منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
sadam



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 24/04/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: جاء الفرج ان شاء الله هلمو    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 16:45

جماعة الخير منذ بضعة دقائق اتصلت بالنائب لخضر بن خلاف و قد طلب مني كتابة سؤال كتابي عن قضيتنا سيوجهه هو شخصيا للوزيرة اذن هيا جماعة كل واحد يعطينا نموذج للسؤال كي يوجه للوزيرة من داخل قبة البرلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنين 4
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1877
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 16:48

النائب بن خلاف احدث ثورة في البرلمان الجزائري و حقوق الموظف

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sadam



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 24/04/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 16:49

هيا وجدولنا نموذج يؤال كتابي عن قضيتنا السيد راه قالي كيما تكتبوه نوجهو للوزيرة دون تعديل لان القضية قضيتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الاعياد
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 16:56

السؤال بسيط جدا :اذا انت لم تستطيعين ايجاد الحل لقضية المصالح الاقتصادية؟ فمن بيده الحل ..؟


عدل سابقا من قبل ابو الاعياد في الجمعة 14 نوفمبر 2014, 17:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abouelaaied@Yahoo.com
فاتح22
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 922
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 17:01

sadam كتب:
جماعة الخير منذ بضعة دقائق اتصلت بالنائب لخضر بن خلاف و قد طلب مني كتابة سؤال كتابي عن قضيتنا سيوجهه هو شخصيا للوزيرة اذن هيا جماعة كل واحد يعطينا نموذج للسؤال كي يوجه للوزيرة من داخل قبة البرلمان


عنوان غير مناسب .
جاء الفرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل توجيه سؤال للوزيرة في البرلمان فرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NARCISSE
مقدم
مقدم


عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 28/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 17:04

فاتح22 كتب:
sadam كتب:
جماعة الخير منذ بضعة دقائق اتصلت بالنائب لخضر بن خلاف و قد طلب مني كتابة سؤال كتابي عن قضيتنا سيوجهه هو شخصيا للوزيرة اذن هيا جماعة كل واحد يعطينا نموذج للسؤال كي يوجه للوزيرة من داخل قبة البرلمان


عنوان غير مناسب .
جاء الفرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل توجيه سؤال للوزيرة في البرلمان  فرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مجرد حقنة للتذكير

une petite piqure de rappel

_________________
!A quoi bon soulever des montagnes quand il est si simple de passer par-dessus


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتصم بالله



عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 02/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 17:34

السؤال : لماذا لم تلتفتي لموظفي المصالح الاقتصادية الا بعد تدهور الاوضاع فلا دخان من دون نار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9356
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 17:47

هل المقتصد ذئب أم نعجة ؟
من الوزارة الوصية عن المقتصد ؟
إذن لماذا إستعصت عليك حل مشاكل المصالح الإقتصادية ؟
لماذا لم تحاوري ممثلي الموظفين المضربين بدل ممثلين غير مضربين ؟


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفاتح
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 17:52

القوانين الجزائرية تصنف المقتصد ضمن اسلاك التربية الوطنية والوزارة لا تعطيه حقوقه مثل باقي الاسلاك التربوية
اين الخلل هل من وضع القانون لا يعرف ام الوزارة لا تعمل على تطبيق القوانين على الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 18:04

ا
لسؤال : السيدة معالي الوزيرة :بصفتكم المسؤولة الاولى عن القطاع ،كيف تفسرين استثناء موظفي المصالح الإقتصادية فقط من الإمتيازات التي غنمها باقي الأسلاك التي أقرها لهم المرسوم  08/315 و المرسوم المعدل له 12/240...بالرغم من أنهم تابعون إلى نفس القطاع ،وزد على ذلك يتحملون عبئ المحاسبة العمومية ولا يستفيدون من المنح الخاصة بها كمنحة المسؤولية الشخصية ومنحة الصندوق لأن جواب وزارة المالية عليهم أنهم تربويون وعليهم أن يحصلوا على منحهم من وزارة التربية ...وهو الشيء الذي لم تعترفوا به إلى حد الآن ....كيف ترضون أنتم ووزير المالية ان تلعبوا كرة قدم بموظف ذنبه الوحيد أنه يعمل في مؤسسة تربوية ولكنه في الحقيقة يؤدي وظيفتين لا علاقة لهما ببعضهما البعض ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : بصفتكم تفضلون الحوار وحل المشاكل دون اللجوء إلى الإضرابات ....يشرفني أن أطلعكم على أن موظفي المصالح الإقتصادية هم الوحيدون الذين أثبتوا بجدارة أنهم مثلكم لا يفضلون الإضراب كحل لمشاكلهم والمطالبة بحقوقهم ،بدليل لم نشهد لهم إضرابات متكررة كباقي الأسلاك ولم يستعملوا التلاميذ وسيلة ضغط عليكم بالرغم من صدور المرسم 240/12 منذ سنتين وهو إقصاؤهم للمرة الثانية على التوالي من الحصول على
حقوقهم المشروعة وهي الصاعقة التي فقدوا بها الثقة في الحلول السلمية والتشاور ...وإضرابهم هذا ماهو إلا تراكم وصبر على كم هائل من الوعود وكذا سياسة التسويف ...أما الآن اخترتم التعامل معهم بسياسة اخرى لم نعهدها في الوظيف العمومي وهي سياسة الترهيب والتخويف حسب تصريحاتكم بمنع المضربين من حقهم في الترقية إضافة الى خصم أجورهم بالرغم من شرعية إضرابهم ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : هذه بعض النقاط الهامة التي هي امانة بين يدي أريد من خلالها توضيح بعض الأمور التي قد تجهلينها بسبب حداثة اعتلائكم منصب الوزيرة ونحن بدورنا لن نلومك على وعود قدمها سابقوك ولكن في نفس الوقت نذكرك أننا في دولة مؤسسات وليس في دولة أشخاص ...وتداول الوزراء على المناصب ليس بهدف تجميد حقوق الناس و العودة من الصفر دائما ...إنه مسار توقف في محطة ويجب ان يكتمل ولا يعود الى الوراء .

1- المقتصدون اللذين تم استدعاؤهم والتحاور معهم بتاريخ 02 نوفمبر 2014 هم غير مضربين و هذا التصرف استفز كثيرا القاعدة الكبيرة المضربة ما جعلها لا تعير أي اعتبار للمحضر الموقع بعدها بيومين إضافة الى التحاق الكثيرين من غير المضربين لأنهم اشتموا رائحة الغدر مرة أخرى.

2- المقتصد هو الوحيد الذي تصنيفه بقي ثابتا في حين من كان أقل منه ارتفع في التصنيف وأصبح يساويه أو حتى يفوقه ،ومن كان اعلى منه أو يعادله ارتفع وعلى هو الاخر .

3- المقتصد وفق ماتمليه عليه قوانين المحاسبة العمومية غير ملزم بتسوية تصرفات بعض المديرين اللذين تحدوا اضراب المقتصدين و قاموا بمهام لم يشرعها لهم القانون بل الأبعد من ذلك ...حذرهم منها ويعاقبهم على أساسها

4- كيف يحرم المقتصد من منحة لأنه لايدرس التلاميذ ولكن هناك أسلاك أخرى لاتدرس التلاميذ وبالرغم من ذلك تستفيد من هذه المنحة ؟؟
.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتح22
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 922
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 18:11

om tasnim كتب:
ا
لسؤال : السيدة معالي الوزيرة :بصفتكم المسؤولة الاولى عن القطاع ،كيف تفسرين استثناء موظفي المصالح الإقتصادية فقط من الإمتيازات التي غنمها باقي الأسلاك التي أقرها لهم المرسوم  08/315 و المرسوم المعدل له 12/240...بالرغم من أنهم تابعون إلى نفس القطاع ،وزد على ذلك يتحملون عبئ المحاسبة العمومية ولا يستفيدون من المنح الخاصة بها كمنحة المسؤولية الشخصية ومنحة الصندوق لأن جواب وزارة المالية عليهم أنهم تربويون وعليهم أن يحصلوا على منحهم من وزارة التربية ...وهو الشيء الذي لم تعترفوا به إلى حد الآن ....كيف ترضون أنتم ووزير المالية ان تلعبوا كرة قدم بموظف ذنبه الوحيد أنه يعمل في مؤسسة تربوية ولكنه في الحقيقة يؤدي وظيفتين لا علاقة لهما ببعضهما البعض ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : بصفتكم تفضلون الحوار وحل المشاكل دون اللجوء إلى الإضرابات ....يشرفني أن أطلعكم على أن موظفي المصالح الإقتصادية هم الوحيدون الذين أثبتوا بجدارة أنهم مثلكم لا يفضلون الإضراب كحل لمشاكلهم والمطالبة بحقوقهم ،بدليل لم نشهد لهم إضرابات متكررة كباقي الأسلاك ولم يستعملوا التلاميذ وسيلة ضغط عليكم بالرغم من صدور المرسم 240/12 منذ سنتين وهو إقصاؤهم للمرة الثانية على التوالي من الحصول على
حقوقهم المشروعة وهي الصاعقة التي فقدوا بها الثقة في الحلول السلمية والتشاور ...وإضرابهم هذا ماهو إلا تراكم وصبر على كم هائل من الوعود وكذا سياسة التسويف ...أما الآن اخترتم التعامل معهم بسياسة اخرى لم نعهدها في الوظيف العمومي وهي سياسة الترهيب والتخويف حسب تصريحاتكم بمنع المضربين من حقهم في الترقية إضافة الى خصم أجورهم بالرغم من شرعية إضرابهم ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : هذه بعض النقاط الهامة التي هي امانة بين يدي أريد من خلالها توضيح بعض الأمور التي قد تجهلينها بسبب حداثة اعتلائكم منصب الوزيرة ونحن بدورنا لن نلومك على وعود قدمها سابقوك ولكن في نفس الوقت نذكرك أننا في دولة مؤسسات وليس في دولة أشخاص ...وتداول الوزراء على المناصب ليس بهدف تجميد حقوق الناس و العودة من الصفر دائما ...إنه مسار توقف في محطة ويجب ان يكتمل ولا يعود الى الوراء .

1- المقتصدون اللذين تم استدعاؤهم والتحاور معهم بتاريخ 02 نوفمبر 2014 هم غير مضربين و هذا التصرف استفز كثيرا القاعدة الكبيرة المضربة ما جعلها لا تعير أي اعتبار للمحضر الموقع بعدها بيومين إضافة الى التحاق الكثيرين من غير المضربين لأنهم اشتموا رائحة الغدر مرة أخرى.

2- المقتصد هو الوحيد الذي تصنيفه بقي ثابتا في حين من كان أقل منه ارتفع في التصنيف وأصبح يساويه أو حتى يفوقه ،ومن كان اعلى منه أو يعادله ارتفع وعلى هو الاخر .

3- المقتصد وفق ماتمليه عليه قوانين المحاسبة العمومية غير ملزم بتسوية تصرفات بعض المديرين اللذين تحدوا اضراب المقتصدين و قاموا بمهام لم يشرعها لهم القانون بل الأبعد من ذلك ...حذرهم منها ويعاقبهم على أساسها

4- كيف يحرم المقتصد من منحة لأنه لايدرس التلاميذ ولكن هناك أسلاك أخرى لاتدرس التلاميذ وبالرغم من ذلك تستفيد من هذه المنحة ؟؟
.

أسمعت لوناديت حيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1648
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 18:16

om tasnim كتب:
ا
لسؤال : السيدة معالي الوزيرة :بصفتكم المسؤولة الاولى عن القطاع ،كيف تفسرين استثناء موظفي المصالح الإقتصادية فقط من الإمتيازات التي غنمها باقي الأسلاك التي أقرها لهم المرسوم  08/315 و المرسوم المعدل له 12/240...بالرغم من أنهم تابعون إلى نفس القطاع ،وزد على ذلك يتحملون عبئ المحاسبة العمومية ولا يستفيدون من المنح الخاصة بها كمنحة المسؤولية الشخصية ومنحة الصندوق لأن جواب وزارة المالية عليهم أنهم تربويون وعليهم أن يحصلوا على منحهم من وزارة التربية ...وهو الشيء الذي لم تعترفوا به إلى حد الآن ....كيف ترضون أنتم ووزير المالية ان تلعبوا كرة قدم بموظف ذنبه الوحيد أنه يعمل في مؤسسة تربوية ولكنه في الحقيقة يؤدي وظيفتين لا علاقة لهما ببعضهما البعض ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : بصفتكم تفضلون الحوار وحل المشاكل دون اللجوء إلى الإضرابات ....يشرفني أن أطلعكم على أن موظفي المصالح الإقتصادية هم الوحيدون الذين أثبتوا بجدارة أنهم مثلكم لا يفضلون الإضراب كحل لمشاكلهم والمطالبة بحقوقهم ،بدليل لم نشهد لهم إضرابات متكررة كباقي الأسلاك ولم يستعملوا التلاميذ وسيلة ضغط عليكم بالرغم من صدور المرسم 240/12 منذ سنتين وهو إقصاؤهم للمرة الثانية على التوالي من الحصول على
حقوقهم المشروعة وهي الصاعقة التي فقدوا بها الثقة في الحلول السلمية والتشاور ...وإضرابهم هذا ماهو إلا تراكم وصبر على كم هائل من الوعود وكذا سياسة التسويف ...أما الآن اخترتم التعامل معهم بسياسة اخرى لم نعهدها في الوظيف العمومي وهي سياسة الترهيب والتخويف حسب تصريحاتكم بمنع المضربين من حقهم في الترقية إضافة الى خصم أجورهم بالرغم من شرعية إضرابهم ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : هذه بعض النقاط الهامة التي هي امانة بين يدي أريد من خلالها توضيح بعض الأمور التي قد تجهلينها بسبب حداثة اعتلائكم منصب الوزيرة ونحن بدورنا لن نلومك على وعود قدمها سابقوك ولكن في نفس الوقت نذكرك أننا في دولة مؤسسات وليس في دولة أشخاص ...وتداول الوزراء على المناصب ليس بهدف تجميد حقوق الناس و العودة من الصفر دائما ...إنه مسار توقف في محطة ويجب ان يكتمل ولا يعود الى الوراء .

1- المقتصدون اللذين تم استدعاؤهم والتحاور معهم بتاريخ 02 نوفمبر 2014 هم غير مضربين و هذا التصرف استفز كثيرا القاعدة الكبيرة المضربة ما جعلها لا تعير أي اعتبار للمحضر الموقع بعدها بيومين إضافة الى التحاق الكثيرين من غير المضربين لأنهم اشتموا رائحة الغدر مرة أخرى.

2- المقتصد هو الوحيد الذي تصنيفه بقي ثابتا في حين من كان أقل منه ارتفع في التصنيف وأصبح يساويه أو حتى يفوقه ،ومن كان اعلى منه أو يعادله ارتفع وعلى هو الاخر .

3- المقتصد وفق ماتمليه عليه قوانين المحاسبة العمومية غير ملزم بتسوية تصرفات بعض المديرين اللذين تحدوا اضراب المقتصدين و قاموا بمهام لم يشرعها لهم القانون بل الأبعد من ذلك ...حذرهم منها ويعاقبهم على أساسها

4- كيف يحرم المقتصد من منحة لأنه لايدرس التلاميذ ولكن هناك أسلاك أخرى لاتدرس التلاميذ وبالرغم من ذلك تستفيد من هذه المنحة ؟؟
.

                          كانت نيتي أن أقترحك لصياغة وتقديم السؤال ، لكن القلوب عند بعضها ، فقد قمت بصياغة السؤال ، وأرجوا من الأخ أن يقدمه كما هو ، لأنه شامل وكافي ، بارك الله فيك الأخت أم تسنيم ،

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار03
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 18:25

om tasnim كتب:
ا
لسؤال : السيدة معالي الوزيرة :بصفتكم المسؤولة الاولى عن القطاع ،كيف تفسرين استثناء موظفي المصالح الإقتصادية فقط من الإمتيازات التي غنمها باقي الأسلاك التي أقرها لهم المرسوم  08/315 و المرسوم المعدل له 12/240...بالرغم من أنهم تابعون إلى نفس القطاع ،وزد على ذلك يتحملون عبئ المحاسبة العمومية ولا يستفيدون من المنح الخاصة بها كمنحة المسؤولية الشخصية ومنحة الصندوق لأن جواب وزارة المالية عليهم أنهم تربويون وعليهم أن يحصلوا على منحهم من وزارة التربية ...وهو الشيء الذي لم تعترفوا به إلى حد الآن ....كيف ترضون أنتم ووزير المالية ان تلعبوا كرة قدم بموظف ذنبه الوحيد أنه يعمل في مؤسسة تربوية ولكنه في الحقيقة يؤدي وظيفتين لا علاقة لهما ببعضهما البعض ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : بصفتكم تفضلون الحوار وحل المشاكل دون اللجوء إلى الإضرابات ....يشرفني أن أطلعكم على أن موظفي المصالح الإقتصادية هم الوحيدون الذين أثبتوا بجدارة أنهم مثلكم لا يفضلون الإضراب كحل لمشاكلهم والمطالبة بحقوقهم ،بدليل لم نشهد لهم إضرابات متكررة كباقي الأسلاك ولم يستعملوا التلاميذ وسيلة ضغط عليكم بالرغم من صدور المرسم 240/12 منذ سنتين وهو إقصاؤهم للمرة الثانية على التوالي من الحصول على
حقوقهم المشروعة وهي الصاعقة التي فقدوا بها الثقة في الحلول السلمية والتشاور ...وإضرابهم هذا ماهو إلا تراكم وصبر على كم هائل من الوعود وكذا سياسة التسويف ...أما الآن اخترتم التعامل معهم بسياسة اخرى لم نعهدها في الوظيف العمومي وهي سياسة الترهيب والتخويف حسب تصريحاتكم بمنع المضربين من حقهم في الترقية إضافة الى خصم أجورهم بالرغم من شرعية إضرابهم ؟؟؟

السيدة معالي وزيرة التربية : هذه بعض النقاط الهامة التي هي امانة بين يدي أريد من خلالها توضيح بعض الأمور التي قد تجهلينها بسبب حداثة اعتلائكم منصب الوزيرة ونحن بدورنا لن نلومك على وعود قدمها سابقوك ولكن في نفس الوقت نذكرك أننا في دولة مؤسسات وليس في دولة أشخاص ...وتداول الوزراء على المناصب ليس بهدف تجميد حقوق الناس و العودة من الصفر دائما ...إنه مسار توقف في محطة ويجب ان يكتمل ولا يعود الى الوراء .

1- المقتصدون اللذين تم استدعاؤهم والتحاور معهم بتاريخ 02 نوفمبر 2014 هم غير مضربين و هذا التصرف استفز كثيرا القاعدة الكبيرة المضربة ما جعلها لا تعير أي اعتبار للمحضر الموقع بعدها بيومين إضافة الى التحاق الكثيرين من غير المضربين لأنهم اشتموا رائحة الغدر مرة أخرى.

2- المقتصد هو الوحيد الذي تصنيفه بقي ثابتا في حين من كان أقل منه ارتفع في التصنيف وأصبح يساويه أو حتى يفوقه ،ومن كان اعلى منه أو يعادله ارتفع وعلى هو الاخر .

3- المقتصد وفق ماتمليه عليه قوانين المحاسبة العمومية غير ملزم بتسوية تصرفات بعض المديرين اللذين تحدوا اضراب المقتصدين و قاموا بمهام لم يشرعها لهم القانون بل الأبعد من ذلك ...حذرهم منها ويعاقبهم على أساسها

4- كيف يحرم المقتصد من منحة لأنه لايدرس التلاميذ ولكن هناك أسلاك أخرى لاتدرس التلاميذ وبالرغم من ذلك تستفيد من هذه المنحة ؟؟
.
الله بحفظك اختنا السؤال ملم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار03
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 18:39

ادة 2 : يــســتـــفــيــد المـوظــفــون المــنــتــمــون للأسلاك
الخــاصـة بـالـتـربـيــة الـوطـنـيـة حــسب الحـالـة من الـعلاوات
والتعويضات الآتية :
- علاوة تحسين الأداء التربوي
- علاوة تحسين الأداء في التسييري
- علاوة المردودية
- تعويض التأهيل
- تعويض التوثيق التربوي
- تعويض الخبرة البيداغوجية والتربوية
- تعويض الخدمات التقنية
- تعويض الضرر
- تعويض الدعم الدرسي والمعالجة البيداغوجية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عليي



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 12/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 18:47

السيدة الوزيرة : في حصة تلفزيونية سابقة قلت بان المنحة البيداغوجية لايستفيد منها الا الاستاد الدي يقدم الدروس  لاكن الصحيح انه يستفيد منها المساعد التربوي والمستشار و نائب المدير للدراسات والمدير.هل هؤلاء كلهم يقدمون الدروس للتلاميد.صحيح ان المدير ونائب المدير من سلك التدريس لاكن كيف تفسري استفادة المساعد التربوي و المستشار للتربية.اللدين ليس لهم علاقة بالتدريس اصلا. وكيف تفسري استثناء المقتصد الاستفادة منها اليس له كامل الحق في الاستفادة كباقي الطاقم الاداري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sadam



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 24/04/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:18

زملائي زميلاتي الاعزاء اريد ان اعلمكم ان هناك نواب من البرلمان يضغطون بجهد على الوزيرة من اجل حملها على الاستجابة و تلبية المطالب و قد اعدت الاتصال بالنائب لخضر بن خلاف حيث انه معروف عنه الاهتمام بالموظفين عامة و قطاع التربية خاصة و قد طلب مني نموذج سؤال كي كتابي كي يوجهه للوزيرة يوم الاحد ان شاء الله لذلك نرجو منكم الاجتهاد في صياغة سؤال مدعم بالادلة و النصوص القانونية على ان يكون مختصر نوعا ما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sadam



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 24/04/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:20

شكرا ام تسنيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياس 76
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 498
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:20

عليي كتب:
السيدة الوزيرة : في حصة تلفزيونية سابقة  قلت بان المنحة البيداغوجية لايستفيد منها الا الاستاد الدي يقدم الدروس  لاكن الصحيح انه يستفيد منها المساعد التربوي والمستشار و نائب المدير للدراسات والمدير.هل هؤلاء كلهم يقدمون الدروس للتلاميد.صحيح ان المدير ونائب المدير من سلك التدريس لاكن كيف تفسري استفادة المساعد التربوي و المستشار للتربية.اللدين ليس لهم علاقة بالتدريس اصلا. وكيف تفسري استثناء المقتصد الاستفادة منها اليس له كامل الحق في الاستفادة كباقي الطاقم الاداري .

ياو حتى مستشار التغذية يستفيد منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizoufcb



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:43

السلام عليكم
مطالبنا هي كل ما في هاته العريضة أخي الكريم ، و إن كان مهتما حقا فليعرضها كما هي :
.
.
الى معالي السيدة وزيــرة التربية الوطنية
الموضوع : عريضة تتضمن مطالب موظفي المصالح الاقتصادية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معالي وزيرة التربية الوطنية
إن اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين وبعد طول أمد ونحن نعاني من الإجحاف والتهميش الذي طالـنا سواء من خلال القانون الأساسي رقم 315-08 المعدل والمتمم الذي لم يشملـنا بأحكام الترقية والإدماج والرتب المستحدثة ، أو من خلال النظام التعويضي المؤسس بموجب المرسوم التنفيذي رقم 10/78 المعدل والمتمم بالمرسوم التنفيذي رقم 11/373 الذي واصل حرمـاننا ، من منحة الخبرة البيداغوجية التي لم نستفد منها منذ سنة 1991 إلى يومنا هذا مما شكل فوراق بيننا وبين ، بقية الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية تصل إلى 12000 ألف دينار جزائري . ولهذا نضع بين يديك هذه العريضة التي تشمل محورين أساسيين ، الأول تناولنا فيه المطالب الخاصة بالمنح والعلاوات و الثاني تطرق فيه إلى إختلالات القانون الخاص .
المحـــــــــور الأول
المنـــــح و العلاوات
1 - المنحة البيداغوجية :
إن موظفي المصالح الاقتصادية كانوا ينتظرون صدور المرسوم التنفيذي رقم 78-10 الذي سيحقق لهم العدالة الاجتماعية و المهنية و يعيد لهم الحق الضائع من هذه المنحة ، منذ سنة 1991 . لكن صدوره لم يأتي بجديد لهذه الفئة ، وتجدد الأمل حينما قررت وزارة التربية الوطنية تعديل المرسوم السالف الذكر بالمرسوم التنفيذي رقم : 373 – 11 المؤرخ في 26/10/2011 ، حيث كنا ننتظر منه إنصافنا مثلما حدث مع زملائنا المساعدين التربويين الذين استفادوا من هذه المنحة ، لكن إقصائنا و إجحافنا بعدم الاستفادة منها استمر إلى يومنا هذا . حيث كان رد وزارة التربية حول أحقيتنا من هذه المنحة يتغير من محضر إلى أخر ، بحيث كان رد اللجنة الحكومية المشتركة في محضر اجتماعها مع نقابتنا بتاريخ 17/02/2014 ، بأنه سيتم دراسة هذا الملف و البت فيه خلال شهر أكتوبر 2014 ، نظرا لما يترتب عن هذه العملية من أثار مالية بغض النظر عن الانعكاسات الأخرى على الأسلاك المماثلة في القطاعات الأخرى . وكان نفس الرد من طرف وزارة التربية الوطنية الذي تضمنته التعليمة رقم 004 الصادرة بتاريخ : 06/07/2014 ، ولكن التعليمة المتممة للتعليمة رقم 004 الصادرة بتاريخ 22/09/2014 جاءت برد مفاده أن هذا التعويض خاص فقط بالأسلاك التي تمارس مهام التدريس و مهام بيداغوجية ولا يمكن بأي حال من الأحوال تعميمه على موظفي الأسلاك الأخرى التي تقوم بمهام إدارية .
لكن رغم ذلك فنحن نؤمن بعدالة قضيتنا و شرعية أحقيتنا من هذه المنحة ، وتتمثل هذه الشرعية فيما يلي :
- إن سلك موظفي المصالح الاقتصادية يعتبر من موظفي الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية حسب المادة رقم 02 من المرسوم التنفيذي رقم 315/08 المعدل و المتم.المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية و القانون التوجيهي للتربية الوطنية رقم 08/04 و لا سيما المادة 76 منه .
- إن القرار رقم 829 الذي يحدد مهام المقتصدين و من يقوم بمهامهم في مادته رقم 11 ، والقانون الأساسي رقم 08/315 في مواده 129،122،و135 كلها تضمنت عبارات تقطع الشك باليقين أن موظف المصالح الاقتصادية له دور مهم في العمل التربوي و البيداغوجي في المؤسسات التربوية .
- إن المنشور الخاص بالحركة التنقلية رقم 96/05 المؤرخ في 29/12/1996 المكمل و المتم سنة 2006 يدرج نسبة النتائج المدرسية المحققة في الحركة التنقلية لموظفي المصالح الاقتصادية بمعنى أنهم يحاسبون على نتائج لها طابع بيداغوجي و تربوي محض .
- إن المنشور الوزاري رقم 526 المؤرخ في :20/11/2006 الخاص بدروس الدعم يعتبر المسير المالي عضو في اللجنة البيداغوجية المنشأة في المؤسسة و هذا دليل على أن موظف المصالح الاقتصادية له دور مهم في العمل البيداغوجي .
- إن المرسوم التنفيذي رقم 373 – 11 المعدل و المتم للمرسوم التنفيذي رقم 78-10 الذي يؤسس النظام التعويضي للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية أعطى الأحقية لموظفي المصالح الاقتصادية من منحتين ذات طابع بيداغوجي وتربوي ( منحة التوثيق التربوي و منحة الدعم والمعالجة البيداغوجية )
أما إذا كان عدم استفادتنا من هذه المنحة سببه وجود أسلاك مماثلة لنا في القطاعات الأخرى، فإن هذا التبرير لا أساس له للاعتبارات التالية:
- إن سلك موظفي المصالح الاقتصادية يسير ضمن القوانين الخاصة التابعة لكل قطاع و ليس سلك مشترك بين كل القطاعات يسير بقانون أساسي خاص موحد .
- إن أسلاك موظفي المصالح الاقتصادية التابعة للقطاعات الأخرى لها مزايا أخرى ضمن قطاعاتها الوزارية تميزهم عنا في قطاع التربية الوطنية ولم نستفد نحن منها مثل:
. المقتصد في معاهد التكوين المهني له الحق في الترقية إلى رتبة مدير المعهد
. المقتصد في مديريات الخدمات الجامعية له الحق في الترقية إلى رتبة مدير إقامة جامعية
. المقتصد في وزارة الصحة له الحق في الترقية إلى رتبة مدير مؤسسة إستشفائية .
. كل القوانين الخاصة للقطاعات الوزارية الأخرى لا تعطي صفة المحاسب العمومي لموظف المصالح الاقتصادية
. لا يقومون بممارسة نشاطات تربوية ومالية ومحاسبية .
. لا يساهمون في تربية التلاميذ و لا يمارسون مهام في الداخليات و النصف الداخليات .
. ليسوا أعضاء في المجالس التي تنشأ في المؤسسات .
فإن لم تشفع لنا كل هذه المبررات القانونية السالفة الذكر ، فكيف يمكن تفسير الفارق الكبير في الراتب الذي ترتب عن عدم الاستفادة من هذا التعويض ، حيث أصبح راتب موظف من موظفي المصالح الاقتصادية مصنف في الصنف 13 على سبيل المثال لا الحصر يساوي مرتب ذلك الموظف التابع لأسلاك الأخرى و المصنف في الصنف 11 وقيس على ذلك جميع الرتب . حيث وصلت الفوارق إلى ما يعادل 12000 دج ، وهناك سؤال أخر يطرح نفسه ألا وهو : كيف يمكن تفسير تثمين الخبرة والكفاءة المكتسبة للموظفين الذين يقومون بمهام التدريس و البيداغوجية ، ولا يتم تثمين الخبرة والكفاءة المكتسبة لموظفي المصالح الاقتصادية في مجال عملهم إن سلمنا بأنهم لا يمارسون مهام التدريس البيداغوجية كما ترى الوزارة . ألآن دورهم ليس ضروري في المؤسسات التربويات أم أنهم غير أكفاء في مجال عملهم ؟؟.
ولنا الحق في أن نطرح سؤال مضمونه هل الموظفون الإداريون في المؤسسات التربوية الذين يستفيدون من تعويض المنحة البيداغوجية يقومون بمهام التدريس و المهام البيداغوجية ، نعلم أن هذا يمكن أن تبرره وزارة التربية الوطنية بأنه حق مكتسب من المسار المهني للموظف لكن كيف يمكن تبرير استفادة مفتش التربية الوطنية للتسيير المالي و المادي من هذه المنحة وهو كان طوال مشواره المهني من موظفي المصالح الاقتصادية .
إن كل ما سبق لا دليل قاطع على أحقيتنا القانونية و الاجتماعية و المهنية للاستفادة من المنحة البيداغوجية و بأثر رجعي منذ 01/01/2008 .
2 - المطالبة بمنحة المسؤولية (التأطير) :
إن موظفي المصالح الاقتصادية يعتبرون من أعضاء الفريق المؤطر في المؤسسات التربوية يتحملون مسؤوليات ضخمة على عاتقهم على غرار زملائهم في القطاع وهذا ما يجعل لهم الحق في تعويض مالي عن المسؤوليات التي يتحملونها خلال أداء مهامهم ، حيث تتجلى هذه المسؤوليات فيما يلي:
- إن القانون الأساسي رقم 315/08 المعدل و المتمم وخاصة ما جاء ضمن أحكام المواد 122 ،129،و135 يعتبر موظفي المصالح الاقتصادية مسؤولون عن التسيير المالي و المادي للمؤسسات التربوية .
- إن المرسوم التنفيذي رقم : 230-10 المؤرخ في 02/10/2010 المتعلق بأحكام الثانوية و ضمن مادته رقم 18 حدد مسؤولية المصلحة المالية لموظف المصالح الاقتصادية المكلف بالتسيير المالي .
- القرار الوزاري رقم 1007 المؤرخ في 15/09/1983 أوكل مسؤولية مصلحة المقتصدية لموظف المصالح الاقتصادية المكلف بالتسيير المالي .
- إن القرار الوزاري رقم 1010 المؤرخ في 15/09/1983 الذي يحدد مهام العمال المهنيين في مادته رقم : 02 أوكل مسؤولية تسييرهم ومتابعتهم للمقتصد .
- إن موظفي المصالح الاقتصادية من هيئة التأطير في المؤسسات التربوية حيث يقومون بتأطير التكوين أثناء الخدمة و مسؤولون عن التحضير المادي و المالي لمراكز الامتحانات الرسمية ، يتحملون مسؤولية التحقيق و التصحيح في المحاسبة المالية والمادية في المؤسسات التربوية .
3- المطالبة بمنحة الصندوق :
إن موظفي المصالح الاقتصادية يعتبرون محاسبين عموميين معتمدين حسب القانون الأساسي 315/08 المعدل و المتمم ضمن مواده 122،129،135 ،و القرار رقم 829 في مادته رقم :13 التي حددت المهام المالية و المحاسبية التي يقوم بها المقتصد بصفته عونا محاسبا معتمدا، طبقا لهذا فإنهم يمارسون مهام مالية ومحاسبية تخضع لقانون المحاسبة العمومية ، حيث يتحملون المسؤولية المدنية والجزائية المترتبة عن مسكهم للسجلات المحاسبية و تداولهم للأموال العمومية ، ويتحملون المسؤولية الشخصية عن ضياع أو نقص في الأموال المتداولة و الأخطاء المرتكبة خلال أدائهم لمهامهم من أموالهم الخاصة . و يخضعون طبقا لقانون المحاسبة العمومية لمختلف هيئات التفتيش خاصة مفتشي الخزينة ومجلس المحاسبة، مفتشي التسيير المالي والمادي و لجان التفتيش لوزارة التربية الوطنية .
ضف إلى ذلك أن موظفي المصالح الاقتصادية المعتمدين كمحاسبين عموميين يخضعون لأحكام قانون المحاسبة العمومية لا يتقاضون تعويضا عن المسؤولية الشخصية و الصندوق ، فإن بعض موظفي القطاعات الأخرى الذين يتداولون الأموال العمومية على غرار مستخدمي أمانات الضبط بمختلف رتبهم يتقاضون تعويض عن الصندوق بموجب المرسوم التنفيذي رقم 11-88 الذي يؤسس النظام التعويضي لمستخدمي أمانات الضبط ، وكذلك كل الأعوان المحاسبين المعتمدين في مراكز التكوين المهني و الجامعات و المعاهد يتقاضون تعويضا عن الصندوق . فأين يكمن الخلل يا ترى.
4 - المطالبة بالتعويض للتسيير الملحق :
إن القانون الأساسي 315/08 المعدل و المتم ينص في مواده 135 و 136 على إمكانية تكليف المقتصد و المقتصد الرئيسي بالتسيير في مؤسسة أخرى ، و بالتالي فإنهم يقومون طبقا لهذا القانون بأعمال إضافية دون مقابل ، وفي بعض الحالات يتم إلحاق أكثر من مؤسستين لموظف واحد بحجة ضرورة المصلحة ، ويبقى يمارس مهام التسيير الملحق لمدة تفوق العشر سنوات في بعض المناطق دون اي مقابل مالي .و بالتالي فإن موظفي المصالح الاقتصادية المكلفين بالتسيير الملحق هم الوحيدين الذين يمارسون مهام إضافية و يتحملون مصاريف تنقلهم يومين في الأسبوع إلى المؤسسات الملحقة من أموالهم الخاصة دون تعويض عنها .
و في هذا الإطار نطالب بصرف تعويض عن هذا التسيير الملحق سواء عن طريق ساعات إضافية على غرار باقية الأسلاك أو تحديد مبلغ يقدر بنصف مرتب ادني رتبة في سلك موظفي المصالح الاقتصادية ، مع الأخذ بعين الاعتبار في ذلك تصنيف المؤسسات التربوية .
المحـــــــــور الثاني
I - تصحيح اختلالات القانون الأساسي 315/08 المعدل و المتمم في حق موظفي المصالح الاقتصادية .
إن القانون الأساسي الخاص للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية 315/08 المعدل و المتم بالمرسوم التنفيذي رقم 240/12 تضمنته عدة اختلالات بالنسبة لسلك موظفي المصالح الاقتصادية مقارنة بالقانون و كذلك مقارنة ما تم استحداثه من مزايا للأسلاك الاخري في التربية و تتمثل هذه الاختلالات فيما يلي :
1- عدم استفادة أعوان المصالح الاقتصادية و أعوان المصالح الاقتصادية الرئيسين من الإدماج في الرتبة القاعدية على غرار زملائهم في القطاع باعتبار أن هاتين الرتبتين آيلتين للزوال و هذا الخلل واضح في المادة 126 التي لم تذكر بأن رتبة عون مصالح اقتصادية رئيسي رتبة في طريق الزوال ، و بالتالي لا يمكن الإدماج في رتبة آيلة للزوال . فلذا نطالب بإدماج كل أعوان المصالح الاقتصادية و أعوان المصالح الاقتصادية الرئيسين العاملين في الرتب الآيلة للزوال الذين تتوفر فيهم الشروط دون اللجوء إلى الامتحان المهني و قوائم التأهيل .
2- تثمين الشهادات الجامعية لموظفي المصالح الاقتصادية الذين يشتغلون في رتبتي عون مصالح اقتصادية و نائب مقتصد و إدماجهم في الرتب المناسبة لمؤهلاتهم العلمية . و ذلك بالسماح لهم بالمشاركة في الامتحانات المهنية لرتبة مقتصد بدون المرور على رتبة نائب مقتصد مسير. وفتح مناصب مالية بعدد الموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط المناسبة .
3- تصحيح الاختلال الوارد في المادة رقم 136 و الذي يتمثل في حصر ممارسة مهام المقتصد الرئيسي في الثانويات فقط . حيث إن هذا الحصر يضيق من عدد الترقيات باعتبار عملية التوظيف لرتبة مقتصد تكون في الثانويات و المتوسطات ، ضيف إلى ذلك أن عدد الثانويات في الولايات أقل بكثير من عدد المتوسط فبالتالي تكون المناصب المفتوحة للترقية إلى رتبة مقتصد قليلة مقارنة بعدد الموظفين الذين تتوفر شروط الترقية . و بالتالي نطالب بالسماح بفتح مناصب مالية لرتبة مقتصد رئيسي في المتوسطات لا سيما ذات النظام الداخلي و النصف داخلي .
4- التقليص من المدة القانونية للترقية من رتبة مقتصد رئيسي إلى رتبة مفتش التربية و التكوين للتسيير المالي و المادي من 12 سنة إلى 10 سنوات خدمة فعلية ، و المدة القانونية للترقية من رتبة مقتصد رئيسي إلى رتبة مفتش التعليم المتوسط للتسيير المالي و المادي من 07 سنوات إلى خمس(05) سنوات . و ذلك لعدم استفادة سلك موظفي المصالح الاقتصادية من رتبة مستحدثة (مقتصد مكون) على غرار رتبة أستاذ مكون.
5- السماح لموظفي المصالح الاقتصادية العاملين في رتبة مقتصد الذين يثبتون 10 سنوات فعلية في هذه الرتبة المشاركة في الامتحان المهني للترقية لرتبة مفتش التسيير المالي و المادي في التعليم المتوسط.
II – المطالب المتعلقة بالمهام و تنظيمها .
1- تحبين القرار الوزاري رقم 829 المؤرخ في 13/11/1991 و الذي يحدد مهام المقتصدين ومن يقوم بوظيفتهم بما يتوافق مع القانون الأساسي 315/08 المعدل والمتمم و قانون المحاسبة العمومية وذلك بتحديد مهام موظف المصالح الاقتصادية بدقة و خاصة فيما يلي:
. – التحديد بدقة مسؤولية تسيير المخازن و مسك الجرد الدائم و الجرد العام .
. – التحديد بدقة كيفية ضمان التموين ومتابعة الاستهلاك.
. – فيما يخص ممارسة النشاطات المحاسبية ضرورة الفصل بين صلاحية الآمر بالصرف و المحاسب العمومي طبقا لما ينص عليه قانون المحاسبة العمومية ، لأنه من غير الممكن أن يكون موظف المصالح الاقتصادية المعتمد كمحاسب عمومي تحت سلطة الأمر بالصرف باعتباره هو مدير المؤسسة ، حيث لا يمكن له القيام بمهامه كمحاسب عمومي بحرية مطلقة .
. – ضرورة توضيح بدقة المهام التي يقوم بها موظف المصالح الاقتصادية أثناء إلحاقه بالتسيير المالي في مؤسسة أخرى ، و تعريف ضرورة المصلحة ، حيث هناك بعض الموظفين ألزموا بالتسيير الملحق لمدة تزيد عن 10 سنوات ،وألزموا كذلك بمهام التسيير المادي و تسيير المخازن ، و إعداد التقارير ومسك أوراق الاستهلاك اليومي في النصف الداخليات...... و هذا لا يتماشي مع المنطق حيث لا يمكن لموظف أن يؤدي نفس المهام في مؤسستين .
2- ضرورة فتح مناصب التسيير المالي في المؤسسات المنشأة حديثا لتفادي التسيير الملحق على غرار باقي المناصب القاعدية الاخري .
3- فتح مناصب مالية كافية للترقية في جميع الرتب لتمكين كل موظفي المصالح الاقتصادية الذين تتوفر فيهم الشروط الاستفادة من الترقية سواء عن طريق الامتحان المهني أو عن طريق قوائم التأهيل .
4- ضرورة إيجاد آليات عملية أخرى لتسديد منحة التضامن المدرسي الخاصة وكذا عملية بيع الكتاب المدرسي و هذا بما يكفل الحماية الأمنية و السلامة المادية و المعنوية لموظفي المصالح الاقتصادية.
و ختاما فإن موظفي المصالح الاقتصادية ة إيمانا منهم بعدالة قضيتهم و شرعية مطالبهم فإنهم يهيبون بمعاليكم لإنصاف هذه الفئة المحرومة و المهمشة التي يحس أبناؤها و بناتها بأنهم غرباء ضمن أسرتهم التربوية و يعيشون حالة من الإحباط في مؤسسات عملهم بسبب سياسة التميز و الإقصاء ، فدورهم كبير و مهم و مسؤولياتهم أضخم في المؤسسات التربوية ، ليس كما يروج له بعض الأطراف بأنهم لا يقومون بأي عمل ، فكل موظفي قطاع التربية حلقة واحدة فإن فقدت حلقة منها كان العمل التربوي و البيداغوجي في المؤسسات التربوية ناقصا . ولهذا نطلب مرة ثانية من معاليكم التكفل السريع بمطالب و انشغالات هذه الفئة لرفع الغبن و الظلم عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو منذر العباسي
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1219
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:47

سؤال واحد وبسيط :
لماذا يا وزيرة تركت المقتصدين في إضراب دام أكثر من شهرين ؟؟؟
وهو اطول اضراب في قطاع التربية


والجواب إما انك لا تحسنين تسيير وزارتك
او ان هؤلاء المضربين كلهم مخطؤون وانت الوحيدة التي على حق..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizoufcb



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 20/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:47

أثار انتباهي أيضا أنه في كل مرة ويحصل إضراب بقطاع ما في الجزائر ، تلجأ الإدارة مباشرة إلى العدالة و هاته الأخيرة تحكم بعدم الشرعية وهذا ما لم يحصل مع إضرابنا ، هذا و إن دل فإنه يدل على الشرعية يا إخوان فالرجاء الثبات الثبات الثبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عـزالديـن
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1238
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:51

يعرفـــون كــل شيئ عن المصالـــح الإقتصاديـــة لكنهـــم قــــوم ينكــــرون ويمكـــــــرون

_________________

نسيـم الشـوق يلَهُـو فِي الحنايــا   ***   وحـب البـذل مِن خيـر السجايـا
تجمـل بالعطـاء تعـش كريمــــا    ***    وتلقـى السعـد فِي دنيـا البرايــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العز
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:52

zizoufcb كتب:
أثار انتباهي أيضا أنه في كل مرة ويحصل إضراب بقطاع ما في الجزائر ، تلجأ الإدارة مباشرة إلى العدالة و هاته الأخيرة تحكم بعدم الشرعية وهذا ما لم يحصل مع إضرابنا ، هذا و إن دل فإنه يدل على الشرعية يا إخوان فالرجاء الثبات الثبات الثبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:56

السيدة معالي الوزيرة : في زيارة سابقة لك إلى ولاية سطيف منذ حوالي 20 يوما كنت قد طلبت من المقتصدين العودة الى العمل كشريطة لفتح باب الحوار لحل مشاكلهم ، اما في ولاية وهران قد أجبت بأن السبب في حرمانهم هو أن النقابة التي تمثلهم قد تخلت عنهم سنة 2008 و 2012 وهذا اعتراف صريح منكم أنكم على دراية كاملة بملف المقتصدين ولكن بالرغم من ذلك يوجد بين يدي محضر موقع بتاريخ 04/11/2014 بينكم وبين الـ fnte التي تبرئ منها معظم المقتصدين  لأنها السبب في إقصائهم من الإستفادة من المرسومين 08/315 و 2012/240 والدليل على ذلك مواصلتهم إضرابهم واعتبار المحضر ذلك باللاحدث لأن من خيبهم على حد ذكرك هو نفسه من تم استدعاؤه من طرفكم إلى طاولة الحوار وهذا هو السبب في فقدان الثقة في وعودكم لهم بفتح باب الحوار إذا ما عادوا الى أماكن عملهم .ألا يعني هذا أن الحوار مع الـ fnte هو فاشل 100 /100 وأن الوضع المتدني في المؤسسات و بقاء التلاميذ بدون كتاب مدرسي لمدة تفوق الشهرين دون أن ننسى المعوزين المحرومين من منحة 3000 دج ألا ترون كما أرى من مكاني هذا وجوب القضاء على المشكل المطروح بتغيير الجهة الممثلة المتفاوض معها والتحلي بقدر من المسؤولية في إرساء العدالة في توزيع الأجور على مستوى قطاعكم الذي شهد أطول إضراب منذ استقلال الجزائر وما هذا الا دليل على مدى تمسك المقتصدين بقائمة حقوقهم وعدم التفريط في آخر مطلب فيها ؟؟؟

السيدة معالي الوزيرة : هناك مطالب ينتظر المقتصدون البت فيها منذ 2006 وقد فتحت ورشات عمل ودراسة بخصوصها منذ سنوات على غرار توزيع منحة 3000 دج و توزيع الكتاب المدرسي ولكن محضركم الاخير هذا يعيد ويكرر بالحرف الواحد : الوزارة تفكر في اقتراح حل جذري لهذه المشاكل ،وهذا يعني أن الورشات السابقة لم تفعل شيئا أو كانت حبرا على ورق كما يقول المقتصدون و  سينتظرون  10 سنوات أخرى وقد لا تسوى امورهم .

_________________


عدل سابقا من قبل om tasnim في الجمعة 14 نوفمبر 2014, 20:10 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة    الجمعة 14 نوفمبر 2014, 19:58

ألم تفهموا بعد أن التطويل و "الثرثرة" (اعذروني عن الكلمة) من شأنها فقط الإضرار بقضيتنا؟

السؤال المطلوب طرح على الوزيرة في وهران من طرف الزميل عمور وقد أفحمها أكثر مما فعلت عريضة المطالب ذات الصفحات الستة المدججة بالمراجع القانونية:

سيدتي الوزيرة فسري لنا لماذا المقتصد في قطاع التربية هو:

- التربوي الوحيد حسب النصوص الذي لا يتقاضى منح التربية
- المحاسب العمومي الوحيد حسب النصوص الذي لا يتقاضى منح المالية.
- مسؤول المصلحة الوحيد حسب النصوص الذي لا يتقاضى منحة المسؤولية.
- الوحيد الذي تعمم منحه على القطاعات الاخرى و لا يستفيد من المزايا التي يستفيدون منها.

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اريد رسالة مدعمة بالنصوص و الادلة القانونية و مختصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: