منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخبر 2014/11/10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alphasoli



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 16/09/2014

مُساهمةموضوع: الخبر 2014/11/10   الأحد 09 نوفمبر 2014, 23:33

المقتصدون "يطاردون" بن غبريط في شوارع وهران
سيد أحمد فلاحي
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
2014/11/09 (آخر تحديث: 2014/11/09 على 21:13)
9
Decrease font Enlarge font

تجمهر، الأحد، ما يزيد عن الـ 400 مقتصد يشكلون الناحية الغربية للوطن تحت الأمطار الغزيرة، قدموا من جميع الولايات للاعتصام أمام مديرية التربية بوهران، والمناسبة هي زيارة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت للولاية في إطار زيارة ميدانية للقطاع، غير أن المفاجأة كانت كبيرة حين تجمع أمام مقر مديرية التربية الذي لا تبعد كثيرا عن مقر الولاية حيث كانت الوزيرة متواجدة.

وقد نجح رجال الأمن والحرس الشخصي للوزيرة في تهريبها نحو حي فلاوسن البركي سابقا لإشرافها على تدشين المؤسسة التربوية بن عكرمي عبد القادر، بيد أن المحتجون لاحقوها إلى هناك مما نتج عنه تأخر موعد التدشين لساعات أمام حيرة كبيرة لدى المسؤولين المحليين وممثلي المجتمع المدني، الذين تفاجؤوا للحشد الذي تدفق على الحي الهادئ قادمين من 11 ولاية غربية؛ تلمسان، معسكر تيارت البيض وغيرها، نساء ورجالا الكل تحدى الأمطار والتعب، مردَدين شعارات كانت تصب في مجملها حول ضرورة فتح أبواب الحوار، وتسوية أوضاعهم المتردية.

وخير المحتجون الوزيرة، من خلال شعار تم ترديده بين التدخل لحل مشاكل المقتصدين وإما الرحيل حيث رددوا قائلين: "يا وزيرة يا وزيرة .. حليها وخليها "في دلالة واضحة على حالة السخط والغضب الذي انتاب عمال المصالح الاقتصادية الذين لم تنفع وقفاتهم واحتجاجاتهم المتواصلة في هز مسؤولة القطاع بل واصلت سياسة اللامبالاة مما قد يعود سلبا على المضربين وحتى باقي الأسرة التربوية لأنهم يمثلون الحلقة المفقودة يضيف المنسق الجهوي للمقتصدين.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/222193.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنين 4
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1874
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: الخبر 2014/11/10   الإثنين 10 نوفمبر 2014, 08:46

مديرو الثانويات يعلنون توقيف عمليات التموين
بطون خاوية لآلاف التلاميذ بسطيف في عز البرد
الاثنين 10 نوفمبر 2014 سطيف: عبد الرزاق ضيفي

أعلن مديرو الثانويات بولاية سطيف توقيف عمليات تموين المؤسسات التربوية بمختلف حاجياتها، ابتداء من البارحة الأحد، وجاء هذا القرار بعد عقد الجمعية العامة لمديري ثانويات ولاية سطيف المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، في 5 نوفمبر الماضي، أين تم النظر في وضعية الآمرين بالصرف في الثانويات بعد الإضراب الذي طال أمده في صفوف المقتصدين، خاصة بعد البيان الذي تم رفعه إلى الوصاية في 20 أكتوبر المنصرم والذي نادى بضرورة الإسراع في إيجاد مخرج مقنع لحماية الآمر بالصرف، لكن ومع تماطل الوصاية تم اتخاذ قرار بوقف التموين مع إعلام التلاميذ بذلك.
ومع اتخاذ مديري الثانويات لهذه الخطوة التي وصفها البعض بمثابة تدعيم ضمني لمطالب المقتصدين المنضوين تحت النقابة نفسها، يدخل الآلاف من التلاميذ في دوامة البحث عن وجبات باردة في عز فصل البرد والشتاء، ليكون الضحية في المقام الأخير هو التلميذ، خاصة وأن ولاية سطيف تعد الأولى وطنيا من حيث المستفيدين من الإطعام المدرسي، من بينها 50 ثانوية بها مطاعم مدرسية توفر الإطعام لقرابة 4000 تلميذ سوف تكون معنية بهذا الإضراب. ورغم تحميل وزارة التربية لهذا المماطلة التي انعكست سلبا على الدخول المدرسي عامة، تبقى المادة 90/21 من قانون المحاسبة العمومية ملزمة لمديري المؤسسات التربوية من أجل تحمل مسؤولية الأمر بالصرف إلى غاية تسلم المقتصد لمهامه، ومن ثم يتم الالتزام بكل المصاريف، زيادة على أن هذه المؤسسات بحاجة هي الأخرى إلى وسائل بيداغوجية كثيرة مثل وسائل التدريس ومواد التنظيف، الأمر الذي سينعكس على نظافة هذه المؤسسات وصحة التلاميذ عموما. الخبر اليوم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخبر 2014/11/10
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» اختبارات مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية 2014
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: