منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التربية تلبّي مطالب الأسلاك المشتركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تلبّي مطالب الأسلاك المشتركة   الجمعة 29 أغسطس 2014, 23:57


قال الأمين العام للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، سيد علي بحاري، إن نقابته توصلت إلى اتفاق مع وزير التربية نورية رمعون، فيما يتعلّق بقضايا المناصب الآيلة للزوال لفئة المخبريين والمناصب الإدارية والعمال المهنيّين بأصنافها الثلاثة.

وقال بحاري في لقاء مع "الشروق أونلاين"، الجمعة، إن اللقاء الذي جمعه بوزيرة التربية الوطنية مساء الخميس، ودام ساعة ونص الساعة، أفضى إلى موافقة الوزارة بصفة رسمية على إدماج فئة المخبريين تلقائيا من منصب عون تقني للمخبر إلى معاون تقني للمخبر ومن معاون تقني للمخبر إلى ملحق بالمخبر .

وأوضح بحاري أنه تمت الموافقة بصفة استثنائية على تنظيم امتحانات مهنية في دورتين خلال سنة 2014 لفائدة الملحقين بالمخبر إلى الملحقين الرئيسيين بالمخبر المتحصلين على معدل 10 من 20، طبقا للنصوص التنظيمية السارية المفعول، أو التسجيل على قوائم التأهيل أو الذين تتوفر فيهم الشروط حسب الأقدمية في المنصب.

وأضاف محدثنا أن الوزيرة "التزمت وألحت على مدير الموارد البشرية بأحقية المخبريين في الاستفادة من منحة الأداء التربوي ومنحة التوثيق ومنحة المردودية بـ 40% عوض 30% على غرار باقية التربويين، كما ألحت على مدير الموارد البشرية بطرح هذه القضية على اللجنة المختصة الممثلة في وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية لحل هذه المشكلة نهائيا".

وفيما يخص المناصب الإدارية ذكر بحاري أن الوزارة التزمت بتوجيه المناصب العليا للمصالح الخارجية لوزارة التربية للإداريين فقط، كما التزمت بالترقية الآلية للكُتّاب إلى كتاب مديرية.

أما فيما تعلق بالعمال المهنيين بأصنافهم الثلاثة، فقال بحاري إن الوزارة اعتمدت الفصل النهائي فيما يخص تعميم العمل بالبطاقة الفنية الجديدة الخاصة بمراكز إجراء الامتحانات المؤرخة في 24 /04/2014، وهذا من أجل استفادة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين من التعويضات المالية المرتبطة بهذه الامتحانات

كما التزمت الوزارة بالترقية الآلية للفئات الآيلة للزوال للعمال المهنيين بأصنافها الثلاثة 1 و2 و3.

والتزمت الوزارة بحل مشاكل الزيادة الاستدلالية للمناصب العليا الخاصة بالعمال المهنيين (خارج الصنف)، وذلك بتقديم تعداد المناصب حسب المادة 38 من المرسوم التنفيذي رقم 05/08 المؤرخ في 19/01/2008 الصادر بالجريدة الرسمية رقم 03 لسنة 2008 (القانون الأساسي الخاص بالعمال المهنيين والحجاب وسائقي السيارات).

بالإضافة إلى ما سبق، التزمت الوزارة – يضيف بحاري- بفتح تحقيقات جادة فيما يخص السكنات الإلزامية عبر التراب الوطني، وأيضا تفعيل القوانين فيما يخص اللجان المتساوية الأعضاء ونظامها الداخلي وإعطاء أوامر مباشرة وصارمة لمدراء التربية من أجل الاحترام الكلي لكافة القوانين والإجراءات التنظيمية في الميدان، وأخيرا التزام الوزارة بوجوب إعطاء الأولوية للعمال الذين لهم أقدمية معتبرة للالتحاق بهذه المناصب المستحدثة بالمؤسسات التربوية.

المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/214567.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: جريدة الخبر حول الأسلاك المشتركة   السبت 30 أغسطس 2014, 00:13

قابة الأسلاك المشتركة تخرج بلقائها مع وزيرة التربية بـ”مكسب تاريخي”
رفع منحة المردوية لآلاف المستخدمين إلى 40 بالمائة
وافقت وزارة التربية، بصفة رسمية، على إدماج فئة المخبريين تلقائيا من منصب عون تقني للمخبر إلى معاون تقني للمخبر ومن معاون تقني للمخبر إلى ملحق بالمخبر. وأعلنت الوزارة على موافقتها، بصفة استثنائية، على تنظيم امتحانات مهنية في دورتين لفائدة الملحقين بالمخبر الرئيسيين بالمخبر المتحصلين على معدل 10 من 20.
وأفادت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة، أمس، في بيان تحصلت “الخبر” على نسخة منه، بناء على جلسة العمل الرسمية مع وزيرة التربية، أول أمس، بمقر الوزارة، بأن بن غبريط التزمت بأحقية استفادة المخبريين من منحة الأداء التربوي ومنحة التوثيق ومنحة المردودية بـ: 40 بالمائة عوض 30 بالمائة، على غرار باقية التربويين، وطرح القضية على اللجنة المختصة الممثلة في وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية لحلها نهائيا.
وفي ملف المناصب الإدارية، ذكر البيان أن “الوزيرة التزمت أيضا بتوجيه المناصب العليا للمصالح الخارجية لوزارة التربية للإداريين فقط، والترقية الآلية للكتاب إلى كاتب مديرية”، فيما يفصل نهائيا في ملف تعميم العمل بالبطاقة الفنية الجديدة الخاصة بمراكز إجراء الامتحانات المؤرخة في 24 /04/2014، من أجل استفادة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين من التعويضات المالية المرتبطة بهذه الامتحانات، فضلا عن ترقية آلية للفئات الآيلة للزوال للعمال المهنيين بأصنافها الثلاثة.
وأبدت الوزارة استعدادها، حسب المصدر، لحل مشاكل الزيادة الاستدلالية للمناصب العليا الخاصة بالعمال المهنيين (خارج الصنف)، وذلك بتقديم تعداد المناصب حسب المادة 38 من المرسوم التنفيذي رقم 05/08 المؤرخ في 19 جانفي 2008 الصادر بالجريدة الرسمية رقم 03 لسنة 2008 (القانون الأساسي الخاص بالعمال المهنيين والحجاب وسائقي السيارات). - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/421843.html#sthash.sCgVTpWQ.dpuf

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: وزارة التربية تلبّي مطالب الأسلاك المشتركة   السبت 30 أغسطس 2014, 09:39

هنيئا لزملائنا من الاسلاك المشتركة و العمال المهنيين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: وزارة التربية تلبّي مطالب الأسلاك المشتركة   السبت 30 أغسطس 2014, 11:18

fadmer31 كتب:
هنيئا لزملائنا من الاسلاك المشتركة و العمال المهنيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة التربية تلبّي مطالب الأسلاك المشتركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: