منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حميدوس
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 20/09/2014

مُساهمةموضوع: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 13:01

من وراء هذا الإقصاء الممنهج؟
والجواب بالرغم من بساطته، إلا أنه الحقيقة الخفيّة، التي آن وقت الجهر بها.
إن الظلم المسلط على موظفي المصالح الإقتصادية ليس لوزارء التربية المتعاقبين يد فيه، بالمعنى المباشر، ولكنهم مشاركون في المصير الذي آلت إليه هذه الفئة التربوية.
فقد بدل ولا زال يبدل بعض المدراء و المفتشون المركزيون والمستشارون المقربون، قصارى جهدهم لدى الوزراء المتعاقبون، في إذلال هذه الفئة التربوية الخاصة، وتهميشها والنيل من حقوقها الشرعية والمشروعة، والمعترف بها في قوانين ومراسيم الدولة الجزائرية.
ولمـــاذا الإستغـــراب !؟
ألم يكونوا هؤلاء المدراء والمفتشون المركزيون والمستشارون النافذون، بعضهم أو معظمهم مدراء ثانويات أو متوسطات، ونعلم كيف كانت علاقات العمل بين المدير والمقتصد، أكيد ليست في أغلب الأحيان علاقة طبيعية عادية، بل كانت في أغلبها تصادمية، إستعراضية في بسط القوّة والهيمنة على من هو صاحب القرار السيد.وكيف كان المدير يحب أن يفرض سطوته على المقتصد (المسير المالي) حتى يلبي له رغباته غير المشروعة طبعا.
ولكن المقتصد كان دوما سدًا منيعا في وجه هذا المدير ورغباته غير المشروعة، حفاظا على ممتلكات المؤسسة التربوية العينية منها والمادية، بصفته المسير المالي والمحاسب العمومي والتي تخولان له المسؤولية الكاملة والمباشرة على هذه الممتلكات.
ولتقريب الصورة وتوضيحها، نذكركم كيف كان مدراء المؤسسات التربوية يتنقلون إلى مكاتب رجال المصالح الإقتصادية ويترجونهم بل ويتوسلون لهم من أجل تلبية رغباتهم وأطماعهم التي لا تنتهي، مثل؛ طلب إطعام ضيوفهم من غير الرسميين على حساب وجبات التلاميذ، أو طلب إستغلال ممتلكات المؤسسة التربوية لأغراضهم الخاصة أو لعائلاتهم، أو ترميم وتصليح شيء ما على حساب ميزانية المؤسسة، وأشياء أخرى لا يمكن حصرها أو إحصاؤها.
وبالطبع كان موقف المقتصد (المسير المالي) هو الرفض وعدم الخضوع وأحيانا طـردهم من مكتبه.
واليوم بعد إعـتلاء هؤلاء "المـدراء" مراكز هامة داخل أجهزة وزارة التربية الوطنية كمدراء ومفتشين مركزيين ومستشارين قانونيين، لم ينسو أن يُـفرغوا حقدهم وضغائنهم وكراهيتهم على موظفي المصالح الإقتصادية وحرمانهم من حقوقهم التي أقرّتها قوانين الجمهورية.
فهم لم يألو جهدا في تأليب وزراء التربية المتعاقبين والهمس في آذانهم قصد التشويش والتشويه،والنيل من مكانتهم في المنظومة التربوية الجزائرية، واتهامهم لدى وزراء التربية بأنهم ليـسو تربويين أو مدرسين،حتى يُحرموا من تعويض الخبرة البيداغوجية، وأنّ مكانتهم لا تتعدى محاسب عمومي لدى الخزينة العمومية، وهذا تلفيق وإفتراء وتضليل وإنتقام أعمى من موظفي المصالح الإقتصادية.لا لشيء،إلاّ لأنهم أُمناء على المال العام.
وهناك فئات أخرى تبوّأت مناصب عليا داخل الوزارة الوصية مثل النظار وأساتذة الثانويات....إلخ، وهؤلاء لا يهمهم أمر موظفي المصالح الإقتصادية، ولا يدافعون عنهم ، أو يكترثون لحقوقهم.
للأمانة : عن السيد/ سيدي عومر حاج
مساعد مصالح إقتصادية   - بتصرف يسير   المصدر :اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية Unpef على الفايسبوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج 24
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 13:50

بداية ربي يقبل (الجمعة)
ومن مصادر مقربة أخي هذه هي الحقيقة المرة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 14:08

بعد تحليل عميق لسبب المشاكل بين المدير والممقتصد ، هو عدم وجود مدير مالي في المؤسسة التربوية ،لأنه لسوء الحظ وهذا ما لا تريد الوصاية الإعتراف به هو ان سلك التعليم لا ينجب إداريين ومسيرين ،وإن حدثت المعجزة وأنجب سيكونون مثل مدراء اليوم : من ذوي الإحتياجات الخاصة  لأن :

1- التعامل مع الأطفال ليس كالتعامل مع الموظفين .
2- العمل بالطبشور والكراس ليس كالعمل بختم قانوني وسجل محاسبي .
3- شهادة الإختصاص في التسيير المالي والمحاسبي للآمر بالصرف ضرورية جدا ولا تنوب عنها شهادة في الأدب او العلوم او ....


كيف لهاذا ان يتطفل على اختصاص لم يدرسه أبدا ؟؟؟؟.....كيف له ان يسير ويدير ويشرف ويخطط ...وهو تفكيره محصور وعمله لأكثر من 20 سنة لم يفق : الـ 20 ساعة فقط في الأسبوع ،كيف له أن يستحمل ضغط الإدارة ؟؟؟؟

لم لا يفتح منصب جديد الى جانب المدير الحالي : التربوي ،ينحدر هذا المدير المالي من صنف المقتصدين  وبهذا يقوم بكل المهام التي نصت عليها قوانين المحاسبة العمومية من التزام وتثبيت وتصفية وامر بالدفع .....التي لا يقوم بها مدراء اليوم ؟؟؟

هل المنظومة التربوية اليوم جاءت وحيا انزل على الوصاية ....وإن ثبت عقمها - المنظومة التربوية - يجب ان لا تغير أو تصحح اخطاءها ؟؟؟

هل ماتت الضمائر في الجزائر ؟؟؟ فأصبحنا نفتح مدرسة لكي نحصل على ميزانية فقط ،وغير ذلك من رفع المستوى وتحسين جودة التعليم ...أصبح من أحلام اليقظة ؟؟؟

أنا ادري أنني تفلسفت كثيرا ....ولكن بالرغم من صراعاتنا في مؤسساتنا إلا أننا نستغرب جفاء المديرين وتفضيلهم المصلحة الشخصية على مصلحة التلاميذ ،ثم ان المنحة التربوية هذه التي اثارت الكثير من الجدل ......انا من مكاني هذا اطلب من الوزيرة إلغاءها أصلا لأن التربية لم تعد موجودة اصلا في مؤسساتنا ...وفاقد الشيء لا يعطيه ،وإن خالفتموني الراي انظروا الى المستوى والاخلاق فانتم ادرى مني

_________________


عدل سابقا من قبل om tasnim في الجمعة 10 أكتوبر 2014, 15:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج 24
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 14:15

و الله يعطيك الصحة يا أم تسنيم
تأسفت كثيرا لعدم ملاقاتك في الوقفة يا أختاه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج 24
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 14:20

الا يوجد مستشارين و مديرين مركزيين في الوزارة و من بني جلدتنا للدفاع عنا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
Admin
Admin


عدد المساهمات : 530
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 6

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 14:25

الحاج 24 كتب:
الا يوجد مستشارين و مديرين مركزيين في الوزارة و من بني جلدتنا للدفاع عنا 



يوجد أحدهم لكنه لا يفعل شيئا 

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://intendanceeducation.yoo7.com
NARCISSE
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 28/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 14:47

الحاج 24 كتب:
الا يوجد مستشارين و مديرين مركزيين في الوزارة و من بني جلدتنا للدفاع عنا


يوجد يا اخي الحاج ,,,يوجد ...لكنهم قلبو الفيستا

_________________
!A quoi bon soulever des montagnes quand il est si simple de passer par-dessus


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو منذر العباسي
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1219
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 14:54

قولوا  توكلنا على ربنا
هو مولانا و ناصر المظلومين ونعم بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 15:20

الحاج 24 كتب:
و الله يعطيك الصحة يا أم تسنيم
تأسفت كثيرا لعدم ملاقاتك في الوقفة يا أختاه

وانا كذلك و سأطمئنك بما يلي :

في وقفتنا الاخيرة امام مديرية التربية الثلاثاء الماضي ،صرح الزميل بوبحة أنه يخطط لوقفة وطني اخرى إذا تمادت الوزارة في تجاهلنا ولكن هذه المرة امام مبنى بن غبريط ....وعليه سنلتقي مرة اخرى إن شاء الله .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 15:52

لقد  حرمناهم سابق :.. السطو على الاموال ..التلاعب بالعتاد والاثاث..عدم تلبية رغابتهم فى المطعم وفى المكاتب . حاملين لنا كره شديد وخاصة القدامى  لاننا كنا عاصرين ليهم الملح فى عيونهم ..لايتحرك  بالسيارة كما نرى اليوم ..اى عمل مادى الا بموافقة المسير المالى ... 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 16:38

السبب الاول هناك فعلا من يعتقد ان مهامنا بسيطة للغاية ويمكن الاستغناء عنا وربما السيدة الوزيرة من هذا النوع لانها من خارج القطاع مثلها مثل سابقيها
السبب الثاني هناك من يعرف حجم المسؤولية والمهام الملقاة على موظفي المصالح الاقتصادية لكنهم يتجاهلونها حسدا من عند انفسهم وهؤلاء هم اغلب السلك التربوي
السبب الثالث وهو السلبية التي تطبع نضال بعض الزملاء حتى ان بعضهم لا يكتفي بالصمت بل يكسر اضراب زملائه حتى يكون الجميع مثله ولا يظهر موقفه شاذا ومتخاذلا او ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد حبيب
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 535
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 17:34

الباهي كتب:
السبب الاول  هناك فعلا من يعتقد ان مهامنا بسيطة للغاية ويمكن الاستغناء عنا  وربما السيدة الوزيرة من هذا النوع لانها من خارج القطاع مثلها مثل سابقيها
السبب الثاني هناك من يعرف حجم المسؤولية والمهام الملقاة على موظفي المصالح الاقتصادية لكنهم يتجاهلونها حسدا من عند انفسهم وهؤلاء هم اغلب السلك التربوي
السبب الثالث وهو السلبية التي تطبع نضال بعض الزملاء حتى ان بعضهم لا يكتفي بالصمت بل يكسر اضراب زملائه حتى يكون الجميع مثله ولا يظهر موقفه شاذا ومتخاذلا او ..



عدل سابقا من قبل زياد حبيب في الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2419
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 17:49

من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية?
الجواب :-
هم نحن تسببنا في إقصاء أنفسنا و خير دليل :-
1- سبقنا و طالبنا الزملاء الإنسحاب من تنظيم ugta في سنة 2010 و حب الزعامة عند البعض حال دون ذلك.
2- الوقفة بالقبة في شهر ماي 2012 التي لبى لها النداء 300 نفر من ربوع القطر. و بذلك صدر القانون 240/12 في شهر جويلية 2012.
3-و.و.و.و.و.و

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NARCISSE
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 28/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 18:26

الباهي كتب:
السبب الاول  هناك فعلا من يعتقد ان مهامنا بسيطة للغاية ويمكن الاستغناء عنا  وربما السيدة الوزيرة من هذا النوع لانها من خارج القطاع مثلها مثل سابقيها
السبب الثاني هناك من يعرف حجم المسؤولية والمهام الملقاة على موظفي المصالح الاقتصادية لكنهم يتجاهلونها حسدا من عند انفسهم وهؤلاء هم اغلب السلك التربوي
السبب الثالث وهو السلبية التي تطبع نضال بعض الزملاء حتى ان بعضهم لا يكتفي بالصمت بل يكسر اضراب زملائه حتى يكون الجميع مثله ولا يظهر موقفه شاذا ومتخاذلا او ..


و ماذا يعني نضال تطبعه السلبية ؟

ما اعرفه انه يوجد نضال او لا نضال ,,,لكن منطقة الوسط بينهما لا استطيع فهمها confused

_________________
!A quoi bon soulever des montagnes quand il est si simple de passer par-dessus


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المكتب الولائي غليزان
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 13/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 18:41

بعد النهاية من هذا الاضراب
سنضع النقاط على الحروف
و حتى بوباحة له ما يؤاخذ عليه ( ,,,,)
سننشر الغسيل بمجرد انتهاء المشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NARCISSE
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 28/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:04

Intendance-Relizane كتب:
بعد النهاية من هذا الاضراب
سنضع النقاط على الحروف
و حتى بوباحة له ما يؤاخذ عليه ( ,,,,)
سننشر الغسيل بمجرد انتهاء المشهد

قاعدة الهرم واسعة جدا و اكبر خلل يكمن هناك من ستحاسب ,,,من ستترك

اما القيادة فبارك الله فيهم برغم النقائص ,,,المهم النية الخالصة موجودة هذا هو الاهم




Bon courage pour la suite


_________________
!A quoi bon soulever des montagnes quand il est si simple de passer par-dessus


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maghni
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 904
تاريخ التسجيل : 10/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:12

]و الله يعطيك الصحة يا أم تسنيم[/quote]

_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohand
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1186
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:18

LES PREMIERS MOUTASSABIB C'EST NOUS PAR MANQUE DE MOBILISATION ET VOLONTARIAT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NARCISSE
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 28/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:30

mohand كتب:
LES PREMIERS MOUTASSABIB C'EST NOUS   PAR MANQUE DE MOBILISATION ET VOLONTARIAT


_________________
!A quoi bon soulever des montagnes quand il est si simple de passer par-dessus


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميدوس
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 20/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:39

كما لا ننسى أن معظم المقتصدين حين يترقون إلى مفتشين ينحازون إلى المديرين في أي عملية رقابية ، فما بالك حين يترقون الى مستشارين في الوزارة !!
وصفاوة القول انه يوجد سببان رئيسيان في اقصائنا :
الأول  من بني جلدتنا  والمثل يقول بالدارجة : * قرن المعزة كي ينبت يولي ليها *
والثاني : المديرون وغالب الاسلاك التربوية الاخرى كما ذكر أعلاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج 24
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1635
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:41

حميدوس أبو سناء كتب:
كما لا ننسى أن معظم المقتصدين حين يترقون إلى مفتشين ينحازون إلى المديرين في أي عملية رقابية ، فما بالك حين يترقون الى مستشارين في الوزارة !!
وصفاوة القول انه يوجد سببان رئيسيان في اقصائنا :
الأول  من بني جلدتنا  والمثل يقول بالدارجة : * قرن المعزة كي ينبت يولي ليها *
والثاني : المديرون وغالب الاسلاك التربوية الاخرى كما ذكر أعلاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عـزالديـن
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1229
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:49

حبــابي همــا عديــاني . ربي خيــر وفيــه الخيــر

-----------
إذا شكــوت يومــا إبـن آدم .. فإنمـا تشكــوا الرحيــم إلى الـذي لا يرحـــم

_________________

نسيـم الشـوق يلَهُـو فِي الحنايــا   ***   وحـب البـذل مِن خيـر السجايـا
تجمـل بالعطـاء تعـش كريمــــا    ***    وتلقـى السعـد فِي دنيـا البرايــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميدوس
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 20/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 19:54

نبـراس الغــرب كتب:
حبــابي همــا عديــاني  . ربي خيــر وفيــه الخيــر

-----------
إذا شكــوت يومــا إبـن آدم .. فإنمـا تشكــوا الرحيــم إلى الـذي لا يرحـــم

يقول المثل : *اذا لدغت فانظر الى اسفل رجليك !!!!!!!!!!!!! *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عـزالديـن
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1229
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 20:07

هــذا مــا قصدتــه ياصديقي الكريــم ....

_________________

نسيـم الشـوق يلَهُـو فِي الحنايــا   ***   وحـب البـذل مِن خيـر السجايـا
تجمـل بالعطـاء تعـش كريمــــا    ***    وتلقـى السعـد فِي دنيـا البرايــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MUTUALISTE



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 30/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية    الجمعة 10 أكتوبر 2014, 20:12

في رأيي المتسبب في إقصائنا من العائلة التربوية و ميزاتها فضلا عن كل ما كتبه الزملاء( وكل ما قيل حقيقي) هو تخادلنا طيلة هذه السنوات فأنظروا كيف هززنا الوطن بأكمله عندما عزمنا و قلنا للظلم لالالالالالالالا.. رغم أن النسبة لم تكن كاملة ما تسبب لنا في ذلك هو أننا سكتنا عندما " كانوا النقابات يقضوا حاجياتهم على حسابنا" ما تسبب لنا في ذلك هو أنه ينقصنا مقتصد يقول لأخيه المقتصد وبكل شجاعة و بكل محبة بكل حنان : أنا معك أيها المقتصد الأخ ظالما أو مظلاوما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو المتسبب الحقيقي في اقصاء المصالح الاقتصادية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: