منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوزيرة بن غبريط في مواجهة أول ”هزة” اجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: الوزيرة بن غبريط في مواجهة أول ”هزة” اجتماعية   الخميس 12 يونيو 2014, 14:26



هددت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين التابعة للنقابة الوطنية لعمال التربية، بالدخول في احتجاجات وطنية بداية الدخول المدرسي المقبل، تنديدا بتماطل وزارة التربية في تسوية وضعيتهم من خلال إدماجهم في الرتبة القاعدية المستحدثة، في المقابل طالبت اللجان الوطنية لهيئة التدريس لاتحاد عمال التربية والتكوين، أساتذة الأطوار الثلاثة بالمشاركة بقوة في الاعتصامات الولائية المقرر تنظيمها في 15 جوان والوطنية في 19 من نفس الشهر.
قررت التنسيقة الوطنية للمساعدين التربويين المنضوية تحت لواء نقابة ”الأنستيو” التحضير لحركات احتجاجية عارمة وشل الدخول المدرسي القادم، حيث رفعت مطلبا بمعالجة ما أسمته ”الاختلالات” في المرسومين التنفيذيين 315/08 و240/12 ودعت إلى تصحيحها عبر إدماج جميع المساعدين التربويين في الرتبة القاعدية المستحدثة، وتجميد التوظيف الخارجي إلى غاية تسوية وضعية الآيلين للزوال.
وحسب بيان للنقابة، تحصلت ”الخبر” على نسخة منه، دعت إلى إدماج جميع المساعدين التربويين في الرتبة القاعدية المستحدثة ”مشرف تربوي صنف 10” واستحداث رتبة ”مشرف مكون صنف 12”، على غرار هيئة التدريس، وفتح مجالات الترقية الآلية بـ10 سنوات ”مشرف رئيسي” و20 سنة ”مشرف مكون”، وتجميد التوظيف الخارجي إلى غاية تسوية وضعية الآيلين للزوال، وتحيين منحة التأطير المدرسي كباقي أسلاك التربية، كما دعت النقابة المساعدين التربويين إلى ”التجند من أجل العودة إلى الحركات الاحتجاجية وشل الدخول المدرسي القادم”.
وتأتي هذه القرارات، حسب ذات المصدر، بعد ما أسمته النقابة بـ«حالة الإحباط” التي تعيشها المنظومة التربوية عموما وفئة ”الآيلين للزوال” خصوصا، حيث تذكّر التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين السلطات العليا للبلاد ووزارة التربية، وعلى رأسها الوزيرة، بالمطالب التي وصفتها بـ«العادلة” لهذه الفئة والمتمثلة أساسا في معالجة الاختلالات الموجودة في المرسومين التنفيذيين 315/08 و240/12 المعدل والمتمم له، كما طالبت التنسيقية بفتح حوار جاد وتنتظر من الحكومة الجديدة التفاتة وإيجاد الحلول للمطالب الأساسية المطروحة أمامها. كما دعت التنسيقية التابعة لنقابة ”الأسنتيو” إلى التجند الولائي من أجل الدخول في حركة احتجاجية مستمرة وشل تام للدخول المدرسي المقبل، وهذا بعد ندوة وطنية تجمع المنسقين الجهويين والولائيين تحت شعار ”من أجل مسار مهني مشرف”، بفرض آليات ناجعة للحركات الاحتجاجية القادمة، داعية منخرطيها إلى الالتفاف حول التنسيقية إلى غاية انتزاع حقوقهم المشروعة.
في المقابل، أعلنت اللجان الوطنية لهيئات التدريس، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، تمسكها بالتجسيد الحرفي والعاجل لما تمّ الاتفاق عليه في المحاضر المشتركة مع الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”أنباف”، وتسوية ملف الآيلين للزوال والمتعلقة بمعلمي المدارس الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة التقنيين، واستفادتهم من الرتب المستحدثة تثمينا لخبرتهم المهنية وصونا لكرامتهم، بعدما أفنوا حياتهم في تربية الأجيال، مع الإدماج الفوري لجميع المعلمين والأساتذة الحاصلين على شهادة ليسانس أو مهندس دولة، أو الذين تلقوا تكوينا في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي في جميع ولايات الوطن، وكذا إدماج المعلمين الذين تلقوا تكوينا بعد 3 جوان 2012 والذين هم قيد التكوين فور انتهائهم منه في رتبة أستاذ مكون لأنهم تلقوا نفس تكوين زملائهم.



- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/408266.html#sthash.yOeyRmCM.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: "لونباف" ينهي الموسم الدراسي بسلسلة اعتصامات ويوم احتجاجي أمام مقر الوزارة   الخميس 12 يونيو 2014, 23:44


"لونباف" ينهي الموسم الدراسي بسلسلة اعتصامات ويوم احتجاجي أمام مقر الوزارة
بن غبريط في أول مواجهة مع الاحتجاجات في 19 جوان

قرر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إنهاء الموسم الدراسي بتجمع وطني بتاريخ 19 جوان الحالي. وهو أول تجمع تواجهه الوزيرة الجديدة للقطاع، بن غبرط. وقال مسعود عمراي، في اتصال مع "الشروق"، إن هذا التجمع يأتي بعد انتهاء التلاميذ من جميع الامتحانات حتى لا نلام بأننا نتخذ من التلاميذ رهائن مقابل مطالبنا.

تواجه وزيرة التربية نورية بن غبريط أول مواجهة بينها وبين نقابات التربية بتاريخ 19 من الشهر الحالي حيث سينهي الاتحاد الموسم الدراسي بتجمع وطني لرفع عريضة مطالب بقيت عالقة منذ رحيل الوزير السابق بابا أحمد .

وسيسبق التجمع الوطني أمام مقر وزارة التربية الوطنية، اعتصامات أمام مديريات التربية بتاريخ 15 من الشهر الحالي بعد غد الأحد، أول تجمع تواجهه الوزيرة بن غبريط ونقابات التربية، حيث أكد المكلف بالإعلام، مسعود عمراوي، أن هذا التجمع يأتي لرفع عريضة مطالب بقيت عالقة ولم تلب، وفي مقدمتها التطبيق العملي لعمليات إدماج المعلمين والأساتذة الحاصلين على شهادة مهندس دولة وشهادة لسانس أو الذين تلقوا تكوينا في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية المتعلقة بالتكوين والتدريب، وتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والرقابة.

كما أعلن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين تمسكه المطلق بمراجعة اختلالات القانون الأساسي والاعتماد على الترقية الآلية في جميع الأطوار، والمطالبة بفتح آفاق الترقية لمديري الثانوية للأساتذة إلى رتبة مدير ثانوية بالنسبة إلى الأساتذة الرئيسيين في التعليم الثانوي باعتباره الطور الوحيد المحروم من ذلك.

جدير بالذكر أنه منذ تعيين الوزيرة بن غبريط على رأس وزارة التربية الوطنية لم يتم عقد أي تجمع بينها وبين نقابات التربية بما فيها لقاء تعارفي بينها وبين شركائها الاجتماعيين.

المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/207369.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الوزيرة بن غبريط في مواجهة أول ”هزة” اجتماعية   الخميس 12 يونيو 2014, 23:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوزيرة بن غبريط في مواجهة أول ”هزة” اجتماعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: