منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختلاف فى المدونة الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هرمنا
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 2947
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 57

مُساهمةموضوع: اختلاف فى المدونة الجديدة    الأربعاء 14 مارس 2018, 11:16

عند تطبيق  وملا الميزانية الجديدة هناك عدم التساوى  بين الايرادات والنفقات فى المجموع العام  والسبب مايلى :
دعم الدولة للتلاميذ الممنوحين موجود فى الايرادات  المقيدة  فى الباب الاول  وغير موجود فى النفقات  لذا يجب اعادة النظر  فى الابواب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهاشمي بن سعدون
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 08/09/2015

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الأربعاء 14 مارس 2018, 12:01

لا نعرف لماذا هذا الاستعجال في تطبيق الميزانية الجديدة بدون ان يتم اخضاعها للفحص والتدقيق من طرف المختصين
فاذا كان مفتشوا المالية لم يستشاروا في الامر ولم يطلبوا منهم دراستها واستخراج الاختلالات الممكن وجودها
فلماذا وزارة التربية تستعجل في كل مرة تطبيق ماهو غير قابل للتطبيق او مبهم للتطبيق وكأن الزمن سوف يتوقف ان لم تطبق هاته المدونة او تلك الاصلاحات والمثل يقول ما خاب من استشار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
max the one
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الأربعاء 14 مارس 2018, 16:05

يا أخي في المدونة الجديدة لايوجد باب مصاريف  المنح نصف داخلي و اعانة الخاصة للممنوحين  حيث لايوجد عملية ترتيبية من اليوم فصاعدا   حيث  يكون التعاعمل مع هذا البابين بنفس طريقة  اعانة الدوة في الباب 1  فقرة اعانة الاطعام 141 سابقا  أرجو ان الفكرة واضحة   في المزانية الجديدة يجب نسيان العمليات الترتيبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 2947
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الأربعاء 14 مارس 2018, 16:31

نعم عدم وجود العملية الترتيبية ///// لكن  عند التطبيق ي: ايرادات الاطعام  فى المادة 07  مساهمة عائلات التلاميذ  ؟ كيف التعامل معها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bentaieb



عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 11/03/2017

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الأربعاء 14 مارس 2018, 18:59

هرمنا
نعم عدم وجود العملية الترتيبية ///// لكن عند التطبيق ي: ايرادات الاطعام فى المادة 07 مساهمة عائلات التلاميذ ؟ كيف التعامل معها

  أخي المحترم من القلب شكرا لك  -  أقول لسنا مجبرين على طرح التسائل لأننا كما قالوا أبائنا - تجي تفهم تدوخ -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
max the one
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الأربعاء 14 مارس 2018, 20:08

أخي حسب رأيي المتواضع   فان دعم الدولة+ المنح+ اعانة الدولة للممنوحين في الباب 1 +  مساهمة العائلات للغير الممنوحين   يشكل كله مبلغ  الاطعام 13275 دج  و الذي يقابله نفس الاعتماد المفتوح في البند 1 و الباب 6  في جانب النفقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عـزالدين
عميد
عميد
avatar

عدد المساهمات : 2564
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الخميس 15 مارس 2018, 10:34

الهاشمي بن سعدون كتب:
لا نعرف لماذا هذا الاستعجال في تطبيق الميزانية الجديدة بدون ان يتم اخضاعها للفحص والتدقيق من طرف المختصين
فاذا كان مفتشوا المالية لم يستشاروا في الامر ولم يطلبوا منهم دراستها واستخراج الاختلالات الممكن وجودها
فلماذا وزارة التربية تستعجل في كل مرة تطبيق ماهو غير قابل للتطبيق او مبهم للتطبيق وكأن الزمن سوف يتوقف ان لم تطبق هاته المدونة او تلك الاصلاحات والمثل يقول ما خاب من استشار

_________________

نسيـم الشـوق يلَهُـو فِي الحنايــا   ***   وحـب البـذل مِن خيـر السجايـا
تجمـل بالعطـاء تعـش كريمــــا    ***    وتلقـى السعـد فِي دنيـا البرايــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القول الفصل
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1252
تاريخ التسجيل : 03/10/2016

مُساهمةموضوع: رد: اختلاف فى المدونة الجديدة    الخميس 15 مارس 2018, 17:58

سؤال الاخ هرمنا وجيه :
فى الحقيقة سابقا كان لدينا 121- 133 - 211-212
الان الباب 1 يضم 121-133-211 -- منح
الباب 7 يضم 211-غير ممنوحين + الاطعام
اما النفقات  فستكون فى الباب 6  كلها
الملاحظ ان الباب 6 لم يذكر ايرادات عائلات التلاميذ ..فممكن انه يقصد بنصف داخليين او الداخليون ..الكل !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختلاف فى المدونة الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: