منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من مقتصد الى معالي الوزيرة و فخامة رئيس الجمهورية :

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حنين 4
عقيد
عقيد
avatar


عدد المساهمات : 2007
تاريخ التسجيل : 09/07/2011
العمر : 51

مُساهمةموضوع: من مقتصد الى معالي الوزيرة و فخامة رئيس الجمهورية :   الأحد 08 أبريل 2018, 21:51

0]
نص الرسالة الموجهة الى وزارة التربية عن طريق البريد الالكتروني للوزارة.

من مقتصد الى معالي الوزيرة و فخامة رئيس الجمهورية :

يؤسفني معالي الوزيرة ان اعبر لكم على إستيائي من المنشور الأخير الخاص بالشبكة الاستدلالية لمرتبات موظفي قطاع التربية والذي لمست فيه اجحاف كبير في حق موظفي المصالح الاقتصادية بحرمان بعض الرتب من الترقية مثل رتبة مقتصد و ترقية بعض الرتب بدرجة واحة فقط وعليه اسمحي معالي الوزيرة ان اعبر لك على خيبة املنا فيكم و نحن الذين جمدنا حركاتنا الاحتجاجية من 2014 و تركنا لكم الفرصة لدراسة مطالبنا وكان أملنا فيكم كبير لكن ما تلقيناه مساء يوم السبت لا يرقى الى تطلعاتنا المهنية بل قضى على طموحاتنا نهائيا وعليه أقــــــــــــــــــــــــــول :
لا لا لا معالي الوزيرة انت وفخامة الرئيس ضحية مستشاريك و المقربين اليك الأنانيين ( ن* م + ق- ع+ ش ف) فهل موظفي المصالح الاقتصادية ** يهود خيبر** ... سيدتي لمذا يحرم المقتصد من الترقية وهو المقتصد الوحيد في جميع القطاعات الذي يقوم بوظيفتين مزدوجتين ( مقتصد + محاسب عمومي) براتب واحد ناهيك عن الأعمال الاضافية المجانية التي حملت له وكذا تعينه رئيس مصلحة المالية بالمؤسسات التربوية حسب قانوني المتوسطة و الثانوية الصادرين حديثا فهل يعقل بناء ادارة نموذجية و تعليم نوعي بتهميش إطارات مصالح المؤسسات ... لمذا في السابق كان المقتصد و المدير مصنفان في الصنف 16 ولم تكن حين ذاك لا نقابات ولا احتجاجات فقط كانت الادارة عادلة ومنصفة للجميع ** الله يرحم بومدين**... اترك لك سيدتي التعليق و وصف الحالة ؟؟؟ لو قلنا هذا ظلم فهو قليل ...و لو قلنا حقرة فهذا قليل و لو قلنا حرام فهذا مفصل و واضح بالدليل
( **مقارنة الشهادات + حجم الاعمال** بين المقتصدين مع زملائهم في القطاع و خارج القطاع ) .
سيدتي شتانا بين *القليل *(بفتح القاف) و* الدليل* و رئيس ديوانك * قليل* (بكسر القاف) الذي يعلم بكل التفاصيل ... حسبي الله ونعم الوكيل.
معالي الوزيرة نحن فئة المقتصدين هضمت حقوقنا والتصنيف الحقيقي لرتبة مقتصد في التربية الوطنية هو السلم 15و المقتصد الرئيسي في السلم 16
لعلمكم معالي الوزيرة ان مقتصد مسير في قطاع التكوين المهني تم ترقيته من الصنف 12 الى الصنف 13 عن طريق تغيير تسمية من مقتصد الى مقتصد مسير
وهو غير معتمد و لا يقوم بالمهام المالية في مركز التكوين لانه هناك فصل بين وظيفة المقتصد المسير و المحاسب العمومي . لمذا لا يرقى المقتصد من السلم 13 الى السلم 14 بتغيير تسميته من مقتصد الى مقتصد مسير في التربية الوطنية.و هو الاجدر و الأحق بالترقية مقارنة مع زميله في قطاع التكوين المهني مقارنة بحجم الأعمال الملقاة على عاتقه.
معالي الوزيرة ان اللجنة المختصة بدراسة ملف الترقية بالنسبة لفئة المقتصدين لم تأخذ كل المعطيات و الوقت اللازم لدراسة حقوق فئتنا كما انها لم تشرك اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية في مناقشة مقترحات الترقية لفئتنا وعليه نرجو من سيـــادتكم :
أ/ استدعاء اعضاء المكتب الوطني لموظفي المصالح الاقتصادية unpef الذي يمثل الأغلبية المطلقة في التمثيل لفئتنا من اجل مناقشة و إستدراك ما يلي :
1* ترقية المقتصد الرئيسي الى الصنف 16
2 * ترقية المقتصد الى مقتصد في التربية الصنف 15 باعتباره محاسب عمومي في نفس الوقت ومنفرد عن باقي القطاعات الماستر 2 + اجراء تكوين في المعهد لمدة 1سنة .
3* ترقية نائب مقتصد مسير الى الصنف 13 و اعتبارها رتبة ايلة للزوال و غلق الترقية لهذه الرتبة وذلك تطبيقا لمخطط القضاء على التسيير الملحق و ضرورة توفر المنصب القاعدي في كل مؤسسة برتبة * مقتصد في التربية صنف 15*.
4* ترقية نائب مقتصد الى الصنف 12 مع تغيير شروط التوظيف عن طريق تقديم شهادة ليسانس او الماستر 1 و يوظف مباشرة بدون تكوين .
5 * ترقية مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية الى الصنف 10 مع تغيير شروط التوظيف عن طريق شهادة البكالوريا + 04 سداسيات.
6* إعتماد 5 سنوات كشرط للترقية من مساعد رئيسي الى نائب مقتصد ومن نائب مقتصد الى مقتصد و من مقتصد الى مقتصد رئيسي و من مقتصد رئيسي الى مفتش مع فتح المناصب للترقية بالعدد الكافي و ضرورة استحداث منحة خاصة تسمى منحة عجز منصب مساوية للفارق المراد تحصيله بالترقية لذلك المنصب خاصة بفئتي نائب مقتصد و مقتصد رئيسي .
7* فتح منصب مقتصد رئيسي بالمتوسطات وإحصاء المقتصدين الذين تتوفر فيهم شروط الترقية و ترقيتهم الى مقتصد رئيسي على دفعة واحدة او دفعتين متتاليتين .
8* توضيح المهام المقصودة بعبارة * مكلف بالتسيير المالي و المادي* بالتفصيل لرفع اللبس و التداخل في الصلاحيات.
في الأخير و في ظل ديمقراطية الإدارة التشاركية نرجو من سيادتكم فتح الحوار و استدراك و تدارك هفوات التعديلات المعلن عنها بالتنسيق مع الاطراف المتضررة مباشرة فنحن في الأول و الأخير في اناء واحد وهدفنا واحد هو بناء مدرسة نوعية ذات جودة و ادارة عصرية للنهوض بأبنائنا و فلذات اكبادنا نحو غد أفضل . وفقني الله و اياكم و شكرا.

المقتصد المخلص

ب. فاروق
[/font]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad0525
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1027
تاريخ التسجيل : 13/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: من مقتصد الى معالي الوزيرة و فخامة رئيس الجمهورية :   الإثنين 09 أبريل 2018, 08:57

مشكور اخي ابوحنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عـزالدين
عقيد
عقيد
avatar

عدد المساهمات : 2327
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: من مقتصد الى معالي الوزيرة و فخامة رئيس الجمهورية :   الإثنين 09 أبريل 2018, 12:31

saad0525 كتب:
مشكور اخي ابوحنين

_________________

نسيـم الشـوق يلَهُـو فِي الحنايــا   ***   وحـب البـذل مِن خيـر السجايـا
تجمـل بالعطـاء تعـش كريمــــا    ***    وتلقـى السعـد فِي دنيـا البرايــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من مقتصد الى معالي الوزيرة و فخامة رئيس الجمهورية :
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: