منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"   الخميس 23 أكتوبر 2014, 22:36


أعابت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، لجوء نقابات القطاع في كل مرة إلى الإضراب ولو لأسباب "ساذجة"، وذكرت بن غبريط أن 80 بالمائة من المطالب المرفوعة من قبل شركائها الاجتماعيين قد تم الاستجابة لها من قبل الحكومة، مع إجراء استثناء رخصته مديرية الوظيفة العمومية لتوظيف خريجي الجامعات، وأكدت انه سيتم الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين.

رفضت وزيرة التربية، نورية بن غبيط، الرد على الأرقام التي قدمتها نقابات التربية بشأن إضراب اليومين الأخيرين، وقالت لصحفيين، أمس، ببهو مجلس الأمة "لن أدخل في صراع الأرقام، لكن ما وصلني من معلومات، أن الإضراب كان وقفة احتجاجية قد تحول إلى إضراب، بلغت نسبه بين 0 و25 بالمائة، والمعدل لم يتجاوز 32 بالمائة على المستوى الوطني"، وأعابت بن غبريط كثرة توجه الأستاذة إلى الإضراب لأسباب "ساذجة"، وعلقت على ذلك بالقول "نعم، هنالك مشاكل في القطاع، لكن نعمل على حلها في إطار منظم، وأنا منذ 6 أشهر -تقصد تنصيبها على رأس القطاع- نملك سياسة لحل كل المشاكل، لكن أن يصل الأمر للاحتجاج بسبب الاكتظاظ، أو عدم وجود النظافة في المؤسسة التعليمية، فهو أمر غير معقول"، وعممت الوزيرة هجومها على بعض مديري المؤسسات التعليمية، وذكرت بشأنهم "عوض أن يتولى مدير المدرسة تنشيط مؤسسته، يقوم هو بغلقها خلال الإضراب... هذا غير أخلاقي"، وخلصت الوزيرة ان الضحية الوحيدة من كل المشاكل الواقعة في القطاع هي التلميذ، كما لم تخف تذمرها من كثرة المشاكل التي تواجهها، حينما قالت "هنالك 25 ألف مؤسسة، لو أن كل مؤسسة وقع بها مشكل فبالإمكان عندها كتابة نصوص طويلة في الجرائد التي تشتغلون بها"، تخاطب الصحفيين الملتفين حولها.

وبعد تأكيدها، انه سيتم الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين مثلما تنص عليه اللوائح والقوانين، أشارت إلى سبيل آخر ستواجه به "خصومها" من القطاع، حيث سيتم الإعلان في وسائل الإعلام عن كل الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لصالح المعلمين، وحسب الوزيرة، استجابت الحكومة لـ80 بالمائة من المطالب التي رفعت، ومن الإجراءات المتخذة الترخيص بصفة استثنائية للقطاع، من طرف مديرية الوظيفة العمومية، توظيف أستاذة من خريجي الجامعات، كحل لمشكلة شغور المناصب في القطاع، ولو أنها أقرت أن الخطوة المتخذة لن تحل المشكل بصفة جذرية.

ورفضت بن غبريط، أن تتحمل دائرتها الوزارية، مسؤولية العنف في المؤسسات التربوية، وقالت أن "الأمن في المدارس نتيجة لجو عام"، وكذلك بالنسبة لعمليات التكفل ببعض المدارس من قبل البلديات، ومرد ذلك الفروق في الموارد المالية من كل بلدية إلى اخرى، وأعلنت عن لقاء يجمعها قريبا مع وزيري الداخلية والسكن، لتنسيق الجهود في هذا المجال، وعقدها ندوة وطنية لتقييم الدخول المدرسي.

المصدر : http://www.echoroukonline.com/ara/articles/220251.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aekrim
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"   الخميس 23 أكتوبر 2014, 22:41

بن غبريت:80بالمائة من مطالب النقابات تم التكفل بها

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن 80 بالمائة من مطالب نقابات القطاع قد تم التكفل بها, مشيرة إلى أن نسبة الحركة الإحتجاجية المنظمة أول أمس الثلاثاء "كانت ضئيلة جدا". وقالت السيدة بن غبريت في تصريح للصحافة على هامش الجلسة العلنية لمجلس الامة المخصصة للأسئلة الشفوية أن الأرقام التي وصلتها من مديريات التربية لولايات الوطن تؤكد بأن الحركة الإحتجاجية التي نظمت اول امس الثلاثاء "لم تلق رواجا" وبانها "قدرت في عدد قليل من الولايات ما بين 2 و3 بالمائة فيما سجلت في معظم الولايات نسبة 0 بالمائة". وتساءلت الوزيرة عن جدوى هذا الاحتجاج في ظل تلبية الجهات المعنية ل80 بالمائة من 32 مطلبا رفع الى الوصاية مؤكدة ان باقي المطالب "ستجد لا محالة حلا لها مع مرور الوقت". ولم تفوت الفرصة لتسدي بشكرها الى روح المسؤولية التي تحلى بها الاساتذة "رغم الظروف التي يعيشون فيها" داعية في نفس الوقت الأسرة التربوية الى "تفضيل لغة الحوار والتشاور في ظل الازمة المتزايدة التي تعيشها المدرسة الجزائرية". ولفتت السيدة بن غبريت الانتباه الى ان هذا الظرف يستدعي اتخاذ اجراءات كبيرة وتسخير امكانيات ضخمة لتسيير اكثر من 8 ملايين تلميذ وحوالي 700 الف موظف محسوبن على قطاع التربية الوطنية. واعلنت بالمناسبة ان الاجراءات الخاصة بتحسين وضعية الموظفين تخص اساسا مجال التكوين الذي يعتبر من "الاولويات" كما قالت, حيث من المنتظر ان يستفيد 500 الف موظف من التكوين والرسكلة والترقيات . ودعت وزيرة التربية كافة الاساتذة الى ان تغليب مصلحة التلميذ اولا واخيرا مشيرة إلى أن التلميذ "محتاج حاليا للدراسة و لا يجب أن ينظم إضراب بسبب الإكتظاظ ". كما أكدت في نفس الصدد بانها "لا تنفي تخبط الاساتذة في مشاكل تتطلب توفير جو منظم من الحوار والتشاور". - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/autres/dernieres_nouvelles/430580.html#sthash.c5Bl0hVS.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benomar16
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1091
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"   الخميس 23 أكتوبر 2014, 22:44

كلام للاستعباط والاستهلاك الاعلامي
الرد يكون في سطيف
وفي كل ولاية تحل بها

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"   الخميس 23 أكتوبر 2014, 23:07

Ben Bal3it
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hmimed



عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 21/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"   الجمعة 24 أكتوبر 2014, 12:06

la grève continue dégage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9349
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"   الجمعة 24 أكتوبر 2014, 12:31

خرجات هذه السيدة محيرة وتجن
مرة تصرح بأن حج الأساتذة غير أخلاقي
وهذه المرة تقول إضرابكم غير أخلاقي

وأنا أقول لها عبر هذا المنتدى
إن صمتك على إضراب أكثر من 06 أسابيع غير أخلاقي
إن إعتبار المقتصد إداري محض غير أخلاقي
إن هضم حق الناس عمل غير أخلاقي
والقائمة طويلة وتكاد لا تنتهي


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بن غبريط للنقابات: "إضراباتكم غير أخلاقية!"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: