منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجرد راي في المنحة والاضراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amidja4



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 28/05/2010

مُساهمةموضوع: مجرد راي في المنحة والاضراب    الخميس 27 أغسطس 2015, 17:18

من خلال تتبعي لمسار المنحة المعادلة وتعليقات الزملاء عن قرار اللجنة الوطنية بتجميد الاضراب وتحميلهم ما لا طاقة لهم به اود ان أوضح للجميع :
- اننا نلجأ للإضراب مجبرين لا مخيرين .
- علينا باتباع سياسة خذ وطالب فاخذ منحة في مثل هذه الظروف يعتبر اكثر من انجاز
- الاضراب في حد ذاته اصبح نقمة في الكثير من الأحوال اكثر منه نعمة فالوزارة أصبحت تؤلب الراي العام علينا وهذا ليس في صالحنا
- يمكن من خلال التعليق من خلف الشاشات ان نضرب لمدة عام كامل لكن الميدان والتجربة السابقة علمتنا ان المناضلين الحقيقيين المؤمنين بالقضية قليل جدا
- لا يمكن الذهاب الى الوزارة والتفاوض معها من اجل الغاء بعض المهام او المسؤوليات دون إعطاء البديل وعليه يجب التفكير في البدائل
-علينا الان اكثر من أي وقت مضى تنظيم الصفوف ورصها وهذا بتنظيم المكاتب الولائية وتجديد الانخراط والتواصل الميداني والتحسيس  من اجل تحسين ظروف هذه المهنة .
- وفي الأخير النضال الحقيقي يدعونا لوقفة تأملية في ما حققناه وما لم نحققه والوقوف على النقائص والخيبات التي اصابتنا وتصحيح الكثير من اخطائنا السابقة سواء في العمل النقابي او العمل في مؤسساتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bahaa
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 27/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجرد راي في المنحة والاضراب    الخميس 27 أغسطس 2015, 17:32

كلام في الصميم زميلي


لكن لابأس من وقفة في الجزائر العاصمة من اجل:

1 - الاثر الرجعي للمنحة البديلة
2 - الادماج مثل باقي الاسلاك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2203
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: مجرد راي في المنحة والاضراب    الخميس 27 أغسطس 2015, 19:06

bahaa كتب:
كلام في الصميم زميلي


لكن لابأس من وقفة في الجزائر العاصمة من اجل:

1 - الاثر الرجعي للمنحة البديلة
2 - الادماج مثل باقي الاسلاك.

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم هيثم
رقيب أول
رقيب أول



عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجرد راي في المنحة والاضراب    الخميس 27 أغسطس 2015, 20:52

نعم الرأي والتحليل و أكثر ما أعجبني في كلامك قولك :
        يمكن من خلال التعليق من خلف الشاشات ان نضرب لمدة عام كامل لكن الميدان والتجربة السابقة علمتنا ان المناضلين الحقيقيين المؤمنين بالقضية قليل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
larabi



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجرد راي في المنحة والاضراب    الخميس 27 أغسطس 2015, 21:14

كاين واحد المثل يقول
الخواف ماتغطيه غابة  ليخاف من الاضراب و الاعاصير  يهدرها مباشرة اما اللف و الدوران و ابراز حجج واهية لتقنع نفسك بعدم نجاعة الاضراب و المقاطعة بمختلف صيغها فهوقمة الهزيمة  و اللّٰه نحن مستعدين حتى للاستقالة و الأرزاق بيد اللّٰه
واللذي يحلف به لو استعملنا الاعتمادات كوسيلةضغط لتحصلنا أكثر ما تحصل عليه الاستاذ
ولكن زعماء نقاباتنا دائمالم يكونوا في ميتوى المطالب و لما يتعين بانتخاب الرئيس تجده يقول انا و الا لاشيئ و عندما نطالبه باتخاذ قرارات حساسة يقول ان لا استطع و يبحث في الاسباب مثك الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم هيثم
رقيب أول
رقيب أول



عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجرد راي في المنحة والاضراب    الخميس 27 أغسطس 2015, 21:25

larabi كتب:
كاين واحد المثل يقول
الخواف ماتغطيه غابة  ليخاف من الاضراب و الاعاصير  يهدرها مباشرة اما اللف و الدوران و ابراز حجج واهية لتقنع نفسك بعدم نجاعة الاضراب و المقاطعة بمختلف صيغها فهوقمة الهزيمة  و اللّٰه نحن مستعدين حتى للاستقالة و الأرزاق بيد اللّٰه
واللذي يحلف به لو استعملنا الاعتمادات كوسيلةضغط لتحصلنا أكثر ما تحصل عليه الاستاذ
ولكن زعماء نقاباتنا دائمالم يكونوا في ميتوى المطالب و لما يتعين بانتخاب الرئيس تجده يقول انا و الا لاشيئ و عندما نطالبه باتخاذ قرارات حساسة يقول ان لا استطع و يبحث في الاسباب مثك الان

من أضرب 103 أيام وتحمل كل الضغوطات و صمد للأخير لم ولن يخاف من إضراب عام بكامله
فلا تظلم غيرك
وولا  تتهمنا بالخوف
صمدنا وناظلنا سنوات و سنوات فكيف نخاف اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجرد راي في المنحة والاضراب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: