منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصحاب الـ 60 سنة ملزمون بالعمل 5 سنوات أخرى قبل التقاعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid57
مقدم
مقدم



عدد المساهمات : 1841
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

مُساهمةموضوع: أصحاب الـ 60 سنة ملزمون بالعمل 5 سنوات أخرى قبل التقاعد    الجمعة 03 يونيو 2016, 19:44




أصحاب الـ 60 سنة ملزمون بالعمل 5 سنوات أخرى قبل التقاعد

كشف رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، عن إدراج 3 ملفات مهمة، خلال لقاء الثلاثية، المزمع عقده بين الحكومة والنقابات والباترونا يوم الأحد المقبل، ممثلة بالدرجة الأولى في كشف محاور النموذج الاقتصادي الجديد وملف الاستثمار وكذا قضية التقاعد، التي تقرر رسميا تأجيلها لدى فئة 60 سنة إلى 65 سنة.

وأضاف حداد، على هامش يوم حول "المؤسسات واللوجستيك" أمس بفندق الأوراسي، أن الوزير الأول، عبد المالك سلال، سيتطرق خلال لقاء الثلاثية إلى 3 ملفات مهمة، ممثلة بالدرجة الأولى في رفع سن التقاعد إلى 65 سنة، بدل 60، مشيرا إلى أن الإطارات الجزائرية التي بلغت الـ60، لا تزال قادرة على العطاء والعمل، ويجب على الحكومة استغلالها بشكل أحسن، قبل أن تحال على التقاعد وتخلد إلى الراحة.

واعتبر حداد أنه خلال سنة 2016، سينتهي عصر التقاعد في عمر الـ 60 سنة، كما سيتم إطلاق النموذج الاقتصادي الجديد الذي أسال الكثير من الحبر خلال الأيام الماضية، وأثار تصريحات العديد من الوزراء، معتبرا أن أهم ما سيتضمنه هذا الأخير خلق اقتصاد منتج بعيدا عن عائدات البترول والغاز التي لا تزال إلى حد اليوم تمون 98 بالمائة من عائدات الصادرات، والمصادقة على مشاريع اقتصادية جديدة.

وأضاف رئيس "الأفسيو" أن النقطة الثالثة التي سيتم معالجتها خلال لقاء الثلاثية هي الاستثمار والصناعة، حيث يرتقب الفصل في النقاط المهمة التي لا تزال تقف عائقا في وجه الاستثمار الوطني، يتقدمها محادثات حول صيغ جديدة لتمويل القروض وتسهيلها، وكذا العقار الصناعي، كما سيتم منح تسهيلات جديدة في هذا الإطار للمستثمرين دون التمييز بين الشركة العمومية والخاصة.

وقال حداد إن الجزائر في حاجة إلى استغلال مواردها بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة، وتحقيق التنافسية، مشددا على أن الموقع الجغرافي المهم الذي تتمتع به بلادنا يجعلنا نحظى بامتيازات لم تتحصل عليها دول أخرى، وهو ما يلزم الجزائريين العمل والكد للخروج من الأزمة، واحتلال المرتبة الأولى مغاربيا، في مجال الدخل الخارجي الخام، مشددا على أهمية استغلال المرافق والطرقات ومختلف الشبكات والهياكل لتسهيل نشاط وعمل المؤسسات، وكذا توسيع الموانئ لتحقيق مردودية أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة ستجتمع مع النقابات وأرباب العمل يوم الأحد المقبل بجنان الميثاق بالعاصمة، في إطار لقاء الثلاثية لكشف الخطوط العريضة عن النموذج الاقتصادي الجديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malekhadi
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 462
تاريخ التسجيل : 26/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب الـ 60 سنة ملزمون بالعمل 5 سنوات أخرى قبل التقاعد    الجمعة 03 يونيو 2016, 21:15

مجرد كلام .

_________________
وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ و تَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الله الواسعة
عقيد
عقيد



عدد المساهمات : 2420
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب الـ 60 سنة ملزمون بالعمل 5 سنوات أخرى قبل التقاعد    الجمعة 03 يونيو 2016, 21:32

يروح حداد يخدم في حاسي مسعود بعد 60 سنة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصحاب الـ 60 سنة ملزمون بالعمل 5 سنوات أخرى قبل التقاعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: