منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هذه ردود بن غبريط على مطالب المقتصدين المضربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوان
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 929
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

مُساهمةموضوع: هذه ردود بن غبريط على مطالب المقتصدين المضربين   الأحد 23 نوفمبر 2014, 23:06


في ظل "حوار الطرشان" بين الجانبين

شهد آخر لقاء جمع ممثلي المصالح الاقتصادية والوزيرة بن غبريط، بتاريخ 20 نوفمبر المنصرم، طرْح المضربين سلسلة مطالب ردّت عليها الوزيرة بإيجابية.

المضربون يطالبون بالحصول على ثلاث منح، وهي منحة الخبرة البيداغوجية لاستدراك الفوارق الكبيرة في رواتب موظفي المصالح الاقتصادية، منحة التأطير والمسؤولية والصندوق، فالمنحة الأولى باعتبارهم مُسّيرين ماليّين بالمؤسسات التربوية.

أما منحة المسؤولية والصندوق فعلى اعتبار أن المسير المالي هو عونٌ مُحاسب معتمد له الأحقية في المنحة وفق المرسوم التنفيذي 04-308 .

وثالثا منحة الأعمال الإضافية، حيث لهم الحق في التعويض عن جميع الأعمال الإضافية، والمتعلقة بتسيير أكثر من مؤسسة تربوية، تسديد المنحة المدرسية، تسيير الكتاب المدرسي، تسيير وحدات الكشف والمتابعة، تسيير المطاعم المدرسية.

وأيضا التعويض عن تأطير الامتحانات الرسمية. خامسا الحق في الترقيات. كما يطالب المضربون بتحيين القرار الوزاري رقم 91-829 الخاص بمهام موظفي المصالح الاقتصادية وذلك بتحديد مهامهم بدقة، بما يتماشى والقانون 90-21 الخاص بالمحاسبة العمومية.

وردّت الوزيرة أنها تتعهد ببذل مجهودات لضمان الاستجابة للمطالب، حيث سيتمّ تنصيب فوج عمل تقني لتقديم الملف إلى الجهات المعنية.

وفيما يخص منحة التأطير والصندوق والمسؤولية تسعى الوزارة إلى إيجاد حلول لها. أما منحة الأعمال الإضافية، فالوزارة ستجد صيغ تعويضات وتعمل على إلغاء التسيير المُلحق، وهي تعمل الآن على حل مشكل اعتماد التسيير بالتنسيق مع وزارة المالية.

وعن مطلب التعويض عن تأطير الامتحانات الرسمية، وعدت الوزيرة بإدراج كل من يعمل في تأطير الامتحانات في بطاقية تقنية ابتداء من السنة الدراسية 2014/2015، وعن ترقيات الآيلين إلى الزوال مثل مساعدي المصالح الاقتصادية ومساعدي المصالح الاقتصادية الرئيسيين، سيتم تسجيلهم على قوائم التأهيل مع التحويل التلقائي للمناصب المالية باحتساب الخبرة المهنية.

وبخصوص موظفي المصالح الاقتصادية الحاملين للشهادات العلمية في الاختصاص في جميع رتب الترقية إلى رتبة مقتصد، سيتم طرح الانشغال على الوظيف العمومي.

وبالنسبة إلى المشاركة في الامتحان المهني للّذين لا يستوفون شروط الأقدمية المطلوبة للترقية لرتبتيْ مقتصد ومفتش التعليم المتوسط للتسيير المالي والمادي، الوزارة ستطلب رخصة استثنائية من الوظيف العمومي.

وبخصوص فتح مناصب مالية لرتبة مقتصد رئيسي في المتوسطات سيتم دراسة الموضوع بعد تحديد المعايير. أما عن مطلب تحيين القرار الوزاري91/829 نصّبت وزارة .



المقتصدون يتحدّون بن غبريط ويقرّرون مواصلة الإضراب

رغم قرار وزيرة التربية نورية بن غبريط بتحديد هذا الأحد كآخر أجل قبل تنفيذ تهديداتها القاضية بالخصم من أجور المقتصدين المضربين، وبعده طرد كل الرافضين للعودة إلى المناصب عملهم، إلا أن هذه الفئة من عمال التربية لم ينصاعوا للتهديدات، حيث تم تنظيم عبر كل ولايات الوطن اجتماعات طارئة احتضنتها مقرات نقابة "لونباف" التي تبنت هذه الحركة الاحتجاجية التي دخلت شهرها الثالث، محطمة الرقم القياسي الوطني في مدة الإضراب.

وفي وهران اجتمع أمس، العشرات من المقتصدين بمقر نقابتهم، وكان موضوع الاجتماع الفصل في قرار الإضراب تماشيا مع المستجدات التي طفت على السطح بما فيها التهديدات بالطرد، فكان الإصرار على مواصلة الحركة الاحتجاجية، ومثلما أكده لنا ممثل المقتصدين على مستوى وهران، يتعلق الأمر بمصير عائلات بأكملها ويجب التفكير في إرضاء رغباتها المعيشية، ولن يتأتى ذلك -حسبهم- إلا بالتضحية والصبر لغاية تحقيق مطالبهم التي رفعوها، والبداية برفع الأجور وضخ المنح البيداغوجية التي حرموا منها لسنوات.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/223828.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذه ردود بن غبريط على مطالب المقتصدين المضربين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: