وهذه هي : قصيدة " أبقاي على خير ياهذا الدشرة " :
ابقاي على خير يا هذا الدشرة ................ اللي غاشيها غير فلان ايصك فلان
راني حالف ما انولـي ذا المر ه ..................يا لو كان نموت في صحرا عطشان
نعشر بر الروم و بلاد الكفرة .........................و لا نعشر بر الشمايت و الرعيان
لحديث تنوفيق و الضحكة صفرة .....................و الصحبة تحيا و تفنى بالقضيان
بلسانو يعطيك قنطار مسرة .............................و الحيلة متلمدة تحت البيطان
بالرشوة تلقاه ماشي للعمرة .....................و يصلي في البيت في آخر رمضان
و يولي بكلاح و عباية صفرة ..............................و يعطيها للزور و كلام البهتان
يحلفلك ليمين قداه مرة ................................و يحلف بالكعبة و يحلف بالقرآن
و يحرم البزوز و يحرم لمرا ............................و غير يصد عليك تلقى كذبو بان
أبقاي على خير ياهذا الدشرة ....................للي يحكمها غير الجاهل و الخوان
تلقى اللي ملو اغبار السبورة ..........................للسياسة داخلين بلا سلطان
المرفوعة تاليتــها مجرورة ............................و العطف يوروه غير لفلان و فلان
و الفعل المجهول مبني على للكسرة ......و الاسماء الخمسة يديرو ليهم شان
تلقى المير احمار و النايب بقرة ................... و المجلس ثعبان يختل في ثعبان
ما تفرز أمي على واحد يقرا ......................و لا تفرز صاحي على واحد سكران
كي تسمع لحديثهم عند الهدرة ................. تقول أنت لبطال هاذو و الشجعان
لو تعجنهم ما يجو في ساق امرا .........................و لو توزنهم ما يوفولك ميزان
كـي لغـراب امنين يعلى في الشجرة ............يحسب كل الخلق تحتو غي ذبان
ابقـاي علـى خير يا هـذا الدشره ...............اللي لاحت تاريخها في عقب ازمان
يا سعـد اللـي جا موظف مـن برا ................ بالوصله يحظى اعزيز ومولى شان
يـدو لـو لفـراش وايزيدوه امرا ................ وكل خميس اعشاه مشوي عند افلان
مـا يحتاجـش لا حليب ولا خضرة .................كلش خالص جاي من عند الرعيان
هـذا باهـز جايب امخـدة حمرا .....................وهذا يجري جايـب اقريـعات ادهان
وتلقى المشمت غي اتوصل في الهدرا .....وتلقى المرعن غي اتوصل فالخرفان
اخزيهم يـاخالقي فـي ذا الدشرة ...........ذا القــوم اللـي شانها ماجا كي شان
وارزقهـم لعـجاج وامعاه الغبره ......................وزلّـط اللـي بدراهمو يصبح جيعان
اذا اراد اللـه مـن هـاذ المرة ........................ما نرجعـش اخـلاص لبـلاد الرعيان
وانقـول على خيــر يا هاذ الحفرة .................. وراهـا ليكم يا المشمت والرعيان
ما رانيش على الرجال اهل النعرة .................. إلي كلمتهم ما لقات منين تبان
وما رانيش على البزوز إلي تقرا ...........وما رانيـش على اللي سكنو في لكفان
وما رنيش على الشجرة والحجرة ....................وما رانيش على الوليا والحيوان
مقصـودي رعـيان ما ليهم جرة ......................كي عكست ليام ولا ليهم شان
كانـو مدسوسيـن فـي وقت الكفرة ..............وياسر منهم كان في صف العديان
وذروك جاب اشهود وادخل في الثورة .................واخرج عندو كاميـو قهوة وبلان
ولحـقلـو رابيـل حجْ وزاد امرا ........................واصبح فـي التاريخ يفتي بالبرهان
وايعــوّد ايقـول بـيا واش اصرا .................... كي كنا في الزيش أنا وحيات افلان
فـوق احـمار ولاحقتني طيارة .................. وذاك الشـي واضربتـها بين الجنحان
واهجمـت علـى شار بعمـود وحجرة ............... دقدقتـو واقديـت في جدو نيران
اخزيهـم يا خالقـي في ذا الدشرة .............ذا الحُرك اللي عايـشا غي بالبهتان
وارحـم من شافـو الكحلة والمرة ............... وماتو شهداء على الصدق والايمان
متعهـم بالحـور فـي الجنـة الخضرا ..................واسكنهم يا خالقي خير الجنان.