منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف 2014/11/06

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alphasoli



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 16/09/2014

مُساهمةموضوع: صحف 2014/11/06   الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 22:56




الشاهد
آخر الأخبار

الرئيسية | الحــدث | "أفانتيو" تدافع عن بن غبريط وتحاول تهدئة النقابات
قالت إن الوزارة ستفتح حوارا جادا مع كل الشركاء
"أفانتيو" تدافع عن بن غبريط وتحاول تهدئة النقابات
بواسطة السلام اليوم / ن.دغموم 5 ساعات 9 دقائق منذ

"أفانتيو" تدافع عن بن غبريط وتحاول تهدئة النقابات

ردّت الاتحادية الوطنية لعمال التربية على اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية، أن وزارة التربية الوطنية تتعامل "بجدية" مع المطالب المهنية والاجتماعية المرفوعة إليها.
اعتبرت الاتحادية الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في بيان لها أمس، اللقاء الذي جمعها الأحد المنصرم مع وزيرة التربية الوطنية مؤشرا على جديتها في فتح الحوار مع مختلف نقابات القطاع التربوي، ودعت الشركاء الاجتماعيين في القطاع إلى "التحلي بروح المسؤولية واتخاذ القرار الصائب"، على اعتبار أن الجهة الوصية ناقشت كل المطالب "بكل جدية وصدق".
ويحمل البيان دعوة من الاتحادية الى الشركاء الاجتماعيين في القطاع، للتراجع عن قراراتهم بتنظيم إضرابات أو مواصلتها، بما في ذلك الوقفات الاحتجاجية، لأن "الوزيرة بن غبريط فتحت أبواب الحوار والنقاش الجاد".
وتناول اللقاء، الذي جمع الوزيرة بالاتحادية، ملف القانون الخاص الذي يبقى"مفتوحا للنقاش والحوار قصد إيجاد بدائل في انتظار قرار السلطات العليا بفتحه من جديد باعتباره ـحسب البيان ـ "لا يهم موظفي المصالح الاقتصادية وحدهم". كما طمأنت الاتحادية في بيانها أن وزارة التربية ستفصل في ملف منحتي الخبرة البيداغوجية والتأطير" بطريقة مغايرة عما طرحته النقابة الوطنية للمقتصدين في أقرب الآجال".
وذكرت الاتحادية أن الوزارة خصصت كل المناصب المفتوحة خلال هذه السنة للترقية الداخلية دون اللجوء إلى التوظيف الخارجي، مع فصل الوزارة في المنحة الخاصة بتأطير الامتحانات الرسمية "من خلال إدراج موظفي المصالح الاقتصادية في البطاقة التقنية الخاصة بامتحانات 2015"، مع الفصل في تسيير المؤسسات التربوية والمؤسسات الملحقة بها عن طريق فتح مجال الترقية الداخلية أو التعويض.

رابط الموضوع : http://essalamonline.com/ara/permalink/40155.html#ixzz3IEWHbEVC

دعت موظفي القطاع إلى التحلي بروح المسؤولية واتخاذ القرار الصائب
اتحادية عمال التربية تؤكّد أن الوصاية ناقشت مطالبها بكل «جدية وصدق»
05/11/2014 17:42:00 صارة اوبراهم
حجم الخط: Decrease font Enlarge font نص عادي نص عادي نسخة للطباعة نسخة للطباعة email أرسل إلى صديق

جريدة الأحداث
اعربت امس، الإتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين عن ارتياحها للقاء الذي جمعها مع نورية بن غبريت، مؤكدة أن كل المطالب الإجتماعية والمهنية التي رفعتها إلى الوصاية قد نوقشت “بكل جدية وصدق”، داعية في نفس الوقت كل موظفي القطاع إلى “التحلي بروح المسؤولية واتخاذ القرار الصائب”.وفي هذا السياق، افاد بيان للاتحادية صدر بعد الاجتماع الذي انعقد مع الوزير نورية بن غبريت، بأن هذا اللقاء خلص إلى إبراز أن كل المطالب الإجتماعية والمهنية المرفوعة، مبرزا انها قد نوقشت بكل “جدية وصدق”، كما اعربت الاتحادية من خلاله عن املها في تحلي كل زملائها عبر ولايات الوطن “بروح المسؤولية واتخاذ القرار الصائب”.
من جهة اخرى، اضاف ذات المصدر انه تمّ خلال اللقاء التطرق الى العديد من المحاور، كما تمّ الإتفاق على ملف القانون الخاص الذي يبقى “مفتوحا للنقاش والحوار” قصد إيجاد بدائل في إنتظار قرار السلطات العليا بفتحه من جديد باعتباره -كما أكد عليه بيان النقابة- “لا يهم موظفي المصالح الإقتصادية وحدهم”.وبخصوص منحتي الخبرة البيداغوجية والتأطير، أكد ذات المصدر أن وزارة التربية الوطنية “قد تكفلت بالموضوع بطريقة مغايرة عما طرحته النقابة الوطنية للمقتصدين وأنها تعد بمعالجة هذا الملف بجدية تامة في أقرب الآجال”.
اما بالنسبة لملف الترقيات، فقد ذكرت الإتحادية الوطنية لعمال التربية أن الوزارة خصصت كل المناصب المفتوحة لهذه السنة للترقية الداخلية دون اللجوء إلى التوظيف الخارجي، مضيفة أن المنحة الخاصة بتأطير الإمتحانات الرسمية “قد فصل فيها من خلال إدراج موظفي المصالح الإقتصادية في البطاقة التقنية الخاصة بامتحانات 2015 .وقد أشار البيان إلى أن الوزارة الوصية بصدد إعداد نصوص تتكفل من خلالها بالقضاء على عملية إلحاق تسيير المؤسسات التربوية عن طريق فتح مجال الترقية الداخلية أو التعويض عن القيام بمهام تسيير المؤسسات الملحقة.

http://www.elahdath.net/general/42752.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحف 2014/11/06
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» اختبارات مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية 2014
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: