منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان التكتل النقابي رقم 2015/06

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid57
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1841
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: بيان التكتل النقابي رقم 2015/06   الأحد 01 مارس 2015, 14:12

التكتل النقابي لقطاع التربية
unpef –snapest- snte – cela – snapap – satef - snapep
----------------------------------------------------------------------
الجزائر في : 2015/02/28
بيان رقم 2015/06
نظرا لانتهاج وزارة التربية الوطنية لسياسة التسويف والمماطلة وتنصلها من تعهداتها والتزاماتها التي تضمنتها مختلف المحاضر المشتركة ناهيك عن تصريحاتها المتضاربة حول فتح القانون الأساسي لمعالجة اختلالاته فبعد أن أعلنت عن فتحه رسميا وحددت تاريخ 02 مارس 2015 لتنصيب اللجنة المشتركة بين الطرفين لمناقشة ومعالجة اختلالات القانون الأساسي ها هي تتراجع وتقرن ذلك بشروط مسبقة .
وأمام تمسك القواعد التربوية بمطالبها المشروعة فإن التكتل النقابي المجتمع يوم 26/02/2015 وبعد مناقشة الأوضاع التي يعيشها قطاع التربية بيداغوجيا ومهنيا واجتماعيا قرر ما يلي :
1- التمسك بمطالبه المرفوعة في البيان رقم :02 والاضراب المعلن عنه لمدة ثلاثة أيام :09و10و11مارس2015 متجددة أليا كل أسبوع.
2- استعداده للحوار والمفاوضات كمبدأ لحل مشاكل القطاع ويحمل السلطات العمومية (الوزارة والحكومة)مسؤولية عدم تفاعلها الإيجابي ، ومغبة ما سينجر عن هذا التماطل .
3- رفضه تقديم صك على بياض لوزارة التربية من خلال دعوتها لنقابات التكتل التوقيع على ميثاق الشرف دون تضمينه منهجية التكفل الفعلي بالمطالب المرفوعة ، هذا الميثاق الذي كثر عنه القيل والقال الذي ينطبق عليه المثل القائل " نسمع جعجعة ولا نرى طحينا " .
ختاما : تؤكد نقابات التكتل على ضرورة فتح الحوار الجاد والمسؤول الذي يفضي لحلول عملية ملموسة ، ويهيب بالأسرة التربوية توحيد الجهود ور ص الصفوف والنضال سويا حتى تحقيق المطالب المشروعة .
معا من أجل تحقيق مطالب موظفي وعمال التربية
unpef –snapest- snte – cela – snapap – satef - snapep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان التكتل النقابي رقم 2015/06
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر
» نكت 2015 لحق حالك
» اختبارات مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: