منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ف/خ ارجاع الاعتمادات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tesnime
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: ف/خ ارجاع الاعتمادات    السبت 27 سبتمبر 2014, 22:19

ارجو من الجميع اثراء عملية ارجاع الاعتمادات هل تجمع النسخ الاصلية ثم لمن ترجع هل الى مديرية التربية ام الى امين الخزينة وهل ترجع عن طريق محضر رسمي جماعي عن طريق موثق او محضر قضائي والمجال مفسوح للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abderazak
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 28/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    السبت 27 سبتمبر 2014, 22:29

اخر ورقة يجب ان تلعب جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم هيثم
رقيب أول
رقيب أول



عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    السبت 27 سبتمبر 2014, 22:35

tesnime كتب:
ارجو من الجميع اثراء عملية ارجاع الاعتمادات هل تجمع النسخ الاصلية ثم لمن ترجع هل الى مديرية التربية ام الى امين الخزينة وهل ترجع عن طريق محضر رسمي  جماعي عن طريق موثق او محضر قضائي والمجال مفسوح للجميع  

نفس السؤال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    السبت 27 سبتمبر 2014, 22:42

ارجاع الاغتمادات  والشيكات  لامفر منها ... وكذلك نطلب من المفتشيين الماليين التحقيقات  حول استغلال المخازن / اى القيمة المالية للاشياء//  ويجب على كل مقتصد ان يتبرع  ب1000 دج للامين الولائى  لكل ولاية  من رفع دعوة لمقضاة الوزارة  حول التعليمة 004/2014 


عدل سابقا من قبل هرمنا في السبت 27 سبتمبر 2014, 22:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abderazak
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 28/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    السبت 27 سبتمبر 2014, 22:43

ساهلة ديرو اخطاء في التسيير تسحب الخزينة الاعتماد ويتهنى الفرطاس من حكان الراس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tesnime
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 21:43

تم الاتفاق مبدئيا في مسيلة على تسليم الاعتماد النسخة الاصلية مع طلب خطي لالغاء الاعتماد يرسل الى رئيس المؤسسة الذي بدوره يرسله الى مديرية التربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tesnime
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 21:44

تم الاتفاق مبدئيا في مسيلة على تسليم الاعتماد النسخة الاصلية مع طلب خطي لالغاء الاعتماد يرسل الى رئيس المؤسسة الذي بدوره يرسله الى مديرية التربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار03
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 21:50

اخي فكرة الاعتماد ارى انه جهل للقانون من طرف امين الخزينة لان النصوص الاخيرة استثنت المقتصد في التربية من قائمة المحاسبين العمومين لكن القانون الخاص للتربية اعطى هاته الصفة الملزمة للمنصب اي كل مقتصد محاسب عمومي بدون اي مقرر وفكرة الاعتماد عملية تقليدية اعتادات عليها الخزينة العمومية ومديرية التربية فقط والله اعلم هدا حسب تحليلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 21:55

مختار03 كتب:
اخي فكرة الاعتماد ارى انه جهل للقانون من طرف امين الخزينة لان النصوص الاخيرة استثنت المقتصد في التربية من قائمة المحاسبين العمومين لكن القانون الخاص للتربية اعطى هاته الصفة الملزمة للمنصب اي كل مقتصد محاسب عمومي بدون اي مقرر وفكرة الاعتماد عملية تقليدية اعتادات عليها الخزينة العمومية ومديرية التربية فقط والله اعلم هدا حسب تحليلي


هناك نص قانوني فالإعتماد يمنح من طرف وزير المالية ولكن لكثرة المؤسسات تم تفوض هذا الأمر لأمناء الخزينة
وليس هو إتفاق بين مديرية التربية والخزينة كما جاء في تدخلك.


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tesnime
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 02/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 22:05

نحن هكذا قال لنا امين الخزينة او من ينوب عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 22:48

مختار03 كتب:
اخي فكرة الاعتماد ارى انه جهل للقانون من طرف امين الخزينة لان النصوص الاخيرة استثنت المقتصد في التربية من قائمة المحاسبين العمومين لكن القانون الخاص للتربية اعطى هاته الصفة الملزمة للمنصب اي كل مقتصد محاسب عمومي بدون اي مقرر وفكرة الاعتماد عملية تقليدية اعتادات عليها الخزينة العمومية ومديرية التربية فقط والله اعلم هدا حسب تحليلي



يعتبر القانون رقم 90/21 المؤرخ في 15اوت1990 و المتعلق بالمحاسبة العمومية و المراسيم التنفيذية الخاصة بتطبيقه,هو المصدر الأساسي للقواعد القانونية للمحاسبة العمومية في الجزائر و يسمى عادة بقانون المحاسبة العمومية
إضافة إلى هذا نجد:
-المرسوم التنفيذي رقم 91-311 المؤرخ في 07/09/1991 و المتعلق بتعيين و اعتماد المحاسبين العموميين؛


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 22:51


مرسوم تنفيذي رقم 91 – 311 مؤرخ في 28 صفر عام 1412 الموافق 07 سبتمبر 1991


يتعلق بتعيين المحاسبين العموميين واعتماد اتهم


إن رئيس الحكومة :
بناء على تقرير وزير الاقتصاد
وبناء على الدستور لا سيما المادتان 81-4 و 116 ( الفقرة 2) منه .
- وبمقتضى القانون رقم 84-17 المؤرخ في 08 شوال عام 1404 الموافق 07 يوليو سنة 1984 و المتعلق بقوانين المالية و المتمم .
- وبمقتضى القانون رقم 90-21 المؤرخ في 24 محرم عام 1411 الموافق 04 ديسمبر سنة 1990 و المتعلق بالمحاسبة العمومية لا سيما المادة 34 منه .
- وبمقتضى القانون رقم 90-32 المؤرخ في 17 جمادى الأولى عام 1411 الموافق 04 ديسمبر سنة 1990 و المتعلق بتنظيم مجلس المحاسبة وسيره .
- وبمقتضى الأمر رقم 75-89 المؤرخ في 27 ذي الحجة عام 1395 الموافق 30 ديسمبر سنة 1975 المتضمن قانون البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية .
- وبمقتضى المرسوم رقم 88-212 المؤرخ في 20 ربيع الأول عام 1409 الموافق 31 أكتوبر سنة 1988 والذي يتضمن شروط التعيين في المناصب العليا بالهياكل المحلية لوزارة المالية وتصنيفها .
- وبمقتضى المرسوم التنفيذي رقم 90-334 المؤرخ في ربيع الثاني عام 1411 الموافق 27 أكتوبر 1990 من القانون الأساسي الخاص بالعمال التابعين للمصالح الخاصة بالإدارة المكلفة بالمالية .


يرسم مايلي :


- المادة 01 : عملا بأحكام المادة 34 من القانون رقم 90-21 المؤرخ في 15 غشت سنة 1990 المتعلق بالمحاسبة العمومية ، يحدد هذا المرسوم كيفيات تعيين المحاسبين العموميين واعتمادهم .
- المادة 02 : يعين الوزير المكلف بالمالية المحاسبين العموميين حسب الشروط القانونية الخاصة بكل صنف من أصناف المحاسبين .
ينجم الاعتماد عن الموافقة التي يعطيها الوزير المكلف بالمالية أو ممثله المؤهل قانونا لتعيين عون محاسب ويخوله صفة المحاسب العمومي .
- المادة 03 : يعين الوزير المكلف بالمالية محاسبي الدولة الآتي بيانهم :
· العون المحاسب المركزي للخزينة .
· أمين الخزينة المركزي .
· أمين الخزينة الرئيسي .
· أمناء الخزينة في الولاية .
· العون المحاسب الجامع للموازنات الملحقة .
· قابض الضرائب .
· قابض أملاك الدولة .
· قابضي الجمارك .
· محافظي الرهون .



_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد




عدد المساهمات : 2364
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الأحد 28 سبتمبر 2014, 22:59

لدي اعتمادين لمؤسستين و هما الآن في حقيبة يدي جاهزين للرجوع من حيث أتيا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malekhadi
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 462
تاريخ التسجيل : 26/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: ف/خ ارجاع الاعتمادات    الإثنين 29 سبتمبر 2014, 07:45

من المفروض ان نستعمل ورقة الاعتماد من البداية وليس الان بعد اكثر من 20يوم اضراب والله لست اعرف كيف يفكر اغلب الزملاء مع احترامي لهم
ورقة الاعتماد كالمثل القائل ضربة بالفاس خير من 10 بالقادوم.

_________________
وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ و تَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ف/خ ارجاع الاعتمادات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: