الشروق وهذا عندما يهمش المقتصد ولايعترف به كمربي ؟   الجمعة 02 مايو 2014, 21:44

رفعت وزارة التربية الوطنية دعوة قضائية ضد 10 تلاميذ يدرسون بثانوية فضيل الورثلاني بالجزائر العاصمة بعدما ثبت تورطهم في تخريب ممتلكات المؤسسة وحرق أرشيفها  وإتلاف أجهزة الإعلام الالي كما قررت الوزارة إحالة الفريق التربوي على المجلس التأديبي بسبب حالة الإهمال والتسيب
نستخلص من كل هذه الحادثة أن المسؤولية تتحملها وزارة التربية التي منعت الضرب الخفيف على هؤلاء المتهورين وبدرجة أقل الأساتذة الذين أصبحو لايقومون بوجباتهم التربوية داخل أقسام التدريس ومايهمهم إلا الجانب التعليمي وكذلك بسبب تهميش موظفي المصالح الإقتصادية من طرف الوزارة حيث أصبح أغلبية المقتصدين وهذا من حقهم داخل المؤسسات أثناء إتلاف أثاث مدراسي من طرف التلاميذ لايكلف نفسه من أجل الحد من هذه الظاهرة وهذا بسبب عدم الإعتراف بنا كمربيين و أحقيتنا في المنحة التربوية لأن المصلحة الإقتصادية هي من تسهر على المحافظة على ممتلكات الدولة وليس المساعدين التربويين أو مستشار التربية هذه هي نيجة تهميشنا وكذلك بسبب تكبيلنا من طرف الوزارة التي تمنع المقتصدين من التحدث مع التلاميذ وهذا ماحدث لي مع المفتش العام بوزارة التربية حيث طرح علي سؤول أثناء مثولنا بوزارة التربية في حادثة وقعت بالمؤسسة هل يحق لك التحدث مع التلاميذ وكان جوبي لا وكما يقول المثل الشعبي من يزرع الشوك يحصد الشوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: وزارة التربية تقاضي 10 تلاميذ وتحيل الفريق التربوي على المجلس التأديبي بثانوية فضيل الورثلاني بعدما ثبت تورطهم في تخريب مؤسساتهم التعليمية حسب جريدة الشروق وهذا عندما يهمش المقتصد ولايعترف به كمربي ؟   الجمعة 02 مايو 2014, 22:04

لقد أهمل الجانب التربوي في المؤسسات التربوية وإكتفى الأساتذة سامحهم الله بالجانب التعليمي وها هي النتيجة التي يتجرعها المجتمع برمته ، وستنعكس في العقود القادمة على المجتمع .
إن أردنا أن نعيد للمدرسة حرمتها وهيبتها كما كان في السابق يجب العودة إلى إعطاء الأهمية القصوى للتربية الخلقية قبل الناحية العلمية .

هذا فيض من غيض أخي الكريم aiche1964 لأن المشكل أعقد مما نتصور ، فعلى الوزارة أن تسرع في معالجة ظاهرة العنف والأنتقام الذي أصبح يكتنف كل شخص في المؤسسة ، عليهم بدراسة الظاهرة مع مختصين في علم الإجتماع وعلم النفس التربوي لإيجاد الحلول العاجلة لإجتثاث جذور المشكلة ومعالجة مسبباتها وليس نتائجها كما نفعل دائما نحن العرب دوما .


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: وزارة التربية تقاضي 10 تلاميذ وتحيل الفريق التربوي على المجلس التأديبي بثانوية فضيل الورثلاني بعدما ثبت تورطهم في تخريب مؤسساتهم التعليمية حسب جريدة الشروق وهذا عندما يهمش المقتصد ولايعترف به كمربي ؟   السبت 03 مايو 2014, 07:13



بسم الله الرحمان الرحيم

1*جني ثمار منظومة بن زاغو، وبن بوزيد ،
2* جني ثمار نزع  تدريس الأخلاق والتربية الإسلامية في المؤسسات التعليمية ،
3* أين هم المربين الذين استفادوا من المنحة البيداغوجية .
4* نعم كانت المصالح الإقتصادية أيام زمان وعلى رأسها المقتصد، هي من تحرص تربية التلاميذ وحماية الممتلكات، ولما  أهملوا هذه المصلحة وهمشوا موظفيها ،ها هي مؤسسات التربية تنهار يوما بعد يوم على المستوى المادي والتعليمي والأخلاقي.


_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2420
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: وزارة التربية تقاضي 10 تلاميذ وتحيل الفريق التربوي على المجلس التأديبي بثانوية فضيل الورثلاني بعدما ثبت تورطهم في تخريب مؤسساتهم التعليمية حسب جريدة الشروق وهذا عندما يهمش المقتصد ولايعترف به كمربي ؟   السبت 03 مايو 2014, 12:22

الغريب كتب:
لقد أهمل الجانب التربوي في المؤسسات التربوية وإكتفى الأساتذة سامحهم الله بالجانب التعليمي وها هي النتيجة التي يتجرعها المجتمع برمته ، وستنعكس في العقود القادمة على المجتمع .
إن أردنا أن نعيد للمدرسة حرمتها وهيبتها كما كان في السابق يجب العودة إلى إعطاء الأهمية القصوى للتربية الخلقية قبل الناحية العلمية .

هذا فيض من غيض أخي الكريم aiche1964 لأن المشكل أعقد مما نتصور ، فعلى الوزارة أن تسرع في معالجة ظاهرة العنف والأنتقام الذي أصبح يكتنف كل شخص في المؤسسة ، عليهم بدراسة الظاهرة مع مختصين في علم الإجتماع وعلم النفس التربوي لإيجاد الحلول العاجلة لإجتثاث جذور المشكلة ومعالجة مسبباتها وليس نتائجها كما نفعل دائما نحن العرب دوما .

أخي الغريب السلام عليكم و رحمة الله
لازم يجيبوا خبراء علم الإجتماع من الخارج لدراسة الظاهرة و الظواهر التي يستحي اللسان على ذكرها علماء علم الإجتماع خريجي الجامعة الجزائرية ببحوث مستنسخة من الأنترنت ( copier+coller).هم أصلا لازم دراسة ظاهرتهم.
و الحل في إعتقادي هو الرجوع إلى منهاج الله و رسوله (صلى الله عليه و سلم).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة التربية تقاضي 10 تلاميذ وتحيل الفريق التربوي على المجلس التأديبي بثانوية فضيل الورثلاني بعدما ثبت تورطهم في تخريب مؤسساتهم التعليمية حسب جريدة الشروق وهذا عندما يهمش المقتصد ولايعترف به كمربي ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: