منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المساعدون التربويون يدشنون ماي بإضراب "إنذاري"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوان
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 929
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

مُساهمةموضوع: المساعدون التربويون يدشنون ماي بإضراب "إنذاري"   الأربعاء 15 أبريل 2015, 23:03


المطالبة باستحداث رتبة "مشرف تربية مكون"
المساعدون التربويون يدشنون ماي بإضراب "إنذاري"

قررت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، الدخول في إضراب وطني "إنذاري" يومي 5 و6 ماي المقبل، مع تنظيم اعتصام في اليوم الثاني من الحركة الاحتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، لإلزامها برفع الإجحاف عنهم.

وأكد بيان التنسيقية، الذي صدر أمس تسلمت "الشروق" نسخة منه، أنه في ظل الغليان الذي تعرفه الفئة الأكثر تضررا من القانون 315 / 08 المعدل والمتتم بالقانون 240/12، وهم المساعدون التربويون، عقدت التنسيقية اجتماعا وطنيا بثانوية ابن الهيثم بالرويسو الجزائر، بحيث تم التوصل إلى ضرورة التخلص من الإجحاف الذي طالهم في عملية التصحيح التي كلفت بها لجنة مشتركة والتي أعلن عنها يوم 7 أفريل الجاري.

وعليه، فقد تقرر الدخول في إضراب وصف بـ "الإنذاري"، في 5 و6 ماي المقبل، مع تنظيم وقفة احتجاجية في اليوم الموالي أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرويسو الجزائر.

وأعادت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، رفع مطالبها الموصوفة بالمشروعة، لأجل تذكير الوصاية بها، ويتعلق الأمر بإدماج جميع المساعدين التربويين قيد الخدمة في الرتبة القاعدية "مشرف للتربية" لأدائهم نفس المهام المنوطة بهم، مع اشتراط شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية شهادة بكالوريا زائد 3 سنوات دراسة في الجامعة فقط للتوظيف الخارجي من أجل العودة إلى تصنيفهم الحقيقي صنف 11 قبل صدور المرسوم 315/08 الذي زج بهم في أسفل ترتيب عمال القطاع، إضافة إلى استحداث رتبة "مشرف مكون للتربية"، على غرار زملائهم في هيئة التدريس، وكذا المطالبة بتطبيق المرسوم 266/14 لإنصاف حاملي شهادة ليسانس.

كما جددت التنسيقية مطالبة الوزارة بمنح هذه الفئة الأولوية في الترقية والتأهيل لمنصب مستشار التربية، لدرايتهم الكاملة بمهام الاستشارة التربوية، مع منحهم الأحقية في منحة التأطير كونهم جزءا لا يتجزأ من أسلاك التأطير.

إضافة إلى المساواة بينهم وبين زملائهم في هيئة التدريس في منحة تأطير الامتحانات الرسمية باعتماد ثلاث ساعات إضافية زائد منحة جزافية وليس منحة جزافية فقط لأنهم يؤدون نفس المهام في مراكز الإجراء.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/239928.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المساعدون التربويون يدشنون ماي بإضراب "إنذاري"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: