منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 04:23

[rtl]1.- عن اللقاء في وزارة التربية الوطنية في إطار اجتماع اللجنة التقنية الوزارية المكلفة بدراسة مطلب موظفي المصالح الإقتصادية المتعلق بالمنحة المعادلة (أو كما قيل لنا الموازية) للبيداغوجية. تقدم الحاضرون بالاقتراحات التالية
- الوزارة ممثلة بمفتشين عامين و مفتش إقترحات صيغتين:
    -الاولى : 20 من  من 100 الأجر الأساسي باسم خبرة المصالح الاقتصادية.
    -الثانية: معادلة تماما و بنفس طريقة حساب منحة الخبرة البيداغوجية  تحت مسمى منحة الخبرة التسييرية و طلبت (أو أوعزت للنقابات الحاضرة في اللقاء الأول بتبنيه كمطلب أول للجميع. الشيء الذي فعلوه ما عدا unpef  سأشرح لماذا فيما بعد.

- ال fnte  أدرجت رسميا نفس هذا الاقتراح كمقترح وحيد. و لكن كان لممثليها مقترح قدم شفاهيا ورفض ممثلوا الوزارة الالتفات إليه لتعارضه مع رسالة المهمة للجنة التقنية و يتمثل في دمج مطلب منحة الخبرة البيداغوجية" بمنحة التأطير. لم أسمع النسبة المقترحة.

- الsnte   طلبت:
-الأولى : منحة 1.50 من 100 عن كل سنة تحسب على أساس الأجر الرئيسي. بمسمى تثمين خبرة المقتصدين
الثانية : 16/100 من الدرجة 1 إلى 4 ثم 32/100 من الدرجة 5 إلى9 وأخيرا 32/100 من الدرجة 9 إلى 12 بمسمى منحة المشاركة في التربية (لست متأكد)

-L’unpef قدمت 04 اقتراحات من خمسة تمت دراستها.
 -الأولي: 04 من 100 تحسب معادلة تماما لمنحة الخبرة البيداغوجية و بتسمية منحة التسير التربوي
 -الثانية: 3 من 100 تحسب على أساس  الأجر الأساسي  بإسم منحة الخبرة التربوية .
 - الثالثة: بنسبة 30/100 من الأجر الأساسي بتسمية منحة المساهمة التربوية .
 -الرابعة : بطريقة حساب مبتكرة نطبق نسبة 4/100 على الأجر الأساسي للدرجة الأولى للحصول على مبلغ المنحة في هذه الدرجة. و يضرب هذا المبلغ في رقم الدرجة المراد حسابها (حسابها سهل رغم التعقيد الظاهري فقط).إسمها منحة الخبرة التسييرية (أو منحة الخبرة في السيير التربوي).
08 مشاريع مختلفة منها 07 لممثلي نقابات القطاع. تنم كلها عن قدرة إبتكارية جميلة.
الاختيار سيقع على 03 مشاريع  تكون الأقرب إلى المنحة البيداغوجية في نتائجها و سيكون اللقاء الختامي  خلال أسبوعين على الاكثر لترسيم بعث المشروع الى الوظيف العمومي .
             قلت أن الوزارة أوعزت للنقابات بالتقدم بمشروع موحد و مشاريع مشخصة. إذا نظرتم إلى مقترحي وزارة التربية ستجدوهما خاليان من الإشارة لدورنا التربوي. خشينا أن تدعي أن المشروع الأول توافقي و يقع الاختيار عليه بهذه الدعوى ويكون لها وثائق تقيم بها الحجة علينا. فضلنا إذا إلصاق تسمية تربوي بكل المشاريع التي قدمتها unpef. ليبقى مطلب تاريخ التنفيذ (الأثر الرجعي) قائما في كل الأحوال. هذا التاريخ هو 01-08-2008 التاريخ المرجعي لجميع المنح. والمطلب المتفق عليه من جميع ممثلي النقابات.
[/rtl]





[rtl]2.- عن تحيين القرار :829 تم الاتفاق على مسودة لتكون إطارا للإثراء سيتم طرحها على جميع اللجان الولائية التي تقدمت بمقترح مكتوب و أيضا على الأفراد الذين تكبدوا عناء وضع تصوراتهم تحت تصرف اللجنة الوطنية.
ولأن  المشاريع المقدمة كانت شديدة التضارب  فيما بينها و مع نصوص قانونية و تنظيمية أسمى منها كان لزاما على اللجنة أن تضع ضوابط ستبلغ القاعدة بها لكي نتفادى النقاشات البيزنطية و حتى لا تأخذ الأمور حيزا من الوقت ربما يعطل مسار التحيين (و التحسين).
في الأخير يجب أن أوجه عناية الزملاء إلى أن هذا النص ليس بيانا للجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية و لا يلزمها في شيء بل هو استنتاجات لزميل لكم دعي للمشاركة في حدود قدراته ضمن اللجنة المصغرة لتحضير مختلف المشاريع المطروحة للنقاش.
[/rtl]

_________________
Djamal Terfous


عدل سابقا من قبل djamter في السبت 07 فبراير 2015, 22:18 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahme3imededin
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 220
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 07:15

مجهود جبار كان من الأفضل على كل الزملاء في المصالح الاقتصادية عبر كل الولايات المساهمة في ائرائه وتحيينه ليفي بتطلعات وطموحات كل موظفي المصالح الاقتصادية برمتها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
farouk0406
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 13:26

شكرا علي الخبر
لكن اراي الا الفتات في انتظارنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفاتح
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 13:30

شكرا على المتابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الاعياد
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 14:56

كان الاجدى والاجدر ان تطرح هذه الاقتراحات على القاعدة للاثراء والمناقشة حتى لا يتحمل الزملاءالمفاوضون وزر الاخفاقات لا قدرالله ...؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abouelaaied@Yahoo.com
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 17:12

ابو الاعياد كتب:
كان الاجدى والاجدر ان تطرح هذه الاقتراحات على القاعدة للاثراء والمناقشة حتى لا يتحمل الزملاءالمفاوضون وزر الاخفاقات لا قدرالله ...؟
لا أدعي معرفة خفايا ما يحدث في اللجنة الوطنية و طرق اتخاذهم للقرارات. ولكن:
حسب ما قيل لي قاموا بدراسة كل
إقتراحات الزملاء. و اتصلوا بهم لتوضيحها.
الأخ مصطفى انتقل إلى البويرة لملاقاة صاحب أحد هذه الإقتراحات و أمضى معه أكثر من ساعتين.
الآن دعوني أخبركم عما لمسته عن قرب. الإقتراحات لاقت تجاوبا عميقا و لم تكن هناك أي مفاوضات. الوزارة لم يكن لها أي إقتراح جاد و ما قدمه الزملاء (من النقابات الثلاث) حفظ لها ماء وجهها فإذا كان هناك أي إخفاق فلن يكون لهم فيه أي دخل و ستتحمل الوزارة وزره وحدها.
يجب أن نعلم جميعنا أننا برهنا بما لا يترك للشك مجالا بأننا سلبنا حقنا في هذه المنحة وفي أمور أخرى سيأتي وقت التحاور عليها ان عاجلا أو آجلا. و علينا فقط متابعة مايجري في الكواليس حتى لا نؤخذ على حين غرة. كما علينا الابقاء على وحدتنا التي تضمن لنا  نيل حقوقنا كاملة غير منقوصة.
كل شيء غير ذلك يعتبر تماطلا سيؤجل و يؤخر تحقيق مطالبنا.
بخصوص تحيين القرار 829 [و معه القرارين 1007 (تنظيم المصلحة و مهام النواب) و 1010 (مهام المهنيين و أعوان الخدمة) واللذان يتحدثان عن الخدمة الداخلية خلاف القرار829] الأمر يختلف بعض الشيء. كما قلته أعلاه فقد لوحظ تضارب كبير بين المقترحات المقدمة فيما بينها و مع النصوص الأعلى شأنا. لذا تقرر تحضير مسودة تعرض مجددا على هؤلاء الذين تكبدوا عناء تقديم مشاريع كاملة لإثراءها و إرجاعها بسرعة. خاصة مع الخبر الجديد بإعادة فتح القانون الأساسي.

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 18:30

كل هــذا من أجل منحة موازية و تحيين القرارين 1007 و 1010
الـــــمـــــنــــــدبــــة كبيرة و الميت فـــــــــــــــــــــار

أليس هذا تسرع و فشل و أنهزام و تنازل عن حق 16000موظف و البحث عن إنتصار وهمي

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 18:45

اخى جمال طلبت منك  ذللك  وبرك الله فيك على الشروحات .كنت اعلم ذلك من السيد الامين الوطنى لكن  اردت ان تكون المبادرة والاعلام من طرفك  لكى يعلم الجميع  انكم فى المستوى  ونحن عرفين انكم تقومون بمجهودات جبارة  لحدوث التغيير لموظفو المصالح الاقتصادية وهذا ما نسعى اليه . ولنا الثقة التامة  فى شخصيتكم   فى اتخاذ القرار الصائب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 18:50

كل هــذا من أجل منحة موازية و تحيين القرارين 1007 و 1010
الـــــمـــــنــــــدبــــة كبيرة و الميت فـــــــــــــــــــــار

أليس هذا تسرع و فشل و أنهزام و تنازل عن حق 16000موظف و البحث عن إنتصار وهمي

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 19:09

أخي جمال Djamal Tersouf
ماذا لو علقنا كل هذه المفاوضات و الرفض في الدخولها أصلا
و رجعنا للقاعدة لمصارحتها بالحقائق و العمل على إعادة هيكلتها من جديد و التحضير للدخول في إضراب بمطالب واضحة ماذا لـــو ؟؟

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 20:17

1. أخي "هرمنا" شكرا على الثقة. هذه مسؤولية كبيرة تضعونها على عاتقي و ليس لي فيها إلا تقديم بعض الإقتراحات لقيادتنا في اللجنة و قد إرتأوا تكليفي بجمع و وضع التأسيس القانوني لما يقدمه الزملاء الآخرون و إرجاعه للجنة لتتخذ قرارها. و حسب علمي و كما قلته مرتين سابقتين سييعرض المشروع على القاعدة أو ممثليها. أعود و أؤكد، ليس لي أي سلطة في الموضوع.

2. أخي "محما" من أكون أنا حتى أعلق أو أرفض أي شيء. ما أعلمه و هو قليل أن هناك ثلاثة نقابات تفاوض باسمنا كل على حدة (ما عدا المنحة). و ما لمسته في الunpef أن ليس لأحد وصاية لا على مواقفنا ولا على قراراتنا في حدود السياسة العامة للتنظيم الذي ننتمي إليه (لم يحدث أن تدخل لا دزيري و لا عمراوي و لا غيره إلا للسؤال هل كل شيء على ما يرام؟). لم اسمع أحدا من النقابة التي أنتمي لها اليوم (ولن أبدلها إلا أن يستقر عندي بالدليل أنها خانتني) قلت لم أسمع أنهم ادعوا تمثيلهم ل 16 ألف موظف. يقولون و أقول معهم  أننا نمثل و سنسعى لتحقيق مطالب منخرطي هذا التنظيم (UNPEF ). هذه الحقائق التي أملكها أنا و التي ما فتئت أصارح زملائي بها وليس لي غيرها.
من قواعد العمل النقابي زميلي "محما" أن تدعو لجمعية عامة تأسيسية و تطرح أفكارك عليها. ثم بعد الحصول على اعتمادك تبدأ في استقطاب المناضلين لتوسيع قاعدتك. لماذا تريد أن نكون استثناءا؟ لماذا إما الكل أو لا أحد؟ بعضنا دخل الاضراب تحت لواء unpef و آخرون تحت مظلة snapie و أخرون تحت شعارات مختلفة. إن استطاع أحد أن يجمع كل هؤلاء على كلمة واحدة فهو الأولى بالإتباع و لكن ليس بالكلام و إنما بالأفعال.
أخي "محما" ما لا يدرك كله لا يترك جله. نحن نعمل من جهتنا بما أوتينا من قدرة. و للآخرين أن يسلكوا الطريق التي يرونها الأنسب لسلكنا.الفيصل بيننا في ذلك حسن النية و منهجنا حسن الظن مبدئيا بالزملاء مهما كانت مشاربهم إلى أن يثبت العكس.



( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ )

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 20:41

متفق معك في كل كلامك إلاّ
هم يفاوضون على مصير 16000 موظف
الفيصل بيننا في ذلك حسن النية....لا يا أخي الفيصل هو النتائج....النية لا أحد يستطيع أن يتكلم عن نية أحد النيات يعلمها الله وحده



_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 20:57

mohama كتب:
متفق معك في كل كلامك إلاّ
هم يفاوضون على مصير 16000 موظف
الفيصل بيننا في ذلك حسن النية....لا يا أخي الفيصل هو النتائج....النية لا أحد يستطيع أن يتكلم عن نية أحد النيات يعلمها الله وحده

هنا أنا من لا يتفق معك. أنا أتحدث عن نيتي أنا و أؤكد لك أنني أعرفها.
قلت الفيصل بيننا إخلاص النية (إن فضلت) و النتائج على الله سبحانه.

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 21:06

قصدت لا أحد يشكك في نية أحد أنا لا أشكك لا في نيتك و في نية الآخرين ليس لي الحق

نحن نتكلم عن عمل نقابي و نتائجه

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء


عدد المساهمات : 2903
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 22:01

يااخى جمال  لا اعرفك  لكن اخلاصك  والنية الصادقة   فى النضال النقابى  وخاصة بعد اللقاء الذى جمعنى مع اخى نواورية  .اردت ان  يعرفوا الزملاء ان هناك رجالا    يبذلون فى مجهودات جبارة  من رجع رفع الغبن لمدة 20سنة ونحن ننتظر  اما الان لقد وضعنا  القطار على سكته بفضل  الاتحاد والتضامن  والشجاعة التى رزفنا بها  من الله سبحانه وتعالى . ماعلينا الا التائييد  لجماعة التفاوض حوا مطالبنا   وبركات من التفرقة  ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 07 فبراير 2015, 22:29

mohama كتب:
نحن نتكلم عن عمل نقابي و نتائجه

إذا لقد اتفقنا على كل شيء. تقريبا.
متى يتقرر أن النتائج لم تتحقق ؟ و من يفعل ذلك؟
أعود و أقول إما حسن الظن بالناس و التمني لهم بالتوفيق و إما التشمير على السواعد و البدأ من الآن في وضع البدائل.
هل أسمعك أخي "محما" يا محمد الصالح تدعو لنا - مجرد الدعاء- بالتوفيق

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم والمعرفة
عميد
عميد



عدد المساهمات : 2881
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الأحد 08 فبراير 2015, 21:17

djamter كتب:
[rtl]1.- عن اللقاء في وزارة التربية الوطنية في إطار اجتماع اللجنة التقنية الوزارية المكلفة بدراسة مطلب موظفي المصالح الإقتصادية المتعلق بالمنحة المعادلة (أو كما قيل لنا الموازية) للبيداغوجية. تقدم الحاضرون بالاقتراحات التالية
- الوزارة ممثلة بمفتشين عامين و مفتش إقترحات صيغتين:
    -الاولى : 20 من  من 100 الأجر الأساسي باسم خبرة المصالح الاقتصادية.
[/rtl]




قراءة في اقتراح الوزارة بخصوص المنحة البديلة لمنحة الخبرة البيداغوجية..
================
الوزارة وخلال اجتماع اللجنة التقنية لقضية موظفي المصالح الإقتصادية ليوم الأربعاء 04/02/2015 بخصوص المنحة البديلة لمنحة الخبرة البيداغوجية كان اقتراحها الأول:
-20 من  من 100 الأجر الأساسي باسم خبرة المصالح الاقتصادية.
**/**
فالوزارة باقتراحها -ومن خلال استقراء النصوص السابقة-هذا تحاول إحياء "المنحة النوعية لموظفي المصالح الإقتصادية" التي كان يتقاضاها زملائنا سابقا بنسبة 20/100 من الأجر الأساسي،وهذا بموجب المرسوم 91/250 المؤرخ في 27/07/1991..
وهذا يعني أنها تحاول سلك أقصر الطرق لإيجاد التأسيس القانوني وإقرار هذه المنحة أمام الحكومة بالإستناد إلى مرسوم تنفيذي قديم ..






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الأحد 08 فبراير 2015, 21:45

زميلي طالب العلم و المعرفة:
إذا كانت قراءتك و حدسك صحيحين فهو شر مستطير.
ليس لأنه إختصار طريق و ليس أيضا بسبب التسمية.و ليس حتى لأنها لا تعادل المنحة البيداغوجية. بل هو بسبب نص المادة الثالثة (03) التي منعت في السابق استفادتنا من كل المنح و العلاوات التي استفاد منها زملاؤنا في أسلاك التربية الأخرى.
هذه لم تمر فقد رفضناها جملة و تفصيلا و لم تذكر في التقرير إلا للأمانة. و لكن لا أشك أننا سنشهد محاولات أخرى من هذا القبيل. فاليقظة اليقظة.

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم والمعرفة
عميد
عميد



عدد المساهمات : 2881
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الأحد 08 فبراير 2015, 21:54

djamter كتب:
زميلي طالب العلم و المعرفة:
إذا كانت قراءتك و حدسك صحيحين فهو شر مستطير.
ليس لأنه إختصار طريق و ليس أيضا بسبب التسمية.و ليس حتى لأنها لا تعادل المنحة البيداغوجية. بل هو بسبب نص المادة الثالثة (03) التي منعت في السابق استفادتنا من كل المنح و العلاوات التي استفاد منها زملاؤنا في أسلاك التربية الأخرى.
هذه لم تمر فقد رفضناها جملة و تفصيلا و لم تذكر في التقرير إلا للأمانة. و لكن لا أشك أننا سنشهد محاولات أخرى من هذا القبيل. فاليقظة اليقظة.
أخي djamter هذه القراءة هي القراءة القانونية الوحيدة لأنها تستند على نص قانوني سابق..
وربما هي محاولة مغرضة من الوزارة بحرماننا من حقنا في انتمائنا للسلك التربوي والمنح الناجمة عن ذلك..
نشكر المفاوضين على رفض المقترح..
وندعوهم إلى التعامل بحذر مع اقتراحات الوزارة في أي شق من مطالبنا..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohama
فريق
فريق


عدد المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الأحد 08 فبراير 2015, 22:04

أنا أقول يجب رفض الدخول في أي مفاوضات عن منحة بديلة أرفض رفض تام كلمة بديلة.....لا أدخل هذه المفاوضات أين هي حقوقي الأخرى
لنرجع إلى القاعدة و ننضم أنفسنا جيدا و نعيد الكرة مرة أخرى مرفعي الرأس و سننتصر بحول الله

_________________


مــحـمــد الـصالح عُـــــــمري   بسكــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamter
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الثلاثاء 10 فبراير 2015, 19:04

أخي أمجد:
مرجعيتك القانونية لا غبار عليها.  أنا أتحدث عن القراءات الممكنة. المرسوم الذي ذكرته و المؤسس فعلا للمنحة النوعية Indemnité spéciale de sujetion لفائدنا سبقه بثلاثة أشهرالمرسوم التنفيذي رقم 91-121 المؤسس لنفس هذه المنحة لفائدة أسلاك التعليم(ج.ر21 في 08-05-91).
الفرق بين المرسومين عدا عدد المواد يكمن في نص المادة الثالثة التي لا وجود لمثلها في أي نص يخص الأسلاك الأخرى.نفس المنحة موجودة عند كل الأسلاك و في مرسومنا وحده يضاف أن الإستفادة من هذه المنحة النوعية تستبعد الإستفادة من أي منحة أخرى ما عدا منحة الخبرة و منح المنطقة.

قراءتي تستند إذا إلى إظهارجور هذه الوزارة و نصوصها في حقنا و إبراز أن هناك  نية مبيتة و راسخة في الإضرار بنا لدى الأجيال المتعاقبة فيها.
كل منحة تعطى للآخرين لا نحصل عليها إلى بعد جهد جهيد وكفاح مرير.
من هنا ندائي باليقظة.

_________________
Djamal Terfous
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم والمعرفة
عميد
عميد



عدد المساهمات : 2881
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الثلاثاء 10 فبراير 2015, 21:35

djamter كتب:
أخي أمجد:
مرجعيتك القانونية لا غبار عليها.  أنا أتحدث عن القراءات الممكنة. المرسوم الذي ذكرته و المؤسس فعلا للمنحة النوعية Indemnité spéciale de sujetion لفائدنا سبقه بثلاثة أشهرالمرسوم التنفيذي رقم 91-121 المؤسس لنفس هذه المنحة لفائدة أسلاك التعليم(ج.ر21 في 08-05-91).
الفرق بين المرسومين عدا عدد المواد يكمن في نص المادة الثالثة التي لا وجود لمثلها في أي نص يخص الأسلاك الأخرى.نفس المنحة موجودة عند كل الأسلاك و في مرسومنا وحده يضاف أن الإستفادة من هذه المنحة النوعية تستبعد الإستفادة من أي منحة أخرى ما عدا منحة الخبرة و منح المنطقة.

قراءتي تستند إذا إلى إظهارجور هذه الوزارة و نصوصها في حقنا و إبراز أن هناك  نية مبيتة و راسخة في الإضرار بنا لدى الأجيال المتعاقبة فيها.
كل منحة تعطى للآخرين لا نحصل عليها إلى بعد جهد جهيد وكفاح مرير.
من هنا ندائي باليقظة.

أخي جمال نحن متفقان في القراءات..والعواقب..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om tasnim
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   السبت 14 فبراير 2015, 00:07

فليتم طلب تسمية مقتصد تربوي على غرار مقتصد جامعي ....وهكذا اية منحة تخص التربويين نكون معنيين بها .وبالتالي سيعد وجود هذه المادة المشؤومة كعدمه لأن التسمية الجديدة لسلكنا ستغطي هذا الجور في حقنا .

كما اركز على تسمية تربوي لكي نحفظ حقنا في السكن الوظيفي ،وإلا ....حصل ما لا يحمد عقباه .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829   الأربعاء 25 فبراير 2015, 22:33

السكن الوظيفي يمنح لعون المحاسب إرجعي للمرسوم المحدد لقائمة المستفيدين من السكن الوظيفي المرسوم موجود بالموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أشواق



عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 14/09/2014

مُساهمةموضوع: تــعـــلــيــق علــى ردود و إنتقادات    الإثنين 02 مارس 2015, 08:07

بارك الله فيك اخي جمال أعرف  جيدا أنك أخذت من وقتك الشيء الكثير للمشاركة و الإثراء و المساهمة و نضالك لا يخفى على أحد ممن يعرفونك  و لكن إعلم   و المثل يقول  :  إرضاء الناس غاية لا تدرك أعرف جيد أن جل  الزملاء لا يرضون بتاتا بما تقدمونه من مساهمات  و مثلنا السائد من منطقتي يقول :  الــلــي بــعــــيـد على الـــزازة يــتـــســمــى رقــبــة   : يعني الشخص الذي يكون بعيدا عن المعركة يتصور له أنه هو البطل  . أنتم ساهمتم و قدمتم إقتراحات و هذا جزء من نضالكم و الآخرون من لم يعجبهم  دائما يمنشرون و ينتقدون و يقدمون حلولا  بعيدا عن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و من خلف شاشة الكوميوتر .  



خـــلــــوني حـــتى أنـــا نــــهـــــدر و أقــــول رأيـــي .                                                                                إنتــهى  تعليقي  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عن اجتماع اللجنة التقنية و أشغال تحضير مشروع تعويض القرار 829
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: