منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم والمعرفة
عميد
عميد



عدد المساهمات : 2881
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 19:21

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وبعد:
نظرا لأجواء التململ في انتظار نتائج لقاء الوحدة وما أسفر عنه من تحالف من عدمه..وانتظار صدور البيان المشترك..
أعلم إخوتي الأفاضل وأخواتي الفضليات بمايلي:
1-التحالف ناجح والإخوة في النقابات الثلاثة هم على اتصال وتنسيق مباشر وهم يعملون على صياغة بيان موحد من حيث المضمون وتاريخ الإضراب..تعتمده كل نقابة على حدى..
2-البيانات تكون جاهزة غدا بإذن الله قصد دفعها للوزارة يوم الأحد 2014/08/31 -احتراما للأجل القانوني للإشعار بالإضراب-
3-شكل الإضراب لحد الساعة..سيكون الدخول في إضراب متجدد لمدة 3 أيام ابتداءا من 2014/09/08 وسيتبع بالوقفات الإحتجاجية..
وعليه نهيب بكل الإخوة والأخوات منتسبي سلك موظفي المصالح الإقتصادية التحضير الجدي للحركة الإحتجاجية القادمة فالوزارة ما زالت تنتهج سياسة المماطلة والتسويف..وبالتالي فإنه لا يفل الحديد إلا الحديد..ولن يضيع حقنا إذا تكاتفنا وتظافرت جهودنا من أجل تحصيله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anes2011
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 20:28

والله أخي إن لم يكن الاضراب ابتداء من 01/09/2014 ومفتوحا فلن تقوم لنا قائمة ولن تعيرنا الوزارة أي اهنماما فلقد مرت علينا هذه التجربة من خلال الاضرابات المتقطعة ولم نجني شيء ألم نأخذ الدروس والعبر من ماسبق كفانا تلاعبا أيها النقابات خذوا موقفا موحدا مرة واحدة في حياتكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الاعياد
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 20:44

ان الاصراب الذي يؤخر الى غاية الثامن من سبتمبر يجعل الكثير من الاعمال الادارية خاصة منها التسجيلات والشروع في سحب وتسديد المنحة المدرسية الخاصة وربما الكثير من الاعمال الادارية (التوطئة لدخول مدرسي ناجح) لن يكون لهذا الاضراب اي معنى . نعم قد يبرر ذلك بان اشعار الوصاية بالاضراب يجب ان يدوم اسبوع على الاقل ولكنني اقول لماذا تاخر اجتماع ممثلينا الى غاية اليارحة . في الحقيقة ينتابني احيانا شعور في حقيقة هذا التمثيل..؟ والله اعلى واعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abouelaaied@Yahoo.com
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 20:55

زملائي الأفاضل علينا بتأجيل تقييم العملية برمتها إلى ما بعد الأضراب بحول الله ، سنتطرق لمحتوى وفحوى البيان بالنقد البناء وسنقوم بتقييم عملية الإضراب برمتها في منتدانا هذا للوقوف على السلبيات لتداركها مستقبلا وتفاديها والإيجابيات لتثمينها .
أما في الوقت الحالي علينا بالتركيز على عملية الإضراب حتى لو كانت تشوبها بعض النقائص
يجب أن ننجذ نحو مواطن الوحدة وشحذ الهمم والعزائم لتكون الإستجابة واسعة وتضم كل منتسب لسلكنا .
أتركوا ذكر النقائص لما بعد الإضراب لأنها مثبط للعزائم

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الأحد 31 أغسطس 2014, 20:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2419
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 21:51

إنطلاق التسجيلات يوم 03/09/2014 إلى 06/09/2014
سحب مبالغ منحة 3000.00 دج
توزيع الكتب على المعوزين و أبناء القطاع
ربما في بعض المناطق و خاصة الداخليات يكون المطعم مفتوح
يوم 08 سبتمبر تكون عملية الدخول المدرسي تجاوزت 70 /100
فما الجدوى من الإضراب............. فهمونا يرحم والديكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 21:52


_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:07

علـــــــــــــــى بركـــــــــــــة الله
مضربون من 08 سبتمبر إلى غاية تحقيق المطالب بحول الله ، من أراد العزة لنفسه يتبع الجماعة و من لا يريد إكرام نفسه فيعفينا من مبرراته و تعليقاته المثبطة للعزائم .
قررنا الاضراب و لبت النقابات طلبنا فماذا تريدون بعد هذا ، من انتابه الخوف من الوصاية عليه ان ينسحب .
أقول لزملاء الذين يقولون أن كل اعمال الدخول المدرسي تنتهي في الاسبوع الاول ، و هذا بالنسبة لي شيئ لا يصدق فانا مقتصدة مثلكم لست غريبة عن المهنة :
إذا كانت الوزارة تماطل منذ سنوات و سنوات في دراسة مطلب واحدا ألا تستطيعون المماطلة في اعمال الدخول المدرسي و هي كثيرة ؟
على نياتكم ترزقون

_________________


عدل سابقا من قبل fadmer31 في الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:08

fadmer31 كتب:
علـــــــــــــــى بركـــــــــــــة الله
مضربون من 08 سبتمبر إلى غاية تحقيق المطالب بحول الله ، من أراد العزة لنفسه يتبع الجماعة و من لا يريد إكرام نفسه فيعفينا من مبرراته و تعليقاته المثبطة للعزائم .
قررنا الاضراب و لبت النقابات طلبنا فماذا تريدون بعد هذا ، من انتابه الخوف من الوصاية عليه ان ينسحب .
أقول لزملاء الذين يقولون أن كل اعمال الدخول المدرسي تنتهي في الاسبوع الاول ، و هذا بالنسبة لي شيئ لا يصدق فانا مقتصدة مثلكم لست غريبة عن المهنة :
إذا كانت الوزارة تماطل منذ سنوات و سنوات في دراسة مطلب واحدا ألا تستطيعون المماطلة في اعمال الدخول المدرسي و هي كثيرة ؟
على نياتكم ترزقون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:12

يا سي عبد القادر يا خويا
قالك واحد جا يفهم عطاوه دار
بعد ما عطاوه دار افهم و من الفهامــة مات و خلى الدار للولاد يتقاتلوا عليها

قالك إضراب إضراب و أنت واش خاسر أيامات يعني طــز حاشة القذافي
قالك وزع وزع قالك ما توزعش ما توزعش و أنت علاه راك إدوخ في راسك عتولي زعيم يعني
هم الزعماء يدبروا روسهم.
خوك محمد ما نيش حاب نفهم خايف أندوخ

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2419
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:16

mohama كتب:
يا سي عبد القادر يا خويا
قالك واحد جا يفهم عطاوه دار
بعد ما عطاوه دار افهم و من الفهامــة مات و خلى الدار للولاد يتقاتلوا عليها

قالك إضراب إضراب و أنت واش خاسر أيامات يعني طــز حاشة القذافي
قالك وزع وزع قالك ما توزعش ما توزعش و أنت علاه راك إدوخ في راسك عتولي زعيم يعني
هم الزعماء يدبروا روسهم.
خوك محمد ما نيش حاب نفهم خايف أندوخ

قالك واحد راح إلى بلاد النساء تزوج عجوز ............ صحة خويا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:21

fadmer31 كتب:
علـــــــــــــــى بركـــــــــــــة الله
مضربون من 08 سبتمبر إلى غاية تحقيق المطالب بحول الله ، من أراد العزة لنفسه يتبع الجماعة و من لا يريد إكرام نفسه فيعفينا من مبرراته و تعليقاته المثبطة للعزائم .
قررنا الاضراب و لبت النقابات طلبنا فماذا تريدون بعد هذا ، من انتابه الخوف من الوصاية عليه ان ينسحب .
أقول لزملاء الذين يقولون أن كل اعمال الدخول المدرسي تنتهي في الاسبوع الاول ، و هذا بالنسبة لي شيئ لا يصدق فانا مقتصدة مثلكم لست غريبة عن المهنة :
إذا كانت الوزارة تماطل منذ سنوات و سنوات في دراسة مطلب واحدا ألا تستطيعون المماطلة في اعمال الدخول المدرسي و هي كثيرة ؟
على نياتكم ترزقون

ولو أن هذا التاريخ مشبوه نوعا ما .....لكننا مضربون مضربون .....عملا بالمثل الشعبي القائل :

الـــــمــــحــــمــــصــــة  خـــيـــر مــــالـــــشــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتح22
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 922
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:30

ان فكرة التوحد في حد ذاتها مكسب ، وتأبي العصي المجتمعات ان يكسرن ، يبقى ما الذي سيكون بعد الانظلاق في الاضراب ومدى جدواه في هذا التاريخ او ذاك مرهون بمدى الاستجابة للاضراب . والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:31

أختي الكريمة أم تسنيم
في الوقت الراهن حتى و لو أردنا اضرابا من 01/09/2014 فلن نستطيع لعدم استيفاء شرط المهلة و لن أخوض في الاسباب و لصالح من و اشياء من هذا القبيل ،ما علينا إلا انتهاج سياسة الوزارة جراتنا سنوات على مجرد منحة ، تسجل على اقل من مهلنا و نعمل على اقل من مهلنا حتى ياتي يوم الاضراب و خلاص
و المحمصة تاني بنينة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:36

اعتذر لكني ارى انكم تركزون على التاريخ اكثر من وحدتنا ولم شملنا لانه الاهم والمهم الذي يخيف الوزارة منا
انتم بتسائلاتكم هذه تحبطون الهمم خاصة للزملاء الجدد انا من تسالكم متى اضربنا عند اول دخول مدرسي سواءا نحن او اي نقابة اخرى بالله عليكم كفو عن هذه الاسئلة التي لاتسمن ولا تغني من جوع وركزو على البيان وطبقوه اليس هذا البيان الذي لمنا النقابات عليه هاهو ات اثبتو وجودكم وقدرتكم على التحدي
ام انه مجرد كلام ؟عليكم ان تستغلو هذه الفرصة في الاتصال بكل الزملاء وحثهم وتشجيعهم على الوقوف وقفة واحدة وعلى مساندة النقابات التي ستصدر بيان  يجمعنا  ويجمع يوم احتجاجنا ويجمع كلمتنا .اكررها ركزو جهودكم في مسك هاتفكم والاتصال بزملائكم ودفعهم للاستعداد لهذا اليوم الذي ان لم نصمد فيه لن نحقق شيئ علينا ان نبقى متصلين بالزملاء وان نشجع بعضنا البعض على الصمود هذا هو الاهم
لان اهم شيئ الان هو الوحدة في هذه المعركة اكثر من النتيجة صدقوني لانه عندها نكون برهنا وجودنا وسجلنا نقطة لصالحنا  هذا رايي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:41

بارك الله فيك اخت لينا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:55

وهل ستضرب لينا وفادمربدون أم تسنيم ؟؟؟مستحيل ......سنركب نفس القطار طبعا .


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:58

ربي يحفظك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 22:58

om tasnim كتب:
وهل ستضرب لينا وفادمربدون أم تسنيم ؟؟؟مستحيل ......سنركب نفس القطار طبعا .


هذا هو الكلام الصح وسنبقى على اتصال بالهاتف انا علي نقل لكم اخبار تيبازة وانت ام تسنيم العاصمة  وفادمر عليها ان تطلعنا باخبار الاضراب في وهران
وان شاء الله سيكون ناجح باتحادنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 23:02


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   الجمعة 29 أغسطس 2014, 23:05

om tasnim كتب:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   السبت 30 أغسطس 2014, 17:49


إذا تم الإضراب ولو بنسبة 50 بالمائة  هذا في  حد ذاته مكسب من أهم المكاسب التي ننتظرها في الوقت الحالي لأننا توصلنا
لإعادة اللحمة لسلكنا الذي ضربه إعصار النزوح .
قد يكون هذا الإضراب هو الدافع الوحيد لتفكير في إنشاء نقاية حرة بحول الله من طرف قيادات تنسيقيات ugta-snte-unpef
- تجنبوا الخوض في سلبيات تاريخ الإضراب إلى ما بعد الأضراب لنقوم بتقييم العملية برمتها للوقوف عن السلبيات لتفاديها مستقبلا
والإيجابيات لتثمينها .
- عليكم بالدعوة للإضراب بكافة الوسائل المتاحة لكم حتى ولو لم تكونوا مقتنعين به حتى لا نكون السبب في إفشال هذا المسعى .
- تجندوا في خندق واحد وساندوا بعضكم البعض لأن هدفنا واحد وكرامتنا واحدة إذا سلبت سلبت منا جميعا وإذا أعيدت أعيدت لنا
جميعا كونوا جنودا وجانبوا الخوف ولو لأيام الإضراب .
- إبتعدوا عن ما يثبط العزائم وذكروا ما يشحذ الهمم لأن النفس ضعيفة بمفردها قوية بأخواتها ولا تلتفتوا للمواضيع التي تكسر الخاطر
- أرجو منكم وللمرة 1000 أن لا تناقشوا ما سيأتي به البيان حتى ولو لم يلبى تطلعاتنا وآمالنا ، فلنترك المناقشة والتحليل لما
بعد الإضراب المرتقب ونكتفي
بالدعوة لإنجاحه والأستماتة للضغوطات أيام الإضراب .

والله ولي التوفيق

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الأحد 31 أغسطس 2014, 20:35 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتح22
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 922
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   السبت 30 أغسطس 2014, 17:59

تقصد الاضراب من اجل الاضراب ؟؟؟؟
ان كان الاضراب لايحقق الغاية فلما الاضراب ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..   السبت 30 أغسطس 2014, 18:25

فاتح22 كتب:
تقصد الاضراب من اجل الاضراب ؟؟؟؟
ان كان الاضراب لايحقق الغاية فلما الاضراب ؟

الإضراب هو سيلة لتحقيق الغاية وهي المطالب قد نفلح في إستعمال الوسيلة لتحقيق الغاية وقد نفشل في ذلك ولكن علينا بإيجاد البدائل
الكفيلة لتحقيق غاياتنا شريطة أن نستمر في الكفاح والمثابرة و التجنيد لما ندعو إليه حتى يرضخ السالب للحقوق لأن الحق
يعلو ولا يعلا عليه كما يقال في ثقافتنا العربية
أقول لمن طال عليهم زمن النضال
لو حققنا مطالبنا في إضراب أو إضرابين أو ثلاثة لما بقي لوجود النقابات مبررا
من هذا المنطلق يجب أن ننطلق بأن النضال هو مسيرة شاقة وراية نرفعها وهو عنوانا ومبدء يجب أن نعيه
لذا علينا أن نجابه ونصبرقد نفلح في إفتكاك بعض الحقوق وقد نفشل ولكن المسيرة ستبقى متواصلة للأجيال المقبلة للظفر بالحقوق
هذه هي سنة الحياة فلا تتعجلوا في تحقيق كل المطالب في إحتجاج واحد

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ف/ي بيان الإضراب الموحد ابتداءا من 2014/09/08..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» اختبارات مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية 2014
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: