منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sidamed88
عريف
عريف


عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   السبت 25 يوليو 2015, 22:30







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djilali



عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 08:45

ألأخ الكريم  هذه صور لمصححين انا شخصيا لا أعرف فيهم احدا. وهل هذا دليل بأن هناك 9 فقط من استحقوا معدل فوق 10 في الاختصاص  بما يعني ان الأغلبية  تكون قد حصلت على المعدل في موضوع غير ذي اختصاص للمقتصد مفارقة  عجيبة؟؟!!.
الآخ الكريم sidahmed88 يجب الدفاع عن هذه الفئة المظلومة .  الا ترى ان أغلبية الأسلاك تشترط 5 سنوات أقمية الا سلك المصالح الاقتصادية 7 و 12 سنة.
وأن سلك الاساتذة ترقوا من 13 الى 16 بدون اية مسابقة ولا تكوين  والمقتصد بقي يقبع في ص 13 ثم يطلب منه 5 سنوات للترقية كمقتصد رئيسي ثم 12 سنة  لاجتياز امتحان تعجيزي للترقية الى مفتش بعد سنة تكوين.
ثم  يكون موضوع الامتحان كذلك من اختصاص فئة التدريس ويكون مشتركا  مع المقتصد   مثل ما هو عليه الا متحان الأخير حول المقاربة بالكفاءات تصور لصالح من هذه الأسئلة طبعا سهلة جدا جدا  جدا للآستاذ وصعبة جدا جدا جدا للمقتصد   الآ اذا.............اليس هذا ظلم بعينه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 13:17

كلام في الصميم وهو موجه لمن يشرف على تحصير أسئلة الأمتحان ووزيرة التربية وعلى النقابة أن ترفع هذا الإنشغال الذي يؤرق هذه الشريحة

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الأحد 26 يوليو 2015, 17:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
larabi



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 13:22

قاطعوا كل الترقيات و لتاتي بمفتشين من اسرائيل كل شيء في ايادينا و لكن لانحسن استغلالها مثل الاسلاك الاخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عليان محمد



عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 14/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 13:28

حسبنا الله ونعم الوكيل في من شارك من قريب او بعيد في ظلمنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأصمعي



عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 14/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 18:21

يا أخي أنت تريد أن تصبح مفتش التربية الوطنية صنف 17 لذلك يشترط عليك  بالاضافة الى اختصاصك المالية أن تكون عالما بالفلسفة والرياضيات والأذب العربي والفزياء والكيمياء وغيرها من العلوم الأخرى لأنك ستتقاضى المنحة البيداغوجية.ولكي تتقاضاها يجب عليك أن تدفع الثمن غاليا لأنك لست أستاذ أو مدير أو أي كلام آخر أنت مفتش التربية الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 18:41

الأصمعي كتب:
يا أخي أنت تريد أن تصبح مفتش التربية الوطنية صنف 17 لذلك يشترط عليك  بالاضافة الى اختصاصك المالية أن تكون عالما بالفلسفة والرياضيات والأذب العربي والفزياء والكيمياء وغيرها من العلوم الأخرى لأنك ستتقاضى المنحة البيداغوجية.ولكي تتقاضاها يجب عليك أن تدفع الثمن غاليا لأنك لست أستاذ أو مدير أو أي كلام آخر أنت مفتش التربية الوطنية

أنا لا أشاطرك الرأي لأنك تركت الضحية ووقفت مع الجلاد
وقديما قيل : ظلم الأقارب أشد وقعا من السيف
وقيل أيضا : من ظَلَمَ نفسه فهو لغيره أظلم
زميلي الفاضل حتى ولو كنت متفوقا في كل العلوم وأصبحت مفشا للمالية ما عسى علمي أن يزيد في المنظومة التربية
هل الوزارة ستعترف بإقتراحاتي إن كانت في المناهج أو البرامج أو المواقيت ؟
هل سأخذ بيد الوزارة لأصلح ما أفسده هؤلاء القوم ؟
مهمة مفتش المالية واضحة ومعروفة وهي مراقبة أموال الدولة وتطابق المصاريف والقانون المحاسبة  سارية العمل وتوجيه المقتصدين المبتدئين
فليس له الحق بتفتيش الأساتذ لكل ينتفع الأستاذ بعلمه كما ذكرت أنت .

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأصمعي



عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 14/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأحد 26 يوليو 2015, 21:37

الى الأخ الفاضل -المسمى مجازا الغريب-
معذرة ربما أنت لم تفقه قولي تعبيري لم يكن تعبيرا حقيقيا وانما مجازيا وكان هذفي أن أبلغ للأخ الكريم المشتكي من صعوبة الأسئلة أن الأمر هذا ليس غريبا وانما أصبح شائعا .فأنت ترى وتعايش التهميش المسلط على فئة المقتصدين من اقصاء في المنح والترقيات .فكلامي له معنى آخر غير المعنى الذي فهمته .وأنا لم أقف لا مع الجلاد ولا ضد المظلوم
-أما قولك في الظلم -وظلم ذوي القربى أشد مضاضة                  على المرء من وقع الحسام المهنذ
ويا أخي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس شرطا أن تستهذف الوزارة  وما أفسذه هؤلاء القوم وهل كل اخواننا في هذه المهنة مخلصون ان أصبحت مفتشا للتربية وكنت رجلا صنديدا وذات مروءة ونخوة فوالله سوف يعينك الله على ذلك أما ان أردت هذا المنصب فقط من أجل زيادة في الأجرة وكسب شهرة وقضاء مصالحك الشخصية على حساب واجبك المهني وتسترت على المخالفات والاختلاسات التي تحذث في المؤسسات التربوية فهذه مصيبة كبرى  ولن ترى أبدا بركة وتوفيقا -ولا يكون الرجل امعة ان أحسن اللناس أحسن وان أساؤو أسأت كما جاء في الحذيث النبوي الشريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالدين صحراوي
ملازم
ملازم



عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 02/05/2013
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الإثنين 27 يوليو 2015, 19:38

لنفرض أن الأسئلة جاءت سهل ة و في متناول الإخوة المقتصدين الرئيسيين و لنفرض أنهم نجحوا في الإمتحان وتخرجوا مفتشين ...ماذا يحصل ينقلبون ضدنا بنسبة 100/100 و كأنهم يتعرضون الى عملية غسيل مخ ...أنا شخصيا سعيد على سلامة الزملاء بعدم نجاحهم

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djilali



عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الثلاثاء 28 يوليو 2015, 06:58

بدرالدين صحراوي كتب:
لنفرض أن الأسئلة جاءت سهل ة و في متناول الإخوة المقتصدين الرئيسيين و لنفرض أنهم نجحوا في الإمتحان وتخرجوا مفتشين ...ماذا يحصل ينقلبون ضدنا بنسبة 100/100 و كأنهم يتعرضون الى عملية غسيل مخ ...أنا شخصيا سعيد على سلامة الزملاء بعدم نجاحهم

حسب  رأيك فانه يجب على كل منا أن يقبع في منصبه ولا يطالب بالترقية وعليه سنطالب بحذف منصب مقتصد رئيسي حثى يبقى كل منا في منصبه الأول .
اذن منطقك يتماشى ومنطق الوزارة حينما رفضت ترقيتنا مثل بقية الاسلاك  ورفضت  استفادتنا من منحة الخبرة التربوية وو... الخ  . ونطلب من الوزارة اسناد رقابة التسيير المالي و المادي لمفتش الادارة  رفقة  مفتش وزارة المالية  حتى يكونو رحماء علينا .
منطق غريب فعلا .
الأخ بدر الدين  
المقتصد الحقيقي هو من يؤدي واجباته بكل اخلاص وتفان وفق النصوص القانونية ويساهم في توفير الجو الملائم  لتمدرس فلذات اكبادنا.ومستقبل امتنا.
ولا يهاب لا مفتش ولا مدير ولا وزير.....
واما الذي في "كرشه التبن" كما يقول المثل الشعبي فتجده يهاب حتى من بواب مؤسسته فما بالك من مفتش.
وانا شخصيا لو في يوم من الايام أصبح مفتشا "أدور "على مثل هؤلاء بكل ما أوتيت من قوة. واسعى بكل قوايا أن ادعم واشجع كل ما هو عكس ذلك..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiche1964
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: إلى السيد :djillali   الأربعاء 29 يوليو 2015, 19:09

ياسي جيلالي : في الجزائر يوجد المنطق واالقانون والواقع هناك بعض من زملائنا من أرتكبو مخالفات يعاقب عليها االقانون بالسجن وهم اليوم احرار ولم تستطيع لامديرية التربية ولا وزارة المالية أن تفرض على العدالة إداخلهم إلى السجن هذا مايدل على أننا لسنا في دولة القوانين وإنما نحن نعمل في دولة تطبق القوانين إلا على الضعفاء أعطيك مثالا بسيط مؤخرا تم طرد مديرة ثانوية أحيلت على التقاعد أبتدأ من 30/08/2014 وتم طردها من مسكنها الوظيفي خلال شهر مارس 2015 وهناك في نفس المقاطعة مديرة متوسطة أحيلت على التقاعد سنة 2004 ومازلت تشغل المسكن الوظيفي إلى يومنا هذا رغم إمتلاكها مسكن خاص لهذا أنصحك بعدم التفكير بهذه الطريقة أي الإنتقام من الزملاء الذين ينتقدونك وهذا حق مشروع وانا واحد من الزملاء الذيت ينتقادون كل من تقدم إلى المسابقة الخاصة بالمفتشين للتسيير المالي لأنه من غير المنطق ان يجتاز إمتحان لنترقية من له من له أكثر من 05 سنوات ففي منصب أما الموظف الذي له على سبيل المثال أكثر من 10سنوات في منصب يترقى إلى منصب أعلى عن طريق التأهيل مباشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالدين صحراوي
ملازم
ملازم



عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 02/05/2013
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015   الأربعاء 29 يوليو 2015, 21:11

aiche1964 كتب:
ياسي جيلالي : في الجزائر يوجد المنطق واالقانون والواقع هناك بعض من زملائنا من أرتكبو مخالفات يعاقب عليها االقانون بالسجن وهم اليوم احرار ولم تستطيع لامديرية التربية ولا وزارة المالية أن تفرض على العدالة إداخلهم إلى السجن هذا مايدل على أننا لسنا في دولة القوانين وإنما نحن نعمل في دولة تطبق القوانين إلا على الضعفاء أعطيك مثالا بسيط مؤخرا تم طرد مديرة ثانوية أحيلت على التقاعد أبتدأ من 30/08/2014 وتم طردها من مسكنها الوظيفي خلال شهر مارس 2015 وهناك في نفس المقاطعة مديرة متوسطة أحيلت على التقاعد سنة 2004 ومازلت تشغل المسكن الوظيفي إلى يومنا هذا رغم إمتلاكها مسكن خاص لهذا أنصحك بعدم التفكير بهذه الطريقة أي الإنتقام من الزملاء الذين ينتقدونك وهذا حق مشروع وانا واحد من الزملاء الذيت ينتقادون كل من تقدم إلى المسابقة الخاصة بالمفتشين للتسيير المالي لأنه من غير المنطق ان يجتاز إمتحان لنترقية من له من له أكثر من 05 سنوات ففي منصب أما الموظف الذي له على سبيل المثال أكثر من 10سنوات في منصب يترقى إلى منصب أعلى عن طريق التأهيل مباشرة


_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى الأخ الكريم djilali بخصوص إمتحانات مفتش التربية الوطنية 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر
» نكت 2015 لحق حالك
» اختبارات مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: