منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لــــــــن نـــرجــــــــع و لـــــــــن نــــــركـــــــــــع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: لــــــــن نـــرجــــــــع و لـــــــــن نــــــركـــــــــــع   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014, 21:42


_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاشي عبد العزيز
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 436
تاريخ التسجيل : 03/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: لــــــــن نـــرجــــــــع و لـــــــــن نــــــركـــــــــــع   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014, 21:48


دعا الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، فرحات شابخ، الوزارة الوصية، إلى ضرورة عقد ندوة وطنية من أجل تقييم الامتحانات الوطنية ومناقشة مشروع النظام الذي أعدته الوزارة بهذا الخصوص سيما القرارات الأخيرة التي أعلنت عليها وزيرة القطاع بخصوص موعد انتخابات البكالوريا. وأكد شابخ في تصريح للصحافة على هامش الندوة الوطنية لتقييم الدخول المدرسي وتحضير اقتراحات ومطالب الاتحادية، المنعقدة أول أمس، بمؤسسة زبانة بالعاصمة، على ضرورة فتح الوزارة لحوار جدي مع نقابات القطاع وجمعيات أولياء التلاميذ لمناقشة مختلف القضايا التي ما تزال عالقة وفي مقدمتها النظام الجديد للامتحانات الرسمية الذي تؤكد الوزارة على اهميته.
وبهذا الصدد أبدى شابخ اعتراض تنظيمه النقابي على تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا المحدد بـ 14 جوان قادم وفق ما تم تحديده والإعلان عنه من طرف الوصاية، باعتبار أن هذا التوقيت غير مناسب - كما قال – وغير موات بسبب الحر الشديد، خاصة لأبناء الجنوب، وأيضا لتزامن ذات الموعد وبداية شهر رمضان المعظم، مطالبا الوزارة بضرورة مراجعة التواريخ الرسمية للامتحانات بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين للوزارة، كما أكد المتحدث على ضرورة مشاركة الخبراء وحتى المعنيين بامتحانات البكالوريا من أجل الوصول إلى بلورة مشروع حقيقي لا يعترض عليه أحد.
من جهة أخرى دعا الأمين العام لفدرالية عمال التربية، إلى تخفيض الحجم الساعي لمختلف الأطوار التعليمية الثلاثة وقال للنصر أن تنظيمه النقابي يقترح تخفيض الحجم الساعي بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي من 30 ساعة إلى 24 ساعة ومن 22 ساعة إلى 18 ساعة بالنسبة للتعليم المتوسط، فيما تقترح النقابة بالنسبة للتعليم المتوسط إلى جانب اقتراح تخفيض الحجم الساعي لمرحلة التعليم الثانوي من 18 إلى 16 ساعة لتمكين الأساتذة من التحضير الجيد والبحث عن المراجع المناسبة لتحسين مستوى التلاميذ.
وتدعو فدرالية عمال التربية للمركزية النقابية من جهة أخرى إلى الإسراع في إنشاء المجلس الأعلى للتربية والمرصد الوطني للتربية اللذان باعتبارهما الهيئتان اللتان تخططان للسياسة التربوية في القطاع.
وبذات المناسبة رحبت النقابة بالقرار الرامي إلى تبني مطلب البطاقة التركيبية للتلميذ في امتحانات البكالوريا، وقال شابخ ‹› إن هذا الإجراء شأنه ترغيب التلاميذ إتمام السنة الدراسية بكامل فصولها مع منح التلميذ فرصة ثانية لإجراء الامتحانات حتى لا يطرد إلى الشارع››.
ومن بين المطالب التي يتمسك بها ذات التنظيم النقابي، إعادة النظر في النقائص والاختلالات المتعلقة بتطبيق القانون الأساسي، وإدماج جميع فئات الآيلين للزوال في المناصب المستحدثة مع احتساب الأقدمية في ترقيتهم إلى أساتذة رئيسيين وأساتذة مكونين، إلى جانب المطالبة بتمكين المصالح الاقتصادية من المنحة البيداغوجية، فيما تطالب النقابة الإسراع في تقديم منحة المسؤولية للمؤطين من مفتشين ومديرين ومقتصدين ومستشاري تربية.
ومن بين مطالب ذات النقابة احتساب منح الجنوب على أساس الأجر الأساسي الحالي وتعميمها على جميع العمال، فضلا عن المطالبة باستفادة أعمال المخابر الذين ادمجوا من كل العلاوات والمنح ورفع منحة المردودية للأسلاك المشتركة ورفع منحة التسخير في جميع الامتحانات المهنية والوطنية. ع.أسابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لــــــــن نـــرجــــــــع و لـــــــــن نــــــركـــــــــــع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: