منتديات موظفي المصالح الاقتصادية


منتديات موظفي المصالح الاقتصادية

يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية في الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الياس



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2012

مُساهمةموضوع: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    السبت 19 يناير 2013, 14:03

السلام عليكم ورحم الله تعالى وبركاته:
الموضوع: استفسار عن وضعيتنا المهنية
نحن مجموعة من نواب مقتصدين تم ادماجنا في هذه الوظيفة سنة2002 بعدما كنا مستخلفين في قطاع التربية ،وحائزين على شهادة ليسانس في العلوم الإقتصادية بتخصصاتها المختلفة ، مع العلم أننا اثناء تكوين ملف الإدماج في سنة 2002 تم تقديم وادراج شهادات الليسانس التي بحوزتنا في الملفات ولم نخفيها عن الإدارة بل كانوا على دراية وعلم بها، الا يحق لنا الترقية الآلية كبقية موظفي قطاع التربية في رتبة مقتصد حسب مكتسباتنا العلمية والشهادات المحصل عليها. أفيدونا من فضلكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
innass



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الإثنين 21 يناير 2013, 13:55

سلام الله عليكم سيدي الياس حمو يمكنني أن افيدك سيدي الفاضل أنني أعاني من نفس الحالة مع العلم أنني قد درست من سنة2000 إلى سنة 2002 كأستاذة في الإقتصاد و أيضا قمت بالمشاركة في مسابقة التوظيف سلك مقتصدين لمدة 4سنوات متتتالية و لم يسعفني الحظ و قد طرحت هذا المشكل إلى ممثل النقابة في ولايتنا (البويرة ) السيد عمر دبوز بعدما إطلعت على قائمة المطالب المقدمة للنقاش و لم تذكر كمشكل من بين 14 نقطة تم إدراجها ضمن المطالب ونطلب من جميع الزملاء الذين ضاعت حقوقهم في نفس السياق بالوقوف و المطالبة بإعادة النظر في مشكل الادماج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياس



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الإثنين 21 يناير 2013, 14:53

تحية طيبة وبعد:

شكراسيدتي الفاضلة على المساهمة في الموضوع ،
فبقدر ما هي مشكلة يتخبط فيها بعض منا ، فهناك من استاجبت لهم الوصاية ورقت بعضهم الى رتب تتناسب ومستوى الشهادة الجامعية التي بحوزتهم....وارجومن زملائنا بولاية سطيف ان يتدخلوا ويفيدونا في الموضوع ، فحسب معلوماتي هناك نفس الوضعية عاشوها في تلك الفترة وتم تسوية البعض منهم .أفيدون من فضلكم فالموضوع جادويحتاج الى مساهمتكم...وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek-b-amine



عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 22/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الثلاثاء 22 يناير 2013, 17:34

أخي الياس لا تقلق فأنا زميل لك في نفس وضعيتك بل أكثر لأنني مكلف بالتسيير مند وقت بعيد ولكن لا تيأس إنشاء الله تسوى وضعيتنا بشرط أن يتحد كل موظفي المصالح الإقتصادية ونؤسس نقابة حرة وبإدن الله لن يضيع حقنا وسوف تصبح أنت أخي الياس مقتصد بحول الله ولا داعي للقنوط واليأس إنني أتتبع كل صغيرة وكبيرة في هدا المنتدى وأوصي كل الزملاء بأن لا يقنطوا من رحمة الله أقولها للجميع إنشاءالله سننال حقوقنا وتحية خالصة أزفها لكل الزملاء أتركوا القلق جانبا فقط وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
innass



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الأربعاء 23 يناير 2013, 11:42

سلام الله عليكم
اخي aek-bmedeaاشرك على هذا التدخل و على اسرارك على الاتحاد و التعاو ن لكن هذه الفئة قليلة ولم تسمع مطالبنالان انابمثابتي طرحتها على ممثلنا بالولاية ولم تدرج الى يومنا هذا.اذالن تصبح مقتصدا الا بعد 30سنة انشاء الله. وخاصة بعدان اصبحت الامتحانات الخارجية سلك مقصدامتحانات شفهيةوتاخذ بعين الاعتبارمقطة معدل السنة الرابعة جامعي (قارن معدل المتخرج في السنوات القديمة مع معدلات هذه السنوات).
اطلب من الزملاء مساعدتنا لاجاد الحل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek-b-amine



عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 22/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الأربعاء 23 يناير 2013, 12:59

أتمنى دوام الصحة والعافية للأخت إيناس ، أوصيك خيرا -أقصد فئتنا بالذات - أنا من جهتي أقسم لك بالله بأنني سأبذل قصارى جهدي على افتكاك هذا المكسب لنا، فقط تفاءلي خيرا - طبعا بعد أن نقنع الذين سيمثلوننا وأوصيك أن لا تقلق كثيرا وأعطيك هذه القصة بينما كنت سائرا في الطريق شارد الذهن فإذا بي ألتقي مع شيخ كبير السن انتبه إلى حالتي فأصر على معرفة ماحل بي حيث كانت معنوياتي منحطة تماما فقصصت عليه مشكلتنا بالضبط وكان جوابه: لا تقلق يابني ستنالوا كل حقوقكم، صدقيني والله ارتحت كثيرا لكلامه مع العلم أن هذا الشيخ إنسان صالح تقي محب للخير، إنشاءالله ننال مانطمح إليه آآآآآآمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقتصد الهضاب
عريف أول
عريف أول


عدد المساهمات : 199
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الأربعاء 30 يناير 2013, 13:59

الحمد لله اني وجدت من اقاسمهم احساسي و شعوري بالظلم المسلط علي فئتنا نواب المقتصدين الحاملين شهادة ليسانس ايعقل ان يدمج الجميع ونبقي وحدنانشعر الاضطهاد و الحقرة والتهميش من هذه الوزارة رغم اننا منا من يسير انا عن نفسي اسير مؤسسة تبعد عن الولاية مسافة 400 KM و هذا ما ولدلي شعور بالياس ومشكل نفسي كبير
شكرا لك اخي ياسين علي الموضوع الذي اعطاني فرصة لافرغة قلبي لكم اخواني


عدل سابقا من قبل yoyo1985 في الأربعاء 06 مارس 2013, 21:30 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياس



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الخميس 31 يناير 2013, 15:21

شكرا لك اخي yoyo1985 على التجاوب مع الموضوع:
لعلمك وعلم الإخوة المعنيين بهذا الموضوع لقد طرحنا اشكالنا هذا على اللجنة الوطنية وكانت النتيجة ايجابية غير انه اثناء اصدار البيان الأخير تم تحريف المطلب لم اعرف الهدف من وراءه وصيغت كالتالي الفقرة -ترقية الأعوان الإقتصادية الرئيسيين حملة شهادات الليسانس الى رتبة نائب مقتصد.أيعقل هذا؟؟؟
فبدل الترقية الى الرتبة المقابلة للشهادة وهي رتبة مقتصد يرقى الى رتبة أقل وهي نائب مقتصد.ماهذا يا سيادة الممثليين اهو صعود الى الأسفل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek-b-amine



عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 22/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الخميس 31 يناير 2013, 18:42

السلام عليكم جميعا،
إلى الأخ الياس،
لقد لاحظت ماتطرقت إليه في آخر مداخلة لك ، يمكن أن يكون ذلك في الصحف فقط ، ومن هذا المنبر أوجه طلبنا إلى الذين سيمثلوننا يوم الإثنين المقبل بحول الله بأن يأخذوا قضيتنا في الحسبان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الياس



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الخميس 31 يناير 2013, 20:06

السلام عليكم ورحمة الله:
اأخي عبدالقادر أنا لم اقل لك أْني قرات هذا في الجرائد بل نحن مجموعة من النواب المقتصدين لنا نفس الإشكال والتقينا بإخواننا من اللجنة الوطنية واقترحنا عليهم ادراج المطلب ووافقو غير انه وفي البيان الأخير تم تغيير المطلب كما ذكرت لكم سابقا وعند اتصالنا بهم للإستفار اجابونا انه خطأ في الكتابة فأرجو ذللك. وتم تجديد وتدوين مطلبنا عبر التنسيقية الولائية اليوم الخميس 31-01-2013 وفعلا جسد المطلب في الوقفة الإحتجاجية. وشكرا.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشير أبوعلي
رقيب أول
رقيب أول


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الخميس 31 يناير 2013, 21:07

إليك أخي aek-bmedea نزولا عند طلبك بمشاركتي في هذا المنتدى للإجابة على تساؤلاتك بخصوص نواب المقتصدين الحاصلين على شهادة الليسانس و موضوع إدماجهم فأولا لك أن تعلم أخي أننا من هذا السلك و قضينا فيه ما يفوق 20 سنة من عمرنا فنحن محيطون بجميع خصوصياته فأريد أن أطمئنك على أساس مطالبنا المتمثل في المساواة بيننا و بين باقي الأسلاك أو ما يسمى باللغة الفرنسية un alignement مع باقي الأسلاك طبعا مع مراعاة الشهادات المأخوذة بعين الإعتبار عند كل سلك و المثال على ذلك
l'ASE يقابل PEP
SI يقابل PEM
INT يقابل PES
IP يقابل DEM
IP FormيقابلPES Form
و بالتالي نجد أنفسنا أمام القانون 90/49 الذي كان منصفا لنا و لم يبخس حقنا ماعدا نظام التعويضات الذي كان دائما مجحفا-------- أكتفي بهذا و الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek-b-amine



عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 22/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الجمعة 01 فبراير 2013, 18:02

لك مني جزيل الشكر أخي بشير أبو علي
كما لايفوتني أن أقدم شكري إلى الأخ الياس
صدقوني إخواني والله في بعض الأحيان أفكر في الإستقالة من منصبي .....ولكن أين المفر؟
وفقنا الله لما فيه خير آآآآآآميـــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
innass



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الأحد 03 فبراير 2013, 13:52

سلام الله عليكم لكل من يدخل الى هذا المنتدى
اولا يقول المثل الشعبي ما يحس بالجمرة غير لكواتو
اخي بشير ابو علي كيف ان القانون 90/49 منصف معنا و لم يبخس حقنا .
اضن انك لم تفهم قصة هذه الفئة التي هضمت حقوقهم ’انهم حاصلين على شهادة ليسانس في التخصص عوض ان يدمجوا كمقتصدين في سنة 2002 ادمجوا كنواب مقتصدين المشكلة في الادماج .مانطلبه هو اعادة النظر في الادماج
حسب ارضية مطالبكم ذكر اعادة ادماج اعوان المصالح الاقتصادية الحاملين لشهادة الى نواب المقتصدين ايعقل هذا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
slim1972



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 01/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الإثنين 25 أبريل 2016, 11:50

اخى الياس اريد منك ان اعلم ان سويت وضعيتك ام مازالت ان ايضا نائب مقصد مدمج سنة 2002 خائز على شهادة الليسنس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
slim1972



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 01/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الإثنين 25 أبريل 2016, 15:21

الرجاء من كل نواب المقتصدين المعنيين بهذا المشكل اى ادماج المجحف الذى مسى فئتنا سنة 2002 الكتابة فى هذا المنتدى لكى نعلم كم عددنا و كى ندافع عن خقوقنا لان ان لم نتحد لنزع حقوقنا لااحد يفعل ذالك من اجلنا .شهادة الليسنس تساوى التصنيف فى الدرجة 10 هذا غير معــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول


عدل سابقا من قبل slim1972 في الأربعاء 07 سبتمبر 2016, 09:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عـزالديـن
نقيب
نقيب


عدد المساهمات : 1234
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد    الإثنين 25 أبريل 2016, 17:29


المطالبـــة بالحقــوق واجبــــــة .

_________________

نسيـم الشـوق يلَهُـو فِي الحنايــا   ***   وحـب البـذل مِن خيـر السجايـا
تجمـل بالعطـاء تعـش كريمــــا    ***    وتلقـى السعـد فِي دنيـا البرايــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استفسار عن وضعية موظفين حاصلين على شهادة الليسانس ادمجوا في رتبة نائب مقتصد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موظفي المصالح الاقتصادية  :: القسم العام :: منتدى الامتحانات المهنية والــتأهيل-
انتقل الى: