منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NUMIDIA
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

مُساهمةموضوع: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الجمعة 24 يونيو 2011, 20:45

الحفــــــرة
1 المفتش
2 المدير
3 الخزينة
4 م الجهوية للخزينة
5 الضمان الاجتماعي
6 ص التقاعد
7 م المحاسبة
8 كل من هب ودب .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفاتح
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 25/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 06:27

ومن جانب اخر
-الاساتذة
-التلاميذ
-العمال
-الممونون
-الاولياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 16:10


خلق الله عز وجل أدم عليه السلام من اديم الأرض اي من تراب الأرض
حيث امر الله الملائكة باحضار تراب قشرة الأرض ومن مختلف الألوان ومن جميع اجزاء
الارض وثبت علميا ان المواد المكونة لجسم الانسان هي تراب الارض.

لذا فالمقتصد هو بمثابة جميع انواع البشر .
- الانسان النزيه-والقبيح -والمربي-والدجال -والاحمق-والذليل-والمطيع-والواشي-
والام-والاخت-والزوجة-والولد المطيع والولد القبيح-واللص -و...الخ

كيف ينظرون الى المقتصد؟
1-في حالة رضا الفريق التربوي.
-هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء
- يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه
- يرغب في سماع الإطراء من الآخرين
- طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين
- حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح
- لديه الشعور بالأمان
- يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا
2-وفي حالة المغضوب عليه
-قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً
- لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم
- يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه
- يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته
- مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه
- لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره
- يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير
- كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء
- يعتقد أنه مهم
- يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع
- يتكلم عن كل شيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث
- يقع في الأخطاء العديدة
- واسع الخيال ليثبت وجهة نظره
- لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم
- يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره
- تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك
- لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة
- عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات
- يذكر كثيراً تاريخه الماضي
- يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً
- لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل
-لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه
- متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية
- عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه
- يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت
- شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين
- يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت
- يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده
- صلب ، قاس في تعامله
- ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل منهم
3-مايريدونه منك أن تتميز به كمقتصد
- يفتقد إلى الثقة في نفسه
- من السهولة إرباكه
- متحفظ و يتبدل لونه لأقل مؤثر
- يحاول الإختباء خلف الآخرين
- يتصف سلوكه عامة بالفشل في حياته العملية و الخاصة
4-ما لا يريدون أن تتصف به كمقتصد
يتصف بمواقفه الإيجابية الجادة المعقولة
- متحمس ، ذكي ، يهتم بالنتائج
- مفاوض جيد و يوجه الأسئلة البناءة
- يعترض بأسلوب لبق مقبول
- يصغي إصغاءً جيداً
- واقعي و يتخذ قراراته بهدوء و عقلانية
صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين
- يصعب التعامل معه بكثرة المطالب
- مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع
- لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalek
مساعد أول
مساعد أول


عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 18:22

والله أخي أحمد لم تترك شيئا , مشكور على هذا التحليل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم والمعرفة
عميد
عميد



عدد المساهمات : 2881
تاريخ التسجيل : 25/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 22:02

بارك الله فيك أخي أحمد على هذا التحليل المنهجي والمنطقي..

وقد مسحت مرآتنا العاكسة مسحا شاملا..
فشكر الله سعيك وسدد خطاك..
وشكرا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amir
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 23:14

محللي الجزيرة يعجزون معك أخي أحمد مشكووووووووووووور على هاته المساهمة القيمة

_________________
أمير المنتدى

إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي :
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة اللـهم آميـن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 23:18

Amir intendant كتب:
محللي الجزيرة يعجزون معك أخي أحمد مشكووووووووووووور على هاته المساهمة القيمة

وليست النائحة الثكلى كالنائحة المأجورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amir
عقيد
عقيد


عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 23:28

دائما بألغزك أبانا إيكوباه و يا ليتها كانت ألغاز عادية فهي ألغاز ما بين سطور الألغاز

_________________
أمير المنتدى

إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي :
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة اللـهم آميـن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك المنتدى
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأحد 26 يونيو 2011, 23:34

احمد كتب:

خلق الله عز وجل أدم عليه السلام من اديم الأرض اي من تراب الأرض
حيث امر الله الملائكة باحضار تراب قشرة الأرض ومن مختلف الألوان ومن جميع اجزاء
الارض وثبت علميا ان المواد المكونة لجسم الانسان هي تراب الارض.

لذا فالمقتصد هو بمثابة جميع انواع البشر .
- الانسان النزيه-والقبيح -والمربي-والدجال -والاحمق-والذليل-والمطيع-والواشي-
والام-والاخت-والزوجة-والولد المطيع والولد القبيح-واللص -و...الخ

كيف ينظرون الى المقتصد؟
1-في حالة رضا الفريق التربوي.
-هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء
- يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه
- يرغب في سماع الإطراء من الآخرين
- طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين
- حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح
- لديه الشعور بالأمان
- يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا
2-وفي حالة المغضوب عليه
-قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً
- لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم
- يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه
- يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته
- مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه
- لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره
- يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير
- كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء
- يعتقد أنه مهم
- يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع
- يتكلم عن كل شيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث
- يقع في الأخطاء العديدة
- واسع الخيال ليثبت وجهة نظره
- لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم
- يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره
- تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك
- لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة
- عنيد ، صلب ، يضع الكثير من الإعتراضات
- يذكر كثيراً تاريخه الماضي
- يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً
- لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل
-لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه
- متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية
- عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه
- يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت
- شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين
- يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت
- يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده
- صلب ، قاس في تعامله
- ليس لديه إحترام للآخرين و يحاول النيل منهم
3-مايريدونه منك أن تتميز به كمقتصد
- يفتقد إلى الثقة في نفسه
- من السهولة إرباكه
- متحفظ و يتبدل لونه لأقل مؤثر
- يحاول الإختباء خلف الآخرين
- يتصف سلوكه عامة بالفشل في حياته العملية و الخاصة
4-ما لا يريدون أن تتصف به كمقتصد
يتصف بمواقفه الإيجابية الجادة المعقولة
- متحمس ، ذكي ، يهتم بالنتائج
- مفاوض جيد و يوجه الأسئلة البناءة
- يعترض بأسلوب لبق مقبول
- يصغي إصغاءً جيداً
- واقعي و يتخذ قراراته بهدوء و عقلانية
صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين
- يصعب التعامل معه بكثرة المطالب
- مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع
- لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9355
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   السبت 27 أغسطس 2011, 01:03

وصف ما بعده وصف .
نحن هكذا حسب الظروف التي تحيط بنا وتدفعنا أن نكون كما ذكرت .
لا بدا أن يكون المقتصد على كل هذه الحالات وإلا جن أو هلك منذ سنين وإندثر وإنقرض مثل الديناصور العملاق .
ظروف المهنة هي التي دفعتنا دفعا أن نكون هكذا متغير الطباع والطبائع .

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي


عدل سابقا من قبل الغريب في الخميس 15 سبتمبر 2011, 22:16 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOCINE23
ملازم
ملازم


عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   السبت 27 أغسطس 2011, 11:58


اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة اللـهم آميـن

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
camicaz



عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الخميس 15 سبتمبر 2011, 19:41

mon directeur ma demander de distribuer les livre
je lui dit mon directeur je ne peu pat
il ma dit coment tu peu pas
jai lui dit mon diercteur toi aussi tu peu distribuer les livre
donne moi une decharge qui prouve que mon directeur a prix les et tu peu comoncer de distribuer .
il ma dit mon intendant
je lui pourquoi mon directeur
il ma dit mai lintendant qui prend le risque
je lui dit bravo mon directeur
ces maintenant que tu save que le travialle de lintendant cet un travail de risque
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صحراوي بدرالدين
مساعد
مساعد


عدد المساهمات : 423
تاريخ التسجيل : 07/09/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الإثنين 03 أكتوبر 2011, 21:53

واشي هذي الهدرة الهابطة تريدون إفشالنا بإنسياقكم وراء مقولة نوميديا أنا أقول لها وين حطيتي روحك تلقايها احترمي نفسك يحترمونك و إعملي بالمثل المصري الذي يقول(أمشي عدل تحتار عدوك فيك)

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed16
رقيب
رقيب


عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 11:20

هذه كلها من أنفسنا ما كانش لي يهدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoubi
رائـــــــد
رائـــــــد


عدد المساهمات : 1395
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر   الأربعاء 02 نوفمبر 2011, 22:54

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقتصد يعيش ابدا تحت الحفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم المهني :: منتدى المرتبات والمنح والتعويضات-
انتقل الى: