منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو العائق زميلي عند الإنجاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9357
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: ما هو العائق زميلي عند الإنجاز   السبت 03 مارس 2012, 18:23

بعض الزملاء يتلقون بعض الصعوبات عند إنجاز الحساب المالي لذا أطلب من له صعوبة في أية صفحة من صفحات الحساب الملي أن يطرح مشكلته أو يذكر الصفحة التي يجد يها صعوبة لنتناقش ونتحاور فيما بيننا لنصل إلى الحل السديد .

_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباهي
فريق
فريق



عدد المساهمات : 3890
تاريخ التسجيل : 18/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو العائق زميلي عند الإنجاز   السبت 03 مارس 2012, 19:49

انصاف الاشهر التي وجدتها تعطيني الحق في تسديد فاتورات التغذية ل 240تلميذ لكن الميزانية المتوفرة تكفي ل 237 تلميذ فقط هل اكون مخطئا عندما اسدد الفاتورات المقابلة لعدد انصاف الاشهر دون مراعاة توفر الاعتمادات في بند التغذية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
فريق
فريق



عدد المساهمات : 9357
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما هو العائق زميلي عند الإنجاز   السبت 03 مارس 2012, 20:37

الباهـــي كتب:
انصاف الاشهر التي وجدتها تعطيني الحق في تسديد فاتورات التغذية ل 240تلميذ لكن الميزانية المتوفرة تكفي ل 237 تلميذ فقط هل اكون مخطئا عندما اسدد الفاتورات المقابلة لعدد انصاف الاشهر دون مراعاة توفر الاعتمادات في بند التغذية
.

مدام الإعتماد المفتوح في الميزانية هو ل 237 تلميذ فقط لا تستطيع أن تسدد أكثر من ذلك بل كان الأجدر أن تطلب لإعانة إضافية ولكن مادام إزدياد عدد التلاميذ عير محسوس وقليل فالوزارة لا تمنحك الإعانة التكملية للتغذية .
لذا من المستحسن أن تصرف مبلغ التغذية ل 237 تلميذ على 240 تلميذ .
يجب على المقتصد أن ينتبه لتعداد التلاميذ قبل بداية الفصل 04 من كل سنة حتى يتأكد من أن عدد التلاميذ في الفصل الأخير لا يتجاوز الحد المسموح به ي الميزانية خاصة إذا كان عدد إزدياد التلاميذ قليل جدا الوزارة لا تمنحك إعانة إضافية .
لو فرضنا أن ميزانية التغذية منحت ل 120 تلميذ فقط لذا يجب أن نتبع هذه الطريقة فنقوم ب
عدد أنصاف الشهر للفصل01 = 660 أي يعادل 110 تلميذ
عدد أنصاف الشهر للفصل02 = 642 أي يعادل 107 تلميذ
عدد أنصاف التي تعادل 120 في السنة = 2160 أنصاف الشهر
عدد أنصاف الشهر للفصل04 = 2160-(660+642) = 858
عدد التلاميذ المسموح بدخولهم في الفصل الرابع = 858/6 =143 تلميذ


_________________

من لن يعتبر وجودي مكسبا له ، لن أعتبر غيابه خسارة لي
و من لا يقبل بي كحلا لعينيه ، فلن أقبل به نعلا لكعبي
وإن كان أنفه فوق النجوم ، فإن النجوم تحت قدمي
لست الأفضل ولكن لي أسلوبي
سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد : فالأول يصحح مساري ، والثاني يزيد إصراري
قـل ما شئت في مسبتي ، فسكوتي عن اللائم جوابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو العائق زميلي عند الإنجاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: الاستشارات والفتاوى القانونية-
انتقل الى: