منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلال تدخل لإنهاء الأزمة.. و"الكناباست" جمّدت احتجاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوان
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 929
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

مُساهمةموضوع: سلال تدخل لإنهاء الأزمة.. و"الكناباست" جمّدت احتجاجها   الجمعة 20 مارس 2015, 23:10


جمدت نقابة"الكناباست" إضرابها المفتوح، عقب تدخل الوزير الأول عبد المالك سلال، الذي فكك النزاع بعد 5 أسابيع من إضراب، بحلول وصفت"بالسحرية"، لتقوم وزارة التربية، بإعلانها عن الاستجابة للمطالب المرفوعة، وافتكت النقابة 135 ألف منصب لترقية الأساتذة، وهي العملية التي ستجسد على مدى 3 سنوات، بمعدل ترقية 45 ألف منصب في السنة، كما تم الاتفاق على ترقية الأساتذة الموصوفين"بالآيلين للزوال" في الرتب القاعدية والمستحدثة، قبل 12 ديسمبر المقبل.

قال الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، مسعود بوديبة لـ"الشروق"، إن قرار تجميد الإضراب المفتوح، جاء بعدما تم التوصل إلى اتفاق مع وزارة التربية حول المطالب المرفوعة، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين الخميس الماضي بمقر الوزارة، مؤكدا بأن النقابة بعد 5 أسابيع إضراب، افتكت 135 ألف منصب لترقية الأساتذة، على أن تستمر العملية إلى غاية 2 جوان 2017، بمعدل ترقية 45 ألف أستاذ سنويا، وفقا للشروط أي بترقية 50 بالمائة من الأساتذة عن طريق تنظيم مسابقة و50 بالمائة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل. بالمقابل قررت الوزارة رفع التجميد على تحويل المناصب الشاغرة لرتبتي أستاذ رئيسي ومكون المقرر سابقا.

وبخصوص ملف الآيلين للزوال، أكد محدثنا بأن الوزارة خلال اللقاء الذي ترأسه المفتش العام للإدارة نجادي مسقم، وافقت على ترقية الأساتذة الذين لم يزاولوا تكوينهم بتنظيم دورة تكوينية استثنائية لفائدتهم خلال 2015، سيتم بعدها ترقيتهم في الرتب القاعدية والرتب المستحدثة وفق الشروط والكيفيات القانونية قبل تاريخ الـ31 ديسمبر المقبل، مع التحويل التلقائي لمناصبهم المالية، موضحا بشأن معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا تكوينهم بعد الـ3 جوان 2012، بأن الوصاية قد وافقت على فتح المجال أمامهم خلال السنة الجارية للترقية في رتبة أستاذ مكون وذلك بالجمع بين الأقدمية المكتسبة في الرتبة الأصلية والأقدمية في الرتبة الجديدة مع التحويل التلقائي لمناصبهم المالية، على أن يتم إسقاط هذه التسمية"آيل للزوال"' من قاموس التدريس تدريجيا قبل نهاية السنة الجارية.

فيما أكد محدثنا بأن مطلب الأثر المالي الرجعي للمدمجين قد حظي بالموافقة النهائية على تسديده ابتداء من الفاتح جانفي 2012، على أن تحدد كيفيات وآليات التسديد لاحقا.

وأما فيما يخص أساتذة التعليم التقني في التعليم الثانوي، فأوضح المتحدث بأن الملف قد تمت معالجته وهم في طريق التكوين لترقيتهم في رتبة أستاذ التعليم الثانوي، وستسعى الوزارة إلى تمكينهم من الترقية في الرتبة المستحدثة.

وبشأن"طب العمل"، أكدت الوزارة، بأنه قد تم التقدم في الملف، بحيث تم إنجاز مقرات بولايات، بجاية، مستغانم وغليزان، فيما استفادت ولايات تلمسان، ورڤلة، المسيلة، من غلاف مالي لتهيئة المقرات المقترحة مع تخصيص غلاف مالي لباقي الولايات.

مضيفا بأن القرار الوزاري المشترك جاهز للإمضاء من طرف القطاعات المعنية وتعمل الوزارة على توقيعه قبل تاريخ 31 ديسمبر المقبل. فيما قامت الوزارة- بمراسلة جهات حكومية مرة أخرى، بخصوص منحة تعويض المنطقة، وأما فيما يتعلق"بملف السكن" فقد تمت مراسلة وزير السكن والعمران لاقتراح الصيغ الممكنة لاستفادة موظفي قطاع التربية من السكن. إضافة إلى تنصيب اللجنة الحكومية المكلفة بجرد ممتلكات وأموال الخدمات الاجتماعية.

والتزمت الوزارة، بتنظيم أيام دراسية مع الوظيفة العمومية، لفتح النقاش حول ملف التقاعد بعد 25 باحتساب سنوات الخدمة الوطنية وكذا سنوات الدراسة المدارس العليا والمعاهد التكنولوجية.



هذه مغانم"الكناباست" بعد 5 أسابيع"ابتزاز" للتلاميذ

الترقية الآلية للموظفين بافتكاك 135 ألف منصب للترقية تجسد على مدار 3 سنوات

ترقية الموصوفين"بالآيلين للزوال" قبل 31 ديسمبر المقبل.. بتنظيم دورة تكوينية لفائدتهم

دفع الأثر المالي للمدمجين بأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي 2012

إسقاط تسمية"آيل للزوال" من قاموس التدريس قبل نهاية السنة

ترقية أساتذة التقني إلى رتبة أستاذ تعليم ثانوي

إنجاز مقرات لطب العمل بـ3 ولايات


http://www.echoroukonline.com/ara/articles/237182.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOHALANI
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 16/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: سلال تدخل لإنهاء الأزمة.. و"الكناباست" جمّدت احتجاجها   الجمعة 20 مارس 2015, 23:17

وما فائدتنا ؟

_________________
معاً للمعالي يداً باليد
                    نشيد البناء بكل الهمم
فمبدأ التعاون من ديننا  
                 به الله في محكمات حكم
فمدو أياديكم إخوتي
               نعيد بنا مجدنا في شمم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sidamed88
عريف
عريف


عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: سلال تدخل لإنهاء الأزمة.. و"الكناباست" جمّدت احتجاجها   السبت 21 مارس 2015, 07:59

MOHALANI كتب:
وما فائدتنا ؟

الفائدة أننا أمامهم lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلال تدخل لإنهاء الأزمة.. و"الكناباست" جمّدت احتجاجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: