منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wassim
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 09:43

كشفت وثيقة تضمنت رد الوزير الأول عبد المالك سلال على سؤال للنائب بالمجلس الشعبي الوطني أحمد بطاطاش، بخصوص إضراب عمال المصالح الاقتصادية، عن موقف الوزير الأول من هذا الإضراب ومطلبهم المتعلق بالاستفادة من منحة البيداغوجيا، حيث أكد بأن هذه المنحة أو تعويض الخبرة البيداغوجية مخصصة حصريا للنشاطات البيداغوجية التي لا تندرج ضمن المهام الموكلة إليهم. وجاء في ذات الرد الموجه لنائب البرلمان والموقع من قبل مدير الديوان، أن الوزير الأول «يشيد بالاهتمام الذي تولونه لهذا الملف، ويشاطركم الانشغال بالعواقب السلبية المترتبة عن هذا التوقف عن العمل، وأثره السلبي على سير تمدرس التلاميذ»، كما ذكرت ذات المراسلة الكتابية التي تحوز «النهار» على نسخة منها أنه «جدير بالإشارة إلى أن السلطات العمومية، ووعيا منها بالأهمية الإستراتيجية لقطاع التربية الوطنية الذي يمثل مستخدموه أكبر جزء من تعداد الوظيفة العمومية قد بذلت جهودا مناسبة للتكفل بانشغالات هؤلاء المستخدمين»، ويشرح الرد أن هذه الجهود جاءت عبر «استفادتهم من إعادة تثمين عام لأجورهم، وتحسين نظامهم التعويضي». وحول وضعية مستخدمي المصالح الاقتصادية، أكدت المراسلة أنه «من الضروري الإشارة إلى أن المعنيين يستفيدون من مجمل العلاوات والتعويضات الممنوحة لغيرهم من مستخدمي التربية، باستثناء التعويض المخصص لمكافأة النشاطات البيداغوجية بصفة حصرية»، غير أن الوزير الأول أكد «التزام الحكومة باستغلال كل السبل من خلال مواصلة الحوار مع الأطراف المعنية بهدف إيجاد الوسائل الكفيلة بحل هذا النزاع في أقرب الآجال الممكنة». ويأتي هذا في الوقت الذي لايزال موظفو المصالح الاقتصادية يحتجون لرفع مختلف المطالب، على رأسها الاستفادة من المنحة البيداغوجية، حيث حمّلت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «الإينباف»، وزارة التربية، مسؤولية الانسداد الحاصل بين الطرفين، لرفضها فتح قناة جادة وحقيقية للحوار مع الممثلين الشرعيين للمضربين، كما أعلنت أول أمس، مواصلة إضراب المقتصدين مع تنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية كل يوم ثلاثاء ووقفات جهوية يحدد تاريخها لاحقا، مع عقد جمعيات عامة ولائية لكشف مناورات ومغالطات وزارة التربية فيما يخص المنحة التي تسوّق لها·.

http://www.ennaharonline.com/ar/latestnews/230049-%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%BA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D9%81%D9%82%D8%B7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%BA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A9.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamid57
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1840
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 09:56

لازم مقاطعة هذه الجريدة 

ennahar du 17.12.2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wassim
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 10:03

الموضوع موجود كذلك في جريـــــدة الخبرhttp://www.elkhabar.com/ar/watan/439253.html

بعدما رفعت بن غبريت المقترح.. المفتش العام لوزارة التربية لـ”الخبر”
”الحكومــة توافـــــق على استحـداث منحـــة جديـدة للمقتصديـن”
الأربعاء 17 ديسمبر 2014 الجزائر: مصطفى بسطامي

ســلال: “استفـــــدتم مــن مجمـــــل العــلاوات والتعويضـــــات”
أعطت الحكومة موافقتها على استحداث منحة لفائدة عمال المصالح الاقتصادية تكون موازية للمنحة البيداغوجية التي يستفيد منها أغلب عمال قطاع التربية، بعدما رفعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، المقترح، على أن يتم تحديد المبلغ بعد تشاور جميع القطاعات المعنية.
أوضح المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، مجادي مسقم، في تصريح خص به “الخبر”، بأن قرار استحداث منحة موازية للمنحة البيداغوجية هو قرار تشترك فيه وزيرة التربية وقطاعات أخرى، على غرار المالية والوظيف العمومي، حيث أكد أن الحكومة أعطت موافقتها على المقترح، في انتظار اشتراك جميع القطاعات المعنية بتحديد المبلغ الخاص بالمنحة، وفيما إذا كان موازيا للمنحة البيداغوجية التي يحصل عليها جميع عمال قطاع التربية الوطنية.
من جهة ثانية، رد ديوان الوزير الأول عبد المالك سلال على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، أحمد بطاطاش، حول إضراب مستخدمي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية الوطنية، اطلعت “الخبر” على نسخة منه، بأن موظفي المصالح الاقتصادية “يستفيدون من مجمل العلاوات والتعويضات الممنوحة لغيرهم من مستخدمي التربية، باستثناء التعويض المخصص لمكافأة النشاطات البيداغوجية، وذلك بالنظر إلى طبيعة هذا التعويض المخصص لمكافأة النشاطات البيداغوجية بصفة حصرية”، في حين أكد على أن “الحكومة تؤكد التزامها، من جديد، باستغلال كل السبل، من خلال مواصلة الحوار مع الأطراف المعنية بهدف إيجاد الوسائل الكفيلة بحل هذا النزاع في أقرب الآجال الممكنة”، كما أشارت المراسلة ذاتها إلى أن “السلطات العمومية وعيا منها بالأهمية الاستراتيجية لقطاع التربية الوطنية الذي يمثل مستخدموه أكبر جزء من تعداد الوظيفة العمومية، قد بذلت جهودا مناسبة للتكفل بانشغالات هؤلاء المستخدمين الذين استفادوا من إعادة تثمين هام لأجورهم، وتحسين نظامهم التعويضي”.
عدد القراءات : 1412 | عدد قراءات اليوم : 1020
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/439253.html#sthash.IJdu6TIh.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن عوف



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 14/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 10:52

ما هذه اللعبة الجديدة لتغليط العامة ** النشاطات البيداغوجيا ** يا سلام على هذا الطرح الجديد

ماهي هذه النشاطات البيداغوجية   حبوا  يهبلونا

حسبنا الله و نعم الوكيل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9348
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 11:09

يجب أن نهدد بمواصلة الإضراب في حالة غياب ممثلي نقابتنا عن اللقاء
لأن الأمر محبوك وخطط له ليلا لكي يقيموا الحجة علينا بأن اللجنة نصبت
ودرسة مطالبنا وأن مطلب المنحة هو مطلب غير قانوني

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نايلي صحيح
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 694
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 11:16

حسبنا الله و نعم الوكيل؟؟؟
تمخض الفيل فولد بعوضة ؟؟؟
نحن لا نمارس البيداغوجيا ؟؟؟ فئة المقتصدين تمارس مهامها فى وزارة المناجم ؟؟؟ حسب ما فهمت ؟؟؟
المقتصد الذى يرقي لمفتش المالية يصبح بقدرة قادر يستفيد من منحة البيداغوجية منحة لعجب ؟؟؟
راسي راح يحبس يا لطيف ؟؟؟

_________________
يمكنك أن تدوس على الأزهار...... و لكن لا يمكنك أن تؤخر الربيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو منذر العباسي
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1219
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 11:27

هذي جريدة وقناة الحمار ابانت عن حقيقتها
فهي تابعة للحكومة اصلا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9348
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 11:29

الكل ضدنا
بقي لنا أنفسنا التي تشاطرنا

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamid57
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1840
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 11:30

ما همش باغيين يعطونا البيداغوجية لان فيها الاثر الرجعي



و الدولة راهي تقول البترول طاح لازم شد الاحزمة



عشرين سنة هو البترول يسوى فوق 100 دولار



هذه دولة شهرين طاه طاحط الدولة الله يستربرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bahaa
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 27/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 11:38

البارح قلت لكم لا تفرحوا كثيرا.
الهالة الاعلامية التي صاحبت الاعلان عن قبول المطالب من طرف الحكومة من بيان و اخبار عاجلة و اتصالات وو.......و
كلها من اجل ارباكنا و هز ثقتنا في انفسنا وو ضعنا امام المجتمع وكأن مشكلتنا حلت .

و عليه يجب ان نبقى صامدون خصوصا وان الاضراب الشامل (اضراب جميع النقابات) قريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصور
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 449
تاريخ التسجيل : 19/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 12:56

مطالبنا ليست المنحة فقط
الادماج للاعوان كباقي الاسلاك اولا لان اصبحوا اضعف قئة في القطاع
فتح الترقيات و التقليص من الرتب من 1 الى 2 الى3 الى 4 الى 5 الى 6 الى 7
لم ارى موظف في العالم يرقى في سبع رتب ما عدا هذا السلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار03
مرشح
مرشح


عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 13:19

نحن نريد الفارق سي سلال وسميها سلال المهم ندو منحة ب 4 في المهئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamid57
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1840
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 13:33

مختار03 كتب:
نحن نريد الفارق سي سلال وسميها سلال المهم ندو منحة ب 4 في المهئة
ومعها الاثر الرجعي كباقي الاسلاك

هذا حقنا المسروق لازم استرجاعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ATHMANE



عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 21/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 13:39

Vous parlez de sellal comme s'il  était un homme sage;c'est quoi ce délire.sellah attend la récolte des prunes dont il nous a parlé pour qu'il nous octroie nos droits
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 929
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 17:47


النهار = الدولـة
أخشى أن هذه إجابـة مسبقة لنتائج لقاء اللجنـة .. أتمنى العكس
لا أحب التشاؤم لكن الحكومة ضدنـا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميدوس
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 20/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 17:51

wassim كتب:
كشفت وثيقة تضمنت رد الوزير الأول عبد المالك سلال على سؤال للنائب بالمجلس الشعبي الوطني أحمد بطاطاش، بخصوص إضراب عمال المصالح الاقتصادية، عن موقف الوزير الأول من هذا الإضراب ومطلبهم المتعلق بالاستفادة من منحة البيداغوجيا، حيث أكد بأن هذه المنحة أو تعويض الخبرة البيداغوجية مخصصة حصريا للنشاطات البيداغوجية التي لا تندرج ضمن المهام الموكلة إليهم.  وجاء في ذات الرد الموجه لنائب البرلمان والموقع من قبل مدير الديوان، أن الوزير الأول «يشيد بالاهتمام الذي تولونه لهذا الملف، ويشاطركم الانشغال بالعواقب السلبية المترتبة عن هذا التوقف عن العمل، وأثره السلبي على سير تمدرس التلاميذ»، كما ذكرت ذات المراسلة الكتابية التي تحوز «النهار» على نسخة منها أنه «جدير بالإشارة إلى أن السلطات العمومية، ووعيا منها بالأهمية الإستراتيجية لقطاع التربية الوطنية الذي يمثل مستخدموه أكبر جزء من تعداد الوظيفة العمومية قد بذلت جهودا مناسبة للتكفل بانشغالات هؤلاء المستخدمين»، ويشرح الرد أن هذه الجهود جاءت عبر «استفادتهم من إعادة تثمين عام لأجورهم، وتحسين نظامهم التعويضي».  وحول وضعية مستخدمي المصالح الاقتصادية، أكدت المراسلة أنه «من الضروري الإشارة إلى أن المعنيين يستفيدون من مجمل العلاوات والتعويضات الممنوحة لغيرهم من مستخدمي التربية، باستثناء التعويض المخصص لمكافأة النشاطات البيداغوجية بصفة حصرية»، غير أن الوزير الأول أكد «التزام الحكومة باستغلال كل السبل من خلال مواصلة الحوار مع الأطراف المعنية بهدف إيجاد الوسائل الكفيلة بحل هذا النزاع في أقرب الآجال الممكنة».   ويأتي هذا في الوقت الذي لايزال موظفو المصالح الاقتصادية يحتجون لرفع مختلف المطالب، على رأسها الاستفادة من المنحة البيداغوجية، حيث حمّلت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «الإينباف»، وزارة التربية، مسؤولية الانسداد الحاصل بين الطرفين، لرفضها فتح قناة جادة وحقيقية للحوار مع الممثلين الشرعيين للمضربين، كما أعلنت أول أمس، مواصلة إضراب المقتصدين مع تنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية كل يوم ثلاثاء ووقفات جهوية يحدد تاريخها لاحقا، مع عقد جمعيات عامة ولائية لكشف مناورات ومغالطات وزارة التربية فيما يخص المنحة التي تسوّق لها·.          

http://www.ennaharonline.com/ar/latestnews/230049-%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%BA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A7-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D9%81%D9%82%D8%B7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%BA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D8%A9.html

هذا يذكرنا برد بن بوزيد -وهو يعمل الآن نائب في مجلس الامة -على السؤال الكتابي
ستجدون في هذا الرد عبارة مشابهة لعبارة سلال (الخبرة البيداغوجية مخصصة حصريا للنشاطات البيداغوجية التي لاتندرج ضمن المهام الموكلة اليهم )
ولاشك أن مسنشاري الوزارة هم من كتب هذا الرد والدليل :
أنظر الى هذا الرابط :
http://im71.gulfup.com/tTtxiI.jpg

_________________
أناة القط ووثبة النمر والأسد : إنه المقتصد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 18:11

الإعلام الخبيث الذي قال بأن معظم المطالب حققت ....غرضه الوحيد ان يلتحق ضعاف النفوس ....و يتقلص عدد المضربين ....لكن كما يقول المثل الشعبي :اللي قاريه الذيب ...حافظو السلوقي .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 929
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 19:04

om tasnim كتب:
الإعلام الخبيث الذي قال بأن معظم المطالب حققت ....غرضه الوحيد ان يلتحق ضعاف النفوس ....و يتقلص عدد المضربين ....لكن كما يقول المثل الشعبي :اللي قاريه الذيب ...حافظو السلوقي .

lol!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imad salzbourg
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 990
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 19:05

رضوان كتب:

النهار = الدولـة
أخشى أن هذه إجابـة مسبقة لنتائج لقاء اللجنـة .. أتمنى العكس
لا أحب التشاؤم لكن الحكومة ضدنـا

اللهم ارنا فيهم عظمتك
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djilali



عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية   الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 19:32

اذا افترضنا  جدلا ان هذه المنحة للبيداغوجيين فقط  وهل مستشار التغديــــــة و مستشار التربية ومستشار التوجيه و المساعد التربوي وووو..... كلهم بيداغوجيين؟؟؟ الا المقتصد!!!!؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ســـلال يقول منحة البداغوجيا خاصة فقط بالنشاطات البداغوجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: