منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maghni
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 904
تاريخ التسجيل : 10/12/2010

مُساهمةموضوع: الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين   السبت 22 نوفمبر 2014, 09:26

الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
UNPEF
اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المطالب المقدمة في لقاء يوم الخميس 20/11/ 2014 مع الوزارة
1. منحة الخبرة البيداغوجية : طالب الاتحاد بمنحة الخبرة البيداغوجية أو ما يعـادلها ولو بتسمية أخرى لاستدراك الفوارق الكبيرة في رواتب موظفي المصالح الاقتصادية وبنفس طريقة حساب المنحة البيداغوجية ، والتأكيد على تشكيل لجنة تقنية مشتركة لتحضير ملف كامل بمبررات قوية لعرضه من جديد على المصالح الحكومية ، مع تحديد السقف الزمني لذلك .
2. منحة التأطير و منحة المسؤولية و الصندوق:
- منحة التأطير : باعتبار المسيرين الماليين من هيئات التأطير في المؤسسات التربوية ، ولذا نطالب بأحقية المسير المالي فيها مهما كانت رتبته .
- منحة المسؤولية و الصندوق: باعتبار المسير المالي عون محاسب معتمد نطالب بأحقيته في منحة المسؤولية و الصندوق كباقي المحاسبين العموميين في القطاعات الأخرى وفق المرسوم التنفيذي 04-308 الخاص بمنحة المسؤولية للمحاسبين المعتمدين و الوكلاء لما يترتب عليها من مسؤوليات مدنية وجزائية.
3. الأعمال الإضافية : حق موظفي المصالح الاقتصادية في التعويض عن جميع الأعمال الإضافية .
- تسيير أكثر من مؤسسة تربوية ( التسيير الملحق )
- تسديد المنحة المدرسية الخاصة (منحة 3000 دج )
- تسيير الكتاب المدرسي + تسيير وحدات الكشف و المتابعة + تسيير المطاعم المدرسية
و ذلك عن طريق منح ساعات إضافية مناسبة لحجم العمل الإضافي و لكل المشاركين فيه .
4. التعويض عن تأطير الامتحانات الرسمية : نطالب بأحقية موظفي المصالح الاقتصادية في التعويضات عن تأطير الامتحانات الرسمية كباقي زملائنا المستفيدين .
5. الترقيـــــات :
- ترقية مساعدي المصالح الاقتصادية و مساعدي المصالح الاقتصادية الرئيسين في رتبة نائب مقتصد باعتبار الرتبتين المذكورتين أعلاه آيلتين للزوال على غرار ما تم لزملائنا في الأسلاك الأخرى .
- ترقية المساعدين والمساعدين الرئيسيين ، ونائب مقتصد ، ونائب مقتصد مسير الحاصلين على شهادة ليسانس في الاختصاص المطلوب للتوظيف في رتبة مقتصد .
- منح رخصة استثنائية لمشاركة نواب المقتصدين المسيرين في الامتحان المهني لرتبة مقتصد بغض النظر عن شرط الخبرة المهنية، وكذا للمقتصدين الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية للمشاركة في الامتحان المهني للالتحاق برتبة مفتش التسيير المالي والمادي للمتوسطات .
- فتح مناصب لرتبة مقتصد رئيسي في المتوسطات على غرار الثانويات .
- فتح مناصب مالية معتبرة للترقية لرتبتي نائب مقتصد مسير ومقتصد رئيسي .
6. تحيين القرار الوزاري رقم 91-829 الخاص بمهام موظفي المصالح الاقتصادية و ذلك بتحديد مهامهم بدقة بما يتماشى والقانون 90-21 الخاص بالمحاسبة العمومية و الذي يفصل بين سلطتي الآمر بالصرف و المحاسب العمومي .
7. .
ردود وزارة التربية الوطنية

1- المنحة البيداغوجية : تعهدت الوزارة ببذل كل المجهودات لدى الجهات المختصة بطريقة تضمن الاستجابة لهذا المطلب و قد تم تنصيب فوج عمل تقني لتقديم الملف للجهات المعنية .
2- منحة التأطير ومنحة المسؤولية والصندوق : كان رد الوزارة أن هذا المطلب يندرج ضمن القضايا التي تسعى إليه بالتنسيق مع المصالح المعنية لإ يجاد الحل المناسب لها .
3- الأعمال الإضافية : تسعى لإيجاد صيغ تعويضات عن كل الاعمال الإضافية ، وتعمل تدريجيا على إلغاء التسيير الملحق وهي تعمل الآن على حل مشكل اعتماد التسيير في وقت قصير جدا بالتنسيق مع مصالح وزارة المالية .
4- التعويض عن تأطير الامتحانات الرسمية : تكفلت الوزارة بالمطلب و سيتم إدراج كل من يعمل في تأطير الامتحانات في البطاقة التقنية لهذه العملية ابتداء من هذه السنة الدراسية 2014/2015 .
5- الترقيــــات :
• بالنسبة للآيلين للزوال كمساعدي المصالح الاقتصادية و مساعدي المصالح الاقتصادية الرئيسين تتم معالجة القضية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل مع التحويل التلقائي للمناصب المالية باحتساب الخبرة المهنية وفقا للمادة 31 مكرر من القانون 12-240 .
• بخصوص موظفي المصالح الاقتصادية الحاملين للشهادات العلمية في الاختصاص في جميع الرتب للترقية إلى رتبة مقتصد سيتم مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية لطرح هذا الانشغال و تسعى الوزارة إلى تجسيده .
• أما المشاركة في الامتحان المهني للذين لا يستوفون شرط الأقدمية المطلوبة بالنسبة للترقية لرتبتي مقتصد ومفتش التعليم المتوسط للتسيير المالي و المادي فإن الوزارة ستراسل المديرية العامة للوظيفة العمومية و تسعى للحصول على الرخصة الاستثنائية .
• أما ما يتعلق بفتح مناصب مالية لرتبة مقتصد رئيسي في المتوسطات سيتم دراسة الموضوع بعد تحديد المعايير مع الجهات المختصة .
6 – تحيين القرار الوزاري 91-829 : لقد نصبت وزارة التربية الوطنية لجنة تقنية من أجل تحيين كل النصوص التنظيمية بما فيها هذا القرار ، وعلى النقابة تقديم اقتراحاتها بهذا الخصوص .


_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار03
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين   السبت 22 نوفمبر 2014, 09:34

وجهان لعملة واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: