منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القول الفصل
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1250
تاريخ التسجيل : 03/10/2016

مُساهمةموضوع: لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين   السبت 20 أكتوبر 2018, 18:18

كتبت صحفية الشروق فى افتتاح مقالها ما يلى :
***علنت وزارة التربية الوطنية، أن مديرية الوظيف العمومي قد فصلت بخصوص ملف “المقتصدين”، حيث تم رفض ترقيتهم في “التصنيف”، مع الإبقاء على نفس التسميات دون أي تعديل، لعدم قانونيته، بالمقابل منحت الوصاية الصلاحيات كاملة لسلك “مفتشي التربية الوطنية للإدارة” في اتخاذ القرارات، خاصة في حال تسجيل تجاوزات على مستوى مديريات التربية للولايات والمؤسسات التربوية.*** (2018/10/20 ) ...
تعليق القول الفصل :
... عندما قام موظفوا المقتصدية باضراب 104 يوم فى سنة 2014 واقترب شهر ديسمبر مع ما تعنيه من كوارث اذا استمر الاضراب الى جانفى 2015... سارعت الوزيرة الى احتواء الامر ووعدت بتجسيد جميع مطالب موظفى المقتصدية فكان توقيف الاضراب فى /2014/12/21.....
..واليوم يبدو انها ومستشاريها لا يستخلصون الدروس من التاريخ ... انهم يحبون التصعيد والمواجهة ..
***حقا عليهم فعل ذلك ...لماذا ? لان لا أحد يخدعنا بل نحن نخدع أنفسنا.....................عندما وقفنا الاضراب ***********************************.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tarek43

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين   السبت 20 أكتوبر 2018, 18:44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tarek43

avatar

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين   السبت 20 أكتوبر 2018, 18:47

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن مديرية الوظيف العمومي قد فصلت بخصوص ملف “المقتصدين”، حيث تم رفض ترقيتهم في “التصنيف”، مع الإبقاء على نفس التسميات دون أي تعديل، لعدم قانونيته، بالمقابل منحت الوصاية الصلاحيات كاملة لسلك “مفتشي التربية الوطنية للإدارة” في اتخاذ القرارات، خاصة في حال تسجيل تجاوزات على مستوى مديريات التربية للولايات والمؤسسات التربوية.

علمت “الشروق”، أن وزيرة التربية، أكدت على هامش إشرافها على أشغال تخرج دفعة جديدة لمفتشي التربية الوطنية للإدارة بالمعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم بالحراش، أكدت أن المصالح المختصة على مستوى الوظيفة العمومية قد فصلت في ملف موظفي المصالح الاقتصادية، حيث رفضت إعادة ترقيتهم في “التصنيف” دون التعديل في التسميات، حيث يحافظ نائب المقتصد على الصنف 11، مع الإبقاء على المقتصد في الصنف 12 والمقتصد الرئيسي في الصنف 14، لعدم قانونية العملية، في وقت أن الوظيفة العمومية قد رفضت أيضا عديد المقترحات التي رفعتها الوزارة بخصوص ترقيات مستخدمي التربية في التصنيف بناء على المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 07-304، المتعلق بالشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم.

منحت الوزيرة، الصلاحيات كاملة لمفتشي التربية للإدارة في التصرف واتخاذ القرارات التي يرونها مناسبة خدمة لمصلحة المدرسة، وهي قرارات اعتبرتها ملزمة لمديريات التربية للولايات والمؤسسات التربوية، فيما دعتهم إلى ضرورة التبليغ عن مختلف التجاوزات مهما كانت درجتها برفع تقارير للمصالح المختصة، وفي حال تحركها فهم ملزمون بمراسلة الوزارة، وإذا كانت التجاوزات خطيرة، فالمفتش مدعو بتبليغ شخص الوزيرة بغية التصرف بصفة ذكية بإيجاد حلول مستعجلة للمشاكل المطروحة لتفادي تفاقمها -تضيف بن غبريط-.

وأضافت بن غبريط قائلة “المفتشون هم عيون الوزيرة بمديريات التربية وبالمؤسسات التربوية، وهم ملزمون بتصحيح الأخطاء إن وجدت وتوضيح الحقائق لتفادي المعطيات المغلوطة التي تصل عادة للوزارة”، فيما حاولت الوزيرة خلال تدخلها أن تعيد الاعتبار لفئة مفتش التربية للإدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهاشمي بن سعدون
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 08/09/2015

مُساهمةموضوع: رد: لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين   السبت 20 أكتوبر 2018, 20:15

كما أعلنت الوظيفة العمومية عن رفض إعادة تصنيف كل من مستشار التربية والنظار “بدرجتين “كاملتين وليس بدرجة واحدة كما تنص القوانين، أين طلبت من المصالح المختصة على مستوى الوزارة الوصية، ضرورة الاستعجال لإعطاء أهمية قصوى لمضمون المراسلة بالعمل على رفع “التحفظات” والالتزام بالشروط المحددة من خلال استدراك الأخطاء وإعادة إدراجها في مرسوم جديد تفاديا لظهور وضعيات واختلالات جديدة من شأنها المساس بمصداقية القوانين.

وفي نفس السياق، قامت الوظيفة العمومية بتوجيه المراسلة نفسها لمفتشيات الوظيفة العمومية الموزعة عبر الوطن، لتعطيل الترقيات التي أعدتها الوصاية إلى حين إعادة تعديلها بما يتناسب والقوانين سارية المفعول.


وزارة التربية اقترحت ترقية واحدة و وحيدة لموظفي المصالح الاقتصادية المقتصد الرئيسي بدل الصنف 14 الي الصنف 15
ولما رفضت مقترحاتها للناضر و المراقب العام و المفتشين
هاهي وزارة بني كلبون تقصي الترقية عن المقتصد الرئيسي انهم يكرهوننا  للنخاع والله ناصرنا يا................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadmer31
عقيد
عقيد
avatar



عدد المساهمات : 2441
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين   الأحد 21 أكتوبر 2018, 09:49

كملت و لحقنا للمسقي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا ترقيات في سلك المقتصدين.. والقرارات بيد المفتشين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: