إذا تمت الإستجابة إلى هذا المطلب فأغلب الظن أن الإستفادة تكون للذين تحصلوا على الشهادة و هم يشتغلون في التربية و ليس للذين كانوا حاصلين عليها و شاركوا في مسابقة التوظيف دون مستواهم و هنا نجد مثلا منصب نائب مقتصد فمعظم النواب الذين التحقوا بهاته الرتبة عن طريق الإمتحان الخارجي لديهم شهادة الليسانس و أكثر ( الماستر أو الدكتوراه ). و بالتالي لا يستفيدون من الإدماج في الرتبة الأعلى بعد تثمين الشهادة. و لا أظن أن النقابة بإمكانها فعل شيء تجاه هذا المطلب . لأن الوظيف العمومي سيكون متصلب في رفض المطلب. أربعة أشهر من الإضراب من أجل المساواة في الأجر مع بقية الأسلاك فقط؟ و الله عار علينا إذا رضينا بهذا الوضع الذي نحن فيه. في الوقت الذي تسعى فيه بقية النقابات إلى البحث عن الرفاهية في المطالب ( إدماج . إعادة التصنيف .الترقية الآلية . المخلفات ........) و نحن نريد المساواة فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فنحن لسنا مقتصدين فقط في العمل فنحن مقتصدين في المطالب و بامتياز. فالوزارة عليها أن تفرح بوجود هذا السلك الذي يتميز بالقناعة في التحصيل و البذل في العمل لدرجة الإشتغال ليل نهار و لا يمل أو يشتكي . و بقية الأسلاك لا هم لها سوى بداية الشهر و تحصيل الأجر فقط لا يهمها العمل إطلاقا و في نفس الوقت تلبى جميع مطالبها و بلا استثناء. و السؤال ما الفرق بيننا و بينهم؟؟؟؟؟ و ما الإستراتيجية التي اتبعوها في تحصيل المطالب و لم نتبعها نحن؟؟؟؟؟؟؟.