منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قضية تحت المجهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fadmer31
عقيد
عقيد
avatar



عدد المساهمات : 2440
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: قضية تحت المجهر    الأربعاء 18 يوليو 2018, 18:41

بحثت في القاموس عن معنى كلمة "نقابة" بكسر النون، و هو النطق الصحيح للكلمة في اللغة العربية،  فوجدت : النِّقَابَةُ : جماعةٌ يُختارون لرعاية شئون طائفة من الطوائف و معناها أيضا قيام النقيب مقام من يمثلهم في رعاية شئونهم .
يبدو لي أن هذا التعريف اللغوي أغفل طابع الانسان الانتهازي والاناني ورغبته في السلطة و تحقيق مصالح شخصية لا تمت بصلة بأهداف الهيئة النقابية التي تمثل فئة العمال و الموظفين و نسي المثل الذي يقول : le malheur des uns fait le bonheur des autres .
من موقعي هذا، بعيدة عن ساحة النضال، أتابع أحداث ملحمة المصالح الاقتصادية التي ما تزال تراوح مكانها و أراها بوضوح أكثر و بحسرة كبيرة تثقل القلب من تتالي الخيبات و تراكم الانهزامات  و تراجع للوراء و استهزاءات بآمال الزملاء في تحقيق كرامتهم بإصدار قرارات أقل ما نقول عنها أنها تافهة و مدعاة للسخرية، فأتساءل دائما عن السبب في هذا ، هل ينقصنا الذكاء؟  أم تنقصنا العزيمة؟ أم ربما هي اختياراتنا للأشخاص التي اصابتنا بمرض عضال لا أرى له دواء سوى البتر !!؟. أما الذكاء فمنّا رجالا ذوي مستوى علمي و ثقافي نحسد عليه " ليسانس ، ماستر ، و حتى دكتوراه " و آخرين لديهم  من التجارب في النضال ما نعتبره كنزا لا يقدر بثمن،  أما العزيمة فوقفات العاصمة و الولايات في البرد و الشتاء و الحر و الرياح  و مطاردات فرق الشرطة و نقاط التفتيش في مداخل العاصمة بالإضافة لاعتقالات الزملاء و الزميلات، و اضراب الكرامة 2014 الذي أرعب الوزارة و هزّ عرشها لأكبر دليل على أن هذا السلك لا يقهر،  فأين الخلل ؟ إنه يكمن في الأشخاص الممثلين، أجل هنا مربط الفرس و هنا الداء و هنا الدواء ، يترشحون و يقدمون ملفات انتماء و لا يلتزمون ، مكاتب ولائية مكونة من عدد من الأعضاء لا يحضر الاجتماعات إلا فئة قليلة، في التجمعات لا يقفون و في المواقف الحاسمة لا يظهرون. التمثيل لا يعني أن يكتب اسمك في محضر تأسيس أو تجديد مكتب نقابي، التمثيل النقابي ليس لقب يُلبس إنما هو التزام و وفاء و مواجهة، التمثيل لا يعني رئيس المكتب أو الأمين العام فقط أنه يعني كل الأعضاء دون استثناء.
أما المكتب الوطني ، فهو دائما يحمّل القاعدة عبء تنقلاته و حلّه و ترحاله و كأنها ضربته على يده ليترشح لتمثيلها وطنيا ، كثرة الشكوى و قلة الفعالية ، ينصاعون لرئيس النقابة انصياع المأمور حتى و إن كانت القرارات في غير صالح القاعدة التي يجب أن يشاورها و لا يتخذ قرارا إلا بموافقتها، و هذا هو ما يتناساه أعضاء المكتب الوطني " بتحفظ "، انقلبت الآية و أصبح الممثّل يقرر في مكان الممثَّل و أصبحت رعاية المصالح الخاصة و تحقيقها أولوية و هدف قريب المدى و نتج عن ذلك شرخ في السلك و عرفت الوزارة مكمن نقطة الضعف فينا و غرزت أظافرها تجتث أفئدتنا و تستبيح حقوقنا  وفي النهاية نضال ضعيف و مجهض نظرا لضيق الأفق و عوض ان نضغط على الوزارة أصبحت تضغط علينا .
أعرف أنني سوف أُنتقذ  و اعرف أني سوف أُنعت داعية الفتنة و التثبيط و حتى بالافتراء  و لكن أنا على يقين أنها الحقيقة التي لن يتقبلها الكثير و خاصة من رأى نفسه فيما ذكرت ، و نصيحتي لزملاء في النضال من صدقوا النية في افتكاك الحقوق، من لم يعييهم عبور التراب الوطني من جنوبه لشماله و من شرقه لغربه ليلا و نهارا و لم يتحججوا يوما بأعبائهم الخاصة و انكروا ذاتهم في سبيل هذا السلك، أنظروا ما أنتم فاعلون ..مازال أمامكم فرصة يكفي أن تعزموا امركم إما أن تغيروا مساركم أو تغيروا لباسكم و إما أن تنبذوا من باع القضية بدراهم ذليلة المهم أن تزيحوا عنكم غبار الحقرة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي
عقيد
عقيد
avatar

عدد المساهمات : 2373
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: قضية تحت المجهر    الأربعاء 25 يوليو 2018, 10:44

لله الأمر من قبل و من بعد.....

_________________
اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هرمنا
لواء
لواء
avatar

عدد المساهمات : 2945
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: قضية تحت المجهر    الأربعاء 25 يوليو 2018, 12:20

اعادة البناء من جديد لنا قاعدة لكن الاعمدة همشت لذا يجب ان نتحد من ونتضامن ونكون تلك الروح المرعبة المبنية علة قوة موظفو المصالح الاقتصادية اننى نشكر على انتقدك لهذا السلك المتلاشى الاطراف و وحان الوقت لجمعه وتفعليه حتى لاننسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قضية تحت المجهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: