منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
يسرإدارة منتديات موظفي المصالح الاقتصادية أن تتقدم إلى جميع الأعضاء وكل موظفي المصالح الاقتصادية واسرةالتربية وجميع المسلمين بتهانينا القلبية الخالصة راجين من الله العلي القدير أن يعيده علينا مرات عديدة وأعوام مديدة باليمن و البركات

شاطر | 
 

 اسئلة بخصوص الجرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
l'Aigle Noir
نقيب
نقيب
avatar

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 49

مُساهمةموضوع: اسئلة بخصوص الجرد   الثلاثاء 03 نوفمبر 2015, 23:11

السلام عليكم
لي تساؤلات حول الجرد اود الإجابة عليها من طرف الزملاء
1 - لايخفى على أحد أن مديريات التربية تقوم باقتناء اثاث مدرسي ووسائل ونجهيزات علمية ثم تقوم بتوزيعها على المؤسسات التربوية و بطبيعة الحال هذه الأخيرة تقوم بعملية جرد الأثاث و التجهيز المستلم.
السؤال المطروح هل المصلحة المختصة بمديريات التربية هي أيضا تقوم بجرد ذلك الأثاث و التجهيز الذي تم اقتناؤه.
2 - هل هناك تجديد عشري للجرد و إذا كان الجواب بنعم حبذا ماهي الأدلة القانونية في ذلك.
3 - هل نقوم بجرد الكتب الخاصة بالمدارس الإبتدائية أم لا.
       نحياتي لجميع الزملاء
.

_________________
عاش المقتصد محلقا في السماء
كالنسر لا يمســـه أذى بحول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed196036
مقدم
مقدم
avatar


عدد المساهمات : 1727
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة بخصوص الجرد   الأربعاء 04 نوفمبر 2015, 07:40

1-منطقيا مصالح مديرية التربية  لاتجرد الأثاث المخصص للتوزيع  على المؤسسات  في الجرد العام ، لكن على مستوى الجرد الدائم نعم .
2-بمفهوم  قانون الجرد الجديد : لايوجد تجديد عشري ،بل هو جرد مستمر إلى ما لانهاية  أو حتى تغلق المؤسسة ، غير أن هناك فحص دوري للجرد ،وإذا ثبت هناك أثاث أو عتاد ناقص يؤشر عليه في السجل في خانة الخروج {مع الإثباتات}.
3-الكتب الخاصة بالمدارس الإبتدائية ،تجرد على مستواها من طرف مسيريها{المدير أو نائبه}

_________________
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ......... و اذا افترقن تكسرت أفرادا  
*************************************************                                                                                                                                                                                                                                                                                         
بسم الله الرحمان الرحيم ،قال تعالى: {إنَّ اللهَ لا يغيّرُ ما بقومٍ حتى يُغيروا ما بأنفسِهِم} [سورة الرعد/15]

**************************************************

***************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق
avatar


عدد المساهمات : 9418
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة بخصوص الجرد   الأربعاء 04 نوفمبر 2015, 13:10

mohamed196036 كتب:
1-منطقيا مصالح مديرية التربية  لاتجرد الأثاث المخصص للتوزيع  على المؤسسات  في الجرد العام ، لكن على مستوى الجرد الدائم نعم .
2-بمفهوم  قانون الجرد الجديد : لايوجد تجديد عشري ،بل هو جرد مستمر إلى ما لانهاية  أو حتى تغلق المؤسسة ، غير أن هناك فحص دوري للجرد ،وإذا ثبت هناك أثاث أو عتاد ناقص يؤشر عليه في السجل في خانة الخروج {مع الإثباتات}.
3-الكتب الخاصة بالمدارس الإبتدائية ،تجرد على مستواها من طرف مسيريها{المدير أو نائبه}


نفس الجواب لدي لقد أجاب أخي محمد فهو مشكور على دلك

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sidamed88
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة بخصوص الجرد   الخميس 05 نوفمبر 2015, 06:57

1 - لايخفى على أحد أن مديريات التربية تقوم باقتناء اثاث مدرسي ووسائل ونجهيزات علمية ثم تقوم بتوزيعها على المؤسسات التربوية و بطبيعة الحال هذه الأخيرة تقوم بعملية جرد الأثاث و التجهيز المستلم.
السؤال المطروح هل المصلحة المختصة بمديريات التربية هي أيضا تقوم بجرد ذلك الأثاث و التجهيز الذي تم اقتناؤه.

مديرية التربية تعقد صفقات عمومية لجلب التجهيزات و المعدات المدرسية عن طريق الإقتناء (مشتريات) الأساس منها توزيعها على المؤسسات يعني موجهة لهذه الأخيرة .أما بخصوص التجهيزات و المعدات المخصصة لمقر المديرية فهي تجرد في سجلها.

2 - هل هناك تجديد عشري للجرد و إذا كان الجواب بنعم حبذا ماهي الأدلة القانونية في ذلك.

التجديد العشري يقصد به العمر الإفتراضي الذي يعيشه العتاد أو التجهيز و يعبر عنها بعملية الإهتلاك معنه أن العتاد يفقد صلاحيته عن طريق التقادم حتى يصبح غير صالح للإستعمال. و نقوم بالتجديد العشري بالمفهوم المصطلح .يعني إقتناء تجهيز جديد في مكان القديم.

3 - هل نقوم بجرد الكتب الخاصة بالمدارس الإبتدائية أم لا.

مبدأ الجرد أنه يتم على مستوى المؤسسة داخلها و ليس خارجها. حتى لا نضر لعملية التحويل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئلة بخصوص الجرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: سؤال وجــــــــواب-
انتقل الى: